لعبة تشارلي | التلاعب بالعقل البشري

لعبة تشارلي

لقد سيطر العالم الإلكتروني على عقول الشباب وأصبح يحركهم كالدمى التي لا حيلة لها غير تقليد كل ما تراه، واتضح تأثيره الكبير في عقول أبنائنا في تلك الألعاب الإلكترونية التي تحولت من مجرد ترفيه إلى كابوس يقضي عليهم، ولعل لعبة تشارلي خير دليل على ذلك، تلك اللعبة التي تجبر اللاعبين على ارتكاب الجرائم، لذلك عليكم أيها الآباء تحمل مسئولياتكم تجاه أبنائكم وألا تتركوهم لقمة سائغة في وجه من يريد بهم الدمار، وتذكروا بأن مثل هذه الألعاب ما هي إلا شيطان في أيادي أبنائكم فاحذروا.

لعبة تشارلي | أهم المعلومات عنها

لعبة تشارلي تعد من الألعاب الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا وأثرت على عقول الكثير من الشباب والأطفال، وتعرف هذه اللعبة بـ (لعبة الشيطان)، حيث إن اللاعبين بها يعمدون إلى استحضار روح شخص يدعى “تشارلي” ثم يوجهون له عددًا من الأسئلة وهو بدوره يجيب إما بنعم أو لا فقط، ولكن كيف يجيب عليهم وكيف تٌلعب هذه اللعبة؟ هذا ما نتعرف عليه في طيات السطور التالية:

أصل اللعبة:

تعد لعبة تشارلي من الألعاب القديمة التي كان يلعبها الأطفال في مدينة المكسيك بهدف التسلية حيث يوجهون عددًا من الأسئلة إلى روح تشارلي إلا أنها في الآونة الأخيرة انتشرت في أوساط الشباب بسبب وسائل التواصل الاجتماعي، فذاع صيتها وصارت اللعبة الأشهر وخاصة عند انتشار الأحداث الخاصة بها.

ولقد دفع الفضول وحب الاستطلاع الشباب إلى خوض تحدي هذه اللعبة للتأكد من الأخبار التي انتشرت حولها حتى صارت لعنة أصابت العديد من الشباب ودفعتهم إلى ارتكاب الجرائم فسببت بذلك الـ خراب لحياتهم.

الفكرة الرئيسة للعبة:

تعتمد فكرة لعبة تشارلي على استدعاء روح شخص يدعى “تشارلي” وهذا الشخص يجيب عن الأسئلة التي تُوجه له من قبل اللاعبين بنعم أو لا فقط، ويتم ذلك عن طريق ورقة مكتوب عليها (Yes, no) وفي أعلاها قلمين من الرصاص مثبتين على بعضهما البعض، والأقلام هي من تتحرك ناحية الإجابة دون أن يلمسها أحد.

من هو تشارلي الذي تُسمى اللعبة باسمه؟

هو الشخصية الرئيسة في اللعبة ويقال بأنه يعد روحًا أو كيانًا خفيًا يجول العالم، وهذا الاسم يعني الرجل الحر، القوي، الشريف، والاعتقادات حوله كالتالي:

1) روح طفل صغير: يُعتقد بأنه هو روح لطفل صغير تعرض للبرد الشديد والجوع فمات متأثرًا بهما، ومنذ ذلك الوقت وروحه غاضبة مما حدث، وتطوف حول العالم لتنتقم، ولكنها لا توجه غضبها إلا لمن يتعرض لها بالإيذاء ويمتهنها في أثناء اللعبة.

2) روح رجل شرير: تشارلي هو روح لرجل شرير كان يتعرض لأطفال القرية -التي كان يقطن بها- بالأذى والتصرفات البشعة مما أدى إلى قتله من قبل سكان القرية إلا أن روحه الشريرة ظلت باقية ترفض السلام وتبحث عن الانتقام.

3) نوع من الجن: تشارلي هو جن خفي يتجول حول العالم دون أن يراه أي إنسان، ولكن يمكن التواصل معه عن طريق أفراد لـعبة تشـارلي.

كيفية لعب لعبة تشارلي

إن طريقة لعبة تشارلي تتلخص في ثلاث مراحل وهي:

أولًا: أدوات اللعبة

ــ لوحة اللعب: هي أهم جزء في اللعبة، وهي عبارة عن ورقة بيضاء أو لوح أبيض، ويتم تقسيمها إلى أربعة أجزاء عن طريق رسم خطين مستقيمين متعامدين، وتُكتب كلمة “yes” في الربع العلوي اليساري واليميني بينما تُكتب كلمة “no” في الربعين الآخرين، والعكس صحيح.

ــ قلمان من الرصاص: من الضروري أن يكون القلمان مصنوعين من الخشب ومتماثلين، ويتم وضع قلم فوق الآخر بحيث يكون القلم الأول هو القاعدة، والثاني هو المؤشر الذي يتحرك ناحية الإجابة.

ــ اللاعبون: لا يوجد عدد محدد بل يمكن لعبها بلاعب واحد أو أكثر.

ثانيًا: البدء في اللعبة

يبدأ اللاعبون لعبة تشارلي المخيفة بسؤال مُوجه لتشارلي  ليعرفوا هل هو موجود أم لا  والسؤال يأتي بعدة صيغ مثل ( لعبه تشارلي تشارلي هل انت موجود ؟ تشارلي تشارلي … هل يمكننا اللعب؟؟ وهكذا…)، ومن الجدير بالذكر أن هذه اللعبة لا تعتمد على لغة معينة بل يمكن التحاور بأي لغة كانت.

وينتظر اللاعبون رد تشارلي عليهم بنعم أو لا وذلك عن طريق تحرك القلم تجاه أي منهما، وقد يستغرق هذا الأمر عدة دقائق أو قد يحدث في بضع ثوانٍ.

ثالثًا: طريقة اللعب

تبدأ لعبة تشارلي المخيفة عندما يتوجه القلم إلى ناحية (نعم) وهذا يعني أن تشارلي قد وافق على أن يبدأ اللعب، ويبدأ اللاعبون في توجيه الأسئلة لروحه وهو يجيب عنها عن طريق تحريك القلم ناحية (نعم) أو توجيهه تجاه (لا).

قوانية لعبة تشارلي

قوانية لعبة تشارلي

أهم قوانين لعبة تشارلي

هناك عدة قواعد يجب أن يتبعها اللاعبون في أثناء هذه اللعبة وهي كما يلي:

1) سؤال تـشارلي يجب أن يتم بأدب: عندما يسأل اللاعبون عن وجوده أو حتى عن إجابته يجب أن يكون بأدب وبأسلوب جيد حتى لا يغضب وينتقم منهم.

2)  يوجد بعض الأسئلة التي يحرم على اللاعبين توجيهها للعبة حتى لا يؤدي ذلك إلى غضب تشارلي ويلجأ إلى الانتقام من اللاعب، ومن أمثلة هذه الأسئلة ( هل لعبة تشارلي حقيقية ؟، هل أنت صادق أم كاذب؟ ولا يجب أن يسأله اللاعب أي سؤال لا تتم الإجابة عنه بنعم أو لا، لا يجب أن يلجأ اللاعب إلى الاستفسار عن الإجابة وهكذا…..).

3) لا يجب على أي لاعب أن يمتهن إجابات تشـارلي سواء بالسخرية أو الضجر حتى لا يُعرض نفسه لغضبه، كما يتحتم عليه أن ينتظر حتى يجيب عن السؤال ولا يتعجله.

4) لا يُسمح للاعب بترك اللعبة حتى يأذن له تشـارلي، فإذا سمح له فيمكنه تركها، وإذا لم يأذن له فعليه ألا يتركها ويكرر السؤال مرة أخرى حتى يسمح له لكي لا يغضب وينتقم منه.

5) لا يُتاح لأي لاعب أن يُتلف ورقة اللعبة قبل أن يخرج منها حتى لا يظل عالقًا فيها.

خطورة لعبة تشارلي

إن هذه اللعبة تعد من الألعاب التي تعتمد على التأثير في العقل البشري لذلك فمهما كانت سخافة هذه اللعبة فإنها تؤثر بشكل سلبي على كل من يلعبها وتتمثل أضرار لعبة تشارلي في الهلاوس والتخيلات التي تسيطر على اللاعب، فهو يتخيل أشياء مخيفة تحدث له ويصورها له عقله الباطن بأنها تحدث بسبب هذه اللعبة وكأنه يتعرض لـ خدع بصرية مخيفة مما يجعل الخوف يتملكه ولا يستطيع أن يسيطر على أفعاله

حقيقة لعبة تـشارلي

هناك العديد من الأقاويل التي تؤكد حقيقة هذه اللعبة ووجود شخصية تشارلي ولكن هذه الأقاويل عبارة عن سخافات وليس لها أي أساس علمي إذ لا يمكن لشخصية وهمية غير معروفة أن تطوف بالعالم باحثة عن الانتقام فضلاً عن أن تجيب عن أسئلة اللاعبين.

أما بخصوص ما يحدث من جرائم من جراء الدخول في هذه اللعبة فهي تعتمد على ما تتركه من تأثير في الدماغ مما يجعله يتخيل أمورًا لا تحدث من الأساس، ثم إن هذه اللعبة تعتمد على وجود دم فمن أين سيأتي اللاعب بالدم؟! بالتأكيد سيكون عن طريق إيذاء نفسه أو صديقه وهذا ما يُفسر تلك الجرائم.

كما تؤثر مشاعر الخوف من هذه اللعبة -نظرًا للمعلومات التي تنتشر عنها- في عقل الإنسان فيجعله ينظر لأي حدث مهما كان بسيطًا على أنه انتقام من تشارلي وهذا ما يؤدي إلى تغيير في سلوكياته.

وبهذا يمكن القول بكل ثقة إن هذه اللعبة ما هي إلا مجرد خرافة وأن تحريك الأقلام سيحدث -حتى لو لم يكن هناك أسئلة من قبل اللاعبين- وذلك بسبب الهواء حيث إن طريقة وضع الأقلام في اللعبة تجعلها تتحرك من مجرد نفس بشري، لذلك يجب أن ينتبه كل إنسان إلى هذه الخرافات وألا يسمح لعقله أن ينخدع من هذه الألعاب التي تهدف إلى السيطرة عليه، ويجب عليه تحصين النفس التي وهبها الله إياها من هذه السخافات.

رأي الدين في لعبة تشارلي

يقول محمد رسول الله “لا ضرر ولا ضرار” ولما كانت لعبة تشارلي من الألعاب التي تقوم على استدعاء الأرواح الشيطانية والجن مسببة للاعب العديد من المخاطر لذا حرمها علماء الدين الإسلامي اعتمادًا على هذا الحديث النبوي، ثم إن اللاعبين في هذه اللعبة يسألون الشخصية الوهمية في اللعبة عن أشياء غيبية لا يعلمها إلا الله لذا كانت الإجابة عن هل لعبة تشارلي حرام هي نعم بكل تأكيد.

ما هي لعبة تـشارلي؟

تعد لعبة لجلب روح شيطانية يوجه اللاعبون إليها عدة أسئلة وهي تجيب عن هذه الأسئلة بنعم أو لا.

هل لـعبة تـشارلي حقيقية؟

هي لعبة انتشرت بين الشباب في الآونة الأخيرة إلا أن ما يحدث فيها ليس حقيقيًا بل نتيجة لتأثيرها في عقل الإنسان.

لماذا سميت لعبة تشارلي بهذا الاسم؟

تُعرف هذه اللعبة بهذا الاسم حيث إن الشخصية الرئيسة فيها والذي يجيب عن أسئلة اللاعبين هو شخص يدعى (تشارلي).

هل لعبة تـشارلي حرام أم لا؟

بالتأكيد، فقد حرمها علماء الدين الإسلامي نظرًا لخطورتها الشديدة على الإنسان وحياته.

مواضيع ذات صلة

كاس العالم للانديةكاس العالم للاندية على مدار سنوات وأهم البطولات.

وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزةوحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة