متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع ؟

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع ؟ سؤال يراود كل أم تتوق إلي رؤية طفلها الصغير، وخصوصاً إذا كان هذا الطفل مولودها الأول الذي سوف تنبثق من ابتسامته الطفولية البريئة شعاع أمل ينير لوالديه الحياة ويعطيهم الأمل والشجاعة للكفاح من أجله.

وعند ذكر الولادة القيصرية تتحكم بعض المخاوف بالأمهات كون أن الولادة الطبيعية كانت و مازالت اختيار الأطباء والأمهات الأول، حيث تحافظ علي صحة الطفل المولود، ولكن في الأيام الأخيرة قد انتشرت الولادة القيصرية كبديل مهم للولادة الطبيعية بسبب المشاكل الصحية التي قد تعرض حياة الأم والطفل للخطر.

كيف تتم عملية الولادة القيصرية؟

عملية الولادة القيصرية تتم عن طريق عمل شق جراحي في بطن الأم، كما أن العمليات القيصرية  زادت جداً في الفترة الأخيرة وأصبح الجميع يعلم فوائدها وأضرارها، ومن أهم النقاط التي يجب أن نتحدث عنها متى يجب أن يولد الطفل خلال الشهر التاسع، وهل هناك أوقاتاً تتسبب في مخاطر سلبية علي الجنين؟.

علي سبيل المثال فإن ولادة الطفل في نهاية الشهر الثامن قد يؤدي لوفاته أو نزوله بأعضاء غير مكتملة، فيضطر حينها الأطباء أن يأخذون هذا الطفل الصغير إلى غرف الحضانات المجهزة لرعاية المواليد الغير مكتملي النمو.

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع للأمهات البكر؟

اعلمي عزيزتي الأم التي تتوقِ إلى رؤية طفلك الأول أن التعجل في الولادة دون أمر من الطبيب المتابع لحملك ليس في مصلحة صغيرك ابداً، وذلك لأن رحم الأم يعطي للطفل فوائد كثيرة جداً ومن المهم بقاء الطفل بجعبة رحمك حتى أكبر فترة ممكنة في الشهر التاسع.

كما أنك لست بحاجة لسؤال الطبيب عن متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع للبكر ؟ وذلك لأننا سوف نعطيكِ الإجابة الدقيقة لهذا السؤال خلال الفقرة القادمة والتي تتضمن ما يلي:

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع في المرة الأولي؟

أفضل توقيت لولادة الطفل يكون في الأسبوع الـ 39 من الحمل حيث يستمر الحمل الكامل لمدة 40 اسبوعاً، ولكن في حالة لم تستطع الأم إكمال الأشهر التسعة لنهايتهم، يتم تحديد الأسبوع التاسع والثلاثين كأنسب وقت.

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع ، وما هي أعراضها؟

اعراض الولادة القيصرية في الشهر التاسع لا تتضمن نقاط محددة فقد تختلف الأعراض من أم لأخرى حسب حالتها الصحية والنفسية، حيث تلعب الحالة النفسية للحامل دوراً كبيراً في تسهيل عملية الولادة القيصرية ويجب الحفاظ علي نفسية المرأة طوال فترة الحمل مستقرة وهادئة، حتى لا يحدث المخاض وآلام الحمل قبل الموعد الطبيعي في نهاية الشهر التاسع للحمل.

 أعراض الولادة القيصرية في الشهر التاسع

برغم أن الأعراض لا تتشابه عند جميع السيدات إلا أنه هناك تشابه في فى الاعراض الرئيسية للولادة القيصرية والتي تتضمن ما يلي:

1) شعور الأم بآلام شديدة أسفل منطقة الظهر ثم بعد ذلك تنتقل إلي منطقة البطن والشعور بثقل شديد بها نتيجة لتحرك الجنين ونزوله لمنطقة الحوض.

2) نزول السائل الأمينوسي الذي يحاط به الجنين كما يمكننا أن نطلق علي هذا العرض بالعامية ( نزول ماء الرأس).

3) تشنج عضلات الجسم وخصوصاً عضلات الساقين مما يثقل الحركة للأم.

4) الشعور بالنشاط والطاقة المفرطة لدى الأم في الأيام الأخيرة من الشهر التاسع قبل ولادتها.

5) ضغط رحم الأم علي المثانة قد يعطيها شعور بالحاجة إلي التبول لأكثر من مرة خلال اليوم.

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع في المرة الثانية؟

وبعد أن تعرفنا علي متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع للبكر ؟ يمكننا أن نتحدث الآن عن الولادات القيصرية للمرات التالية، حيث أنه عندما يتم اللجوء للعمليات القيصرية في ولادة الطفل الأول لا يمكن أن تحدث عملية الولادة بشكل طبيعي بعد ذلك.

قد يتعجل الأطباء في تحديد موعد الولادة القيصرية في المرة الثانية بعد أن يتأكد الطبيب من أن صحة الأم والجنين تسمح بذلك، فيتم تحديد موعد الولادة في الأسبوع ال36 أو في أي موعد مناسب بعد مرور 15 يوماً من الشهر التاسع.

أهم شروط الولادة القيصرية المبكرة للحامل

من الشروط التي يعتمد عليها الأطباء في تحديد متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع لثاني مرة بعد أن يتم فحص حالة الجنين داخل رحم الأم ما يلي:

أولاً .. لا بد أن يكون وزن الجنين مناسب وقريب من الوضع الطبيعي لمواليد الشهر التاسع حيث يكون وزن الطفل من 2 كيلو إلي 3 كيلو، وأن يكون طول الجنين بقرابة 46 سم.

ثانياً .. من أهم أسباب الولادة الثانية قبل الاسبوع ال 39 هي اكتمال رئة الطفل وجميع أعضاء جسده، و ايضاً نمو أظافره وشعره بنسبة بسيطة، إذا لم تكتمل أعضاء الجنين يظل في رحم الأم لمدة أطول.

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع مبكراً ؟

لا يجوز ان يقوم الطبيب بتوليد الأم قبل الشهر ال 39 من الحمل إلا في حالة وجود أسباب طبية وصحية خطيرة تستدعي لهذا الأمر، لذا من الضروري زيارة الطبيب بشكل متكرر للإطمئنان علي حالة الصغير في الرحم والتأكد من أن موعد ولادته سوف يكون في التوقيت الطبيعي من الشهر التاسع.

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع للقاصرات؟

زواج المراهقات القصر من أكثر الشائعات السلبية التي تنتشر في البلاد العربية، والتي قد يترتب عليها ولادة اطفال مشوهين وأصحاب إعاقات دائمة طوال العمر.

كما أن معظم الولادات القيصرية التي تتم في هذه الأيام ترجع لكون الأم لم تصل إلي السن القانوني، وإذا كان هناك أحد من قراء هذا المقال يتساءل متي تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع للقصر، وهل هناك خطر علي حياتهم أثناء تلك العملية فللأسف الشديد تأتي الإجابة بنعم حيث يتوفى معظم مواليد الأمهات القاصرات أو يولدون بأمراض طويلة الأمد.

هل من علامات واضحة في جسد الام تدل علي اقتراب موعد الولادة القيصرية؟

نعم هناك بعض العلامات البارزة في جسد الأم تدل علي اقتراب موعد الولادة ومن أهمها تورم شديد في اليدين والقدمين نتيجة لتغير الهرمونات واحتباس السوائل في الجسم.

لماذا تشعر الحامل بحرقة شديدة في المعدة أثناء الحمل؟

يرجع ذلك إلي ضغط بطانة الرحم علي المعدة مما يتسبب في ارتجاع المريء وشعور الحامل بحرقة شديدة في المعدة وخصوصاً في نهاية الشهر التاسع.

ما هي أضرار الولادة القيصرية؟

هناك أضرار شهيرة للولادة القيصرية ومن أهمها حدوث التهابات في مكان الجرح، وحدوث عدوي بطانة الرحم التي من أهم أعراضها حدوث نزيف للدم وحمي.

هل تترك الولادة القيصرية علامات ظاهرة في البطن بعد العملية؟

عمليات الولادة القيصرية حالياً تطورت كثيراً عما قبل حيث أصبحت تجميلية لا تترك أثاراً بارزة علي الجسم ولا في منطقة البطن.

مواضيع ذات صلة

وزن-الجنين-في-الشهر-الثامنتعرف على وزن الجنين في الشهر الثامن .

أعراض التبويض المؤدية للحملهل تودين التعرف على أعراض التبويض المؤدية للحمل ؟