للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع | تعرفي عليه

للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع

جُبلنا على حب كل ما هو طيب والنفور من كل ما هو بشع، نحب الجمال ونمقت الدمامة، نميل إلى الوجوه الباسمة ونفِر من الوجوه المتجهمة، نحب الصدق والوفاء والأمانة ونبغض الكذب والجحود والخيانة، لذا تستهوينا الروائح الجميلة ونُكِن الكراهية للروائح النتنة، لكن في بعض الأحيان تخرج الأمور عن نطاق سيطرتنا فنعاني من انبعاث الروائح غير المستساغة من بعض المناطق في أجسامنا كمنطقة المهبل، عندها نسارع بالبحث عن أي حل فعال للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع حتى نُعافى.

عزيزتي حواء إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة الحرجة فلا تقلقي، إليكِ هذا المقال الذي سنقدم لكِ بين سطوره خلاصة تجارب التخلص من رائحة المهبل الكريهة حتى يتسنى لكِ معالجة الأمر بسهولة.

للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع :

إذا كنتِ تبحثين عن حل للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع إليكِ الأساليب التالية:-

1) الاهتمام بنظافة المهبل :

عندما نلاحظ انبعاث رائحة غير محببة من أي مكان فإن أول ما نحرص عليه هو تنظيف هذا المكان جيداً لضمان التخلص من أي شيء قد يكون سبباً في ظهور هذه الرائحة، لذا يراعى الاهتمام بنظافة منطقة المهبل قبل اتخاذ أي تدابير علاجية للتخلص من الروائح غير المرغوبة، ويتم الاهتمام بنظافة المهبل من خلال اتباع ما يلي:-

أ- مراعاة تنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف وليس العكس تفادياً لانتقال البكتيريا من البراز ودخولها إلى المهبل.

ب- الحرص على إفراغ المثانة عقب الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

جـ- تنظيف منطقة المهبل بالماء مع إمكانية استخدام غسول للمنطقة الحساسة آمن وخالي من العطور.

د- مراعاة تغيير الملابس الداخلية يومياً أو بمجرد اتساخها أو تعرقها.

هـ- الحذر من استعمال المنتجات العطرية عند غسيل الملابس الداخلية.

و- الحرص على الاستحمام بعد إفراز الجسم للعرق.

ز- مراعاة تجفيف المنطقة الحساسة جيداً بعد غسلها بالماء مع تجنب القيام بفركها.

حـ- الحذر من وصول الصابون إلى المهبل من الداخل تفادياً للتأثير على درجة الحموضة المهبلية.

ط- الحرص على ارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة المصنوعة من القطن للسماح بتدفق الهواء إلى المنطقة الحساسة ومنعاً لتراكم الرطوبة فيها.

ي- الاهتمام بغسل اليدين جيداً قبل ملامسة منطقة المهبل لأي سبب كإدخال السدادات القطنية على سبيل المثال.

2) تنظيف منطقة المهبل بعد العلاقة الحميمة :

في بعض الأحيان تتفاعل الإفرازات المهبلية مع السائل المنوي فتنتج رائحة غير مستساغة بعد ممارسة العلاقة الحميمة، لأجل ذلك يراعى شطف منطقة المهبل وغسلها جيداً بالماء الجاري بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة، كما يفضل الاستعانة بالواقي الذكري لتفادي تفاعل السائل المنوي مع الإفرازات المهبلية وأيضاً لمنع انتقال أي عدوى أثناء العلاقة.

3) تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك :

يعد تناول الأطعمة المخمرة – وهي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك أو البكتيريا النافعة – حلاً للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع حيث تساهم هذه الأطعمة في موازنة البكتيريا في الجسم وهو ما يقلل من فرصة الإصابة بأي عدوى بكتيرية مسببة للالتهابات والروائح الكريهة.

تجارب التخلص من رائحة المهبل

تجارب التخلص من رائحة المهبل

4) علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب :

يمكن علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:-

أ- إحضار كوب من الماء وإضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إليه ثم شطف المنطقة الحساسة بالمزيج إذ ضمن فوائد خل التفاح للبشرة أنه يطهر الجلد ويعقمه ويرطبه ويخلصه من البكتيريا.

ب- تناول فصاً أو فصين من الثوم النيء أو المطبوخ إذ إنه من المضادات البكتيرية الفعالة التي تساهم في التخلص من الالتهابات المهبلية الجرثومية المسببة لانبعاث الروائح.

جـ- إضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء وشطف المهبل به مع ضرورة التنبه إلى أنه من المحظورات بالنسبة للسيدات الحوامل.

د- نقع الجزء الأسفل من الجسم لمدة عشرين دقيقة في ماء استحمام مضاف إليه نصف كوب من صودا الخبز.

هـ- نقع ملعقة صغيرة أو ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء ثم تصفية المنقوع في اليوم التالي وشرب الماء على الريق.

و- غلي مجموعة من أوراق النيم في قدر مملوء بالماء ثم شطف منطقة المهبل بمغلي النيم بعد تصفيته وتماثله للبرودة بعض الشيء.

ز- دهن منطقة المهبل بزيت جوز الهند لتهدئة الالتهابات المهبلية وقتل الفطريات.

حـ- إضافة قطرات من زيت الزيتون البكر إلى كمية قليلة من اللبن الرائب ثم دهن المنطقة بالمزيج حفاظاً على البكتيريا النافعة الموجودة بها.

ما هي اسباب رائحة المهبل الكريهة ؟

تعرفتِ معنا على عدة طرق للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع والآن دعينا نطلعكِ على اسباب رائحة المهبل الكريهة فإذا عُرف السبب بطل العجب كما يقولون، وفيما يلي أهم هذه الأسباب:-

1) سوء النظافة الشخصية :

يعزى سبب رائحة المهبل الكريهة في أحايين كثيرة إلى إهمال النظافة الشخصية المتمثل في عدم غسل منطقة المهبل بطريقة صحيحة أو عدم تغيير الملابس الداخلية باستمرار أو غير ذلك.

2) الإكثار من تناول بعض الأطعمة :

في بعض الأحيان تنجم رائحة المهبل السيئة عن الإكثار من تناول بعض الأطعمة كالأطعمة المصنعة مثل النقانق والبسكويتات والكيك والوجبات السريعة، وفي هذه الحالة يكون العلاج بالحد من تناول هذه الأغذية واستبدالها بالفواكه والخضراوات الطازجة.

3) إفراز الجسم للكثير من العرق :

مما لا شك فيه أن التعرق يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة لا سيما إن كان التعرق بغزارة في أماكن لا يصل إليها الهواء بصورة كافية كمنطقة المهبل، لذا يفضل الاستحمام بعد القيام بالأنشطة البدنية للتخلص من العرق ومنع تكون الروائح البشعة.

4) استخدام الغسولات المهبلية :

يقول الشاعر أبو نواس في إحدى قصائده ((وداوني بالتي كانت هي الداء)) وقد أصاب ففي بعض الأحيان يكون الداء هو ذاته العلاج فنجد مثلاً أن البكتيريا لها دور فعال في تطهير منطقة المهبل وحمايتها، واستخدام الغسولات المهبلية يفتك بهذه البكتيريا فيختل التوازن وتصبح المنطقة معرضة للعدوى وتظهر الروائح غير المحببة لذا لا يوصي الأطباء باستخدام هذه المنتجات.

ما المشكلات الصحية التي تتسبب في انبعاث رائحة المهبل الكريهة ؟

تؤدي الإصابة ببعض المشكلات الصحية إلى انبعاث روائح كريهة من المهبل، ومن أكثر هذه المشكلات شيوعاً التهاب المهبل البكتيري والتهاب المهبل الفطري وداء المشعرات الجنسي.

ما علاج الرائحة المهبلية الكريهة التي تشبه رائحة السمك ؟

لـ علاج رائحة كريهة من المهبل تشبه رائحة السمك يراعى تنظيف المنطقة الحساسة بالماء دون استخدام أي غسولات أو صوابين، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء وتناول الأغذية الغنية بالبروبيوتيك والحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية وتغييرها باستمرار مع مراعاة غسلها بمساحيق غير معطرة.

هل توجد مشروبات تعطر رائحة المهبل ؟

نعم هناك مشروبات تعطر رائحة المهبل وتحول دون انبعاث الروائح الكريهة منه ومن أبرز هذه المشروبات عصير الموز وعصير الفراولة وعصير البرتقال والنعناع، بالإضافة إلى عصير الأناناس ومشروب الزنجبيل والقرفة والهيل والريحان.

هل رائحة المهبل الكريهة تمنع حدوث الحمل ؟

قد تقلل رائحة المهبل الكريهة فرص حدوث الحمل لأن الرائحة المهبلية الكريهة تشير في الغالب إلى وجود التهابات وهو ما يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة أو يؤثر على بيئة المهبل فيجعلها غير مناسبة لاستقبال الحيوانات المنوية.

مواضيع ذات صلة

مساج للوجهما هي أبرز فوائد وأضرار عمل مساج للوجه ؟

البثور السوداء في الوجه وعلاجهاأفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء من أول مرة