كيف تعرفين نوع بشرتك بخطوات بسيطة وسهلة؟

كيف تعرفين نوع بشرتك

من الرائع أن تهتمي ببشرتك وتجلبي لها المنتجات التي تحتاج إليها مثل كريمات الترطيب والغسول، واقي الشمس، ولكن مع الأسف قد يأتون جميعهم بنتيجة عكسية إن لم يكونوا مناسبين لنوع بشرتك، لذا يجب أن تتعلمي كيف تعرفين نوع بشرتك أولا حتى تحصدي النتائج المنشودة بدلا من أن ترمي بذورك في الأرض الخاطئة ولا تزرعي إلا السراب.

لذا هيا بنا الآن عزيزتي القارئة لنأخذ جولة مختلفة نوعًا ما، ونتعرف على أنواع البشرة والأسرار المتوارية خلف كل نوع، وكذلك أبرز مميزاته وعيوبه، حتى يتسنى لكِ أن تحصلي على افضل مرطب جسم متلائم مع نوع بشرتك، لكي تفوزي بأفضل نتائج ممكنة.

كيف تعرفين نوع بشرتك ؟

إن سؤال كيف تعرفين نوع بشرتك ؟ يفتح لنا آفاق متعددة، ويجلب لأذهاننا المزيد من التساؤلات، فسبحان من خلقنا مختلفين رغم تشابهنا!

تختلف كل امرأة عن الأخرى في ملامح وجهها، ونوع بشرتها وطبيعة شعرها، إلا أن هناك ما يجمع بيننا وهو البحث عن الجمال الكامن في الجوهر والمظهر والسعي من أجل الوصول إليه مهما كلفنا الأمر.

فتجد كثير من  السيدات ينفقون أموالًا باهظة على مستحضرات التجميل، والكريم المرطب، والغسول المنعش، والكريم المقاوم لعلامات التقدم في السن، وواقي الشمس، وغيرها الكثير من المنتجات التي تحتاج إلى سطور كثيرة وأموال أكثر.

ولكن هناك أمر أساسي يجب الإلمام به قبل شراء تلك المنتجات من أجل تحقيق الاستفادة المرجوة، وهذا الأمر هو نوع بشرتك، وسوف نتعرف من خلال موقع ملحوظة المتألق على أنواع البشرة، وطريقة معرفة كل نوع، وكيفية الاهتمام به.

انواع البشرة

كثير منا يعلم أن هناك خمسة أنواع للبشرة وهم: البشرة الجافة، البشرة الدهنية، البشرة التي تجمع بين النوعين السابقين وهي البشرة المختلفة، البشرة العادية، وأخيرا البشرة الحساسة.

ومن الممكن أن يتغير كل نوع مع مرور الوقت وفقًا للعوامل البيئية، والظروف المناخية السائدة، وكذلك مع تقدم العمر، وتنفرد كل بشرة بمجموعة من الخصائص التي تميزها عن غيرها، وسوف نتعرف على سمات كل بشرة على حدة من خلال السطور الآتية.

أولا:  البشرة العادية

– تعد البشرة العادية هي الأكثر انتشارًا بين الأنواع الأخرى.

– تتميز بأن عيوبها محدودة، حيث إنها تكون أقل عرضة لظهور الحبوب والبثور فيها.

– تتسم البشرة العادية بأن مسامتها صغيرة جدا، لذا فإنها تكون غير مرئية.

ثانيا: البشرة الدهنية

– تتسم البشرة الدهنية بمظهرها الدهني اللامع، وذلك نتيجة إفرازها لكميات كبيرة من الزيوت.

– مسامها تكون واسعة على عكس البشرة العادية.

– هناك كثير من العيوب التي ترتبط بالبشرة الدهنية: مثل ظهور الحبوب والبثور، والرؤوس السوداء.

– تتأثر بالعوامل الجوية والظروف المناخية بشكل كبير، فعلى سبيل المثال يزيد لمعانها في فصل الصيف وعند ارتفاع درجة حرارة الجو.

– من السهل أن تدخل البكتيريا إليها بسبب مسامها الواسعة.

من الرائع أن تطلعي على طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية ، حتى تتمكني من معالجة عيوبها وإزالة الجلد الميت بها، ولكي تحصلي على بشرة أكثر نضارة وحيوية.

ثالثا: البشرة الجافة

إذا كنتي تسألين كيف تعرفين نوع بشرتك ؟ فيمكنك بكل سهولة أن تعرفي ذلك إذا كانت بشرتك جافة، حيث إن السمات الدالة عليها تكون واضحة ويمكن ملاحظتها بوضوح، ومن تلك العلامات ما يلي:

1 – لا يمكن رؤية مسام ذلك النوع من البشرة.

2 – تتسم بأنها باهتة اللون، وخشنة الملمس.

3 – مستوى المرونة فيها منخفض، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة فيها.

4 – تظهر فيها البقع الحمراء، خصوصا عند انخفاض درجة حرارة الجو.

5 – من الوارد جدا أن تظهر عليها القشور والتشققات، خاصة إذا تم إهمالها.

– 6 هناك بعض العوامل التي تزيد من جفاف البشرة مثل: فصل الشتاء، التقدم في العمر، تعرض البشرة للماء ساخن، الإفراط في استخدام الصابون عليها.

انواع-البشرة

انواع البشرة

رابعا: البشرة المختلطة

إذا أردتِ أن تتعلمي كيف تعرفين نوع بشرتك وهل هي دهنية أم جافة أم تجمع بين الاثنين؟ فعليكِ باستيفاء مقالنا الشيق.

إن البشرة المختلطة هي التي تجمع بين سمات البشرة الدهنية في بعض المناطق والبشرة الجافة في مناطق أخرى، وتُعرف المنطقة الدهنية باسم (T) وهي المحصورة في الذقن والأنف والجبهة.

أما عن مناطق الوجه الأخرى فتكون جافة أو عادية، ومن الجدير بالذكر أن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية خاصة، نظرًا لاحتوائها على أكثر من نوع بشرة.

خامسا: البشرة الحساسة

تتسم البشرة الحساسة بأنها أكثر تأثرًا بالعوامل  المناخية والمستحضرات التجميلية، لذا فإنها تحتاج إلى اهتمام من نوع خاص من أجل حمايتها والمحافظة عليها من المشاكل التي تكون أكثر عرضة لها مثل: الحكة، الاحمرار والتهيج، الجفاف.

ومن هنا يمكن القول أن صور العناية بالبشرة تختلف من نوع إلى آخر، لذا يجب الالتفات لهذه النقطة جيدا حتى تحصلي على البشرة المثالية التي تحلمين بها دوما.

كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل ؟

كيف تعرفين نوع  بشرتك باستخدام المنديل؟ كيف اعرف نوع بشرتي بالصور ؟  جميع هذه الأسئلة سوف نُجيب عنها في السطور الآتية حتى تكوني على دراية كاملة بنوعية بشرتك وكيفية العناية بها.

ويمكنك أن تستخدمي المنديل لمعرفة نوع بشرتك على النحو التالي:

1 – اغسلي وجهك جيدا باستخدام الماء الدافئ والغسول حتى تتأكدي من إزالة جميع الأوساخ والدهون المتراكمة عليه.

2 – قومي بتجفيف وجهك بمنشفة ناعمة، ولا تستعملي أي منتجات للعناية بالبشرة.

3 – بعد مرور ساعة كاملة، قومي بالتربيت على وجهك باستخدام منديل نظيف.

4 – ضعي المنديل على منطقة الجبهة، وكذلك الأنف والفم، ثم تفحصي المنديل لتعرفي نوع بشرتك من ملاحظة آثار الزيوت عليه، فإذا كان هناك زيت في المنديل فهذا يدل على أن بشرتك دهنية أو مختلطة، أما إذا لم يكن هناك وجود للزيت فيشير ذلك إلى أن بشرتك حساسة أو جافة.

معرفة نوع البشرة بالملح

إن الملح له فوائد عديدة في مختلف مناحي الحياة، حيث لا تقتصر مهمته على الطعام فحسب، ولكن هل سمعتي من قبل أنه يمكن استخدامه على البشرة؟ سوف نوضح لكِ الآن كيف تعرفين نوع بشرتك باستخدام الملح.

يكمن دور الملح هُنا أنه يمكنك إضافته إلى كوب من الماء لتغسلي به وجهك قبل عملية تفحص نوع البشرة بدلًا من الغسول، حيث إن الملح له قدره هائلة على التنظيف وإزالة الميكروبات والأوساخ.

وأخيرا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الزاخر بالمعلومات المفيدة التي تهم كل أنثى، والذي ربما تجد فيه الإجابة عن السؤال الذي يشغل بالها كثيرا وهو كيف اصبح جميلة ؟ ولكن عليكِ  التأكد بأنك جميلة في جميع أحوالك.

ما هو الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة ؟

البشرة المختلطة هي التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية تنفرد بذاتها وتتسم بكمية الزيوت العالية فيها.

كيف اعرف بشرتي دهنيه او جافه او مختلطه ؟

يمكنك أن تعرفي ذلك بكل سهولة من خلال تتبع الخطوات الموجودة في المقال بطريقة صحيحة.

ما هي أساسيات العناية بالبشرة؟

ترطيب البشرة باستمرار بنوع مرطب مناسب لها، تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، استخدام واقي شمس، الابتعاد عن التدخين، شُرب كميات كافية من الماء.

ما هي أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة؟

هناك الكثير من الماسكات المفيدة للبشرة والتي تتألف من مكونات طبيعية موجودة في كل منزل مثل: ماسك العسل والزبادي، ماسك الصبار والكركم، قناع العسل والقهوة وغيرهم.

مواضيع ذات صلة

اسباب تساقط الشعر بغزارةتعرفي على اسباب تساقط الشعر بغزارة

وصفات وخلطات للاعتناء بالبشرةوصفات وخلطات للاعتناء بالبشرة