أشهر ظواهر ما وراء الطبيعة | لا يمكن تفسيرها

ظواهر ما وراء الطبيعة الغامضة

هناك الكثير من الظواهر المليئة بالغموض والقوى الخفية تحيط  بالكرة الارضية، و تسمى بظواهر ما وراء الطبيعة، أي أنها تسير في اتجاه معاكس لسنة الحياة ونظامها الذي وضعه الله عز وجل، وكل ذلك  لحكمة لا يعلمها إلا هو؛ وعلى الرغم من تقدم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة إلا أنها تقف عاجزة أمام وضع تفسيراً منطقياً  لكل تلك الظواهر الخارقة التى تسمى الماورائيات.

ما معنى ما وراء الطبيعة؟

ما وراء الطبيعة هو علم عميق جداً لا يخضع لأي قانون او نظرية معينة، ويعرف ما وراء الطبيعة بالميتافيزيقيا، وقد سُميّت باللغة اللاتينية supernātūrālis، وهذا المصطلح يعني وجود الأشياء الغريبة التي تحدث من تلقاء نفسها دون وجود أي تبريرات منطقية لها، إضافة إلى أنها لا تخضع لقوانين الطبيعة، حيث أن خوارق الطبيعة لا يمكن التعبير عنها ووصفها وصفاً بحتاً كسائر الأشياء الأخرى.

أشهر ظواهر ما وراء الطبيعة

،  عندما تجد أمورا تتجاوز ما نعرفه في حدود الطبيعة والمنطق فيطلق عليها ما وراء الطبيعة، حيث أن هذه الأمور من الصعب تقبلها سواء من جانب العلم أو الإلهيات أو الفلسفة؛ وعلى مدار السنوات قد ثبت وجود قصص ماوراء الطبيعه والتي سنتناولها في السطور التالية؛ ومن أشهر تلك الظواهر، الاشباح وزهرة الداليا الزرقاء ومثلث برمودة الغامض والتنبؤ بالمستقبل (الاستبصار)  والأرواح والجاثوم ولعنة الفراعنة وغيرها.

ظاهرة الاشباح والعفاريت

الكثير منا يسمع أساطير وحكايات عن العفاريت والأشباح التي تسكن المنازل، ويعد ذلك العالم من أهم ظواهر ما وراء الطبيعة التي تظل غامضة؛ ومنذ أقدم العصور يتحاكى الناس بقصص العفاريت المرعبة ومنها ما هو حقيقي حيث أنه يوجد مس من قبل الجن للإنسان ومنه مزيج من نسيج خيال البعض،و البعض يؤمن بتلك الأساطير والبعض الآخر يؤمن أن تلك القصص ما هي إلا وسيلة من وسائل التسلية والاثارة.

وما هو مؤكد أن الجن والعفاريت مستترون عن الجنس البشرى لأن هيئتهم  مرعبة جدا ولا يتحملها العقل البشرى، ولكن فى العادة ما يتمثل في هيئة إنسان أو طير أو حيوان، ويتم تسخير وتحضير الجن عن طريق السحرة والدجالين ويستخدموهم في اعمال شيطانية وفيما يسمى بالأعمال والسحر الاسود والسفلى وغيره.

وتسكن العفاريت الأماكن المهجورة التي لا يوجد بها بشر، وأيضاً تسكن في المقابر والحمامات والاماكن المظلمة سواء كانت شوارع مظلمة او غرف مظلمة أو غيرها.

علامات دالة على وجود العفاريت

  1. اختفاء بعض الاشياء من اماكنها ورجعوها مرة اخرى يسمى بمزاح العفاريت.
  2. سماع أحد الأفراد ينادي عليك على الرغم من خلو المنزل من سكانه.
  3. تحرك الأبواب بمفردها على الرغم من سكونها.
  4. سماع سير اقدام تقترب منك.
  5. الاحساس بوجود بعض الأنفاس من حولك على الرغم من وجودك بمفردك.
  6. الإحساس بالمراقبة من اشخاص حولك.
  7. شم روائح غريبة دون العلم بمصدرها.
  8. أحلام غريبة بأشخاص مجهولة واماكن غريبة.

ظاهرة قارة اطلانتس

اطلانتس هى قارة اسطورية يقال إن تلك القارة تقع فى قلب المحيط الأطلنطي والبعض يقول انها غرقت بفعل الزلازل المدمرة والفيضانات التي قضت على القارة بأكملها حسب ما جاء فى كتب الفيلسوف، وتعد تلك القارة من ظواهر ما وراء الطبيعة الغامضة إلى الآن، وفي السابق كان لا يوجد جزم بوجودها  بنسبة 100%، ولكن الآن هناك العديد من الأدلة التي تؤكد على وجودها مثل :

  1. المؤرخ اليوناني أفلاطون الذي أرخ فى كتابه The Mystry of AtLantis  لتلك القارة بأنها كانت بها المزيد من التقدم فى جميع العلوم والهندسة والفلك ووصولهم إلى قدر كبير من التقدم التكنولوجي.
  2. وأرخ أفلاطون أنها كانت تتسم بالجمال الخلاب من حيث الاشجار والانهار الخلابة حتى انها سميت فيما بعد ب الأندلس المفقود.
  3. وجود بعض الحفريات في تلك المنطقة فى قاع  المحيط الأطلنطي.
  4. كان هناك بعض البرديات المصرية اليونانية قبل أن يتم حرقها فى مكتبة الاسكندرية.
  5. هجرات الطيور إلى تلك المنطقة يدل على أنها اعتادت الهجرة الى منطقة يابسة منذ آلاف السنين في تلك المنطقة.
  6. وجود خرائط للعالم قديمة جدا تشير الى وجود منطقة يابسة فى تلك المنطقة بالتحديد.
  7. وبالنسبة إلى الرأى الذى ينفي وجود تلك الظاهرة هو اننا الى الان لا نملك أي بردية ولا دليل مادي على وجودها وانها من وحى خيال أفلاطون، وأنه لا يُصدق غرق قارة بأكملها دون وجود أي أثر مادي عليها.

ظاهرة كهوف تاسيلى

هي سلسلة من الكهوف في  الجبال تقع على الحدود الليبية مع الحدود الجزائرية، وهي من أكثر ظواهر ما وراء الطبيعة غموضا وبها العديد من الأسرار الخطيرة التى عجز العلماء عن حلها وتفسيرها، حيث  أن جدرانها مرسوم عليها بعض النقوش والرسومات التي تشير لاشياء حديثة مثل مركبة فضائية واشخاص  يرتدون بدلة  الفضاء، كما أنه يوجد بعض الرسومات لأشخاص وكأنهم ضفادع بشرية، وهناك العديد من الاسطوانات التى تتطاير فى الهواء مما يثبت بالدليل القاطع وجود حضارة قديمة فى تلك المنطقة.

ولذلك قرر العلماء دراسة عمر تلك المنطقة  ليجدوا أنه يتراوح عمرها ما بين 15 – 20 الف سنة  اي منذ زمن سحيق جدا، وعلى العلم ان تلك الاشياء مستحدثة ويتعدى عمرها عن مائة أو مائتي عام ولذلك تعد كهوف تاسيلى هي من أكثر ظواهر ما وراء الطبيعة مخيفة، وتتعدد الآراء عن وجود أناس حقيقيون اوصلتهم خيالاتهم الى تلك الرسومات ومنهم من يقول انها اعمال شيطانية وسحر أسود.

ما وراء الطبيعة

ما وراء الطبيعة

ظاهرة لعنة الفراعنة

ومن فترة اندرجت لعنة الفراعنة ضمن ظواهر ما وراء الطبيعة، حيث بدأت تلك الظاهرة الغامضة مع مطلع القرن العشرين وبالتحديد عام 1922 واكتشاف مقبرة توت عنخ أمون فى وادى الملوك وافتتاحها على ايدى فريق استكشاف وتنقيب انجليزي برئاسة اللورد كارنارفون، حيث انه بعد انتهاء أعمال الحفر بعدة أشهر أصيب بحمى شديدة أودت بحياته، وبالمثل عدد كبير من فريق البحث وعلماء الآثار لم تقتصر أسباب الوفاة على الحمى فقط حيث ان الجميع فسر أسباب الإصابة بالحمى من جراء لسعات ولدغات البعوض أو انبعاث الروائح الكريهة من المقبرة واستنشاقها، بل امتدت الى حوادث موت مروعة وانتحار بدون اى اسباب.

وقد ارتبط ذلك الأمر بالفراعنة حيث ان زوجة اللورد كارنارفور بعد زيارتها للمقبرة التي افتتحها زوجها بعد وفاته بست سنوات لقيت مصرعها بعد الزيارة مباشرة، ويقال أن شقيق اللورد ايضا مات نتيجة لخطأ طبي على ايدى احد الاطباء، وكذلك كل من حاول اقتناء بعض التحف والتماثيل المكتشفة فى العديد من المقابر، لذلك أطلقوا على تلك الظاهرة لعنة الفراعنة.

التفسير العلمي لظاهرة لعنة الفراعنة :

  1. العديد من الفطريات التى توجد فى التوابيت هى فطريات سامة ظلت كامنة في المقابر لآلاف السنين وتفاعلت مع الجثث المحنطة، وعند افتتاح المقبرة خرجت للعلن وأصابت كل من استنشقها، وذلك هو السبب الأقوى لدى العديد من علماء الآثار.
  2. استخدام الفراعنة للعديد من المواد السامة فى عملية التحنيط وتسبب الوفاة لكل من يلمس الجثث الموجودة فى التوابيت.
  3. كان الفراعنة يضعون الذهب مع ملوكهم عند موتهم ونقلهم إلى البر الغربى وكانوا يحصنون تلك الثروة ويستخدمون بعض المواد السامة على التوابيت وابواب المقابر لحمايتها من السرقة.

وكما نرى أن أسباب تلك الظاهرة قد تعددت وإلى الآن لا يعرف احد تفسيرا مادياً ومنطقياً لها، وتعد لعنة الفراعنة هي أهم  سر من أسرار الفراعنة الغامضة، ومن أكثر أسرار ما وراء الطبيعة غموضا فى كوكب الكرة الأرضية.

أماكن غامضة في العالم تخالف قوانين الطبيعة :

وهناك أماكن غامضة في العالم تخالف كل قوانين العلم، ومن أبرزهم بحيرة تتنفس في دولة نيوزيلندا، حيث أنك إذا نظرت إليها تجدها تتنفس مثل الإنسان، وهذه من الظواهر الخارقة التي تخالف الطبيعة؛ وفي دولة البحرين يوجد منبع لمياه عذبة في بحر مالح، وهذا النبع متواجد في أحد الجزر هناك، وذلك من خوارق وظواهر ما وراء الطبيعة لأنه لا يستطيع العقل استيعابه.

كيف تعرف أكثر عن علم ما وراء الطبيعة؟

تستطيع أن تعرف أكثر من خلال قراءة كتب عن علم ما وراء الطبيعة pdf بسهولة من خلال تحميلها عبر الإنترنت، وكثيرا ما ستجد كتب تدور حول ظواهر ما وراء الطبيعة، والتي قام بكتابتها مؤلفين مبدعين مهتمين بعلم الماورائيات، واستفاضوا بالكتابة عن ما وراء الأشياء وألموا بعلم الباراسيكولوجي في العصر الحديث الذي يختلف تماما عن باقي العلوم التي تعتمد على أسس ومبادئ علمية.

ما هو أساس علم ما وراء الطبيعة؟

هذا العلم يرتبط بظواهر خارقة لا ترى بالعين المجردة وظواهر مخالفة لقوى الطبيعة، فأساس علم ما وراء الطبيعة هو امتلاك الإنسان طاقة خارقة غير مرئية.

ما هي أنواع القدرات الخارقة؟

تتعد هذه الأنواع ومنها قدرة التحكم في درجات الحرارة، قدرة التحكم في الأرض والمغناطيس والجاذبية، قدرة التحكم في النار والوقت والاختفاء، قدرة التخاطر أو التواصل عن بعد.

ما حكم دراسة علم الخوارق في الإسلام؟

علم الخوارق ليس محمودا لأنه يتبع الظن والرجم بالغيب ومبني على نظريات مجردة لا وجود لها وأساسيات غير مرئية، لذلك حرم مركز الفتاوي هذا العلم.

ما هي ظاهرة الجاثوم؟

الجاثوم المسمى علميا بشلل النوم، هي حالة تنتاب الإنسان خلال النوم حيث يكون في وعيه وقادر على الإحساس بكل ما حوله ولكنه غير قادر على الحركة بأي شكل.

مواضيع ذات صلة

فوائد العصفرتعرف علي فوائد العصفر الجبارة

لغة الاشارة6 وسائل فعالة لتعلم وإتقان لغة الاشارة