أفضل الوسائل المجربة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

في الحقيقة نحن لا نحتاج للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد فقط بل نحتاج للتخلص من الصراصير في حياتنا, في أفكارنا, في نظرتنا للأمور, هنا تقف أقوى المبيدات عاجزة و مكتوفة الأيدي فتستمر الصراصير في التكاثر لنجد أنفسنا بصدد العيش في بالوعة كبيرة ! أما صراصير المنزل فأمرها سهل و التخلص منها ممكن.

على أية حال سأسرد لكم في السطور التالية خلاصة تجربتي في القضاء على الصراصير المنزلية, و كلي أمل و رجاء أن يأتي اليوم الذي أسرد لكم فيه قصتي مع التخلص من صراصير مجتمعنا.

أكثر من طريقة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد :

هناك عدة طرق مجربة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد أسوق لكم منها ما يلي:-

1)  القضاء على مصادر الطعام للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد :

من أهم اسباب وجود الصراصير الصغيرة في المطبخ وجود فتات و بقايا الأطعمة على الأسطح وكذلك ترك الصحون غير النظيفة على السفرة أو بداخل الحوض المخصص للجلي, الأمر الذي يوفر للصراصير بيئة مناسبة للعيش تؤمن لهم الغذاء و تكفل لهم البقاء على قيد الحياة, فالصراصير حالها حال أي كائن حي آخر لا يقوى على العيش و الاستمرار دون غذاء.

لهذا فإن طريقة التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ تكمن في الحرص على القضاء على أي مصدر غذاء لهذه الكائنات وذلك من خلال مراعاة تنظيف بقايا الأطعمة فور الفراغ من التهام الوجبات و عدم إهمال الفتات المنسكب على الأسطح بالإضافة إلى تجنب ترك الصحون و الأواني المتسخة على طاولة الطعام أو في الحوض, فتراكمها يعني توفير بيئة رائعة لأي كائنات متطفلة كالصراصير مثلاً !

و في حال ترك أي صحون أو آنية تحتوي على أطعمة أو مشروبات فلا بد من اتباع الهدي النبوي في اداب الطعام و هو تغطية القدور و الأواني جيداً لئلا تطالها الحشرات أو ما شبه ذلك, فقد قال الرسول عليه الصلاة و السلام ((غطوا الإناء و أوكوا السقاء)).

2) إصلاح تسريبات المياه :

من الأماكن المفضلة لدى الصراصير أماكن تسريب المياه, لذا ينبغي المبادرة بإغلاق كل مصادر التسريب و سد كافة الثقوب بواسطة رغوة عازلة أو صوف صلب للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد مع ضرورة تفقد الأحواض و الصنابير قبيل الخلود إلى النوم للتحقق من كونها تتسم بالجفاف التام, و حبذا لو تمت تغطية الصنابير باستخدام سدادات التصريف للتصدي لهجوم الصراصير الليلي.

3) الاهتمام بالنظافة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد :

واحدة من أهم الوسائل المتبعة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد هي الاهتمام بنظافة كل ركن في المنزل من خلال مسح الأسطح و التخلص من القمامة و تنظيف الفرن و الميكروويف و المنطقة الواقعة خلف و أسفل الثلاجة.

بالإضافة إلى الحرص على استخدام منظف الحمامات و بخاخات الهواء و المباخر فهذه الأشياء إن لم تقضي على الصراصير فهي تخرجها من مخابئها و تحول دون تكاثرها و تساهم في وأدها تدريجياً.

4) تجربتي في القضاء على الصراصير بطرق أخرى :

من الطرق الأخرى التي تساعد على مكافحة الصراصير الاستعانة بالماء و الصابون و غاز الأمونيا و أوراق الغار فهذه الأشياء منفرة للصرصوريات, كما يمكن استخدام مركب البوراكس أو الشريط اللاصق أو فخ الجرة الزجاجية أو فخ علبة الصودا أو المصائد, فضلاً عن مزيج الزيوت العطرية و صودا الخبز وأيضاً مزيج فلفل الكايين مع الثوم و البصل وأخيراً مسحوق القهوة.

و من الضروري جداً بالطبع قبل كل شيء الاهتمام بتنظيف و ترتيب خزانة الملابس و خزانة المطبخ و كل الخزانات و الدواليب التي من شأنها أن تكون سكناً لأبناء البالوعات.

تجربتي في القضاء على الصراصير

تجربتي في القضاء على الصراصير

ما هي كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة ؟

إذا انتابك الشعور بالجوع فإن أول ما ستفكر به قطعاً اللجوء إلى الثلاجة, و الصراصير تفكر بالطريقة ذاتها ((أمم أمثالكم)), لذا لا عجب في أن نجد الصراصير متواجدة بداخل الثلاجة أو بالقرب منها فهي بيئة مثالية جداً لها, و لكن السؤال هنا ترى ما كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة الكهربائية؟ إليك الجواب.

للتخلص من الصراصير في المنزل بشكل عام و في الثلاجة الكهربائية بشكل خاص عليك بتحديد مكان تواجد الصراصير و من ثم البدء في تنظيف الثلاجة بشكل عميق عن طريق تنظيف الرفوف و الجوارير و الماتور وكذلك المنطقة المحيطة بالثلاجة مع مراعاة التخلص من المياه المتجمعة في الوعاء الموجود أسفل أو خلف ثلاجة الكهرباء.

من المهم جداً عند تنظيف ثلاجتك أن تلاحظ ما إذا كان هناك بيض للصراصير أم لا, فوجود البيوض أو عدمه مؤشر لقياس سوء الوضع و مدى استوطان الصراصير بالثلاجة و المنزل عموماً.

هل يمكن جلب علاج الصراصير من الصيدلية ؟

نعم بالإمكان جلب علاج الصراصير من الصيدلية من خلال اقتناء أي من المنتجات الفعالة التالية :-

1) بودرة الصراصير Cockroach Killing Bait :

يتم وضع بودرة Cockroach Killing Bait بداخل علب أو على أغطية ثم توضع في أماكن تواجد الصراصير للفتك بها على ألا تطالها المياه.

2) سم الصراصير الذهبي Pest Control :

و هذا السم أفضل مبيد لقتل الصراصير حيث يأتي على هيئة جل و تحقن به الشقوق الصغيرة و الأماكن الموبوءة بالصراصير للقضاء عليها.

3) المبيد الدوائي Bengal Gold Roach Spray :

و هو مبيد لا يستهدف قتل الصراصير لكنه يعمل على وقف نموها الداخلي و يقضي على بيوضها مما يحد من انتشارها في المكان.

4) جل كومباكت الألماني للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد :

و هو من أفضل أنواع المبيدات المستخدمة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد لاسيما الصراصير ذات الحجم الصغير.

5) مبيد روش كيلر أفضل مبيد لقتل الصراصير :

يمتاز مبيد روش برائحته الجميلة على خلاف المبيدات الحشرية الأخرى, و ينطوي المبيد على تركيبة فعالة تستهدف الفتك بالصراصير عن طريق الرش على الأماكن التي تستقر بها.

6) مبيد Ortho Home Defense للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد :

و هو مبيد قادر على الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها باستخدام الوسائل الأخرى, فهو يملأ كل الفراغات و الشقوق للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد و الحد من ظهورها مرة أخرى.

7) علاج الصراصير من الصيدلية حامض البوريك :

يتخذ مبيد حامض البوريك شكل مسحوق بودرة حيث يتم رشه في الأماكن المستهدفة فتتجمع عليه الصراصير و من ثم تخترق البودرة البلورات المتواجدة على هيكلهم الخارجي فيتم تدميرها مما يؤدي إلى قتل أكبر عدد من الصراصير.

ما هي نصائح خبراء الحشرات العالميين ؟

من أبرز النصائح المتداولة التي ذكرها أشهر خبراء الحشرات العالميين للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد ما ورد على لسان عالمة الحشرات تشيلي هارترز التي أوصت بضرورة تنظيف المطابخ بصورة عميقة و تتبع طرق ترتيب المطبخ العصرية لضمان عدم تعشيش الصراصير بداخل الخزائن.

و أوضحت تشيلي أن الأماكن التي تتواجد خلف الخزائن و الثلاجات من البيئات المفضلة لدى الصراصير فهم يجدون فيها الراحة المنشودة و الدفء المرغوب.

و في السياق ذاته نصح أخصائي إبادة الحشرات مايك جولدشتاين بضرورة وضع القمامة في حاوية ذات غطاء إغلاقه محكم مع الحرص على التخلص من الأكياس يومياً بانتظام و تنظيف قاع الحاوية للتأكد من خلوها من أي بقايا مترسبة ضماناً لعدم تجمع الصراصير على القمامة.

من أين تأتي الصراصير الصغيرة ؟

يتساءل البعض من أين تأتي الصراصير الصغيرة و الإجابة هي أن شقوق الجدران و الفتحات غير المرئية بالأسطح المختلفة و البالوعات و أنابيب الصرف المشتركة و الحاويات و حقائب السفر و الأماكن التي تتواجد أسفل الأجهزة الكبيرة كلها مصادر لإتيان الصراصير.

هل الكلور يجدي للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد ؟

من الأسئلة التي يتداولها الكثير هل الكلور يقتل الصراصير و الإجابة هي نعم إذ أن الكلور من أفضل المواد المستخدمة للتخلص من الصراصير في المنزل لاسيما إن تم مزجه بالماء و الصابون السائل و من ثم تم مسح الأرضيات بالمزيج.

كيف يموت بيض الصراصير ؟

إذا كنت تتساءل كيف يموت بيض الصراصير فبإمكانك الاستعانة بالمكنسة الكهربائية أو سحق البيض على الفور في حال التعثر به, بالإضافة إلى رش المراحيض و البالوعات بالمبيدات الحشرية الفعالة و رش الجاز في الأماكن التي تتواجد بها الصراصير لوأدها و إجهاض بيضها.

كيف أعرف مكان اختباء الصراصير ؟

لعلك تتساءل كيف أعرف مكان اختباء الصراصير في المنزل فدعني أرشدك إلى تفقد الأماكن المظلمة و الأماكن الخارجة عن نطاق الرؤية كالخزائن و الأدراج و ما خلف الأجهزة و أسفلها, فضلاً عن الأماكن القريبة من الماء و الغذاء كالمطبخ و خزائن الطعام.

مواضيع ذات صلة

قواعد الاتيكيت الهامة الي الرجالأهم قواعد فن الاتيكيت للرجال والنساء | لمجتمع راقي

شنط سفر تروليكيف تختار أفضل شنط سفر ترولي تناسبك في رحلاتك؟