إرشادات مهمة عند استخدام لصقات النيكوتين

يعتبر التدخين من العادات السيئة التي يُقبل الناس على اتبعها هذه الأيام إلا أن المخاطر الناتجة من ورائها تسبب الكثير من الأضرار على صحة الجسم، وإذا كنت تبحث عن طريقة تستطيع من خلالها الإقلاع عن التدخين لتحافظ على صحتك، فعليك بـ لصقات النيكوتين الآمنة التي تقلل من أعراض الانسحاب وتساعدك على الانتهاء من هذه العادة، ويرجى العلم  بأن التدخين يزيد من امراض الجهاز التنفسي والتهاب الحلق.

ما هي لصقات النيكوتين ؟

هي عبارة عن شريط لاصق يتم من خلاله إخراج مادة النيكوتين على شكل مادة لزجة والتي تساعد على التخلص من الأعراض التي يعاني منها المُدخن، حيث تنتقل هذه المادة عن طريق الشعيرات الدموية إلى الدم.

سعر لصقات النيكوتين :

مما لاشك فيه أن التدخين من اسباب البلغم المستمر الذي يمكث في الحلق فترة طويلة، بالإضافة إلى أنه من المحرمات التي تكلف الكثير من المال والصحة، فالأضرار الناجمة عن التدخين تجعل المتعة من وراء شرب سيجارة والاستمتاع بها زائلة وغير مهمة، لذلك حاول الإقلاع عن التدخين في أقرب وقت ممكن ويمكنك الاستعانة بـ لصقات النيكوتين التي تبلغ قيمتها حوالى 1500 جنيه مصري بما يعادل 230 ريال سعودي.

فوائد لصقات النيكوتين :

يتطلب الإقلاع عن التدخين امتلاك الشخص إرادة قوية وعزيمة، فليس من السهل على المدخن أن يقلع عن عادة كان يتبعها بشكل يومي، لذلك تعد لاصقة النيكوتين من الطرق المناسبة لأغلب الناس كمحاولة للتقليل من أعراض الانسحاب التي تنتج في جسمه عند عدم التدخين، فتعرف معى على فوائد لصقات النيكوتين كما يلي :

1- تساعد هذه اللاصقات على التخفيف من حدة أعراض الانسحاب الناتجة عن التوقف عن التدخين.

2- تتولد داخل المدخن رغبة شديدة في التدخين بشكل مستمر إلا ان اللصقات تقلل من تلك الرغبة مما يعجل من عملية التعافي.

3- تمد جسم الشخص المدخن بجرعة مناسبة من النيكوتين.

4- من الامور الضرورية التي تساعد عليها اللصقات هي التقليل من نسبة السموم الموجودة نتيجة التدخين.

5- يمكنك بسهولة تثبيت اللاصقة على جسمك دون الحاجة إلى إجراء العديد من الخطوات.

اضرار لصقات النيكوتين :

عندما يبدأ الشخص بالتدخين لا يتوقع حجم المخاطر والأضرار التي تلاحقه جزاء ذلك، ولكن من الضروري التخلي عن العادات السيئة والتحلي بالعادات الصحية والإيجابية، فاستخدام لصقات النيكوتين للإقلاع عن التدخين من الأمور الجيدة إلا أن الشخص معرض في أي لحظة إلى ظهور بعض الآثار الجانبية التي تؤثر بالسلب على صحته، فمن الضروري أن تعرف مخاطر استخدام  لاصقات النيكوتين وهي :

– أكدت الدراسات أن هذه اللاصقات تسبب نفس الضرر الذي يسببه النيكوتين في الجسم بل بالعكس تزيد مخاطرها كلما زاد استخدامها.

– يقبل المدخن على اخذ اللاصقات للتخلص من أعراض الانسحاب والتقليل من نسبة النيكوتين ولكن كيف الحال ؟ إذا كانت تزيد من نسبتها في الدم بمرور الوقت.

– تساهم بشكل كبير في تحفيز نمو الخلايا السرطانية في جسم المدخن.

– تؤثر بشكل سلبي على صحة الحامل والجنين.

– قد يظهر على الشخص المُدخن  أعراض لصقة نيكوتينيل التي تتمثل في الحكة والأرق والتورم الشديد أو الطفح الجلدي وايضاً صعوبة في التنفس واضطرابات في المعدة ودوخة وصداع في الرأس، ويعد التهاب الحلق من أكثر الأعراض الشائعة فيمكنك التخلص من التهاب الحلق بسرعة وسهولة.

طريقة استخدام لصقات نيكوتينيل الصحيحة :

الخطوة الأولى : اختيار قوة الجرعة

توجد ثلاث أشكال من النيكوتين وتختلف على حسب الجرعة، حيث يتم اختيارها بناءاً على كمية السجائر التي يدخنها الشخص خلال 24 ساعة وهي :

– لاصقة ذات قوة عالية تمثل حوالى 21 مليجرام.

– لاصقة ذات قوة متوسطة تمد الجسم بحوالى 14 مليجرام من النيكوتين.

– والاخيرة تمد الجسم بحوالي 7 مليجرام.

ويرجى العلم بأن لصقات النيكوتين من العلاجات المؤقتة التي لا يجوز استخدامها بكثرة او الاعتماد عليها كحل أبدي، لذلك يجب التقليل تدريجياً من النسبة المأخوذة من النيكوتين حتي لا تسبب لك أي مخاطر أو أعراض جانبية، فإذا كنت من الأشخاص الذين يدخنون بشراهة استخدام اللاصقة ذات القوة العالية، اما في حالة كنت في بداية العادة فالإستخدام ذا القوة المتوسطة سيساعدك على الإقلاع في وقت قريب.

الخطوة الثانية : وضع لصقات النيكوتين

بعد معرفة كافة المعلومات عن اللاصقات تأتي خطوة الطريقة الصحيحة لتثبيتها على سطح الجلد لتبدأ مهمتها، حيث يحتوي الجزء الخارجي على مادة لزجة تلتصق بالجلد اما عن الجزء الداخلي فيضم النيكوتين الذي يتم الضغط عليه ليندفع عبر الشعيرات الدموية إلى الدم فيقلل من أعراض الانسحاب الكامنة في الجسم، فاتبع الخطوات التالية عند استخدام لصقات النيكوتين :

– من الضروري أن تكون المنطقة التي توضع عليها اللاصقة جافة قبل الاستخدام.

– اما عن اماكن وضع لصقات النيكوتين فيمكنك اختيار أي منطقة من الجلد تحتوي على القليل من الشعر مثل أعلى الصدر أو الذراع أو الفخذين.

– احرص على وضع اللاصقة على المنطقة المختارة فوراً بمجرد إخراجها من الكيس وتجنب عدم لمسها، وبعد أن تلتصق بالجلد اضغطها لأسفل بقوة لمدة 10 ثوانٍ وتأكد أنها مسطحة وآمنة.

– بعد الانتهاء قم بغسل يديك، وفي المرة القادمة حاول أن تستخدم منطقة أخري من الجلد لوضع اللاصقة الجديدة عليها.

الخطوة الثالثة: إدارة الرغبة في التدخين

المهمة الأساسية التي تقوم بها لاصقة النيكوتين هي معالجة الجانب المادي للإدمان وذلك من خلال تخفيف أعراض الانسحاب في جسم المُدخن، وعليه يحتاج الشخص إلى تطبيق بعض مهارات التحكم وإدارة رغبته في التدخين، من خلال البعد عن أماكن التدخين والأشخاص المدخنين.

تجارب لصقات النيكوتين :

من الأمور المهمة التي يحرص الناس عليها قبل الإقبال على شراء شئ ما هو السؤال عن تجارب الأشخاص الآخرين لها مثل فوائد زيت جونسون للجسم وغيرها من الأمور، حيث يعتبر البعض هذه بمثابة علامة جودة تجعلهم محفزين على الشراء مهما كانت غالية.

لذلك تسأل بعض السيدات على مواقع التواصل الإجتماعي من جربت لصقات النيكوتين ؟ انهال الناس بالتعليقات والردود فقالت إحداهن : تجربتي مع لصقات النيكوتين أنها جيدة وساعدت زوجي على الإقلاع عن التدخين بعد استمراره حوالي خمسة وعشرين سنة على هذه العادة السيئة.

هل لصقات النيكوتين تفطر ؟

اختلفت أقاويل المشايخ حول هذا الأمر إلا أن الرأى الراجح هو أن تلك اللاصقات من المفطرات للصائم.

هل يجوز التدخين مع استخدام لاصقة النيكوتين ؟

بالطبع لا فمن الضروري عدم الإقبال على التدخين عند استخدام اللاصقة أو اي علاج أخر، لأنك بذلك تعطي الجسم جرعة زائدة من النيكوتين.

أنا حامل، كيف يمكنني استخدام اللصقات ؟

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام تلك اللاصقات على الجلد، وذلك لتجنب تعرض الجنين للخطر.

متى يمكن التوقف عن استخدام النيكوتين ؟

لا تتسرع في إيقاف استخدام اللصقات إلا بعد التأكد من أنك في منطقة الأمان وتعافيت تماماً من التدخين.

مواضيع ذات صلة

خطوات بسيطة لاتباع رجيم النقاطكيفية حساب رجيم النقاط | وما مميزاته وعيوبه؟

دوالي1ما هي أسباب ظهور دوالي الساقين؟