أفضل 5 أنواع غسول البشره المختلطه | وأهم النصائح للعناية بها

ماهي البشرة المختلطة

هل لديكِ بشرة مختلطة ؟ إذا هذا المقال لك حيث سنتعرف سوياً على طرق العناية ببشرتك باستخدام غسول البشره المختلطه، والتونر، والمرطب، وكما سنوضح لك أهم ماسكات للبشرة المختلطة التي تجعل بشرتك براقة في على الدوام.

ما هي البشرة المختلطة ؟

الكثير من النساء الي الآن لا يعرفن نوع بشرتهن يكون سؤالهن المكرر هو “ماهي البشرة المختلطة ؟ وكيف تعتنين بها ؟؟”،  ويُصنف ذلك النوع من البشرة علي انه يجمع ما بين البشرة الدهنية والجافة في وقت واحد.

فتكون المناطق التي تعاني من افراز الدهون في الاماكن التي تأخذ شكل حرف الـ T، وتتمثل في مناطق الجبهة, والذقن, والانف، وهذه المناطق يمكنها ان تعاني من المسامات والتي من خلالها تتكون الدهون والزيوت علي البشرة.

اما بالنسبة الي باقي الوجة فهو من نوع البشرة الجافة، ولذا يتعرض الكثير من اصحاب البشرة المختلطة الي الكثير من المشاكل, منها التجاعيد, والتشقاقات , وفي كثير من الاوقات الاحمرار, او الالتهابات.

ومن خلال افضل خبراء العناية بالوجه يمكننا ان نقوم بتقديم المعلومات عن افضل اساليب العناية بهذا النوع من البشرة الذي يتطلب العناية العامة والخاصة، والعناية لن تكتمل بدون ذكرنا لأفضل انواع غسول البشره المختلطه والتونر المناسب لها.

تعرفي سيدتي على | كيفية العناية بالبشرة بطرق طبيعية؟

 طريقة التعرف علي البشرة المختلطة :

هناك الكثير من الوصفات والطرق التي من خلالها يمكنك ان تقوم بالحفاظ علي بشرتك, ولكن بالنسبة الي الكثير من الفتيات التي لا تعلم ماهو نوع بشرتها يصبح الامر محيراً عند اختيار الغسول او المرطب المناسب لنوع البشرة، والان يمكنك ان تقومي بالتعرف على نوع بشرتك ان كانت مختلطة أم لا من خلال العلامات التالية:-

1- من الامور الظاهرية التي يمكنها ان تظهر علي البشرة والتي يمكننا ان نلاحظها هي الزيوت او الدهون التي تتواجد في منطقة الانف, والجبهة, والذقن ولكن لا بد اولاً من ان تقوم بغسل البشرة جيدا ثم تجفيفها والانتظار الي مدة عشرون دقيقة وملاحظة ما اذا تكونت الدهون علي تلك المناطق ام لا.

2- لابد من ان تقوم بملاحظة وجود المسامات بالشكل الاوسع في منطقة الخدود والفك, او ما اذا كانت تحتوي علي القشور والبقع الجافة والمقشرة علي الوجة، فإن كانت تظهر هذه العلامات على بشرتك فتكون بشرة مختلطة وعليك اختيار غسول للبشرة المختلطة للعناية بها.

3- الارتباط القوي لمنطقة التي زون وهي الانف, والجبهة, والذقن بالتغيرات الخاصة بالطقس فيمكنها ان تتغير بتغير حالة الطقس, ففي الشتاء تتحول تلك المنطقة الي منطقة جافة, علي عكس فصل الصيف فانها تتحول الي افراز الدهون, او الزيوت نظرا الي ارتفاع الحرارة وبالاخص في فترات النهار.

4- من الممكن ان تصاب البشرة بالكثير من الحبوب او البقع الجافة في الوقت الواحد, ولكن في حالة وجود البقع في منطقة الخدود, والذقن, والانف، فلا بد من ان تقوم باستشارة الطبيب المختص، حيث انها من الممكن ان تكون تلك المنطقة تعاني من الالتهاب الجلدي الذي يحتاج الي العلاج.

 طرق العناية بالبشرة المختلفة :

اسهل طرق العناية بالبشرة المختلطة والتي يمكنك ان تقوم بها  في المنزل هي استخدام العديد من المواد الطبيعية او من خلال الابتعاد عن بعض الأفعال الخاطئة والضارة التي تسبب الكثير من المشاكل للبشرة المختلطة، كما ان استخدام غسول البشره المختلطه سيساعد في العناية بها بشكل كبير، ومن أهم الامور الواجبة للحفاظ على البشرة المختلطة :

1- لابد من الابتعاد عن الاستخدام للصابون العادي، فهو من الاشياء التي تؤدي إلى جفاف البشرة، كما ان يسبب هياج البشرة وظهور الكثير من الحبوب.

2 – لا بد من ان تقوم باختيار غسول البشره المختلطه المناسب, فهناك العديد من انواع الغسول التي تناسب الانواع المختلفة للبشرة ولابد من الانتباه الي اختيارالغسول الذي يحمل نسبة اعلي من المواد الطبيعية ومنها العسل والخيار، حيث ان لها الكثير من الفوائد علي البشرة.

3- التونر من الامور الهامة التي لا بد من ان تكون في الروتين اليومي  للعناية بالبشرة المختلطة يومياً، فهو فعال في غلق مسامات البشرة، والتي اذا تركت مفتوحة ستؤدي إلى دخول الاتربة بها وتتحول الي الرؤس السوداء ذات المظهر المزعج.

تعرفي أيضا على : أفضل غسول ومرطب يلائم البشرة الجافة

أفضل 5 أنواع غسول البشره المختلطه :

من أهم الطرق للعناية بالبشرة المختلطة هي استخدام الغسول المناسب لها، وإليك 5 أنواع من افضل الغسولات التي يمكنك استخدامها للعناية ببشرتك المختلطة وهي :

أولا/ غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة :

ويعد هذا الغسول أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب وذلك لفعاليته في محاربة حب الشباب والتقليل من الالتهابات، وهو عبارة عن ماسك وغسول في نفس الوقت حيث يمكنك استعماله لغسل وجهك وتنظيفه بفاعلية دونما تفريط بذلك حتى لا تزداد الاجزاء الجافة في وجهك جفافاً.

ولا تحتوي تركيبة غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة على الزيوت لأن ذلك قد يضر بمنطقة التي زون ويسبب انتشار الحبوب بها، فهو مكون من تركيبة فريدة تناسب جميع مناطق وجهك وتنظفه بلطف من الشوائب بتوازن تام، كما تحتوي تركيبته على حمض الساليسيليك المعروف بفوائدة للبشرة المختلطة، وحمض اللاكتيك الذي يعالج فرط التصبغ.

ثانيا/ غسول سيتافيل للبشرة المختلطة :

يستخدم غسول سيتافيل للبشرة المختلطة مرتين يومياً وقد اثبت الاطباء فعاليته في علاج الاحمرار او الالتهابات التي من الممكن ان توجد في البشرة المختلطة، ويعمل على إزالة الزيوت الضارة من البشرة دون ان يسد المسامات.

ويعمل غسول سيتافيل كمرطب ايضاً بنسبة متوازنة حيث يلطف بشرتك بعمق بفضل تركيبته الخالية من العطور، مما يساعدك في الاستغناء عن استخدام مرطب للبشرة المختلطة، كل هذا بالإضافة إلى قدرته على تجديد خلايا الجلد من خلال القضاء على الخلايا الميتة.

ثالثا/ غسول لاروش للبشرة المختلطة :

هذا الغسول من خلاصة مياه الينابيع الحرارية الطبيعية الموجودة في الريف الفرنسي، و أملاح الزنك مما يجعله افضل غسول البشره المختلطه، فهو يعمل على تلطيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء والزيوت دون ان يتسبب في جفافها كما هو مشهور عن غسولات البشرة المختلطة.

ويقوم غسول لاروش للبشرة المختلطة بمحاربة حب الشباب حتى يمكنك التمتع ببشرة صافية وخالية من الحبوب، كما انه يعقم بشرتك ويجعلها خالية من الدهون ويغلق المسام.

تعرفي معنا على : فوائد الجلسرين للبشرة

رابعا/ غسول فيشي للبشرة المختلطة :

لهذا الغسول فوائد سحرية حيث يعمل غسول فيشي للبشرة المختلطة بتقشير الوجه برفق لأنه يحتوي على حمض الجليكوليك، ويحارب الالتهابات او الحكة التي يمكن ان تواجهها بشرتك المختلطة، وبالتالي يمكنك التخلص من الاحمرار والتحسس الزائد في بشرتك.

ويكون لفيشي غسول البشره المختلطه مفعول السحر مع البشرة الحساسة، حيث يقوم بحمايتها ويقويها ويحافظ على نضارتها، لأنه يتكون من ماء حرارية لها دورها الفعال في حماية البشرة.

خامسا/ غسول بيوديرما للبشرة المختلطة :

اكد الاطباء ان غسول بيوديرما للبشرة المختلطة هو الافضل، حيث يعمل كعلاج وملطف للبشرة المختلطة بشكل ممتاز، فيزيل الاحمرار والالتهابات، ويرطب البشرة لأن قوامه عبارة عن جل وخالي من العطور والبرابين، فينظف البشرة بلطف ويجعلها خالية من الشوائب.

ولاستخدام غسول البشره المختلطه بيوديرما عليك وضع كمية قليلة من الغسول على يديك ثم إضافة الماء إليها وتدليك وجهك بها جيداً ثم شطفه بالماء، وسيتم ملاحظة فعاليته في تخليصك من مشكلات البشرة المختلطة نهائياً.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية

أفضل ماسكات البشرة المختلطة :

لا يكفي غسول البشره المختلطه فقط للعناية ببشرتك، بل يجب عليك استعمال تونر للبشرة المختلطة وعمل ماسكات تغذي بشرتك وتعالجه، ومن ضمن الماسكات التي يمكنك عملها :

  1. ماسك العسل.
  2.  ماسك بياض البيض.
  3. ماسك اللبن الرائب وماء الورد.
  4. ماسك العسل وماء الورد.
  5.  ماسك الاعشاب الخضراء والزبادي.

واخيراً نرجوا ان تكون تعرفت على غسول البشره المختلطه الذي يمكنك استخدامه للحصول على بشرة نقية ومشرقة، ولا تنس إتباع اهم النصائح التي تم ذكرها للحصول على افضل النتائج.

ما هو روتين العناية بالبشرة المختلطة ؟

روتين العناية بالبشرة المختلطة يبدا بغسل الوجه بالغسول المناسب، ثم وضع التونر بعد تجفيفه جيداً، ثم وضع المرطب، ثم استعمال واقي شمس جيد عند الخروج.

كيف اختار غسول للبشرة المختلطة ؟

عند اختيار الغسول للبشرة المختلطة لا بد من اختيار غسول ذو قوام خفيف حتى لا يسبب مشاكل في منطقة التي زون، مع التحقق من مكوناته والتي يجب ان تحتوي على حمض الساليسيليك.

كيف يمكن العناية بالبشرة المختلطة ؟

إن كنت من اصحاب البشرة المختلطة فأنت بصدد العناية بنوعين من البشرة هما الدهنية والجافة، ولتحقيق اقصى توازن عليك اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك والابتعاد تماماً عن المخصصة للبشرة الجافة او الدهنية فقط.

بماذا يُنصح ذوي البشرة المختلطة للحفاظ عليها ؟

يجب استعمال واقي شمس مناسب قبل الخروج، مع الحفاظ على شرب كمية كافية من السوائل يومياً للتخلص من جفاف البشرة.

مواضيع ذات صلة

صابون البابايافوائد صابون البابايا للبشرة | والطريقة المثالية لاستخدامه

فوائد الزنجبيل للشعرتعرف على فوائد الزنجبيل للشعر