مانجا طوكيو ريفنجرز | استغلال القدرات في الأهداف النبيلة

مانجا طوكيو ريفنجرز

حصدت مانجا طوكيو ريفنجرز إعجاب الكثير من محبي المانغا شونن اليابانية مثل مانجا summertime render وغيرها من الأعمال الجيدة، واهتمام المتابعين بمانغـا طوكيو ريفنجرز التي ألفها ورسمها (كين واكوي) عام 2017 حمس شركة الرسوم المتحركة اليابانية (ليدين فيلمز) لإنتاج أنمي تلفزيونيا يحمل نفس الاسم والقصة عام 2021، وساهم ذلك في زيادة عدد المتابعين للمانغا والأنمي في اليابان والعديد من الدول الأخرى.

لمـحة عن قصة مانجا طوكيو ريفنجرز

تحكي قصة مانجا طوكيو ريفنجرز عن شاب بعمر السادسة والعشرين يدعى (تاكيميتشي هاناغاكي)، وهو شاب فشل في الحصول على وظيفة دائمة، وضعف شخصيته أجبره على الاعتذار مرارا وتكرارا إلى مديره الأصغر منه سناً في عمله السابق، وتنقلب حياة (تاكيميتشي هاناغاكي) رأسا على عقب عندما يعلم بخبر وفاة حبيبته في أيام الثانوية، واكتشافه حيلة تمكنه من العودة بالزمن جعلته يقرر إنقاذها من عصابة منتقمو طوكيو الذين تسببوا في قتلها.

ملخص انمي طوكيو ريفنجرز

نجح انمي طوكيو ريفنجرز في أن يصبح إحدى أنميات السفر عبر الزمن الجاذبة للشباب بجانب العديد من الأعمال الأخرى كأنمي ري زيرو الذي حقق نسب مشاهدات عالية جداً منذ أول عرض له، والسبب الرئيسي في نجاح أنمي (منتقمو طوكيـو) هو بعد فكرته وأحداثه تماما عن النماذج المعهودة، فبطل الأنمي (تاكيميتشي هاناغاكي) هو شبه موظف ضعيف الشخصية على عكس أبطال الأنمي الذين يظهرون دائما من البداية بمظهر الشجعان، وبعد ذلك دفعته الأحداث للعزم على تغيير شخصيته كالتالي:

رحلة تاكيميتشي هاناغاكي الأولى عبر الزمن

إن شغف الإنسان ينمو مع امتلاكه لأهداف حقيقية، ويظهر ذلك في التحول الذي حدث لشخصية (تاكيميتشي هاناغاكي) الشاب المهمل عندما رأى في الأخبار موت صديقته (هيناتا تاتشيبانا) وأخيها الأصغر (ناوتو تاتشيبانا) على يد عصابة (طوكيو ريفنجرز) الخطيرة، وتبدأ حبكة الأنمي عند ذهاب (تاكيميتشي هاناغاكي) إلى محطة القطار، وتدفعه قوة خفية إلى أسفل عجلات القطار ليجد نفسه داخل مدرسته المتوسطة عائدا بالزمن 12 عاما إلى الخلف.

يتلقي (تاكيميتشي هاناغاكي) بشقيق (هيناتا) الأصغر (ناوتو) في الماضي، ويخبره عن الحادث الذي ستقتله فيه عصابة طوكيو ريفنجرز، وعندما يصافحه (ناوتو) يجد  (تاكيميتشي) نفسه قد عاد للحاضر، و(ناوتو) أمامه ما زال على قيد الحياة، وحينها يكتشف (تاكيميشتي) أن مصافحة (ناوتو) هي البوابة السحرية للسفر بالزمن، ويقرر حينها بطل مانجا طوكيو ريفنجرز العودة مرارا إلى الماضي لتغيير الأحداث، وإنقاذ (هيناتا) من الموت.

انضمام تاكيميتشي هاناغاكي إلى عصابة طوكيو ريفنجرز

وجد (تاكيميتشي) السبيل الوحيد لإنقاذ صديقته (هيناتا) هو الانضمام إلى صفوف عصابة مايكي طوكيو ريفنجرز الملقب أيضًا بـ (تامـان)، وذلك بدفع أصدقائه في المدرسة المتوسطة لقتال أعضاء عصابة (منتقمو طوكيو)، ومساعدتهم في القتال لإبهار القائد مايكي، وجعله يقرر ضم (تاكيميتشي) إلى صفوف عصابته، ونجحت خطة (تاكيميتشي) في نهاية الأحداث، واستطاع إنقاذ (هيناتا) وجميع أصدقائه من دائرة الموت المحققة.

أبرز شخصيات منتقمو طوكيو

لم ير المشاهدون أية تغييرات في شخصيات طوكيو ريفنجرز الموجودة في سلسلة المانجا عند عرض مسلسل الأنمي التلفزيوني، وظل أبطال العمل بنفس صفاتهم وشخصياتهم المميزة التي أحبها متابعو أعمال المانغا شونن، ولعل أبرز شخصيات (منتقمو طوكيو) تتمثل في النقاط التالية:

1) تاكيميتشي هاناغاكي: هو شاب يعمل بدوام جزئي يعطيه القدر فرصة لإنقاذ الفتاة الوحيدة التي أحبها في حياته، وقام بأداء صوته في أنمي طوكيو ريفنجرز (يوكي شين)، وهو مؤدي صوت شخصية (تودوروكي ناتسورو) في أنمي my hero academia الذي ألفه (يوسكي كورودا).

2) هيناتا تاتشيبانا: إن هيناتا طوكيو ريفنجرز واحدة من أشهر أبطال الأنمي الياباني على الإطلاق، وتعد البطلة الرئيسة لأنمي منتقمو طوكيو كونها الفتاة التي قرر البطل (تاكيميتشي هاناغاكي) الانضمام للعصابة من أجل إنقاذها، وأدت صوت شخصيتها (أزومي واكي).

3) ناوتو تاتشيبانا: شقيق (هيناتا) الأصغر، والذي أصبح ضابط شرطة بعدما أنقذه (تاكيميتشي) من الموت في الماضي، وأدى صوت شخصية (ناوتو) المبدع (ريوتا أوساكا).

4) مانجيرو سانو (مايكي): زعيم عصابة (طوكيو ريفنجرز) الذي يهابه الجميع، ونادرا ما تظهر علامات الحزن والضعف عليه، وأدى صوته في الأنمي الياباني (يو هاياشي).

مايكي طوكيو ريفنجرز

مايكي طوكيو ريفنجرز

تقرير عن أنمي ومانجا طوكيو ريفنجرز

هناك الكثير من أعمال الأنمي التي تفشل في عرض أحداث المانجا الحقيقية بنفس المحتوى الجاذب للجمهور، ولكن مانجا طوكيو ريفنجرز تعد من الأعمال القليلة التي تم تحويلها إلى مسلسلات ناجحة عالميا، والسبب وراء ذلك هو مزج أنمي طوكيو ريفنجرز بين أجواء الأكشن والتشويق والخيال العلمي بطريقة مختلفة عن المألوف، وأيضًا فروغ الأنمي من المشاهد المسيئة جعلته مناسبا للأعمار كافة، وزاد من نسبة مشاهداته حول العالم.

من الناحية الفنية فجودة الصورة ورسم الشخصيات في أنمي (منتقمو طوكيو) متميزة للغاية، وخصوصا في الموسم الثاني التي بدأت حلقاته في العرض منذ أول أيام شتاء عام 2023.

من أهم الشخصيات الثانوية في طوكيو ريفنجرز؟

هناك الكثير من الشخصيات الثانوية البارزة في أنمي طوكيو ريفنجرز، ومن أشهرها دراكين ريوغوجي نائب رئيس العصابة.

هل تم تحويل أنمي طوكيو ريفنجرز إلى فيلم؟

نعم، وأطلق على الفيلم التمثيلي الذي كتبه إيزومي تاكاهاشي، وأخرجه تسوتومو هانابوس نفس اسم المانغا والأنمي.

ما عدد حلقات أنمي طوكيو ريفنجرز؟

عدد حلقات الجزء الأول من أنمي طوكيو ريفنجرز 24 حلقة، والجزء الثاني 13 حلقة.

ما عناوين أغانِ أنمي منتقمو طوكيو؟

عنوان أغنية البداية لأنمي منتقمو طوكيو هو طفل بكاء، والنهاية خذ نفسا هنا، أما أغنية نهاية الجزء الثاني فعنوانها روعة طوكيو.

مواضيع ذات صلة

black cloverblack clover | سباق الفوز بلقب إمبراطور السحر

death note : الضوء الذي عرَّشَ على قمم الدراما