كيف اتعامل مع زوجي ؟ وماذا أفعل ليحبني دومًا؟ 

كيف اتعامل مع زوجي

هناك دراسة تقول أن سؤال كيف اتعامل مع زوجي ؟ هو أكثر سؤال يتم طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي، الجميع في هذا العصر لا يشعر بالأمان، يعاني من مشاكل في الثقة مع الشريك، وانتشار الطلاق والخيانة والظلم بين الأزواج جعل الزواج خطوة يخشاها الجميع. 

يخبرونك أنكِ إذا ضحيتِ لزوجك سوف يقسو عليكِ ولن يتذكر تضحياتك، وإن أهملتي نفسك وتوقفتي عن الاهتمام بمظهرك سوف يتركك، وإن كنتي رقيقة معه سوف يسحقك، وإن وثقتي سوف يخون، فما رأيك بألا ننصت لهم؟ ونرجع لعلماء النفس والعلاقات الزوجية، ونتعلم منهم واجبات الزوجة تجاه زوجها فربما إن قمنا بواجبنا نحوهم، نحصل على حقوقنا. 

كيف اتعامل مع زوجي في بداية الزواج؟ 

أخيرًا انتهت فترة الخطوبة وتزوجته، يجمعنا الآن بيتًا واحدًا، سوف يكتشف الكثير عني، وسوف ألاحظ صفاته التي لم أنتبه لها من قبل، لحظة الحقيقة، أشياء كثيرة عنه، أنتظر أن أعرفها لأحبها، لأعتاد عليه وأرتبط به أكثر.

يغمرني الشعور بالحب، فالألفة والميثاق الغليظ الذي يجمع بين الزوجين أجمل بكثير من شغف فترة الخطوبة، لكن كيف أتعامل مع زوجي بداية الزواج ؟ هذا الأمر محير، ولكني شعرت بالحيرة الحقيقية عندما خطر في ذهني سؤال كيف اتعامل مع أهل زوجي في نفس البيت ؟ أحضرت قلمي وبدأت في كتابة بعض الأهداف، كتبت إجابة سؤال كيف اتعامل مع زوجي ؟ ولأني أحبك يا عزيزي القارئ سوف أشاركك ما قمت بكتابته. 

5 طرق للتعامل مع الزوج في بداية الزواج 

1- أحافظ على هدوء المنزل وأتجنب إثارة غضب زوجي الحبيب. 

2- أحترمه وأسعى لكسب احترامه في الوقت ذاته. 

3- أعتني بمظهري وأكون دائمًا جميلة في عينه. 

4- أحاول التكيف مع الطباع الجديدة التي اكتشفها في زوجي. 

5- أغمره بالحب والرومانسية. 

أما عن طرق التعامل مع أهل الزوج، فأنا أمسكت قلمي وكتبت جملة واحدة فقط عن هذا الأمر، كتبت (لأجل عين تكرم ألف عين) ويجب أيضًا أن نسأل أنفسنا ما هو مفهوم الاسرة ؟ وسنكتشف أن الإجابة هي مجموعة من الأشخاص يحبون ويدعمون بعضهم البعض. 

كيفية التعامل مع زوجي وقت الخلاف؟

أجلس الآن، وأنظر إلى الأهداف التي كتبتها كإجابة لسؤال كيف اتعامل مع زوجي ؟ وأشعر بخيبة أمل كبيرة، فهذه الأهداف رغم أنني قمت بتنفيذها على أكمل وجه إلا أني وصلت بها إلى نتائج عكسية.

أمسكت هاتفي وكتبت السؤال الذي يؤرقني في محرك البحث جوجل، كتبت كيف اتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني ؟ ونظرت إلى سجل البحث واكتشفت أني من فترة سألت جوجل أيضًا كيف اتعامل مع زوجي وقت الزعل ؟ في هذه اللحظة تركت هاتفي وتراجعت عن البحث، فلا يوجد شخصًا غيري يستطيع أن يحل مشاكلي. 

هل الاعتذار من زوجي يقلل من شأني؟ 

إجابة سؤال كيف اتعامل مع زوجي ؟ نسبية بشكل كبير، تمامًا مثل أجابة سؤال واجبات الزوج تجاه زوجته ؟ فلكل منا إجابته الخاصة، فكرت كثيرًا فيما أفعله، زوجي فعلا يتجاهلني حاليًا بعد الخلاف الكبير الذي حدث بيننا. 

أعتقد أن أفضل إجابة لسؤال كيف اتعامل مع زوجي وقت الخلاف؟ هي أن تعتذري له إن كنتِ مخطئة في حقه فهذا سوف يرفع من قدرك عنده، وأن تتغافلي عن الأمور التافهة، ولا تتغيري أو تغيري روتين يومكم وقت الخلاف، ولكن في الوقت ذاته لا تتصرفي وكأن شيئًا لم يكن، فقط تحدثي معه بصراحة، فالوضوح هو المفتاح السحري لبناء جميع العلاقات. 

كيف اتعامل مع زوجي

كيف اتعامل مع زوجي

كيف اتعامل مع زوجي الغير رومانسي؟ 

نحتفل اليوم بعيد زواجنا الأول، ولا أعرف إن كان الأمر حقًا يدعو للاحتفال، فالحياة الزوجية الواقعية تختلف تمامًا عن الحياة الوردية التي كنت أتوقعها قبل الزواج، يرى البعض مشاكلي مع زوجي تافهة، فأنا لا أستطيع أحكي عن زوجي الغير رومانسي مع صديقتي التي تسألني كيف اتعامل مع زوجي الخائن؟ فمشكلتها أكبر بكل تأكيد.

أنا أيضًا أتسائل، كيف اتعامل مع زوجي المهمل ؟ فهو يهملني كثيرًا ولا يهتم لتفاصيلي البسيطة، فهو يعتبرني شيئًا غير مهم لن تحدث كارثة عندما يهمله، أتسائل أيضًا كيف اتعامل مع زوجي البخيل ؟ بخيل المشاعر وليس بخيل المال، فهو يبخل علي بكلمة مدح صغيرة تشعل قلبي بالحب مرة أخرى.

أربع حيل ذكية للتعامل مع الزوج الغير رومانسي

تحدثت مع أحد أصدقائي عن هذا الأمر، وقدمت إلي أربع نصائح ثمينة، سوف أكتبها هنا، لعلها تنفعك أيضًا عزيزي القارئ:

1- التحدث بصراحة في هذا الأمر، أخبريه بكل صدق أن حياتكم في حاجة ماسة إلى بعض الرومانسية. 

2- ابتعدي عن اللوم، فهو لا يدرك أنه أخطأ في شيء ما، يمكن ألا تكون الرومانسية من طباعه، ولا ينبغي أن يلام شخصًا عن طباعه. 

3- تصرفي معه بطريقة رومانسية، فإن كنت ترغبين في تعليم شخصًا شيئًا ما يجب أن تفعلي هذا الشيء أمامه، ليكتسب منك بعض التصرفات الرومانسية.

4- يجب أن تقدري الأشياء البسيطة التي يقوم بها، لا تنتظري منه أن يبهرك، تعلمي أن تنبهري بأي شيء بسيط يفعله من أجلك.  

كيفية التعامل مع الزوج الخائن؟

أتذكر الآن التساؤلات البسيطة التي كانت تشغلني، كنت أشعر وكأن العالم ينتهي أثناء معاناتي مع زوجي الغير رومانسي، كيف اتعامل مع زوجي الغير رومانسي؟ كيف اتعامل مع زوجي وقت الخلاف؟ إجابات هذه الأسئلة سهلة للغاية، لكن هل تعرف يا عزيزي القارئ ما هو السؤال الأصعب؟ كيف اتعامل مع الزوج الكذاب ؟ كيف أتعامل مع هذا الشخص الذي يكذب علي ويخونني باستمرار؟ 

لا لن أبحث عن إجابة سؤال كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ لن أركض هنا وهناك واسأل الجميع كيف أتعامل مع زوجي الذي يحب النساء ؟ لن أحاول الحفاظ على هذه العلاقة، فهو قتلها بخيانته، في الحقيقة أنا قررت ألا أتعامل معه مرة أخرى وأنفصل عنه. 

هل زوجي الخائن يستحق فرصة ثانية؟ 

زوجي يقف أمامي متألمًا ويتمنى أن أتراجع عن قرار الانفصال، ولكنني لن أفعل هذا، لن أشفق على ألمه فهو لم يشفق علي، لم يفكر في الألم الذي سوف يصيبني عندما أكتشف خيانته.

أشعر وكأن كل شيء في الماضي كان كذبًا، سنوات من حياتي كانت عبارة عن كذبة كبيرة، أشعر بالغباء والسذاجة لأني كنت أصدقه وأثق به عندما يقول إنه لا يحب غيري، كم كنت غبية وأنا أنظر إليه وأتسائل عن علامات حب الزوج لزوجته وقت الزعل لأنني كنت أظن أنه يحبني حتى وقت الخلاف والحزن!

هذا الشخص الذي يقف أمامي كان يعرف أنني سأتركه عندما أكتشف خيانته، كان يعرف ذلك ولكنه قرر أن يجازف بخسارتي، لذلك ينبغي أن يكون رجلًا ويتحمل نتيجة هذه المجازفة، لا يستحق فرصة ثانية لذلك لن أتراجع عن قرار الانفصال أبدًا. 

هل الزوج الغير رومانسي لا يحب زوجته؟

لا، فالزوج يمكن أن يحب زوجته بشدة ولكن لا يعرف كيف يتعامل معها برومانسية.

هل الزوج الخائن يستحق فرصة أخرى؟

لا، فالخيانة تعني انعدام الحب، والحياة الزوجية مبنية على الحب والمودة بين الزوجين.

كيف أتعامل مع زوجي وقت الخلاف؟

لا تجعلي لحظة خلاف تمحو لحظات الحب والود، اختلفي معه ولكن بكل ذوق واحترام ولا تنجرفي وراء غضبك.

كيفية حل المشاكل الزوجية؟

التحدث بصراحة مع الزوج عن المشكلة هو أول خطوة في حلها، ولكن أحذري من الكلام الجارح تحت بند الصراحة.

مواضيع ذات صلة

تنظيف-البوتاجازتعرفِ على أفضل طريقة لـ تنظيف البوتاجاز

مغسلة ملابس5 نصائح يجب معرفتها قبل افتتاح مشروع مغسلة ملابس