متى تبدأ علامات الحمل..؟ والإجابة عليه بشكل علمى

متى تبدأ علامات الحمل

متى تبدأ علامات الحمل؟

السؤال الذى يتبادر الى ذهن الزوجات الجدد هو متى تبدأ علامات الحمل..؟ هذا الخبر السعيد الذى يزف الى المنزل فى اغلب الاحوال بعد مرور شهور معدودة على قدوم عروس جديدة، ونحن هنا فى هذا المقال نساعدك عزيزى فى التعرف على العلامات التى يعقبها حدوث حمل.

واعراض الحمل هذه ليست ثابتة عند كل النساء فتختلف من سيدة الى سيدة اخرى على حسب طبيعة جسدها الصحية وتختلف ايضا من الحمل فى الطفل الاولى والحمل فى الاطفال الذين يعقبونه للمرأة الواحدة، فليس لها قاعدة ثابتة اتفق الأطباء على حدوثها عند جميع النساء.

بخلاف الاعراض الشائعة التى تحدث للأغلبية العظمى من النساء المتزوجين مثل الشعور بالدوران والقيء وغيرها من الأعراض المشهورة التى قد يعقبها حمل او قد تكون عبارة عن مؤشر بوجود وعكة صحية مثل نزلات البرد.

الوقت التى تظهر فيه اعراض الحمل

ليس هناك وقت محدد تظهر فيه اعراض الحمل لذا فإن الإجابة على هذا السؤال التى يتبادر الى ذهن معظم النساء الاتى ينتظرن قدوم مولود جديد تكون صعبة للغاية وخاصة مع عدم تواجد قدر كافى من الدراسات التى توصلت الى إجابة مقننة حول هذا الموضوع، ولكن افاد الخبراء ان الاجابة عن سؤال متى تبدأ علامات الحمل؟  تكمن فى الاوقات التالية :

1- الاقلية من النساء ويمثلون 5% من النساء الحوامل حول العالم تظهر عليهم اعراض الحمل الذى يعرفون من خلاله انه يوجد كائن صغير ينمو داخل احشائهم بعد مرور خمسة أسابيع من حدوث حمل حقيقى داخل الرحم.

2- بينما يوجد فئة من النساء ويمثلون 70% من المجتمع تظهر عليهم اعراض الحمل بعد مرور ستة اسابيع من وجود جنين بداخلهم.

3- اما الاغلبية العظمى من النساء وتمثل نسبتهم فى المجتمع حوالى 900% تظهر عليهم الاعراض التى تثبت وجود جنين داخل أحشائهم بعد مرور سبعة أسابيع من حدوث حمل.

ولكن اذا كنتى تنتظرى سيدتى الإجابة على سؤال متى تبدأ اعراض الحمل باى شهر؟  او متى تبدا علاات الحمل؟ بشكل عام فليس هناك اى إجابة مقننة حول هذا الموضوع فالنسبة متفاوتة بين نساء العالم أجمع.

الأعراض الأولى لحدوث حمل

1- تأخر العادة الشهرية: وهذه العلامة تعد من ابرز العلامات التى تكون بمثابة دليل قاطع على وجود حمل لدى السيدة المتزوجة بإختلاف ما يحدث عند الفتيات العازبات من تغيير فى هرمونات الأنوثة.

2- حدوث نزيف خفيف: وهذه العلامة ايضا من العلامات التى تكون بمثابة إجابة على السيدات الاتى يتسألن متى تبدأ علامات الحمل؟، لان زرع الجنين وانغراسه داخل الرحم يعقبه نزول بعض قطرات الدم الخفيفة من رحم المراة الحامل ، وهذه العلامة من العلامات الاولى للحمل الذى يعقبها مغص وتشنج فى بعض الحالات، وهناك نوع من السيدات لا يحدث لديهم هذا النزيف الذى يستمر لفترة اقل من فترة الحيض الطبيعية.

3 الغثيان والشعور بالدوار: الغثيان من علامات واعراض الحمل فى الاسبوع الاول، وهذه العلامة شائعة ويتداولها الافراد على اختلاف معتقداتهم واجناسهم والوانهم، والغثيان يحدث فى الاسابيع الأولى ولكن هناك نوع من السيدات يستمر معهم الغثيان طوال فترة الحمل تسعة اشهر، ويعقب الغثيان قيء لدى بعض النساء.

4- انتفاخ ثدى المراة الحامل: اذا شعرتى سيدتى ان ثديك منتفخ بعض الشئ عن وضعه الطبيعى وحدوث بعض الألم عند القيام بلمسه فهذا دليل ومؤشر على حدوث حمل ووجود جنين داخل الرحم، والتغيير الذى يحدث بالرحم يكون خلال الاسبوع الأول والثانى من الحمل.

ولكن هناك بعض السيدات التى تظهر لديها هذه العلامة من العلامات التى تعد بمثابة رد شافى على سؤال متى تبدأ علامات الحمل؟ فى وقت مبكر جدا قبل موعد نزول دم الحيض.

اعراض الوحم الشائعة

كما يوجد اعراض توضح للمرأة انها حامل هناك بعض الاعراض التى تكون بمثابة دليل على انها تتوحم، وهى كالاتى:

1- التعب والإرهاق: تبدا علامات الوحام التى تكثر الشكوى منها عند العديد من النساء فى الاسبوع الاول والثانى وقد تستمر طول الثلث الأول من الحمل بمعنى انها تظل تتوحم خلال الثلاثة اشهر الأولى، والتعب الذى يعترى المأة الحمل عند وصولها لمرحلة الوحام يجعلها غير قادرة على مواصلة النوم بشكل مستقر.

2- كثرة التبول: ويرجع هذا الى رغبة المرأة العارمة فى تناول مياه وبالتالى تذهب الى الحمام مرات متتالية، ، وتظهر هذه العلامة من علامات الوحام  كإجابة عن السؤال المتداول متى تبدأ علامات الحمل والوحام ؟ بعد حدوث حمل مباشرة.

3- اشتهاء طعام معين : عندما تجدى سيدتى انكى بحاجة الى تناول نوع معين من الاطعمة والمشروبات فهذ تعد اكبر علامة وابرز مؤشر على حدوث حمل داخل الرحم، ويرجى فور الشعور بهذا تناول الطعام الذي تشتهينه دون تاخير او مماطلة.

مراحل تكوين الجنين داخل الرحم

تستمر فترة الحمل لمدة أقصاها اربعين اسبوع وتنقسم الى ثلاثة فترات الفترة الاولى تبدا من اليوم الذى انقطعت فيه العادة الشهرية والتى يعقبه التسائل من الجميع عن متى يبدا الحمل، وينتهى بعد انتهاء الشهر الثالث للحمل.

ويحدث خلالها بعض الاعراض الأولى للحمل ويصاحبها صداع مستمر فى الرأس وحدوث حرق فى المعدة عند تناول اى طعام قد يعقبه حدوث قىء او لا يحدث ذلك، وايضا تلاحظ المراة حدوث زيادة او نقصان فى وزنها، ويكون الطفل عبارة عن كتلة دم غير مرئية.

وبعد ذلك تبدأ الفترة التالية والتى تكون من الشهر الرابع للشهر السادس وهنا تقل اعراض الحمل وتشعر المرأة ان هذه المرحلة اسهل من المرحلة السابقة،والجنين خلال هذه الشهور التى ينتهى فيها السؤال عن متى تبدا علامات الحمل؟ تبدأ اعضائه فى التكوين.

والمرحلة الاخيرة للحمل هى التى يحدث خلالها عملية الولادة والوضع وتبدأ من الشهر السابع وتنتهى فى الشهر التاسع وهنا يكتمل الجنين ويكون مستعدا للتعايش مع الافراد على وجه الارض، ويترسب خلالها الحليب من ثدى الام وتشعر بتحرك الجنين بداخلها حتى ياتى ميعاد الولادة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

متى تبدأ علامات الحمل..؟ والإجابة عليه بشكل علمى