تحميل رواية الفيل الازرق pdf للكاتب أحمد مراد

تحميل رواية الفيل الازرق

تعتبر رواية الفيل الازرق لكاتبها أحمد مراد من أنجح  وأشهر روايات عام 2012، والتي تصدرت لأكثر المبيعات من ثلاثة أعوام بعد اصدارها وربما حتى الآن أيضاً، ففي الفيل الازرق رواية يستكشف القارئ أغرب خبايا النفس البشرية.

أحداث رواية الفيل الازرق :

تدور أحداث رواية الفيل الازرق حول يحيي الطبيب النفسي الذي قرر العزلة عن العالم الخارجي والتقاعد عن العمل لمدة خمس سنوات من جراء حالة اكتئاب حاد بعد وفاة زوجته وابنته في حادث سيارة أليم بعدما اعتبر نفسه السبب في وقوع الحادث لفرط شربه الكحول في اليوم الذي وقع فيه الحادث أثناء جدال حاد بينه وبين زوجته.

بينما يقرر يحيى استئناف عمله والعودة لحياته الطبيعية يصطدم بأحداث وشخصيات خيل له أنهم أصبحوا من الماضي المحال عودته مرة أخرى، ولكن القدر يشاء أن يلتقي بأحد أصدقائه القدامى في أول يوم عمل.

فيبدأ المشهد بالطبيب المتقاعد (يحيي) يدخل غرفة مديرة مستشفى العباسية والتي يتضح من الحديث أن علاقتها المهنية بالبطل قوية، فتخبره أنه تم عودة تعيينه في قسم يدعي 8 غرب، وهو قسم إعادة تقييم المتهمين لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بأحد الأمراض النفسية أو العقلية.

وعند عرض أولى الحالات يكتشف البطل أنه أحد أصدقائه المقربين منذ أيام الجامعة، ويبدأ بمعرفة أسباب اتهامه بجريمة قتل زوجته في ظروف غامضة، ومع الاحداث المثيرة للرواية يتيقن يحيى أن هناك خطب ما، وفي حين محاولته التحدث لصديقه المتهم يتبين من الأحداث أنه ليس مجرد صديق قديم بينما يعتبر من أولى محركات حياته في اتجاه عكسي لما كان يتمناه.

 لقاء يحيى مع شريف… وبداية اللغز

ومن ثم تبدأ الأحداث في رواية الفيل الازرق إتخاذ منحنى غامض، فيبدأ يحيى بالتحدث مع شريف في محاولة بدت فاشلة بمجرد أن بدأ شريف بتمتمة كلمات غير مفهومة تبدو كالالغاز بالنسبة ليحيى، فيتحدث عن أشياء  كالقميص والبغل الأزرق وغيرها من الكلمات الغامضة.

وفي أثناء رحلته الاستجوابية والتقييمية للحالة يتبين من الأحداث أن صديقه الذي يدعى “شريف” أخ لأكثر الشخصيات المؤثرة في البطل والتي تعتبر حبيبته السابقة والتي لم يستطع نسيانها أبداً طيلة هذه السنوات، والسبب الأساسي في فشل زواجه ووجود خلافات بينه وبين زوجته المتوفية في فترة زواجهما.

يحدث العديد من التخبطات بين أحداث الواقع الحالي والصورة الذهنية المتراكمة في مخيلة يحيى عن شريف واخته، وخاصة بعدما التقي بها في صدد قضية أخيها المتهم،  فيتعرف على ظروف حياتها الجديدة وأنها أصبحت زوجة وأم لابنة تقريبا في عمر ابنته، ويتضح فيما بعد أن صديقه المتهم رفض إتمام زواجه من أخته لاعتراضه على بعض سلوكياته.

رواية الفيل الازرق

رواية الفيل الازرق

يحيى في موقع الجريمة… واكتشاف المفاجأة

واستكمالا لأحداث رواية الفيل الازرق يبدأ يحيي رحلة البحث عن حقيقة ما يمر به صديقه “شريف”، فيقرر زيارة شقة المتهم والتي تمت فيها الجريمة، وهناك يعثر على أكبر دليل في القضية ويكتشف أنه كان الرداء الذي كان يتمتم به صديقه ضمن كلماته الغامضة، ولكنه لا يعرف فائدته إلى أن يحاول تجربة ارتدائه مع تناول حبة سحريه ومفعولها يلقي به في عالم آخر يشبه عالم الاحلام ويعيش تجربة غريبة، ومن خلال هذه التجربة يلتقي بأشخاص يصبحون جزء من عالمه الواقعي فيما بعد.

يعود البطل من تجربته الخاصة لتتكرر عدة لقاءات مثيرة بصديقه المتهم وأخرى بأخت صديقه (حبيبته السابقة)، وبمرور الأحداث يتبين أن صديقه ليس مصاب بأي أمراض نفسية أو عقلية وأن هناك خطب ما بعيد كل البعد عن الطب النفسي،.

ولكن يصطدم يحيى بزميل له يشكك في تقييم يحيى لحالة شريف ويتبين من الاحداث ان هناك ثأر ما لقضية شخصية عالقة بينهما وذلك بعد خدعة يقوم بها المتهم للتشكيك في سلامة القوى العقلية ليحيى، وبالفعل يتم نقل يحيي من قسم 8 غرب ولكن لا يستسلم لقرار الإدارة بإبعاده عن القضية ويقرر استكمال البحث دون اللجوء للجهات الرسمية.

نهاية كتاب الفيل الازرق : 

وفي نهاية رواية الفيل الازرق نجد يحيى يكتشف أن صديقه يقع تحت تأثير أحد الكائنات السفلية (الجن) من جراء سحر قامت به إحدى المتخصصات في رسم الوشوم عندما طلبت منها زوجة المتهم (الضحية) القيام برسم وشم لها.

وفي النهاية يتمكن البطل من الانتصار على الكائن السفلي وإعادته من حيث أتى لعالمه الأصلي، وتقرر هيئة المحكمة الحكم على المتهم بالبقاء في مستشفى الأمراض العقلية كأحد المرضى العقليين ويتزوج البطل من حبيبته السابقة ويعيش حياة كان يتمناها منذ أمد بعيد.

ما النجاح الذي حققته رواية الفيل الازرق؟

لاقت رواية الفيل الازرق إقبالاً عظيماً من القراء منذ صدورها لأول مرة في عام 2012 عن دار الشروق مما تحولت لفيلم سينمائي 2014، ونتيجة للنجاح الذي حققه الفيل الازرق كتاب والفيلم المعروض أصبحت الرواية تحتل المركز الأول في قائمة الأفضل مبيعاً لدار الشروق.

كتاب الفيل الازرق

كتاب الفيل الازرق

نبذة عن مؤلف رواية الفيل الازرق:

ويعد مؤلف رواية الفيل الازرق هو الكاتب أحمد مراد المصري الجنسية، ولد في القاهرة عام 1979، وقد التحق بالمعهد العالي للسينما لدراسة التصوير السينمائي بعد تخرجه عام 2007، وكان أحمد مراد أحد المصورين الشخصيين للرئيس السابق حسني مبارك.

ماذا قال الكاتب أحمد مراد عن صدور رواية الفيل الأزرق 2؟

لقد أضاف أحمد مراد في تصريحات خاصة أنه لا ينوي أو يفكر في كتابة رواية الفيل الازرق 2، حيث أن الجمهور قد شاهد الجزء الثاني على شاشة السينما فلن يكن منتظراً شيئاً جديداً من صدوره، فقد كان صدور الجزء الثاني من الرواية أو الفيلم بهدف مفاجأة الجمهور في السينمات وهذا تحقق بالفعل.

بعض الاقتباسات من رواية الفيل الازرق :

  1. أما السكوت فدائما أبلغ، يحوي بداخله ما تعجز عنه الكلمات.
  2. انا فتات إنسان يتظاهر أنه على قيد الحياة وهو ليس كذلك.
  3. العشق مرض نتخيل أننا نشفى منه، فقط لأن لا أحد يموت بسببه نظرياً.
  4. أعرف أن أفضل علاج لقلب مُحطم.. هو أن يتحطم مرة أخرى.
  5. ذلك الكي الذي يشوي صدرك حين تجوع لأنثى تذوقتها فقط ولم تلتهمها.

تحميل رواية الفيل الازرق pdf:

لكل محبي رواية الفيل الازرق بإمكانكم الآن تحميلها pdf على هواتفكم والإستمتاع بقرائتها في أجواء من الإثارة والغموض، وسيتم التحميل مباشرة فور الضغط على الرابط أدناه.

هل سيتم صدور جزء ثالث لفيلم الفيل الازرق؟

نعم ينوي الكاتب أحمد مراد إصدار الجزء الثالث من فيلم الفيل الازرق بعدما حقق الجزء الثاني أفضل الإيرادات، ولكن لم يتم تحديد ميعاد صدوره.

كيفية تحميل رواية الفيل الأزرق؟

ستنقر فقط على رابط تحميل رواية الفيل الأزرق الموجود بالموقع الآن وسيتم تحميله على جهازك بصيغة pdf بشكل تلقائي.

ما المؤلفات الأخرى للكاتب أحمد مراد؟

كتب أحمد مراد رواية فيرتيجو عام 2007، وهي أول رواية له، ثم في 2010 صدرت روايته الثانية تراب الماس، ثم الرواية الثالثة الفيل الأزرق في 2012.

هل توجد روايات أخرى لأحمد مراد تحولت لأعمال تلفزيونية؟

نعم، تم تحويل رواية فيرتيجو لمسلسل تلفازي، وتم تحويل أيضا رواية تراب الماس لفيلم سينمائي.

مواضيع ذات صلة

عميد الأدب العربي الفصل الرابععميد الأدب العربي الفصل الرابع

احدب نوترداماحدب نوتردام وحربه مع المسوخ الآدمية