هل تبحث عن ما معني اسم خالد ؟

ما معني اسم خالد

هل رزقت بمولود جديد و تود اختيار اسما مميزا له ؟ نرشح لك اسم خالد للمولود الذكر فهو اسما عظيما مأخوذ عن صحابي جليل و قائد إسلامي مغوار و هو خالد ابن الوليد ، و نقدم لكم في هذه المقالة ما معني اسم خالد و شخصيته و صفاته و الكثير من المعلومات التي تسهل عليك الاختيار.

ما معني اسم خالد في معجم اللغة العربية ؟

يعد اسم خالد واحدا من أهم الأسماء العربية الأصيلة و من أكثرهم شيوعا في العالم الإسلامي فالمسلمون يفضلون الاسم لأنه ينتمي لقائد عظيم لديهم لم تشهد الغزوات الإسلامية شجاعة و مهارة في القتال مثلما وجدت منه ، إلي جانب تواجد الاسم في قاموس المعاني و جميع معاجم اللغة العربية.

و لقد وفرنا عليك البحث عن ما معني اسم خالد في المعجم اللغوي عن طريق توضيح أصله و معناه من خلال هذه المقالة ، فاسم خالد هو اسم فاعل مشتق من الفعل خلد و الذي يعني دام و بقي و تصغيره خويلد ، بالإضافة إلي ذلك هو اسم جليل من أسماء الله الحسني و يقوم الأشخاص بتسمية وليدهم بهذا الاسم تيمننا بعيشه طويلا و تأخر مشيبه.

ما معني اسم خالد و صفاته ؟

لكي لا تتردد في تسمية طفلك بهذا الاسم الرائع نعرض لك في هذه السطور بعض من طبائع شخصية من يحمله دون حاجتك للبحث عن ما معني اسم خالد و صفاته ، فإن الاسم يتصف بالعديد من المميزات و نلخص لكم معني اسم خالد و صفات حامله في :

ـ الشجاعة و القوة.

ـ الحكمة و العقل المدبر.

ـ النجاح في الحياة المهنية.

ـ الشموخ و الصمود.

ـ الجرأة في مواجهة الصعاب.

ـ الذكاء و سرعة البديهة.

ـ المرح و الخجل.

ـ التحلي بالشهامة و البسالة بالرغم من سرعة الغضب.

ـ النجاح في الحياة الأسرية و الغيرة الشديدة علي الشريكة.

ما مدي تأثير اسم خالد علي النفس ؟

إن الاسم هو أكثر شئ يدل علي صاحبه ، لذلك يجب علي الآباء و الأمهات اختيار الاسم الأنسب لطفلهم عند ولادته مع مراعاة هذه النقطة جيدا لكي يختاروا اسما مميزا له وقع و تأثير جميل و محبب علي من يسمعه و بالتالي علي نفسية ابنهم الصغير الذي سيرتبط به هذا الاسم طوال عمره.

و كما ذكر في الأمثال القديمة أن لكل شخص نصيبا من اسمه نأكد لكم هذه المعلومة اليوم ، فمن الصعب جدا أن تجد شخص يدعي خالد إلا و كان يتحلي بالعديد من الصفات الحميدة مثل : النبل و الشهامة و كرم الأخلاق و الشجاعة النادرة إلي جانب التميز بالنجاح الساحق سواء أكان في حياته العملية أو العائلية.

ما حكم تسمية خالد في الإسلام ؟

عند البحث عن ما معني اسم خالد ستجد أنه من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي ، فهو اسما من أسماء الله الحسني ، و ينسب أيضا إلي صحابي عظيم و هو القائد خالد ابن الوليد رضي الله عنه و أرضاه ، كما تم ذكر خالد كثيرا في القرآن الكريم و بناءا علي ذلك أجاز علماء الشريعة الإسلامية بالإجماع بتسمية الذكور بهذا الاسم الفضيل.

من أشهر الحاملين لاسم خالد ؟

يفضل الكثير من الناس تسمية أبناءهم بهذا الاسم لمعرفتهم الواسعة بـ ما معني اسم خالد ، لذلك نجد اسم خالد منتشرا و يحمله الكثير من المشاهير في مختلف المجالات و من أهمهم و أشهرهم :

الصحابي خالد ابن الوليد

هو واحدا من كبار القادة العسكريين في التاريخ الإسلامي و صحابي جليل و من أعظم سادات قريش ، حقق انتصارات مبهرة في جميع المعارك التي خاضها ضد الفرس و الروم لا سيما في معركة اليرموك حتي أطلق الرسول صلي الله عليه و سلم و المسلمون عليه في هذا الوقت لقب ” سيف الله المسلول ” حيث أنه لم يهزم قط في أي معركة أو غزوة خاضها.

المطرب خالد سليم

هو واحدا من أهم المطربين في مصر و الوطن العربي حيث يتميز بحنجرة ساحرة تطرب لسماعها كل الآذان ، ولد في عام 1975 و نمي موهبته عند الالتحاق بالجامعة و قبل تخرجه حصل علي لقب ” مطرب أول جامعة القاهرة ” ، غني بالكثير من اللهجات مثل : المصرية و الخليجية و اللبنانية و من أشهر ألبوماته ( عالم تاني و إيه السر ).

الممثل خالد الصاوي

يعد من أهم الممثلين الذين وردوا علي تاريخ السينما المصرية المعاصرة ، فهو صاحب الأداء التمثيلي السهل الممتنع و له أدوار رائعة و بطولات متنوعة في السينما و التليفزيون و المسرح و من أهم أعماله ( فيلم الجزيرة ، مسلسل هي و دافنشي ، فيلم عمارة يعقوبيان ، مسلسل خاتم سليمان ).

ما هو الدلع المناسب لخالد ؟

الكثير ممن يعلمون ما معني اسم خالد يرفضون التدليل و التخفيف من صرامة و شموخ الاسم ، لكن البعض الآخر يطبق عليه الدلع كغيره من الأسماء الأخري خاصة إذا كان المنادي طفل صغير ، و من هذه الأسماء التي تستخدم لتدليل خالد :

1ـ خلوود.

2ـ خلوده.

3ـ أبو الخلد.

4ـ لودي.

5ـ خلودي.

6ـ لودا.

7ـ خويلد.

معني اسم خالد في علم النفس

ما معني اسم خالد في علم النفس ؟ سؤال يجاوب عليه العديد من المثقفين بكل سهولة ، فمعني اسم الشخص في علم النفس ينبع من تحليل شخصيته و اكتشاف ما معني اسم خالد و صفات حامله ، فقد أجمع علماء النفس علي أن ما يعرف باسم خالد يعرف بشخصيته الشجاعة النبيلة عاشقة النجاح و الخروج من التجارب الصعبة أقوي من ذي قبل.

ما الأسماء التي تشبه اسم خالد ؟

يوجد الكثير من الأسماء التي تشبه اسم خالد و التي لا تقل مميزاتها عن سمات اسم خالد و شخصيته فلا تتردد كثيرا فكلا الأسماء المشابهة تحمل الكثير من الصفات التي تظهر لك عند البحث عن ما معني اسم خالد ، و من هذه الأسماء :

ـ خويلد.

ـ خلدون.

ـ خلد.

ـ مخلد.

ـ خلاد.

ما معني اسم خالد في المنام ؟

إذا صادفت حلما أو مناما و رأيت به شخصا يدعي خالد لا تبحث عن ما معني اسم خالد في الحلم فنحن نقدم لك الآن التأويل المتفق عليه من جميع علماء تفسير الأحلام العظماء مثل : النابلسي و ابن سيرين ، فخالد يرمز إلي الصمود و الفوز في المعارك الحياتية المختلفة ، كما يدل أيضا علي التخلص من الهموم و استقبال النصرة و الفرج عن قريب بإذن الله.

كيف يكتب اسم خالد بالإنجليزية ؟

يمكنك كتابة اسم خالد باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة بنفس النطق بعد معرفة ما معني اسم خالد و الاستقرار علي إعطائه لمولودك الجديد ، و من هذه الطرق و الصور :

1ـ Khalid.

2ـ khaled.

3ـ khled.

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تبحث عن ما معني اسم خالد ؟