أفضل ماسك لازالة اثار الحبوب للبشرة الدهنية

ماسك لازالة اثار الحبوب

من خلال استخدام ماسك لازالة اثار الحبوب ستتمكن من إخفاء كافة العلامات البنية الموجودة علي بشرتك التي تركتها الحبوب ورائها في خلال فترة زمنية قصيرة للغاية، ولأن مكونات ماسك لازالة اثار الحبوب من الوجه متوفرة في كافة المنازل فلن تواجه أي صعوبة عند تحضيره بدلا من شراء مستحضرات غالية الثمن ومشكوك في صحتها.

حب الشباب والبشرة الدهنية:

يمتلك الكثير من الأشخاص بشرة دهنية تتميز بأنها تنتج مواد دهنية لها العديد من الفوائد؛ فهي تعمل علي ترطيب البشرة وحمايتها أيضاً كما أنها من المواد الطبيعية التي تعطي لمعان مميز للبشرة وتزيد من صحتها.

ولكن في بعض الحالات يزداد إفراز هذه المواد الدهنية إلي حد كبير بسبب العديد من العوامل التي من أشهرها الوراثة والتغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة البلوغ ويتسبب الاجهاد أيضاً في زيادة نسب الإفرازات بدرجة ملحوظة وتؤدي هذه الأمور إلي ظهور الحبوب في البشرة بكثرة.

 ولهذه المشكلة العديد من الحلول والتي منها الوصفات المنزلية التي تساعد علي التخلص من الحبوب في البشرة الدهنية، فدعونا نريكم كيف تقوموا بتحضير ماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية الذي يعمل علي تخفيف أثار حب الشباب إلي حد كبير.

الألوفيرا أفضل ماسك لازالة اثار الحبوب:

يحتوي الالوفيرا علي العديد من الخصائص التي منها  خصائص مضادة للبكتريا وقابضة للمسام التي تساعد علي علاج مشكلة حب الشباب بشكل العام، واحتوائه علي فيتامين سي وفيتامين أ يساعدان علي تفتيح البشرة وإزالة الندوب وآثار الحبوب، لهذا السبب يفضل استخدام قناع لازالة اثار الحبوب الذي يحتوي علي الالوفيرا للتخلص من أثار الحبوب بشكل نهائي، ويتكون الماسك من:-

  1. جل الالوفيرا.
  2. عصير ليمون.

طريقة التحضير:

1- نضيف كمية مناسبة من جل الالوفيرا  وعصير الليمون من ثم نخلطهم معاً إلي أن يندمجوا، بعد ذلك نضعهم علي البشرة لمدة نصف ساعة وبعد مرور الفترة المحددة يغسل الوجه بماء فاتر.

2- أخر خطوة يجب وضع كريم مرطب علي البشرة بعد تجفيفها تماماً، ولكي تحصل علي نتيجة ممتازة من الماسك يجب عليك أن تكرر وضع الماسك علي وجهك مرتين علي مدار الأسبوع.

ماسك لإزالة آثار الحبوب من أول مرة:

تم الكشف مؤخراً عن ماسك لازالة آثار الحبوب من أول مرة الذي له نتائج ممتازة وهو يتكون من مكونات بسيطة للغاية وغير مكلفة أيضاً وهي:-

  1. قرفة.
  2. عسل أبيض.
  3. عصير ليمون.

طريقة التحضير:

1- في البداية يجب عليك تنظيف البشرة أولاً بماء دافئ من ثم تجففها بقطعة قماش ناعمة.

2- الخطوة الثانية هي تحضير الماسك وهذا عن طريق خلط معلقة صغيرة من القرفة مع معلقة كبيرة من العسل ومعلقة صغيرة من عصير الليمون، من ثم نفرد المزيج علي الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة حول العين.

3- أترك القناع لمدة ربع ساعة علي آثار الحبوب بعد ذلك يمكنك إزالة الماسك برفقة حتي لا تتسبب في إصابة بشرتك بجروح أو خدوش.

أفضل ماسك لإزالة آثار الحبوب:

أقدم لك الآن افضل ماسك لازالة اثار الحبوب الذي سوف يعاونك علي التخلص من مشكلة البقع الداكنة التي تتسبب في إزعاجك إلي الابد، وهو قناع زيت شجرة الشاي الذي يتمز بأنه يتغلغل بداخل البشرة ويعمل علي القضاء علي كافة البكتريا ويساعد أيضاً علي علاج الجروح.

أما عن طريق استخدام الماسك في مزج معلقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مع 4 ملاعق من الماء الدافئ من ثم يتم وضعة علي آثار الحبوب باستخدام قطعة قطن صغيرة، بعد ذلك يترك المزيج لمدة 10 دقائق في النهاية يمكنك استخدام غسول البشرة الدهنية لتنظيف وجهك.

ماسك لإزالة آثار الحبوب من البشرة الدهنية:

من أشهر الأقنعة التي يتم الاستعانة بها من أجل إخفاء آثار الحبوب هو ماسك العسل والبيض، وهو يتكون من الآتي:-

  1. صفار بيضة واحدة.
  2. عسل أبيض.
  3. عصير ليمون.

طريقة التجهيز:

1- خلط صفار البيضة مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ومعلقة صغيرة من العسل إلي أن تندمج جميع المكونات معاً، بعد ذلك يتم توزيع القناع علي الوجه مع الحرص علي تغطية كافة الأماكن المصابة بشكل جيد.

2- بعد مرور نصف ساعة يتم إزالة الماسك بماء فاتر برفق وفي النهاية يجب عليك تجفيف بشرتك جيداً، من ثم تضع طبقة خفيفة من المرطب.

قناع لإزالة الحبوب والبقع:

أن كنت تعاني من مشكلة حب الشباب والبقع الداكنة التي تتسبب في إفساد مظهر بشرتك فيجب عليك أن تضع ماسك للوجه لإزالة الحبوب والبقع في خلال زمن قياسي ، وهو يتكون من:-

  1. خميرة.
  2. حليب بودر.
  3. ماء.

خطوات التحضير:

1- نضيف معلقة كبيرة من الخميرة وحليب البورد مع الماء إلي أن يصبح قوام المزيج كثيف، من ثم يتم توزيع الماسك علي الوجه بشكل مناسب مع الحرص علي الابتعاد عن منطقة العين.

2- يترك القناع علي الوجه والأماكن المصابة حتي يجف تماماً في النهاية يجب عليك تنظيف وجهك بالماء الفاتر برفق شديد، بعد ذلك تجفف بشترتك بقطعة قماش من القطن.

3- من المهم تكرار وضع ماسك لازالة اثار الحبوب المتكون من الخميرة والحليب علي الوجه مرتين إلي ثلاث مرات في الأسبوع حتي تحصل علي نتائج ممتازة.

ماسك النشا للحبوب واثارها:

رشح العديد من الأشخاص ماسك النشا للحبوب واثارها لعلاج مشكلة آثار الحبوب التي يعاني منها الكثيرون لهذا السبب شاع استخدامه بدرجة كبيرة للغاية خاصة بعدما تم إثبات قدرته المذهلة علي إخفاء البقع البنية في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية، لذا حرصت علي عرض مكوناته لك وهي:-

  1. نشا.
  2. ماء ورد.

طريقة تجهيز الماسك:

1- أمزج معلقة كبيرة من النشا من معلقة كبيرة من ماء الورد إليه أن يصبح قوام المزيج كثيف إلي حد ما، من ثم ضع الماسك علي وجهك بالكامل بواسطة فرشاة ناعمة.

2- بعد أن يجف القناع تماماً يمكنك إزالة القناع بماء دافئ من ثم ضع مرطب مناسب علي بشرتك.

كريم لعلاج آثار الحبوب البنية:

شاع في الفترة الأخيرة استخدام كريم ديفرين لأنه أفضل كريم لاثار الحبوب البنية، حيث يتميز بأنه يعمل علي علاج هذه المشكلة التي تعاني منها عدد كبير من الأشخاص في خلال زمن قياسي، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك شراء هذا الكريم من الصيدليات بمنتهي السهولة ولأن أسعارها عادة ما تكون مخفضة فإنك لن تعاني عن تسديد تكلفتها.

طرق التخلص من آثار حبوب الذراعين:

من أبرز طرق التخلص من آثار حبوب الذراعين التي لها فاعلية قوية الآتي:-

1-استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة أدابالين التي تتميز بأنها تساعد على التخلص من مشكلة آثار الحبوب المزعجة بشكل نهائي في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية

2-من المهم أن تكون الملابس الملامسة للبشرة مصنوعة من القطن وفضفاضة حتي لا تتسبب في انتشار الحبوب بمنطقة الذراعين وتقليل فرصة علاج مشكلة آثار الحبوب.

3- استخدام ماسك لازالة اثار الحبوب مما تم عرضهم فيما سبق للحصول على نتيجة فعالة.

4-الحرص علي شرب كميات كبيرة من الماء علي مدار الساعة حتي لا تتعرض بشرتك للجفاف.

5-عدم الاستحمام بالماء الساخن لأن هذا ما يتسبب في تعقيد المشكلة إلي حد كبير.

طرق الوقاية من آثار الحبوب:

لكي تقلل من احتمالية ظهور الحبوب مرة أخرى يجب عليك الحرص علي:-

  1. تنظيف وجهك من المكياج بشكل جيد باستخدام منتجات ذات جودة مضمونة قبل الخلود للنوم.
  2. تقليل من عدد مرات تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والحرص علي الحد من تناول الوجبات السريعة.
  3. تجنب تناول الحلويات التي تحتوي على نسب كبيرة من السكريات.
  4. وضع كريمات الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  5. النوم لفترات زمنية متواصلة أثناء الليل والاستيقاظ في وقت مبكر.
  6. الابتعاد عن التوتر والاكتئاب والضغوطات النفسية الحادة.

نصائح لإزالة اثار الحبوب  من البشرة:

من النصائح التي لا بد من أن تتبعها من آجل التخلص من آثار الحبوب التي تعاني منها البشرة الدهنية، استخدام ماسك لازالة اثار الحبوب بشكل مستمر، وعدم العبث في البثور لأنها من الممكن أن تؤدي إلي الالتهابات الحادة علي الجلد أو التسبب في الندوب، كما أنها من الممكن أن تتسبب  في دخول البكتريا  إلي طبقات الجلد الداخلية.

كيفية الحفاظ علي البشرة خالية من الحبوب بعد علاجها؟

بعد استخدام ماسك لازالة اثار الحبوب والنجاح فعلا في علاج البشرة، بإمكانك أن تحافظ علي بشرتك خالية من أي نوع من الحبوب بعد علاجها وهذا من خلال الانتباه للعديد من الأمور التي منها التالي:-

  1. الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة علي مدار اليوم.
  2. الالتزام بنظام عناية مخصص للبشرة الدهنية.
  3. التقليل من كمية مستحضرات التجميل التي يتم وضعها علي الوجه.
  4. اختيار غسول مناسب مع نوع بشرتك واستخدامه بشكل يومي.
  5. تجنب ملامسة البشرة لأن هذا يؤدي إلي نقل البكتريا من يدك إلي الوجه وبالتالي يؤدي إلي ظهور الحبوب.
  6. الاهتمام بترطيب البشرة بصفة مستمرة.
  7. الحرص علي وضع ماسك لإزالة آثار الحبوب الذي عرضته عليك فيما سبق حتي تضمن عدم ظهور الحبوب مرة أخرى.

متي تختفي آثار حبوب البشرة الدهنية؟

عادة ما تختفي آثار حبوب البشرة الدهنية في خلال فترة زمنية تصل إلي أسبوعين، ولكن في بعض الحالات المستعصية تحتاج إلي وقت أطول من آجل التخلص منها.

هل يمكن علاج حبوب البشرة الدهنية بالأعشاب؟

نعم يمكن علاج حبوب البشرة الدهنية بواسطة الأعشاب الطبيعية مثل الزعتر والشاي الأخضر، وذلك عن طريق تناولها كمشروب ساخن بشكل يومي أو تحضير ماسك منها.

هل لحبوب البشرة الدهنية أنواع مختلفة؟

نعم يوجد أنواع مختلفة من حبوب البشرة الدهنية حيث منها نوع يظهر أسفل الجلد وأخر يظهر علي سطح البشرة، وهذا النوع عادة ما يمكن علاجه بسهولة أكبر وفي خلال فترة زمنية أقصر.

لماذا تظهر حبوب البشرة الدهنية؟

عادة ما تظهر حبوب البشرة الدهنية بسبب مرورك بأزمة نفسية حادة أو عدم اتباعك لنظام غذائي خالي من الدهون.

مواضيع ذات صلة

طرق لتنقية الكبد من السموم و الوقاية من الأمراضأهم وظائف الكبد بالجسم | وأبرز أعراض التهاب الكبد

تكميم المعدةكيفية إجراء عملية تكميم المعدة بسهولة ؟