ما هو أصل معنى اسم ريماس ؟

ما معنى اسم ريماس

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:12 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 3372 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

أصبحت معظم الأمهات المقبلين على الولادة واللواتي سيرزقون بمولدة فتاة يقومون بإختيار أسماء غريبة ومختلفة وخاصةً للفتيات حيث انتشر في الآونة الأخيرة العديد من الأسماء الغريبة والمختلفة ومن هذه الأسماء الجديدة اسم ريماس، فهيا نتعرف سوياً على ما معنى اسم ريماس؟

ما معنى اسم ريماس؟

اسم ريماس من الأسماء الخاصة بالفتيات فهو اسم مؤنث علم والاسم أصله فارسي فهو اسم غير عربي و لقد ذكر العديد من المعاني للاسم، ومنها :-

  1. هناك معنى شائع لاسم ريماس وهو ماء الذهب أو ماء الألماس ويُقال أيضاً معناه بريق الألماس والألماس هو نوع من أنواع الأحجار الكريمة والثمينة والغالية الثمن.
  2. و يُقال أيضاً الرَّمْسُ ومعناه أي يكتم الأخبار أو أن يقوم بدفن شيء.
  3. ويُقال الرَّوامِس ويعني الرياح التي تثار في الليل أو الطائر الذي يطير في الليل.
  4. ويُقال أيضاً الارْتماسُ وهو المكوث في المياه لوقت قليل.
  5. كما يُقال رمَس وهو رمس الخبر أي كتمه ولم يفصح به.
  6. ولقد ذكر المَرْمَس وهو معناه القبر.

وهذه الأسماء مشتقة من اسم ريماس والذي معناه الأساسي ماء الذهب ولقد حدث جدل شديد على أن معنى اسم ريماس يعتبرغير مفضل في الدين؛ وذلك لأن معناه القبر أو الدفن ولكن لم يُذكر أن هذا هو المعنى الرئيسي كما أن معنى القبر هو اسم مَرْمَس وليس اسم ريماس لذلك فهو ليس مُحرم شرعاً.

قصة عن اسم ريماس :-

لقد ذكر في بعض الكتب قصة عن أحد الملوك الفرس بأن كان لديه قطعة من الجواهر أو الحُلي وكانت قطعة غريبة جداً في شكلها وكانت ذات بريق لامع ولم يكن يوجد مثلها نهائياً، وكانت دقيقة في الصنع والجمال ولقد سُميت تلك القطعة ب ريماس وكان يهتم ويحتفظ بها هذا الملك ويحافظ عليها.

صفات حاملة اسم ريماس في علم النفس :-

  1. هي فتاة خيالية وتحب أن تُبحر بخيالها كثيراً وتذهب به إلى عالم آخر.
  2. تعتبر فتاة رقيقة وذات طبع هادئ.
  3. لا تحب المشاكل ولكن إذا غضبت لن تهدأ بسرعة.
  4. تعشق أن تقوم بأعمال الخير وأن تقدم المساعدة لكل من يحتاجها.
  5. تفضل مشاهدة الأفلام الرومانسية وأفلام الرعب.

وهكذا تكوني أيتها الأم العزيزة تعرفتي على معنى اسم ريماس في اللغة العربية فهو اسم مميز وذو معنى جميل وجديد ويختلف عن الأسماء الروتينية الموجودة وسيعطي لفتاتك التميز الذي تبحثين عنه؛ ولكن آلست متشوقة لمعرفة معناه في الإسلام؟!

معني اسم ريماس في القرآن الكريم :-

ما معنى اسم ريماس في القرآن الكريم؟، و هل اسم ريماس من أسماء الشيطان أم لا؟!، تلك الأسئلة تخطر في ذهن الآباء كثيراً عند رغبتهم في تسمية ذلك الاسم لإبنتهم التي سوف يرزقهم الله بها، وفي موقعنا سوف تجد الإجابة عزيزي حيث أن القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والمطهرة لم يرد فيها بتاتاً ذكر اسم ريماس، وبذلك فإنه ليس هناك دليل علي أن الاسم يُقبح صاحبته فإذن تسميته لا تُسئ للفتاة.

معني اسم ريماس في الإسلام :-

أهم سؤال يجب معرفة إجابته الآن هو ما معنى اسم ريماس في ديننا الإسلامي الحنيف وبعد الإطلاع وُجِدَ أن معنى اسم ريماس في الإسلام ليس بحرامٍ ولكنه في ذات الحين غير مستحب، وقد أفتي بذلك الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية المصرية وقال أن ريماس تُوحي وتشير إلي اسم حجر من الأحجار الكريمة كما ذكرنا من قبل وهذا تشبيه للفتاة ليس أكثر بأنها جوهرة غالية ونفيسة.

وأما عن الأقاويل التي تدعِي أن ريماس من أسماء الجن والشياطين فهذا كذب وليس له أساس من الصحة ودين الإسلام لم يحرمه بتاتاً لأنه لا يدل علي شئ مكروه في الدين ولا يُسئ للشخص، فأباح دين الإسلام الحنيف تسمية ريماس لأن الاسم لا يتعارض بصورة أو بأخري مع منهج الدين ولا يخالف الشرع في شئ.

معنى اسم ريماس

معنى اسم ريماس

أسماء دلع لريماس :-

بعد إجابتنا علي السؤال الذي كان بعنوان ما معني اسم ريماس وهل هو حرام نتطرق لتوضيح أسماء دلع اسم ريماس والتي نذكر منها الآتي والشائع وهو ريمو أو رموسة أو ريماسة، وتختلف أسماء الدلع تبعاً للشخص الذي ينطق الاسم حيث أنه هناك من يدلع ريماس قائلاً لها سوسو أو ريري أو رورو أو رمسة أو ريما أو ميس أو ميسوسة.

فالآن وبعد معرفتنا ما معنى اسم ريماس لا داعي للقلق بشأن الاسم وما يُقال عنه وإن كنتم ترغبون أعزائي الآباء في تسمية الفتاة القادمة لكم بهذا الاسم تأكدوا يقيناً أنه ليس بحرام، وإن وَجه إليكم أحد الأشخاص يوماً ما هذا السؤال وهو هل اسم ريماس من الأسماء المحرمة جاوبه بكل تأكيد ومن ثم حتمية بأنه لا يوجد شئ يقول إنه حرام علي الإطلاق فهو فقط غير مستحب بالنسبة لبعض الناس.

معني اسم ريماس في الفارسية :-

ما معنى اسم ريماس وهل صحيح تعود جذور الاسم لللغة الفارسية أم لا!؟ نعم تعود أصول اسم ريماس إلي الفارسية ومعني اسم ريماس بالفارسي يشير إلي الجميلة، ويعبر عن مزيج من أنواع من الأحجار القيمة وبالأخص الألماس نظراً لبريقه ولمعانه في الشكل وفي المعني معاً، كما وتتمتع صاحبته بخِصال حميدة تجعلها مميزة ومختلفة.

خِصال حاملة اسم ريماس :-

معنى اسم ريماس وصفاته كثيرة ومن أهم الخِصال التي تحملها ريماس هي أنها تسعي للنجاح بشكل كبير وصاحبة ثقافة عامة في كافة مجالات الحياة وتتمتع بشخصية قوية جداً ورزينة إلي أبعد الحدود، كما أنها فتاة هادئة تتجنب الحديث بألفاظ بذيئة وشخصيتها ليست مزاجية ولا عصبية بل خليط بين ذلك.

ويُقال مؤخراً أن اسم مفتاح الكعبة ريماس فحقاً هو اسم جميل ومختلف يجعل صاحبته متميزة عن أقرانها ولأنه اسم من أصل فارسي فيكون له ضجة كبيرة ويتمني الكثير أن يرزقه الله بفتاة ليسميها ريماس، وبعد هذا المقال وتأكدك ومعرفتك ما معنى اسم ريماس لا داعي للتساؤل الآن مجدداً عما إذا كان الاسم حرام أم لا. 

عيوب اسم ريماس :-

تتلخص عيوب اسم ريماس في الآتي أنه أعجمي وليس عربي وهذا يسبب ضيق لصاحبته في أغلب الأحيان حيث أننا بحكم مجتمعنا نحب التسمية العربية وليست الأعجمية، كما أن اسم ريماس طويل في نطقه بعض الشئ ويصعب علي الفتاة نطقه في أول سنوات عمرها، وتتسم صاحبته بالأنانية في كثير من الأوقات وأن ريماس تعني شدة التفكير وبهذا نكون تعرفنا معاً علي ما معني اسم ريماس.

هل اسم ريماس يعود علي اسم شيطان ؟

لا سيدتي العزيزة لن يشير الاسم بصورة أو بأخري إلي أنه يعود علي اسم شيطان.

هل إن قمتي بتسمية بنتي ريماس هذا حرام ؟

اسم ريماس ليس حرام ولكن هناك بعض الأقاويل التي تقول أنه غير مستحب وأما عن مفتي جمهورية مصر العربية فقد أشار أن ريماس اسم ليس بحرام.

هل هناك أدلة من القرآن أو السنة تحرم اسم ريماس ؟

لم يستدل بعد عن آيات قرآنية تحرم الاسم ولن يُستدل لأن الاسم غير مذكور صراحةً أو حتي إستتاراً.

ما هي صفات الفتاة الحاملة لاسم ريماس ؟

قد تكون هادئة ورومانسية وتحب فعل الخير وتتجنب إفتعال المشاكل وأنها لن تعود لهدوئها سريعاً إن حدث وغضبت.

مواضيع ذات صلة

معني اسم ايسلما هو معني اسم ايسل ؟

اسماء بنات حلوة وخفيفةاسماء بنات حلوة وخفيفة ونادرة ومعانيها