أفضل ماسك للبشرة الجافة والحساسة | ونصائح للعناية بها

ماسك تبييض للبشرة الجافة

للاسف تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل جفاف البشرة و التي تجعل البشرة مشدودة و غير نضرة لذلك نقدم لكي عزيزتي ماسك للبشرة الجافة، وذلك لاننا نعلم ان من أهم أهداف أي فتاة أو إمرأة كبيرة أو صغيرة هو الحصول علي بشرة نقية خالية من العيوب و كل مشاكل البشرة و منها الجفاف.

لذلك نسعي لتقديم العديد من ماسكات للبشرة الجافة لتحقيق حلم كل فتاة بأن يكون لديها بشرة مثالية ،جذابة توضح أنها بعمر أقل من عمرها الحقيقي حيث الشباب و النضارة كبشرة الأطفال و إليكي سيدتي أهم هذه الوصفات.

أفضل ماسك للبشرة الجافة :-

تريد العديد من الفتيات معرفة الوصفات السهلة و المنزلية للعناية ببشرتها ومن أهمها ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة عليكي فقط باتباع الآتي:

المكونات :

  1. أحضري ملعقة كبيرة من العسل
  2. ملعقتين زيت لوز
  3. ملعقتين لبن جاف
  4. بعض من النقط من عصير الليمون

طريقة تحضير ماسك للبشرة الجافة للتفتيح:

نحضر هذه المكونات و نقوم بوضعها في إناء متوسط الحجم ونقوم بخلطها جيدا لتتماسك اكثر و تصبح متجانسة، ثم بعد ذلك ضعي سيدتي هذا الماسك و الذي يعد واحد من أهم ماسكات للبشرة الجافة للتفتيح علي بشرتك لمدة عشرين دقيقة وكرري هذه الوصفة لمدة ثلاثة أسابيع مرتين في الأسبوع.

كما أنه يوجد العديد من الخضروات او الفاكهة التي تساعد بفضل الله تعالي علي تفتيح البشرة و إزالة البقع و الهالات السوداء التي تعاني منها العديد من الفتيات مثل الثوم ، الجزر ، البيض ، المشمش حيث تساعد علي تبييض الوجه في وقت وجيز مع الحرص على إستخدام ماسك للبشرة الجافة معها.

ماسك القشطة والحليب لتبييض الوجه الجاف:

حيث أن هذه الوصفة تعتبر أفضل و أسهل ماسك لترطيب الوجه الجاف، حيث أنه مكون من القشطة ومن الحليب .

المكونات:

  1. ملعقة واحدة من القشطة
  2. ملعقة واحدة من الحليب
  3. نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد
  4. نصف ملعقة كبيرة من الدقيق
  5. نصف ملعقة كبيرة من النشا

طريقة تحضير ماسك للوجه الجاف :

بعد أن تقومي بإحضار هذه المكونات التي ستصنعي بها ماسك للبشره الجافه و قومي بوضعها في إناء و مزجها جيدا لتتجانس، ثم بعد ذلك ضعيها في الثلاجة لفترة معينة حتي تصبح باردة ثم بعد ذلك قومي بوضع هذا الماسك علي البشرة الجافة أو أي نوع من أنواع البشرة لمدة نصف ساعة تقريبا  حتي تجف ثم اغسلي وجهك وقومي بتكرارها مرتين في الاسبوع.

و كوني على علم أن إستخدام الوصفات و الماسكات الطبيعية سيعطي لك نتيجة فعالة تلاحظيها بعد فترة وجيزة من المواظبة عليه، و هذا ما لن تجديه عن شراء أفضل ماسك للبشرة الجافة من الصيدلية، والذي عادة ما يكون مليئ بالمواد و العناصر الكميائية التي تضر بالبشرة و خلاياها.

وصفات لعلاج البشرة الجافة :

نقدم لكي أفضل علاج البشرة الجافة من خلال وصفات طبيعية وتعطي نتيجة في اقل من شهر وهي:

1- تعتبر الطماطم من أهم الوصفات التي تساعد في علاج البشرة الجافة حيث أنها من أفضل مضادات الاكسدة لذلك انصحك سيدتي بوضع بعض من عصير الطماطم علي وجهك بصفة متكررة حتي تلاحظي النتيجة

2- كما أن الخيار ملئ بأنواع عديدة من الفيتامينات التي تساعد علي نضارة البشرة وزيادة جمالها، لذلك يمكن أن نصنع منه خلطة للبشرة الجافة تساعد على ترطيبها.

3- والجدير بالذكر أن من أهم أسباب نضارة البشرة و جمالها الماء لذلك لابد من أن تتناولي كمية كبيرة من الماء بصورة يومية لا تقل عن ثلاثة لتر من الماء بجانب العصائر، و ذلك بجانب وضع ماسك للبشرة الجافة بشكل متكرر.

4- كما عليكي أن تحرصي علي تدليك البشرة بواسطة حبة من العنب فهي تساعد بشكل فعال علي ترطيب البشرة.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية:

و بعد أن تحدثنا عن أهم الماسكات التي يمكن أن يستخدمها أصحاب البشرة الجافة، جاء الوقت لنتحدث عن ماسكات للبشرة الدهنية التي تعمل على تفتيحها، حيث يعد الكركم من المواد الهامة التي لها نتائج فعالة على البشرة الدهنية، لذلك فسنستخدمه اليوم في صناعة الماسك الخاص بالبشرة الدهنية، فعلينا أن نقوم بالآتي:

وضع ملعقة كبيرة من الكركم الناعم و نضيف إليها ملعقة كبيرة أيضا من جل الصبار الذي نستطيع إستخدامه أيضا في صناعة ماسك للبشرة الجافة ونقوم بمزجهما معا جيدا، و نضيف هذا الخليط على بشرة نظيفة خالية من الأتربة و نتركه لمدة ساعة ثم نبدأ في إزالته بالماء الفاتر، و يمكن إستخدام هذا الماسك لأكثر من مرة في الإسبوع لتري أفضل النتائج على بشرتك.

ماسك الطماطم والشوفان للبشرة الدهنية:

و كما ذكرنا أن الطماطم لها دور في علاج البشرة الجافة و يمكن الإستعانة بها في تحضير ماسك للبشرة الجافة فسنستعين بها أيضا في صناعة ماسك أخر مناسب للبشرة الدهنية، حيث تحتوي الطماطم على عنصر الليكوبين و الذي يعمل على إمتصاص الدهون و الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية و التخلص منها، و هذا ما نجده أيضا في عنصر الشوفان الذي نستخدمه في هذا الماسك أيضا.

فقبل الإتجاه إلي شراء أفضل ماسكات للبشرة الدهنية من الصيدلية قومي بتجربة ماسك الطماطم و الشوفان على بشرتك و شاهدي النتيجة، فإبدأي أولا بوضع حبة من الطماطم المعصورة في وعاء و ضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون و إنتظري قليلا حتى تتكون عجينة لينة و قومي بوضعها على بشرة الوجه، لتلاحظي بعدها تفتيح للبشرة و إزالة لكافة الدهون الزائدة.

ماسك للبشره الدهنيه والحساسه:

و حينما تكون البشرة دهنية و حساسة في نفس الوقت فالأمر سيبدو أصعب، و ذلك لأننا لا بد علينا القيام بالإختيار الجيد للمكونات التي لن تتسبب في حدوث أي مشكلة للبشرة سواء بزيادة حساسيتها أو دهنيتها، لذلك ننصحك بتحضير ماسك الخيار بالعسل، فالخيار من المواد التي إستخدمناها أيضا في صنع ماسك للبشرة الجافة فهو في الحقيقة يصلح لجميع أنواع البشرة.

و لكن عند إضافة العسل الأبيض له فسيتحول الماسك إلي النوع الخاص بالبشرة الدهنية و كذلك الحساسة، و يمكن تحضيره بإضافة كمية من الخيار المبشور على ملعقة كبيرة عسل و توزيعهم بالتساوي على الوجه، فهذا الماسك يعتبر من الوصفات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل مثالي مع عدم إيزاءها، كما أن العسل يعتبر من المركبات التي لا يوجد أي خطر منها على البشرة الحساسة أو الدهنية.

طرق العناية بالبشرة الجافة :

تبحث كل فتاة تعاني من البشرة الجافة عن طرق مختلفة ووسائل عديدة من العناية بالبشرة و الحفاظ عليها من الجفاف ومن أهم هذه الطرق علي سبيل المثال:

  1. فقبل أن تبدأ الفتاة في صنع ماسك للبشرة الجافة و إستخدامه، لابد من الحرص و الدوامة علي تناول الخضار وكل انواع الفواكه لتحافظ علي نضارة البشرة.
  2. تناول كميات كبيرة من الماء في اليوم حيث أن الماء تبعد الجفاف عن مختلف أجزاء الجسم.
  3. عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة لوقت طويل كما لابد من الاعتماد علي واقي الشمس بصفة مستمرة
  4. كريمات الترطيب و التي تساعد في حماية البشرة من الجفاف بشكل فعال، و ذلك حتى لا تلجأ إلي إستخدام ماسكات البشرة الجافة والمتقشرة نتيجة التعرض للشمس.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية؟

يمكن للفتيات أصحاب البشرة الدهنية الإعتناء ببشرتهن من خلال إستخدام الغسول المناسب لها و الذي يعمل على إمتصاص ما يظهر على الوجه من زيوت، و عدم إستخدام الماسكات التي تحتوي على مواد دهنية كاللبن أو الزيوت أو الزبادي عليها لأن هذا سيزيد من درجة دهنيتها.

ولذا لا يحبذ لها استخدام أغلب الوصفات السابقة لأنها تعد ماسك للبشرة الجافة فقط، كما يفضل عدم تناول المأكولات الدهنية حتى لا يجعل البشرة عرضه لحب الشباب.

كيف أتعامل مع البشرة الحساسة؟

عليك الإبتعاد قدر الإمكان عن إستخدام المكياج و مستحضرات العناية رديئة الصنع و الإهتمام بتنظيفها أولا بأول.

ما هي المأكولات التي تفيد البشرة؟

من أهم المأكولات التي تفيد البشرة هي أسماك التونة و الخيار و البنجر و الجزر و البروكلي فهم يحافظون على نضارة البشرة.

ما هو أفضل تونر للبشرة الجافة و الحساسة؟

يعد ماء الورد الطبيعي هو أفضل تونر أو منظف للبشرة الجافة و الحساسة و ذلك لأنه لطيف على خلايا البشرة.

ما هو أفضل ماسك للبشرة بعد التقشير؟

يعد ماسك الزبادي و الخيار من أفضل الماسكات التي تستخدم على البشرة بعد القيام بعمليات التقشير سواء الكميائي أو الطبيعي.

مواضيع ذات صلة

وصفات لتنعيم الجسم وتبييضهوصفات لتنعيم الجسم وتبييضه

طريقه لف طرحاستوحي طريقه لف طرح تُناسب وجهك