ما هو كيك ماسنجر ؟ وماهي مخاطره وأسراره؟

كيك ماسنجر

هل حملت كيك ماسنجر على هاتفك الجوال؟ إن كانت إجابتك لا فيجب أن تسارع بتحميله، فبدلًا من البحث عن كود تحويل رصيد فودافون يمكنك أن تراسل عائلتك وأصدقائك عن طريق كيك ماسنجر وبشكل مجاني! فهل يوجد أروع من ذلك؟

وسائل التواصل الاجتماعي المجانية على الانترنت في تطور دائم وأصبحت تنافس بعضها، وكل وسيلة منهم تحمل ميزة ليست في غيرها، وإن كان لديك فضول لتعرف مميزات كيك ماسنجر فاقرأ هذا المقال الذي يحتوي على معلومات عن هذا البرنامج وكيفية تحميله ومخاطره وأسراره. 

برنامج كيك ماسنجر

يمكن القول أن برنامج كيك ماسنجر هو تطبيق للمراسلة الفورية وهو مجاني تمامًا وفعال على الهواتف النقالة أو أجهزة الحاسب الآلي، والتطبيق لا يوفر إمكانية إرسال الرسائل النصية فقط بل يمكن عن طريقه إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو وكل المحتويات التي قد يحتاج الإنسان إلى مشاركتها مع غيره. 

يرى البعض أن كيك ماسنجر يعتبر أفضل من وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر وغيرهم، وذلك لأنه لا يأخذ مساحة كبيرة على الهاتف المحمول كما أنه بسيط وسهل الاستخدام ويحافظ على سرية المستخدمين، كما أنه يتيح التسجيل دون تقديم أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني. 

تحميل برنامج كيك ماسنجر

برنامج كيك ماسنجر مجاني تمامًا كما ذكرنا سابقًا، ولا يوجد أسهل من طريقة تحميله، فإن كنت تملك جهاز iPhone فيمكن تحميله عن طريق iTunes أما إن كنت تملك جهاز Android فيمكن تحميله عن طريق جوجل بلاي، والبرنامج لا يأخذ مساحة كبيرة على الهاتف المحمول، وبعد تحميل برنامج كيك سوف يطلب منك التطبيق إنشاء حساب جديد.  

كيفية إنشاء حساب على برنامج kik ماسنجر

إنشاء حساب على كيك ماسنجر لا يحتاج منك إلا خطوات بسيطة، وأنصحك بتحميل البرنامج على هاتفك المحمول لأن تسجيل دخول كيك ماسنجر بدون تحميل سوف يجعلك تخسر الكثير من مميزات التطبيق. 

خطوات إنشاء حساب على kik ماسنجر

1- اضغط على زر تسجيل حساب. 

2- اكتب اسمك واسم عائلتك. 

3- قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة له. 

4- اكتب كلمة المرور الخاصة بك، واحرص على أن تكون قوية لأن التطبيق لا يقبل كلمات المرور الضعيفة، وذلك لحمايتك. 

5- قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك، وذلك لكي يعثر البرنامج على جهات اتصالك لكي يضيفهم لحسابك. 

6- اضغط على زر تأكيد تسجيل الحساب. 

كيك ماسنجر

كيك ماسنجر

طريقة استخدام كيك ماسنجر

إن استخدام كيك ماسنجر سهلًا للغاية، فهم مصمم لراحتك، وتسجيل الدخول أيضًا ليس صعبًا مثل تسجيل دخول hotmail com وفيما يلي سوف نتحدث عن كيفية استخدام التطبيق: 

لن تحتاج إلى أن تسأل الكثير من الناس عن كيفية استخدام برنامج kik بل أنت ستتعلم طريقة استخدامه وحدك فهو سهلًا إلى هذه الدرجة، بعد تحميل برنامج kik للكمبيوتر أو للهاتف المحمول أضغط على اسم أحد الأصدقاء وسيتم فتح الدردشة. 

بعدما تظهر خانة الدردشة أمامك اضغط على زر اكتب رسالة، وبعدما تنتهي من كتابة رسالتك يمكنك أن تضغط على زر إرسال، والبرنامج يمكنك أيضًا من إضافة الرموز التعبيرية مثل الوجوه المبتسمة والوجوه الحزينة وغيرهم، فهل أصبحت الآن تعرف ماهو برنامج كيك وكيفية استخدامه؟ 

مميزات برنامج كيك ماسنجر

في السطور التالية سوف نتحدث قليلًا عن مميزات و أسرار برنامج kik ولكن ينبغي أن تعرف أن هذا البرنامج يعتبر سلاح ذو حدين، فهو له العديد من المميزات ولكنه أيضًا له بعض العيوب: 

1- التطبيق يحتوي على الكثير من اللغات. 

2- حجمه صغير ولا يأخذ حيز من مساحة الهاتف المحمول. 

3- كتابة رقم الهاتف اختيارية في هذا البرنامج. 

4- يمكن عن طريق هذا التطبيق أن تقوم بإنشاء مقاطع فيديو ورسومات تعبيرية. 

عيوب برنامج kik ماسنجر

هل تسمع الجميع يتحدث عن مخاطر برنامج kik ؟ نعم، إن هذا البرنامج له العديد من العيوب والمخاطر، سوف نذكرها فيما يلي: 

1- يفتقد برنامج kik للخصوصية، فعندما تضع أي صورة شخصية أو مقطع فيديو تتاح لأي شخص لرؤيتها. 

2- في هذا البرنامج لا يمتلك المرء أي بيانات تؤكد امتلاكه للحساب. 

3- يستهدف التطبيق المراهقين، لذلك يعتبر خطرًا عليهم حيث يمكن أن يتعرضوا لعمليات النصب أو التحرش. 

4- من أسوأ عيوب البرنامج هو أنه لا يملك القدرة على الاتصال 4G.

5- قد يتأخر استقبال أو توصيل الرسائل في بعض الأحيان. 

نصائح عند إنشاء حساب كيك

لا تختلف النصائح التي يجب أن تعمل بها عند تسجيل دخول فيس لايت عن كيك ماسنجر فينبغي أن تأخذ احتياطاتك عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام. 

حمل البرنامج من موقع تحميل معروف ويفضل أن تحمله من جوجل بلاي، وينبغي أن تحمل نسخة من البرنامج تتوافق مع نظام التشغيل الخاص بهاتفك، تأكد من أنك تستطيع الوصول إلى البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء الحساب، وذلك لأن البرنامج يقوم بإرسال إشعارات إلى البريد الإلكتروني. 

لا تقدم الكثير من المعلومات عن نفسك عندما تستخدم هذا التطبيق، لكي لا يستغل المتابعين هذه المعلومات ضدك، حافظ على خصوصيتك بقدر استطاعتك. 

نصائح تتعلق بكلمة المرور

قبل استخدام كيك ماسنجر تذكر أن تصنع كلمة مرور قوية، لأن إنشاء كلمة سر سهلة يجعل اختراق حسابك سهلًا، وفي هذا البرنامج يتعرض المستخدمين لعملية اختراق الحساب كثيرًا. 

إذا شعرت أن أحدهم عرف كلمة المرور الخاصة بك فيمكن بكل سهولة أن تقطع الشك باليقين وتغيرها، وتغيير كلمة المرور في هذا التطبيق سهلًا للغاية فتذكر دومًا إن تلجأ لهذا الاختيار إن خفت أن يعرف أحدهم كلمة مرورك.

لماذا تحمل كيك ماسنجر؟ 

برنامج kik ماسنجر هو المفضل لدي دون شك، فأنا وجدت في هذا التطبيق ما لم أجده في التطبيقات الأخرى الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، فهو يدعم اللغة العربية لذلك انتشر في الوطن العربي بسرعة قياسية. 

برنامج كيك يعمل على جميع أجهزة الهاتف المحمول، كما يعمل على الكمبيوتر واللاب توب أيضًا، وهذا البرنامج حل لي مشكلة كبيرة وهي المساحة، فهاتفي لا يتحمل تلك التطبيقات ذات المساحات الكبيرة. 

سهولة استخدام تطبيق كيك هي ما جذبتني إليه في البداية، ولكن عندما علمت أنه لا يحتاج إلى رقم هاتف للتسجيل عرفت أنه سيكون تطبيقي المفضل للأبد، فرغم أن مراقبة الواتس اب ممتعة وقضاء الوقت في استخدامه مفيد إلا أن تطبيق كيك يتفوق عليه في هذه النقطة. 

تطبيق كيك هو الأفضل

هل تعرف لماذا كيك هو الأفضل؟ إن كنت لا تعرف فاقرأ ما يلي: 

يمكن إرسال واستقبال الصور والفيديوهات والرسائل النصية والصوتية أيضًا عن طريق تطبيق كيك، ولكن هذه الأمور متاحة في جميع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي تقريبًا، ولكن المميز في تطبيق كيك هو إمكانية إرسال واستقبال الألعاب الإلكترونية أيضًا. 

لا يوجد أروع من إمكانية إنشاء الملصقات والرسومات والصور المتحركة وإرسالها إلى الأصدقاء والمتابعين، فهذا الأمر ممتع فعلا لمن جربه، ولكن هل تعرف ما هو الأكثر متعة؟ أن تستطيع اختيار شكل المحادثة بل وتصميمها أيضًا بالطريقة التي تتناسب مع ذوقك وميولك. 

إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة متاح أيضًا في كيك ماسنجر، ولكن تذكر أنك يجب أن تصنع فيديوهات هادفة وممتعة لكي تنتشر وتصل إلى جميع الأصدقاء والمتابعين في هذا التطبيق الرائع. 

بالتأكيد شعرت بالفضول نحو استخدام هذا البرنامج، خاصة بعد قراءة هذا الكم الهائل من المعلومات والمميزات عنه، أنا بكل صدق أنصحك بتجربة هذا التطبيق المميز الذي سيضيف المتعة والسعادة إلى حياتك. 

ما هي البيانات التي يطلبها تطبيق كيك في خطوة إنشاء الحساب؟

اسم المستخدم، اسم العائلة، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، كلمة السر، ويطلب البرنامج أيضًا رقم الهاتف ولكنه هذا الطلب اختياري.

كيف يمكن معرفة أن شخص ما قام بحجبي على كيك؟

على عكس برامج التواصل الاجتماعي الاخرى تستطيع إرسال الرسائل إلى من حجبك في كيك، ولكن لن تتم قراءة الرسالة عند استلامها.

ما هي أهم نصيحة في استخدام برنامج كيك؟

حافظ على خصوصيتك ولا تكتب الكثير من المعلومات عنك، فيمكن أن يتعرض الحساب للاختراق كما يمكن أن يستغل المتابعين المعلومات التي نشرتها عنك ضدك وتصل الأمور إلى مرحلة غير مستحبة.

كيف أحجب شخصًا يزعجني على كيك؟

اضغط على زر الإعدادات، ثم اضغط على زر الخصوصية واختر قائمة الحجب، وفي قائمة الحجب سوف تظهر علامة زائد اضغط عليها واكتب اسم الشخص الذي ترغب في حجبه ثم قم بإضافته للقائمة بكل سهولة.

مواضيع ذات صلة

كيف اعرف رقمي موبايليكيف اعرف رقمي موبايلي بأسهل الطرق؟

تطبيق make itبرنامج make it – أفضل تطبيق تفاعلي 2022