كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس نهائياً ؟

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس ؟ سؤال مهم يحير ربات المنازل الجدد ويبتغون أن يعثروا علي إجابة مناسبة له، وذلك لأن معظمنا يضطر إلي ترك ملابسه المفضلة بسبب بقع الحبر والبقع الأخرى التي تفسد منظر تلك الأزياء، كون أن تلك البقع تجعل المرء يتوقف عن ارتداء تلك الملابس ويضطر آسفاً إلي شراء أخرى جديدة.

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس بطرق منزلية ؟

عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة، من اليوم لن يكون هناك حاجة إلى ترك الملابس التي خربتها بقع الحبر، وذلك لأننا وجدنا لك بعض الحلول السحرية التي سوف تمكنكم من القضاء على تلك البقع نهائياً، حيث يمكن استعادة الملابس كما الجديدة مرة أخرى دون الحاجة إلي الاستعانة بأماكن التنظيف الغالية من خلال ما يلي:

أولاً : الكحول و معقمات الأيدي

المعقمات التي تستخدم في تطهير اليدين من الجراثيم والبكتيريا لها دور هام ايضاً في إزالة بقع الحبر من على الملابس وخصوصاً الملابس من نوعية الأقمشة الخشنة، حيث يتم وضع الكحول على الملابس ثم مسحها بمنديل ورقي أو قماشة لامتصاص الحبر.

ثانياً : الخل

الخل من الطرق المنزلية الفعالة جداً في القضاء علي بقع الحبر من الملابس نهائياً، وذلك لأن الخل يوجد به عناصر كيميائية تساعده علي ذلك، ويمكن استخدام الخل في التخلص من البقع كما يلي:

1) وضع مقدار من الخل على الملابس أولاً، ثم بعد ذلك خلط مقدار من الخل مع نشا الذرة لتكوين عجينة تفرد علي بقعة الحبر.

2) يتم ترك عجينة النشا والخل لبضع ساعات فوق البقعة وبعد ذلك يتم غسلها بالماء حتى يختفي أثرها.

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس بالخطوات ؟

هناك بعض الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها إذا كنت تود أن تحصل على إجابة صحيحة على سؤال  كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس ؟ حيث أن ذلك الأمر يتطلب تنفيذ الخطوات كما هي للحصول على أفضل نتيجة، وتتضمن تلك الخطوات ما يلي:

1) الإسراع في تنظيف بقعة الحبر

كلما أسرع الشخص في التصرف كان ذلك أفضل بكثير وتتم عملية إزالة بقعة الحبر بصورة أسهل وبفاعلية أكبر من التأخر في تنظيف قطعة الملابس من الحبر.

2) عدم فرك بقعة الحبر الموجودة على الملابس

فرك بقعة الحبر يؤدي إلي انتشارها أكثر في الملابس، لذا يجب أن يتم وضع قطعة قماش قابلة لامتصاص البقع علي الملابس حتى تقلل من أثر الحبر عليها.

3) استخدام مزيل بقع مائي

هناك العديد من أنواع مزيلات البقع المائية اختر نوع مناسب منها وضعه على الملابس لفترة معينة علي الأقل عشرة دقائق، قبل أن تقوم بعملية الغسيل حيث أن ذلك المزيل يقوم بكسر أنسجة البقع من الملابس ويساعد علي اختفائها.

4) تجنب درجات الحرارة العالية أثناء الغسيل

زيادة درجات الحرارة قد تتسبب في زيادة ثبات بقعة الحبر علي الملابس وصعوبة التخلص منها، لذلك أهم خطوة في الإجابة عن سؤال كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس ؟ هي أن يقوم الشخص بغسل الملابس في درجة حرارة معتدلة وعدم وضعها في المجفف ابداً.

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس البيضاء ؟

الملابس البيضاء بالأخص تحتاج دائماً إلى أن تكون نظيفة ومرتبة قبل ارتدائها حيث يلاحظ الأفراد الأوساخ والبقع عليها بسرعة أكثر من الملابس الداكنة والملونة، لذلك إذا كنت تبحث عن كيفية إزالة الحبر من الملابس البيضاء ؟ إليك الحلول الأفضل والأكثر فعالية في السطور التالية :

أولاً : معجون الأسنان

معجون الأسنان من الطرق الفعالة جداً في التخلص من بقع الحبر على الملابس البيضاء ويتم استخدام نوعية جيدة من معجون الأسنان ذو اللون الأبيض والقوام الأشبه بالكريمى، يقوم الشخص بترك المعجون علي الملابس لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يتم غسل القطعة بالماء والصابون السائل أو الصابون العادي يدوياً دون الحاجة لوضع الملابس البيضاء في الغسالة.

ثانياً : الحليب

نعلم أنك قد تندهش عند قراءة كلمة الحليب كطريقة فعالة في التخلص من بقع الحبر في الملابس البيضاء، ولكن ما قمت بقراءته صحيح، يوجد في الحليب بعض الدهون التي تساعد في القضاء علي بقع الحبر وإذابتها.

كيف اتخلص من بقعة الحبر علي الملابس البيضاء بواسطة الحليب، إذا كان هذا السؤال يدور في عقلك ولم تصدق حتى الآن، فجرب تلك الطريقة لتتأكد بنفسك من نتيجتها المذهلة، قم بإحضار إناء به بعض الحليب ثم اترك فيه القطعة الملطخة بالحبر لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم بعد ذلك يتم وضع الملابس في الغسالة لتخرج نظيفة من البقع.

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس الجينز ؟

من منا لا يرتدي الملابس الجينز بشكل يومي ولا يوجد في خزانته بعض القطع الأساسية المصنوعة من الجينز، حيث لا يمكن الاستغناء عن الملابس الجينز في المشاوير اليومية، ولكن في حال تلطخت بالحبر يصبح الاستغناء عنها أمر محتم إلا إذا اتبعنا ما يلي:

1) إزالة البقع من الملابس الجينز عن طريق صابون الجلي

صابون الجلي هو نفسه الصابون المستخدم في غسل الصحون والأطباق، حيث أنه من الأفكار المميزة والسريعة في كيفية إزالة بقع الحبر من الملابس الجينز نهائياً، يتم وضع كمية من المحلول والماء الساخن علي مقدار من صابون الجلي على قطعة الملابس لمدة 30 دقيقة قبل وضعها في الغسالة الكهربائية.

2) معجون صودا الخبز

صودا الخبز أو البيكنج صودا لها العديد من الاستخدامات غير استخدامها المعروف في صنع المعجنات، حيث يتم استخدام تلك الصودا في إزالة بقع الحبر من الملابس الجينز، وتعتبر من التجارب الناجحة جداً عند ربات البيوت في التخلص من بقع الحبر.

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس بواسطة صودا الخبز ؟

اول خطوة هي صناعة معجون صودا الخبز من خلال مزج مقدار من الصودا مع الماء العادي، وبعد أن نحصل على معجون سميك، يتم وضع ذلك المعجون علي بقعة الحبر وفركها بواسطة فرشاة أسنان قديمة، ثم بعد ذلك يتم غسل الملابس الجينز بواسطة الماء البارد أو الفاتر.

هل يمكن إزالة بقع الحبر من الملابس بعد غسلها ؟

نعم، يتم إزالة بقع الحبر بعد غسل الملابس عن طريق استخدام الكحول أو مزيل البقع، ثم إعادة شطفها بالماء مرة ثانية.

كيف يمكن التخلص من آثار الحبر علي الملابس الحساسة ؟

الجلسرين وسائل الغسيل والكحول من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من بقع الحبر على الملابس الحساسة.

هل من الضروري إعادة الطريقة أكثر من مرة للتخلص من بقع الحبر ؟

ليس من الضروري تكرار تجربة إزالة البقع حتى لا تفسد أقمشة الملابس، ولكن في حالة لم تنجح الطريقة من أول مرة يمكن تكرارها.

كيفية إزالة بقع الحبر من الملابس الملونة ؟

يمكن استخدام المبيض ومنظفات الغسيل في التخلص من بقع الحبر على الملابس الملونة، أو استخدام بيروكسيد الهيدروجين مع مراعاة ارتداء الكمامة والقفازات.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كيف اتخلص من بقعة الحبر على الملابس نهائياً ؟