كيف اعرف اني حامل بتوام في المنزل ؟ إليكِ 10 علامات

كيف اعرف اني حامل بتوام

كيف اعرف اني حامل بتوام ؟

تتداول الكثيرات من أولات الأحمال بعض الأسئلة التي على شاكلة ” كيف اعرف اني حامل بتوام ؟ ” حتى يتسنى لهن معرفة عدد الأجنة التي تحملها أحشاءهن لاسيما إن كان هناك من العوامل ما يزيد من احتمالية إفراز أكثر من بويضة كالخضوع لتقنيات الإخصاب المساعدة مثل التلقيح الصناعي و حمل الأنابيب أو تقدم عمر المرأة أو العوامل الوراثية أو غير ذلك .

كيف اعرف اني حامل بتوام بطريقة مؤكدة ؟

على الرغم من تباين الطرق و الأعراض التي يستدل بها البعض لتمييز الحمل المتعدد و الحمل الغير متعدد إلا أن التصوير بالموجات فوق الصوتية أو ما يعرف بالسونار يظل الطريقة الوحيدة المؤكدة للإجابة على سؤال ” كيف اعرف اني حامل بتوام ؟ ” حيث تقدم هذه التقنية صورة متكاملة لرحم المرأة و ما يحمله من جنين أو أجنة .

و يستطيع الطبيب المتخصص تأكيد عدد الأجنة التي تحملها أحشاء المرأة عند إجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية ” السونار ” من خلال رؤية عدد الأجنة و عدد المشيمات و عدد الأكياس الأمينوسية المتكونة في بطن الحامل مما يجيبها بشكل جازم عن سؤال ” كيف اعرف اني حامل بتوام ؟ ” بما لا يدع مجالاً للشك .

كيف اعرف اني حامل بتوأم في المنزل ؟

أما عن سؤال ” كيف اعرف اني حامل بتوأم في المنزل ؟ ” فيمكن الإجابة عليه من خلال ما يلي :-

1) ملاحظة قوة و شدة علامات الحمل بدرجة مبالغة و استهلالها في وقت مبكر .

2) ارتفاع نسبة هرمون الحمل عن المستوى الطبيعي .

3) الإقبال على تناول منتجات الألبان بكثرة .

4) زيادة الشهية بشكل مفرط .

5) الزيادة في الوزن بشكل مبالغ فيه خلال المراحل المبكرة .

6) الشعور بالغثيان الصباحي بكثرة مقارنةً بالحمل في جنين واحد .

7) الشعور بركلات في البطن في أكثر من جهة في الوقت ذاته .

8) استمرار التقيؤ و التعب و الإعياء و النعاس .

9) المعاناة من نقص الحديد في الجسم .

10) زيادة عدد مرات تفريغ البول خلال أوقات متقاربة .

و تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من أن هذه العلامات قد تشي بأن المرأة تحمل في أحشائها أكثر من جنين واحد إلا أنها تظل مجرد احتمالات غير مؤكدة و لا تعتبر إجابة جازمة عن سؤال “ كيف اعرف اني حامل بتوام ؟ ” إذ لا بد من زيارة الطبيب المتخصص و إجراء الفحوصات اللازمة للتثبت من الأمر .

كيف اعرف اني حامل بتوأم من شكل البطن ؟

قد تتساءل أخريات ” كيف اعرف اني حامل بتوأم من شكل البطن ؟ ” و الإجابة عن هذا السؤال تكمن في أن شكل البطن في حالة الحمل المتعدد يكون أكبر من المعتاد لاسيما خلال الأشهر الأولى التي لا يكاد يظهر فيها البطن عند الحمل بجنين واحد , فملاحظة بروز بطن الحامل من نهاية الشهر الثالث مع الاستمرار في البروز بشكل سريع قد يكون علامة جلية على الحمل المتعدد .

ضوابط الاهتمام بالمرأة الحامل بتوأم :

بعد تقديم إجابة وافية عن سؤال ” كيف اعرف اني حامل بتوام ؟ ” نعرض الآن ضوابط الاهتمام بالمرأة الحامل بتوأم حفاظاً على حياتها و حياة الأجنة التي تحملها , و تتمثل أهم هذه الضوابط فيما يلي :-

1) استمرار المتابعة مع الطبيب المتخصص .

2) الحرص على إجراء الفحوصات و التحاليل اللازمة .

3) الاهتمام باتباع النظام الغذائي الصحي .

4) توخي الحذر من القيام بمجهود كبير أو حركة مفرطة .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كيف اعرف اني حامل بتوام في المنزل ؟ إليكِ 10 علامات