ما هي فوائد زبدة الشيا وأهم استخدامتها؟

ما هي فوائد زبدة الشيا

التقدم في السن أمر طبيعي جداً ولكن التجاعيد التي تظهر مع الشيخوخة في الوجه قد تكون مزعجة بعض الشيء، تعرفي الآن  سيدتي علي ما هي فوائد زبدة الشيا للوجه؟ وكيف ستكون حل سحري يكافح معك كل الأعراض، كما سوف تساعدك زبدة الشيا حتي يبدو وجهك طبيعياً وصافياً كما كان في عمر الشباب.

 ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر، وكيف يتم استخدامها؟

فوائد زبدة الشيا للشعر كثيرة ومن أهمها أنها تساعد في تنعيم وتطرية الشعر جداً، كما أن زبدة الشيا تستخدم في القضاء علي هيشان الشعر ويتم استخدامها كالآتي، أولاً وضع كمية مناسبة من زبدة الشيا علي كمية ضئيلة من زيت الزيتون تقدر بملعقتين، ثم بعد ذلك نخلط المكونين معاً وندهن بهم فروة الشعر حتي تتخللها جميعاً لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيداً.

ما هي فوائد زبدة الشيا الخام؟

زبدة الشيا الخام لها إيجابيات عديدة في استخدامنا اليومي ولعل من أهم تلك الاستخدامات ما يلي:

1) تستخدم زبدة الشيا في إزالة الجلد الميت وإزالة التشققات في الوجه والقدمين.

2) تستخدم زبدة الشيا في إزالة الخطوط الحمراء والبيضاء من الجسم كله.

ما هي فوائد زبدة الشيا للوجه قبل النوم؟

من أهم فوائد زبدة الشيا للوجه قبل النوم أنها تساعد في ترطيب البشرة وتقليل التهاباتها، بالإضافة إلي أن زبدة الشيا تعمل علي تجديد الخلايا والتخفيف من حدة الهالات السوداء تحت الأعين، كما أن زبدة الشيا تعتبر حل مثالي للقضاء علي أثار حبوب الشباب وإعادة للبشرة مرونتها مرة أخرى.

ما هي فوائد زبدة الشيا الطبية؟

زبدة الشيا غنية بالفيتامينات الحيوية مثل فيتامينF وبعض من مضادات الالتهاب مثل حمض السناميك، لذا يتم استخدامها في بعض العلاجات الطبية التي تتم باستخدام الوصفات الطبيعية، ومن أهم تلك الأمراض الجلدية التي تساهم زبدة الشيا في علاجها الطفح الجلدي، الجروح، حروق الشمس، وايضاً تعمل زبدة الشيا علي تخفيف التورمات والانتفاخات في الوجه.

ما هي أضرار زبدة الشيا علي الوجه؟

كل الأشياء الطبيعية التي خلقها الله لنا هي سلاح ذو حدين، أمرنا الله بأن نستخدم فوائدها ونتجنب أضرارها، وبعد أن عرفنا ما هي فوائد زبدة الشيا علينا ايضاً أن نتعرف علي أضرارها، فبرغم أن لزبدة الشيا فوائد عديدة للوجه إلا أنه من أهم أضرارها أن كثرة استخدامها لمدة تزيد عن أربعة أسابيع قد يتسبب في ظهور البثور في الوجه نتيجة لغلق المسام، وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية فيترتب علي انسداد تلك المسام ظهور حبوب شباب بارزة في الوجه ومنطقة الصدر.

كيفية تجنب أضرار زبدة الشيا؟

لكي نتجنب اضرار زبدة الشيا علينا أولاً معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامها، كما من الضروري أن نقوم بتقنين الكمية المناسبة التي سوف نستخدمها من زبدة الشيا ونحرص علي ألا تكون زائدة عن الحد.

هل من الخاطئ استخدام زبدة الشيا للحوامل؟

ليس هناك أي دليل علمي قاطع علي أن زبدة الشيا ضارة للحوامل، ولكن يفضل عدم استعمالها في الطعام هذه الفترة.

هل زبدة الشيا صالحة للأكل؟

بعض البلاد الأفريقية تستخدم زبدة الشيا في الطعام، وذلك لأنها غنية ببعض الدهون والزيوت الصالحة للأكل.

هل تحتوي زبدة الشيا علي مضادات للأكسدة؟

نعم، فزبدة الشيا تتكون من فيتامين أ و فيتامين هـ الذين قد يمنعوا تلف وأكسدة جلد الإنسان.

هل يمكنني استعمال زبدة الشيا كواقي شمسي؟

نعم، يمكن استخدام زبدة الشيا في الحماية من آشعة الشمس البنفسجية.

مواضيع ذات صلة

كيف نتعلم الرسمهل ترغب في التعرف عن كيف نتعلم الرسم  ؟

الدويتو الغنائيهل تعرف ما هو الدويتو الغنائي؟