تعرف علي معني اسم ريتاج

ما معنى اسم ريتاج

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:18 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 1948 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

يتجه الكثير من الاباء و الامهات في الوقت الحالي الى اختيار الاسماء الغريبة و لقد كثرت الاسماء الحديثة و المنتشرة في الوقت الحالي و يقوموا باختيارها حتى يقومون  بالتغيير عن الاسماء الروتينية  ويأخذ الطفل او الطفلة اسما مميزا و من هذه الاسماء اسم ريتاج، فما يا ترى معنى اسم ريتاج ؟

اصل اسم ريتاج :

هو اسم فتاة ويعتبر من الاسماء العربية ولكن لم ينتشر كثيرا سابقا على مستوى بلاد العرب، ولكن بدأ يزداد ظهوره حاليا .

ما طريقة كتابة اسم ريتاج؟

يكتب اسم ريتاج بشكل صحيح ( رتاج ) بحذف الياء و هذه هي الكتابة الصحيحة لاسم ريتاج و ايضا عند النطق؛ ولذا فان النطق الصحيح هو قول رتاج وليس ريتاج بدون نطق الياء و لكن اشتهر الاسم بذكر الياء في النطق والكتابة، واصبح متداول بهذه الطريقة؛ وريتاج هو مفرد الاسم و جمعه رتج .

ما معنى اسم ريتاج؟

من المعروف عند اغلب الناس ان معنى اسم ريتاج هو باب الكعبة او مفتاح الكعبة او كسوة الكعبة و لكن كل هذه المعاني خطأ و لا تمت للاسم بصلة ف معنى اسم ريتاج في اللغة العربية هو الباب العظيم او الباب المغلق و لذلك اعتقد البعض ان معناه باب الكعبة و لكن يقال رتاج الكعبة بمعنى باب الكعبة او الباب العظيم فكلمة رتاج هنا تعود الى الباب و ليس للكعبة

ولقد ذكر الاسم في بعض كتب العرب أَرْتَجَ البابَ اي اغلق الباب بقوة و باحكام ؛ ولقد ذكره ايضا احد الاعراب و هو العجاج حيث قال أَو تَجْعَلِ البَيْتَ رِتاجاً مُرْتَجَا.

معنى اسم ريتاج في علم النفس :

  • تحمل صاحبة اسم ريتاج بعض الصفات و المميزات التي تتميز بها و منها
  • تتميز بانها صاحبة ذوق رفيع و تعرف كيف تقوم باختيار ملابسها و مكياجها  و كل ما يضيف الى جمالها
  • تميل اغلب الفتيات المسميات باسم ريتاج الالوان الغامقة سواء اسود او كحلي او البني
  • تتميز بان شخصيتها قوية ولا تستسلم بسهولة
  • تتميز بانها تستطيع ان تتحمل المسؤوليات و تدير الاعمال بكل قوة
  • تتميز بانها جريئة و انها ذات شخصية غامضة
  • تتميز بأنها محبة لأهلها و اصدقائها ووفية لهم لأبعد الحدود

 اسم ريتاج في الشعر العربي:

معشوقتي محبوبتي ريتاج  ..ألبستني حلّة نور وتاج
عانقتني منذ ساعات ثلاث .. أقبلت تضحك دون اعوجاج
أشرقت كضياء شمس أو طيف قمر بالأحداق هاج ..  صغيرتي وحلوتي ريتاج

معنى اسم ريتاج

معنى اسم ريتاج

معني اسم ريتاج في الإسلام:

ينفر العديد من الآباء والأمهات من الأسماء التقليدية ويبحثون علي أسماء جديدة ليطلقوها على صغارهم في الآونة الأخيرة انتشر اسم ريتاج بدرجة واسعة وظن الكثيرون أنه من الأسماء الغربية لكن هذا الاعتقاد خطأ لأنه اسم عربي أصيل، حيث ورد عن العرب في الكثير من الأبيات الشعرية كان بمعني الباب المغلق.

أما عن معنى ريتاج في الإسلام في يأتي بمعني الباب العظيم يمكن أن يكون باب قصر أو منزل صغير أو كبير من الجدير بالذكر أن العلماء المسلمين لا يفضلون تسمية الإناث بهذا الاسم، يرجع سبب ذلك إلي أنه يدل علي الانغلاق والعزلة عن الآخرين.

معني اسم ريتاج في المنام:

أختلف مفسرين الأحلام في معني اسم ريتاج في المنام حيث كان تأويل البعض منهم يدل على أنه إذا رأي شخص ما هذا الاسم أو سمعه فهذا يدل على الخير والسعادة، الرأي الآخر يفسر الرؤيا التي تظهر فيها اسم ريتاج أنها غير محمودة وتدل على الحزن والكرب والضيق.

لكن في الحقيقة أنه لا يمكن لأي شخص التنبؤ بالغيب أو معرفة الأمور التي سوف تحدث في المستقبل لذا لا تكثر من عمليات البحث عن ما معنى اسم ريتاج في المنام، أحرص على الإيمان في أن الله سبحانه وتعالى سوف ينجيك من كل كرب وهم وأن المواقف الصعبة التي ستقفع فيها ما هي إلا اختبارات لقوة إيمانك.

 اسم ريتاج بالإنجليزية:

يكتب اسم ريتاج بالإنجليزي بطرق مختلفة يرجع سبب ذلك إلي اختلاف النطق من شخص إلي أخر لذا لا داعي لتحكم علي الأشخاص الذين يكتبون الاسم بهذه الطريقة (Retag) بأنهم علي خطأ وتخبرهم بأن الطريقة الصحيحة الكتابة هي (Ritage)، لأن في الحقيقة كلتا الطريقتين صحيحتين.

ظهر في الآونة الأخيرة طريقة جديدة يستخدمها أشخاص كثر لكتابة اسم ريتاج هي (Ritaj) في البداية لم تنتشر هذه الطريقة كغيرها، لكن بمرور الأيام نالت علي إعجاب العديد من الفتيات بدرجة تفوق الوصف مما أدى إلى انتشارها إلي حد كبير خاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ويوتيوب وفيسبوك وغيرها.

أجمل صور لاسم ريتاج:

انتشرت صور باسم ريتاج علي مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف التصاميم التي تخطف الانظار لأن الفتيات اللواتي يطلقن عليهن اسم ريتاج مميزات فأن جميع الكروت المكتوب عليها الاسم فريدة من نوعها، كما أن ألوان البطاقات جذابة للغاية فنجد اللون الزهري والأحمر والأزرق والوردي وغيرها الكثير.

كما يوجد بطاقات تشرح معنى اسم ريتاج بالتفصيل وتوضح أن الطريقة الصحيحة لكتابة الاسم هي (رتاج) لتتشر الوعي بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص، من الجدير بالذكر أن العديد من الفتيات يظهرن إعجاب شديد بالصور ويستخدموها كصورة شخصية لصفحاتهم علي فيسبوك وتويتر.

معنى ريتاج

معنى ريتاج

عيوب الشخصيات حاملات اسم ريتاج:

بعدما تعرفنا على معني اسم ريتاج بشيء من التفصيل والطريقة الصحيحة لكتابة باللغة العربية سوف نتجه الآن إلى موضوع أخر شيق للغاية هو التعرف على عيوب الفتيات أصحاب اسم ريتاج، وذلك من خلال النقاط التالية:-

١-ذكرنا في الفقرات السابقة أن العلماء في الإسلام لا يفضلون تسمية الإناث باسم ريتاج لأنه يدل على الضيق والعذلة لأن لكل شخص نصيب من اسمه فأن الفتيات اللواتي يحملن هذا الاسم يتصفن بأنهم غامضون ويميلون إلي عدم مشاركة تفاصيل حياتهم الشخصية مع الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة، كما يحبذون عدم إظهار ما يفكرون به لذا يصعب فهم نواياهم الحقيقة.

٢-من الصفات التي يراها العديد من الأشخاص علي أنها من العيوب هي حب السيطرة على من حولها وأن تكون المتحكمة في القرار، كلما زادت هذه الصفة بدرجة أكبر من المطلوب تتسبب في مشكلات عديدة لصحابه الاسم.

٣-من الصفات الغير مستحبة في الفتيات اللواتي يطلقن عليهن اسم ريتاج حب العزلة هذا الأمر يزعج الأشخاص من حولهن لأنهم يفضلون الجلوس في غرفهم المظلمة لفترات طويلة علي الجلوس مع أفراد الأسرة وتبادل أطراف الحديث، هذه الصفة السيئة تتسبب في العديد من المشكلات التي لا تنتهي بين الابنة والآباء.

وبهذا نكون اوضحنا اصل و معنى اسم ريتاج و اوضحنا طريقة كتابته حتى تقومي بتسميته لفتاتك الصغيرة و انتي على دراية بمعنى الاسم و كل التفاصيل عنه.

ما هو معنى اسم ريتاج عند الشيعة؟

لم ينال اسم ريتاج علي رضا الشيعة هذا بسبب ما يعنيه هو الباب المغلق، كما ذكر العديد منهم أنه من الأفضل تسمية الفتيات بأسماء تدل على الفرحة والتفاؤل.

اسم ريتاج حرام أم حلال؟

دائماً ما ينصح العلماء المسلمين الآباء باختيار اسم أخر للفتيات بدلاً من ريتاج لأنه غير مستحب، لكن لم تظهر أي فتوي تدل على أن الاسم حرام ولا يجوز.

هل اسم ريتاج مسلم أم مسيحي؟

لا يوجد أي دليل يمكن الاستناد عليه يؤكد ما إذا كان اسم ريتاج مسلم أم مسيحي، لذا يعتبر الكثيرون اسم محايد.

ما هو دلع اسم ريتاج؟

يمكنك مناداة فتاتك التي تدعي ريتاج باسم أخر مختصر مثل رتوجة ورتوتة، كما يوجد ألقاب أخري جميلة مثل ريتو وروجي ورترت ورتو أيضاً.

الوسوم: ,
مواضيع ذات صلة

معنى-اسم-حليمةما معنى اسم حليمة؟ وماهى صفات حاملة هذا الاسم؟

معنى اسم تيامما معنى اسم تيام | وما أبرز صفات حامله؟