هل تعرف سر الكارما ؟ إليك معنى اسم كارما المُذهل

ما معنى اسم كارما

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 2:44 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 668 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

انتشر اسم جديد في الآونة الأخيرة بدرجة كبيرة وهو كارما وهذا ما تسبب في كثرة تساؤل العديد منا عن معني اسم كارما خاصة الأشخاص الذين رغبوا في إطلاقه علي صغارهم، أن كنت أنت أيضاً من المهتمين بهذا الموضوع فتابع معي الفقرات التالية حتي تجد الإجابة المناسبة علي كافة استفساراتك.

ما معنى اسم كارما؟

 ظهر اسم كارما متزامناً مع طفرة أسماء الإناث الجديدة التي اجتاحت المجتمع الشرقي في الفترات الأخيرة والتي تتسم بالغرابة كونها لم تكن متداولة من قبل وذلك بحثاً عن التميز والانفراد والبعد عن كل ما هو تقليدي ومستهلك، مع ظهور هذا الاسم على الساحة مؤخراً تزايدت الأسئلة التي على شاكلة ما معنى اسم كارما وما أصله وما حكم التسمية به وما إلى ذلك لذا حصرت علي إعطائك إجابات علي كافة هذه التساؤلات وأول ما سأبدأ به توضيح أصله.

يعد اسم كارما اسماً أعجمياً لا يعود أصله إلى جذورٍ عربية وهو عند الأعجميين بمعنى الشيء الذي يخص النوايا الصالحة أو النوايا الشريرة في الأديان البوذية والهندية أما في اللغة العبرية فهو بمعنى الحديقة أو البستان أو الصرح الذي يكتظ بالزهور، وقد انتشر هذا الاسم مؤخراً بمساعدة الدور الذي تلعبه الدراما عبر شاشات التليفزيون كعامل قوي ومؤثر على المشاهدين حيث اقتبسته الكثير من الجماهير بعدما حملت الفنانة ليلى علوي هذا الاسم في مسلسل (هي ودافنشي) الذي لعبت فيه دور البطولة حيث نال الاسم على إعجاب الكثير لاسيما وأن حروفه بسيطة وسهلة النطق.

معنى اسم كارما في الإسلام:

أما عن معنى اسم كارما في الإسلام فهو من الأسماء التي ليس لها أي ذكر أو أثر في الدين الإسلامي كونه من الأسماء الدخيلة والمستحدثة في المجتمع العربي، لذا فهو لا يحمل أي معنى في الإسلام ولا تستحب التسمية به إذ لا تعود أصوله إلى اللغة العربية وقد يحتمل معاني غير محبذة.

تعرف أيضا على : معنى اسم ميسم

هل معني اسم كارما حلال أم حرام؟

ولكن في الوقت ذاته لا تعد التسمية بهذا الاسم محرمة لأنه يشير إلى معاني محمودة لا تهين صاحبة الاسم ولا يدل على أي عبودية أو انتقاص من الذات الإلهية أو الشرك بالله سبحانه وتعالى، وبهذا تكون قادر علي معرفة معني اسم كارما حلال أم حرام دون الحاجة إلي سؤال شخص ما.

سبب الخلاف علي اسم كارما:

هناك جدل وخلاف بين الكثير حول معنى اسم كارما وأصله حيث ذهب جمهور من العلماء إلى أن جذور هذا الاسم تعود إلى دولة الهند الديانة السيخية وغيرها من الديانات التي تنتمي إلى دولة الهند، ومن هذا المنطلق لا يحبذ التسمية به في المجتمع الإسلامي.

وذهب جمهور آخر إلى أن معنى اسم كارما يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالمبدأ الذي أقرته جميع الأديان وهو مبدأ نوايا الأشخاص في الخير والشر، والذي يعني أن الجزاء من جنس العمل وأن الإنسان يحصد نتيجة نواياه كما يرتبط معنى اسم كارما بالجمال بشكل عام حيث جمال الشكل والملامح والطباع.

معنى اسم كارما في المعجم:

أما عن معنى اسم كارما في المعجم اللغوي فهو اسم علم مؤنث لكنه لا ينتمي إلى أصل عربي بل يعود إلى الأصول الأعجمية ويعني مفهوم الكارما الموروث الأخلاقي والمعتقدات الدينية ويعني النوايا في أفعال الخير والشر، ويشير معنى اسم كارما في المعجم العبري إلى الروضة أو الحديقة أو البستان.

أشكال اسم كارما:

كثر في الفترة الأخيرة تساؤل الأشخاص عن أشكال اسم كارما بسبب ظهور أكثر من طريقة لكتابته وهذا ما تسبب في حيرة العديد من الأشخاص، وفي الحقيقة أنه في حال قمت بكتابة الاسم على هيئة (كرمه) في هذه الحالة فهو يعني في اللغة العربية شجر العنب وحديقة العنب.

أما أن كتب (كارما) فهذا يعني الحديقة أو بستان الزهور وهذه هي الإجابة علي سؤال ما الفرق بين كارما وكرمه التي يجعلها الكثيرون، وبشكل عام اختلفت الروايات حول معنى اسم كارما ومنها على سبيل المثال:-

1- الكريمة أو التي تحمل صفات الكرم.

2- شجرة العنب أو حديقة العنب.

3- البستان الذي يُزرع فيه العنب.

4- بعض اللغات يعني هذا الاسم عصير العنب أيضاً.

5- يحمل معنى مبدأ  (كما تدين تُدان).

تعرف أيضا على : معنى اسم اريج

خفايا اسم كارما:

كما أسلفنا في الذكر أن اسم كارما يرجع إلي أصل أعجمي وليس له أي علاقة بالجذور العربية وتشبه الكارما قانون نيوتن الثالث الذي ينص على أن لكل فعل ردة فعل مساوية له في المقدار ومعاكسة له في الاتجاه، فالكارما مفهوم أخلاقي في العديد من الديانات ويعني أن لكل فعل قوة مساوية ولكن في الاتجاه المعاكس خيراً كان أم شراً (أي أن ردة الفعل تعود إلى صاحبها في نهاية المطاف).

سمات حاملة اسم كارما:

ولأن لكل امرئٍ من اسمه نصيب فقد أجمع الكثير على أن صاحبة اسم كارما تحمل بعض السمات المميزة فهي تتسم بما يلبس:-

  1.  القلب الطيب
  2. الهدوء الزائد.
  3. الحساسية المرهفة.
  4. رجاحة العقل.
  5. الرزانة في الفكر.
  6. تتسم شخصية صاحبة اسم كارما بالحلم والجد والمرح.
  7. النشاط.
  8. الذكاء الحسي العالي.
  9. التعاون مع الأخرين.
  10. التواضع.
  11. العطاء.
  12. السخاء.
  13. بشاشة الوجه.
  14.  فصاحة اللسان.

عيوب حاملة اسم كارما:

و على الجانب الآخر قد تتصف حاملة اسم كارما بالتالي:-

  1. العصبية لاسيما إذا كانت على حق.
  2. يرى علماء علم النفس أن اسم كارما قد يحمل صفة التناقض.

وهذا موجز التفصيل فيما جاء في السؤال الشائع وهو ما معني اسم كارما وصفات حامل الاسم الذي تصدر محركات البحث عبر شبكة الإنترنت

معني اسم كارما بالإنجليزي:

لطالما بحث العديد من الأشخاص عن معني اسم كارما بالانجليزي خاصة من قبل الآباء والأمهات الراغبين في إطلاق هذا الاسم علي فتاتهم الحسناء لذلك حرصت علي الإجابة علي هذا السؤال الشائع، عن طريق توضيح لك ما الذي يعنيه الاسم في اللغة الإنجليزية وهو العدل والأنصاف.

أما عن طريقة كتابة اسم كارما باللغة الإنجليزية فتوجد طريقة واحدة متعارف عليها وهي (karma) وعادة ما يزخرف الكثير من الأشخاص الحروف بطريقة مميزة عند كتابته حتي يظهر بشكل جذاب.

تعرف أيضا على : معنى اسم جودي

دلع لاسم كارما:

يفضل عدد كبير من أولياء الأمور اختصار أسماء صغارهم بغرض التدليل وإذا كنت أنت أيضاً تفعل ذلك فإليك قائمة تستعرض دلع اسم كارما بأكثر من طريقة، وهي:-

  1. كوكي.
  2. كارو.
  3. كوكا.
  4. راما.
  5. كيكي.

يمكنك الآن اختيار ما تشاء من هذه الاسم اللطيفة لكي تطلقها علي صغيرتك حتي تعبر لها عن مدي حبك لها واهتمامك بها، ولا تنسي مشاركة الاسم الذي سوف يقع اختيارك عليه مع الأهل والأصدقاء.

تحليل شخصية كارما:

بعدما عرضت عليك العديد من المعلومات حول اسم كارما وأصله وأجبت علي أسئلة كثيرة تدور بداخل ذهنك مثل هل اسم كارما حرام أم لا سوف أعرض عليك الآن تحليل سريع لشخصيات الفتيات حاملين هذا الاسم الفريد من نوعه، وذلك عن طريق النقاط التالية:-

1-تحرص كارما علي التفكير في جميع الأمور بطريقة عقلانية وهذا ما يجعلها شخصية متزنة وقادرة علي اتخاذ قرارات صائبة في الكثير من المواقف، لهذا السبب نجد أن جميع الأشخاص من حولها يثقون بها كثيراً وبقراراتها.

2-تتحلي بقدر كبير من القوة فهي تستطيع الدفاع عن نفسها ومعرفة أفضل الطرق لإرجاع حقوقها وهذا ما يؤهلها في الكثير من الأحيان إلي تولي منصب القيادة.

3-تفضل كارما النظر إلي جميع المواقف التي تواجهها في حياتها اليومية من زوايا متعددة حتي تتمكن من الحكم علي الموقف ومعرفة ما الذي سوف يوجهها عن السير في ذلك الطريق وترك الآخر، لهذا السبب نجد أنها نادراً ما تندم علي فعل ما قامت به.

4-دائماً ما تتميز بين الآخرين بسبب شخصيتها المرحة التي تضفي علي أي تجمع طابع خاص وطريقة تفكيرها المختلفة التي تجذب الكثير من الأشخاص إلي التحدث معها والتقرب منها.

5-متواضعة إلي أبعد الحدود فهي تهتم بجميع الأشخاص المحيطين بها وترغب في مد يد العون لهم أن كان بقدورها ذلك، وتحاول بكافة الطرق اسعاد أصدقائها وعائلتها حتي تكون سبب في إدخال السعادة والفرحة علي قلوبهم.

6-تتميز بأنها رقيقة للغاية وطيبة القلب أيضاً لذا دائماً ما تتغاضي عن أذي الآخرين لها أي كان ما قاموا به، وتفضل العيش بسلام.

ما هي طاقة اسم كارما؟

طاقة اسم كارما قوية للغاية وهذا ما يظهر بدرجة كبيرة في شخصيتها التي تتسم بالقوة والشجاعة، وهذا هو أكثر ما يميزها عن الآخرين.

هل اسم كارما مسيحي؟

لا يعتبر اسم كارما من الأسماء المسيحية لأننا كما ذكر لك سابقاً أن أصله يعود إلي الديانات الهندوسية وغيرها، لهذا السبب لا يمكننا تصنيفه علي أنه مسلم أم مسيحي.

ما معني اسم في علم النفس؟

لاسم كارما العديد من المعاني في علم النفس والتي تدل جميعها علي مدي الثبات وقوة الشخصية، وتوضح مجموعة من العيوب التي توجد بالفتيات أصحاب هذا الاسم.

ما معني اسم كارما في القرآن؟

لم يتم ذكر اسم كارما في أي سورة من سور القرآن الكريم، ولكن عندما دخل إلي الدول العربية تم ترجمة بمعني شجرة العنب وغيرها الكثير من المعاني التي عرضتها عليك.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم سيليامعنى اسم سيليا وأهم صفاته

معني اسم ليليانهل تريد معرفة معني اسم ليليان ؟