تعرفِ على مميزات جهاز ليزر منزلي

ليزر-منزلي1

يتدفق الدم إلي رأسي مثل شلال الماء الجاري و تحمر وجنتاي، وكأن الأدرينالين قد وصل إلي أعلى معدلاته، هذا ما يحدث لي عند الذهاب لعيادة التجميل لعمل إزالة شعر، ولكن مع جهاز ليزر منزلي لم يعد يعرف لي الحرج طريق، فكم شعرت بالراحة عند استخدامه ولاحظت نتائج فعالة لا مثيل لها.

ولكن قبل الشروع في استخدامه عليكِ ان تعرفِ ما هي قيمتة؟، وهل هو بالفعل أفضل طريقة لإزالة الشعر ؟، وما هي ايجابيات استخدامه؟، وما إلي ذلك، فدعونا يا عزيزاتي خلال هذا المقال ان نحيطكم علماً بمعلومات لابد من معرفتها عن ليزر منزلي، فتابعوا القراءة.

ما هو جهاز ليزر منزلي ؟

هو عبارة عن أشعة كهرومغناطيسية تبعث كميات متعادلة من الضوء من حيث الطور الموجي والتردد، حيث انهم يتحدون مع بعضهم البعض لتتكون لنا تلك النبضة السحرية التى نسمع عنها والتى تتصف بأنها ذات قدرة فائقة على إيقاف بصيلات الشعر من النمو مرة أخري.

النبضة السحرية هي أفضل وسيلة لإزالة الشعر

يتربع ليزر المنزلي على عرش الأكثر تفضيلاً من قبل الكثير من العملاء، وذلك في حال ان خيروهم بينه وبين وسائل إزالة الشعر الاخري، فمثلاً الشفرات تسبب تهيج للبشرة و تتسبب في نمو الشعر تحت الجلد، وبذلك قد أحدثت مشكلة جلدية يتطلب علاجها في أسرع وقت لكي يصبح مظهر الجلد افضل.

بينما ماكينات إزالة الشعر والشمع يسببان ألم رهيب لمن تستخدم أي منهما، فضلاً عن نتائجها الكارثية، من إحداث التهابات شديدة للبشرة و خدوش وغيره، ومن هنا تلجأ الكثير من السيدات إلي استخدام جهاز ليزر سواء المنزلي أو أنهم يذهبون لعيادات التجميل لعمل جلسات إزالة الشعر علي يد طبيب مختص.

كيفية عمل جهاز ليزر المنزلي

يسلط جهاز الليزر المنزلي على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها التى قد تكون الوجه أو الجسم، حيث انه يطلق عدد من الومضات التي تعرف بالنبضات، فهي بكل اختصار أشعة الليزر المسؤولة عن تكسير بصيلة الشعر من الجذور، ومن هنا يتوقف نمو الشعر نهائياً بعد عدد من الجلسات.

ولا داعي للقلق من الضوء الصادر من الليزر فهو آمن وفعال، وهو نفسه الموجود في مراكز التجميل، مع العلم ان نتائج الليزر المنزلي تكون أبطأ نوعاً ما، حيث قد يتطلب الأمر عمل 5 جلسات على الأقل لكي تظهر نتائجه.

تصفحِ أيضا: طرق العناية بالبشرة ما قبل عمل الليزر في البيت، حيث أنها تساعد في الوصول إلي النتائج المنشودة من الليزر المنزلي.

طريقة استخدام الليزر المنزلي

توجد العديد من أجهزة الليزر المنزلية والتي بالطبع تختلف فيما بينها من حيث قوة أشعة الليزر في تحطيم بصيلة الشعر، وبالتالي معظمها لها طريقة الاستخدام الخاصة بها، ولكي تحققِ أكبر قدر من الاستفادة من اي جهاز ليزر منزلي عليكِ بإتباع عدد من الخطوات، وهي كالتالي:

اولاً: عليكِ بتنظيف بشرتك جيداً، ثم استخدم الشفرات لكي تزيلي الشعر، ولكن لا تنسي استخدام جيل الحلاقة، وننصحكٍ بالابتعاد عن استخدام الشمع وغيره من وسائل إزالة الشعر الأخرى لمدة شهر على الأقل قبل استخدام الليزر.

ثانياً: قومِ بقراءة كتيب التعليمات الملحق بجهاز الليزر الذي سبق وقمتِ بشرائه من قبل، ودائماً ما تكون أجهزة الليزر المنزلية بخمسة مستويات للطاقة والتي تبدأ من المنخفض وصولاً بشكل تدريجي للمرتفع.

ثالثاً: بعد ان استقيتي قدر كافي من المعلومات عن جهاز الليزر، عليكِ بتشغيله علي أقل مستوي طاقة وتقربيه من المنطقة المراد إزالة الشعر منها وبعد عدد من النبضات المحددة على حسب كل جهاز، يجب ان تنهي الجلسة.

رابعاً: كرري الجلسة مرة واحدة كل اسبوعين، من أجل التخلص من الشعر نهائياً.

خامساً: بالنسبة لـ طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسة، يجب استعمال غسول للمنطقة الحساسة ومن ثم حلاقة شعر منطقة البكيني بالشفرة، بعد ذلك مرري جهاز الليزر علي تلك المنطقة تبعاً لإرشادات استخدامه.

ليزر-منزلي2

ليزر-منزلي2

جدول جلسات الليزر المنزلي

هناك الكثير من الفتيات ممن يمتلكن ليزر منزلي ولكن لا يعرفن كم عدد مرات استخدامه؟، لذلك نحن اليوم في صدد تعريفكم يا عزيزاتي بعدد جلسات ليزر منزلي سواء في الأسبوع أو الشهر.

بكل بساطة يا سيداتي و أنساتي عدد مرات استخدام جهاز الليزر المنزلي ليس ثابت، بمعنى انه مقسم لثلاثة مراحل، وهم كالتالي:

1- اول 6 جلسات ليزر منزلي

عليكِ بعمل 6 جلسات ليزر منزلي مقسمين إلي واحدة كل اسبوع، أي انكِ سوف تمضين حوالي شهر، وهو ما يعرف بالشهر العلاجي الأول.

2- من بداية الجلسة السابعة

عند الأنتهاء من عمل الجلسة السابعة بالليزر المنزلي لجسدك سوف تلاحظين نتيجة جيدة، حيث يبدأ الشعر في ان يخف نوعاً ما، والجدير بالذكر يا عزيزتي انكِ منذ المرة 7 لكِ سوف تقومين بجلستين فقط في الشهر على فترات متباعدة.

3- ما بعد انتهاء الجلسات

تلك هي المرحلة الأخيرة التي ينتظرها الجميع لرؤية أن الشعر قد اختفي تماماً، وبالفعل يحدث ذلك، وبالتالي سوف تقللين عدد الجلسات ليصبح مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، وهذا يتحدد من خلال ملاحظتك لطبيعة شعر جسدك ومدى استجابته لليزر.

إرشادات استخدام جهاز الليزر المنزلي

اولاً: نصائح ما قبل الاستخدام

– عدم وضع أي من مستحضرات التجميل على الجسم مثل كريم كيو في المرطب، وذلك قبل الجلسة بحوالي 48 ساعة على الأقل.

– تجنب تعرض المنطقة المراد إزالة الشعر منها للشمس قبل الجلسة بحوالى يومين.

– يجب حلق الشعر قبل الجلسة مباشرة.

– يفضل إجراء جلسات الليزر المنزلي قبل النوم.

– من باب العلم يا اعزائي ان النساء الحوامل لا يخضعن لجلسات الليزر المنزلي خلال فترة الحمل.

– عدم عمل جلسات الليزر الا بعد انتهاء فترة الطمث.

ثانياً: نصائح ما بعد الاستعمال

– تجنب لمس المناطق التي تم عمل فيها ليزر منزلي، لكي لا يحدث تهيج واحمرار للجلد.

– يجب ان لا تضعِ عطور على الجسم حتي ولو كانت بعيدة عن المنطقة التى تم إزالة الشعر منها، وذلك على الأقل لمدة يوم كامل.

– عدم التعرض للشمس مباشرة بعد إجراء جلسة ليزر منزلي.

– في حال ان ظهر احمرار في البشرة، لابد ان يستخدم الجل المخصص استخدامه بعد الجلسة، وغالباً ما يكون موصوف في كتيب تعليمات استعمال الجهاز.

– عدم استخدام كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة لمدة 3 أيام.

– بعد الانتهاء من جلسة الليزر المنزلي، يجب عدم تعريض الجلد للماء الساخن أو البخار، وذلك لان البشرة تكون حساسة للغاية بعد الليزر.

معايير لابد من توافرها في جهاز الليزر المنزلي

1- الأمان وسهولة الاستخدام، لعل هذه أكثر خاصية يبحث عنها الجميع عند اتخاذه قرار شراء جهاز ليزر منزلي جيد.

2- كفاءة الجهاز، من حيث طول عمره الافتراضي.

3- ان يكون مناسب لجميع أنواع البشرة.

4- فعالية جهاز الليزر المنزلي في إزالة الشعر.

5- لابد ان يكون سعر جهاز الليزر المنزلي مناسب للخدمات التي يقدمها.

ليزر-منزلي3

ليزر-منزلي3

افضل انواع الليزر المنزلي

إن كنتِ تبحثين يا سيدتي عن افضل جهاز ليزر منزلي، فخلال هذا المقال سوف نعرض لكِ أكثر 3 انواع من جهاز ليزر منزلي تفضيلاً من قبل العملاء، وهم:

1- جهاز ليزر اي مووي

يعتبر هذا النوع في مقدمة افضل اجهزة الليزر المنزلية، حيث انه استطاع الحصول على هذا اللقب بجدارة، ويتكون من 4 عدسات كل واحدة مخصصة لكل منطقة في الجسم، وتستطيع إطلاق مليون ومضة، كما انه مزود بخمس مستويات طاقة من الأبطأ إلي الأعلى.

ويمكن ان يستخدمه اكثر من شخص، وتلك الميزة ليست متوفرة في غيره، و جهاز ليزر منزلي من صيدلية النهدي أي مووي متوفر الان، كما ان سعر جهاز الليزر المنزلي هذا في متناول أيدي الجميع، فلا تترددوا في اقتنائها على الفور.

2- جهاز ليزر منزلي فيلبس

تتنوع اصدارات جهاز الليزر المنزلي فيليس، حيث تتجدد ملحقاته بشكل مستمر، وتتميز عدساته بتنوع حجمها على حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها، كما انه يعمل سلكياً ولا سلكياً، ويتضمن خاصية  تمكننا من تسريع مرور الليزر على الجسم.

ويحتوي على 5 مستويات طاقة، ويمكن ان يطلق 250 ألف ومضة، وتصبح نتائجه ملموسة من الجلسة الثالثة أو الرابعة بالأكثر، ووصفته البلوجر المشهورة فاطمة الانصاري في احد فيديوهاتها من قبل انه ارخص جهاز ليزر منزلي عرفته حتي الآن.

3- جهاز الليزر المنزلي براون

من منا لا يعرف ماركة براون الشهيرة، فها هي قد أطلت علينا بأفضل جهاز ليزر على الأطلاق، حيث انه يأتي بثلاثة أوضاع تلائم نوع بشرتك، ويتصف بأنه ذات رأس رفيع فائق الدقة في إزالة الشعر من الجذور من المناطق الصعب الوصول لها.

ولعل أهم مميزات هذا الجهاز تكمن في انه مزود بمستشعر درجة لون الجسم عن طريق فلتر الأشعة الفوق البنفسجية، ويتميز ايضا سعر جهاز الليزر المنزلي براون بأنه زهيد للغاية مقارنة بالخدمات التي يقدمها والتي تتوافق مع تلك التي تقدم في مراكز التجميل.

مميزات جهاز الليزر المنزلي

– يوفر السرية والخصوصية لمستخدميه.

– يمكن التنقل بجهاز الليزر المنزلي في أي مكان، حيث انه خفيف الوزن وصغير الحجم، وهذا على عكس أجهزة الليزر الموجودة في مراكز التجميل.

– ابقاء الجسم بدون شعر لمدة تصل إلي عام كامل.

– توفير الوقت، ففي نصف ساعة فقط تصبح المنطقة خالية من الشعر.

– مرفق مع جهاز الليزر المنزلي جميع ملحقاته من عدسات وأدوات تنظيف خاصة به وجراب من اجل الحفاظ عليه من التلف.

– يأتي مع جهاز الليزر المنزلي كتيب يعلم مستخدميه طريقة استعماله وكيفية الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

– يتميز جهاز الليزر المنزلي بسعره المنخفض مقارنة بسعر كل جلسة ليزر في عيادة التجميل.

– عدم تكلف عناء الذهاب إلي الطبيب المختص من أجل إجراء جلسة إزالة شعر.

– لا يحتاج الليزر المنزلي لوجود خبير، فالأمر أقل ما يقال عنه انه بسيط.

ننصحكِ أيضا بالإطلاع علي طرق تكثيف الحواجب في المنزل بدلاً من اللجوء إلي زراعة الشعر.

هل جهاز الليزر المنزلي امن؟

نعم، يعتبر جهاز الليزر المنزلي آمن تماماً، فلا داعي للقلق من استخدامه سواء على الوجه أو الجسم.

كيف يعمل جهاز الليزر المنزلي؟

يعمل جهاز الليزر المنزلي عن طريق انبعاث ضوء منه يتم تسليطه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ويطلق على هذا الضوء النبضات.

كم عدد جلسات الليزر المنزلي؟

يختلف عدد جلسات الليزر المنزلي على حسب طبيعة الشعر، ولكن اجمالاً يمكن ان يصل عدد الجلسات إلي 18 جلسة أو أكثر.

متي يظهر مفعول الليزر المنزلي؟

يظهر مفعول الليزر المنزلي بعد 5 جلسات على الأقل.

مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسةتعرفِ على تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

افضل نصائح تطويل الشعر وتكثيفةافضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب في أسبوع