كيف افرمت الايفون المقفل في 5 خطوات ؟

كيف افرمت الايفون

كلنا نحتاج إلى إجراء الفورمات بين الفينة و الأخرى حتى لا نتعرض للتهنيج إثر الملفات المكدسة في أذهاننا, فإذا كانت الأجهزة الصلبة المكونة من برامج ذكية تعاني من المشكلات حال تراكم البيانات المخزنة عليها فكيف بنا نحن البشر المكونون من لحم و دماء؟ الكل يتساءل كيف افرمت الايفون و لا أحد يهتم كيف يفرمت ذاكرته و ينقيها من شوائب الماضي !

كيف افرمت الايفون ؟

قبل الإجابة عن سؤال كيف افرمت الايفون نحن بحاجة لمعرفة الأسباب الدافعة لإجراء الفورمات للهواتف النقالة التي تنتمي إلى علامة أبل التجارية, حيث تتلخص هذه الأسباب في النقاط التالية:-

1) الرغبة في بيع الجهاز لشراء احدث هاتف ايفون متوفر في السوق, فالمستخدم بالطبع لا يرغب في وصول أي طرف آخر للبيانات الخاصة به لذا يعمد إلى التخلص منها عن طريق إجراء الفورمات.

2) إيجاد صعوبة في كتابة الرسائل النصية على الهاتف بسبب بطء الجهاز, الأمر الذي يستلزم السؤال كيف افرمت جوال ايفون من أجل استعادة سرعة الجهاز.

3) عدم الحصول على صورة مباشرة لمدة تصل إلى خمس ثواني أو أكثر من فتح برنامج الكاميرا و هو ما يتطلب فرمتة الهاتف لاستعادة سرعته في الاستجابة.

4) مواجهة صعوبة في تصفح القائمة الخاصة بجهات الاتصال على الهاتف بسبب البطء الشديد الذي يعاني منه الجهاز و هو ما يستدعي إجراء إعادة ضبط المصنع كي يسترد سرعته.

كيف افرمت جوال ايفون ؟

إذا كنت ترغب في معرفة الإجابة على سؤال كيف افرمت الايفون فإن أول ما ينبغي عليك فعله هو تحديث نظام الهاتف قبل إجراء الفورمات, و تتجلى أهمية ذلك في أن تحديث النظام قبل الفرمتة يساعد على الاحتفاظ بكافة البيانات و المعلومات الضرورية المتعلقة بالمستخدم مما يتيح له استردادها بسهولة عقب إجراء إعادة ضبط المصنع دون القلق بشأن ضياعها.

أضف إلى ذلك أن عملية التحديث هذه في حد ذاتها تساهم في زيادة سرعة الجهاز و تحسين أدائه و تمكينه من القيام بأكثر من مهمة في الآن ذاته بدرجة عالية من الكفاءة, كما أن التحديثات تعزز نظام حماية البيانات الشخصية و تحول دون تعرض خصوصية المستخدم للانتهاك من قِبل أي أطراف أخرى, فضلاً عن الآثار الجانبية الأخرى المتمثلة في تحسين مظهر الشاشة و إضفاء لمسات جمالية على محتوياتها.

كيف افرمت ايفون 6 و 7 و 11 ؟

قبل المبادرة بسؤال كيف افرمت الايفون لا بد من التفكير في أمرين هامين أحدهما هو التأكد من وجود نسخة احتياطية من كافة الملفات الضرورية الموجودة على  الجهاز لتفادي ضياعها, و في حال عدم العثور على هذه النسخة يراعى الإسراع بعملها عن طريق واحدة من الطرق المتعارف عليها لحفظ الملفات, أما الأمر الآخر فهو التحقق من الإلمام بالبيانات الخاصة بحساب Apple ID الذي تم تدشينه عند فتح الجهاز لأول مرة.

و تتجلى أهمية القيام بالخطوة آنفة الذكر أنه عند إجراء عملية الفورمات لجهاز الآيفون سيستلزم الدخول إلى الهاتف كتابة البريد الإلكتروني و الرقم السري الخاص بحساب Apple ID, و في حال عدم كتابة هذه البيانات أو كتابتها بشكل خاطئ فسيتعذر فتح الجهاز و سيتطلب الأمر حينها التواصل مع فريق الدعم الفني بشركة آبل لإثبات ملكية الهاتف.

بعد التفكير بهاذين الأمرين يتم تتبع خطوات الفورمات البسيطة المتمثلة فيما يلي:-

1) كيف افرمت ايفون 6 ؟

إذا كنت تتساءل كيف افرمت ايفون 6 فينبغي عليك فتح التطبيق الخاص بالإعدادات الافتراضية في جهاز الآيفون و من ثم النقر على الأيقونة المشار إليها بكلمة ((عام)) أسفل قائمة الاختيارات, قم بعدها بالضغط على زر ((Reset)) الموجود في نهاية الصفحة لتظهر لك عدة خيارات متعلقة بمسح ملفات الهاتف حدد منها الاختيار المشار إليه بعبارة ((Erase All Content And Settings)).

قم بإدخال الرمز السري الخاص بجهازك ثم انقر على أيقونة ((Erase iPhone)) لتأكيد طلب الفورمات, و لمزيد من التأكيد ستظهر رسالة أخرى يرجى الموافقة عليها لبدء التنفيذ.

كيف افرمت جوال ايفون

كيف افرمت جوال ايفون

2) كيف افرمت الايفون 7 ؟

يتساءل البعض كيف افرمت الايفون 7 و تتلخص الإجابة في القيام بالآتي:-

أ- توصيل جهاز آيفون 7 بالحاسوب عن طريق الاستعانة بالكابل و من ثم فتح برنامج الآيتونز على الحاسوب.

ب- النقر على الزر الأيمن الخاص بالباور و الزر الأيسر الخاص بخفض الصوت في الوقت نفسه مع الاستمرار في الضغط حتى تتم إعادة تشغيل الجهاز.

ج- عند ظهور رمز توصيل جهاز الآيفون ببرنامج الآيتونز يتم الدخول على البرنامج من الحاسوب ثم البحث عن زر الفورمات و النقر عليه للشروع في التخلص من الملفات الموجودة على الجهاز.

د- يتم الانتظار ريثما يتم الانتهاء من تحميل النسخة الأحدث من برنامج IOS على جهاز آيفون 7, و هذه هي الإجابة على سؤال كيف افرمت الايفون الإصدار السابع بإيجاز.

3) كيف افرمت ايفون ١١ وهو مقفل ؟

من الأسئلة المتداولة كيف افرمت ايفون ١١ وهو مقفل دون إدخال الرقم السري, و تتمثل الإجابة في تخير واحدة من الطرق التالية:-

أ- طريقة عمل الفورمات باستخدام حساب iCloud وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي على برنامج iCloud عبر أي هاتف أو حاسوب و من ثم ولوج قسم ((كافة الأجهزة)) أو ((All Devices)) للاطلاع على الهواتف المرتبطة, و عند العثور على اسم هاتف آيفون 11 المنشود يتم النقر عليه ثم الضغط على أيقونة ((مسح البيانات)) أو ((Erase iPhone)) لحذف كافة البيانات و الملفات الموجودة على جهاز الآيفون.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة يمكن اللجوء إليها في حال تعرض الجهاز للضياع أو السرقة – لا قدر الله – لتفادي وصول أي شخص إلى البيانات و المعلومات الشخصية المخزنة على الهاتف, فإذا كنت تتساءل كيف افرمت الايفون المقفل فهذه طريقة مناسبة جداً.

ب- طريقة عمل الفورمات باستخدام حساب iTunes وذلك من خلال توصيل جوال الآيفون بالحاسوب عبر أحد اشهر انواع منافذ الحاسوب مع مراعاة أن يحتوي هذا الحاسوب على حساب iTunes ذاته الموجود على الآيفون, بعدها يتم اختيار اسم الهاتف المراد إجراء الفورمات له ثم الضغط على زر ((Summary)) للشروع في مزامنة الملفات, و في الخطوة التالية يتم النقر على أيقونة ((Restore iPhone)) لبدء الفرمتة.

و الجدير بالذكر هنا إلى أن برنامج iTunes قد يطلب في بعض الأحيان إدخال كلمة المرور الخاصة بالآيفون و في هذه الحالة لن تكون هذه الطريقة مناسبة للإجابة عن سؤال كيف افرمت الجوال الايفون اذا نسيت الرمز السري.

كيف افرمت الايفون وهو مقفل برقم سري بدون كمبيوتر ؟

إذا كان يشغلك سؤال كيف افرمت الايفون وهو مقفل برقم سري بدون كمبيوتر فإليك الخطوات البسيطة التالية التي ستمدك بالإجابة الوافية:-

1) افتح متجر جوجل بلاي أو App Store على أحد هواتف الآيفون الأخرى ثم قم بالبحث عن تطبيق Find My iPhone و اشرع في تحميله حالما تجده.

2) انتقل إلى التطبيقات الموجودة على الهاتف و قم بفتح التطبيق الذي قمت بتنزيله للتو ثم سجل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بهاتف الآيفون المقفل.

3) استعرض قائمة الأجهزة المرتبطة بحساب iCloud ثم اعثر على اسم جهاز الآيفون المقفل و انقر عليه.

4) انقر على الزر المشار إليه بكلمة ((الإجراءات)) ثم حدد خيار ((إزالة iPhone)) ليتسنى لك فتحه و بعد إلغاء القفل افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الآيفون.

5) ابحث عن الخيار الخاص بإعادة ضبط المصنع و اضغط عليه لتتم عملية الفورمات, و هذه هي الإجابة عن سؤال كيف افرمت الايفون المقفل دون استخدام الحاسوب.

كيف افرمت الايفون اذا نسيت الرقم السري ؟

من الأسئلة التي يتداولها مستخدمو هواتف أبل كيف افرمت الايفون اذا نسيت الرقم السري و الإجابة هي أن الآيفون المقفل يمكن فرمتته من خلال عدة طرق أبرزها برنامج iTunes و حساب iCloud و وضع Recovery.

كيف افرمت الايفون من الايتونز ؟

يتساءل بعض المستخدمين كيف افرمت الايفون من الايتونز و الإجابة هي أن عملية الفورمات من الآيتونز تتطلب تثبيت أحدث إصدار من البرنامج على الحاسوب ثم فتحه بعد توصيل الآيفون بالحاسوب باستعمال الوصلة, بعدها ينقر على اسم جهاز الآيفون و يحدد خيار الاستعادة من قسم الملخص ثم يؤكد طلب الاستعادة.

كيف افرمت الايفون بالكمبيوتر ؟

يتساءل البعض كيف افرمت الايفون بالكمبيوتر و الحقيقة أن طريقة إجراء الفورمات باستخدام الكمبيوتر هي الطريقة ذاتها المتبعة لإجراء الفورمات باستخدام برنامج الايتونز.

ما كيفية فتح الآيفون عند نسيان Apple ID ؟

في حال نسيان الـ Apple ID لن يتمكن المستخدم من فتح جهاز الآيفون على الإطلاق كنوع من احترازات الأمان, و في هذه الحالة ينبغي التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بشركة أبل لإثبات ملكية الجهاز عن طريق إخطارهم بالسريال نمبر أو غيرها من المعلومات.

مواضيع ذات صلة

منصة مدرسةمنصة مدرسة العربية الرقمية

جهاز ليزر لازالة الشعرما هو أفضل جهاز ليزر لازالة الشعر ؟