متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم؟

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم

ان السؤال الاكثر انتشارا بين مجتمع السيدات المتزوجات حديثا هو متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ حتى تستطيع كل سيدة ان تحقق أمنيتها منذ الصغر وتصبح اماً، وان تدخل السعادة على قلب زوجها وأهلها بالخبر المنشود.

لذا إذا كنتِ مهتمة وتبحثين عن إجابات كافية ووافية للأسئلة التي على شاكلة متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ ما هي اعراض الحمل في الشهر الاول ؟ فتابعي عزيزتي السطور الاتية بتمعن.

ما هو الحمل؟

قبل السؤال عن متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ يجب اولا معرفة ما هو الحمل؟ وكيف يحدث؟ وفي السطور التالية سوف نتناول هذا الموضوع باستفاضة.

الحمل عبارة عن عملية تحدث بداخل رحم المرأة، حيث يتم تخصيب البويضة وانتشارها في الرحم أثناء العلاقة الزوجية.

كيفية حدوث الحمل

اذا كان حساب وقت الاباضة بشكل سليم ودقيق، فإن هذا هو أفضل وقت لحصول الحمل حتى تنال الانثى مرادها، وهذه الحسابات على النحو الآتي:

في البداية عندما ينزل الحيض فإن هذا هو وقت الدورة الشهرية الذي سوف يستمر لمدة 7 ايام كحد اقصى، وخلال هذه المدة لا يتم عمل علاقة حميمية بين الرجل والمرأة، لذا من المستحيل ان يتم الحمل في هذه الفترة.

ولكن بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية ب 7 ايام فهذا هو الوقت المناسب لحدوث الحمل، حيث تستمر فترة الاباضة لمدة اسبوع اي من اليوم 11 وحتى اليوم 16.

حيث ان سمك الرحم يصل لاعلى درجة له في هذه الفترة فتزيد احتمالية الاحتفاظ بالبويضة المخصبة بعد الجماع.

كيفية حساب ايام التبويض

ان السؤال الذي يشغل بال كثير من السيدات هو متى يحصل الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ لكي تكون السيدة في حالة وعي كافي اذا كانت لا تريد حدوث حمل، لذا فإن الإجابة عن سؤال متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ هو معرفة ايام التبويض، وفي السطور الاتية سوف نتعرف على كيفية حساب ايام التبويض بوضوح.

يوجد اكثر من طريقة لحساب ايام التبويض وهي كالاتي:

1 – من خلال حساب المتوسط للدورة الشهرية، حيث ان اول يوم في أيام الحيض يتم الحساب بدأً من ذلك اليوم، اما اليوم الاخير فهو اليوم السابق لمدة الحيض التي تليها.

2 – الاباضة تقع في الفترة السابقة للدورة للشهرية، حيث تمتد في حدود اسبوعين، اذا كانت الدورة منتظمة وتأتي في المتوسط كل ثمانية وعشرين يوم.

3 – يجب العلم ان مدة الخصوبة هي 6 ايام، ولكن الايام الثلاثة الاخيرة هي الأكثر نسبة في الخصوبة وهي الفترة التي يجب ان تستغلها السيدة التي تتساءل عن متى يحدث الحمل بعد التبويض بكم يوم ؟ لأنها فرصة جيدة لحدوث الحمل والانجاب.

4 – في حالة ان الدورة الشهرية تأتي كل ثمانية وعشرين يوم فان الاباضة تكون في اليوم الرابع عشر، لذا حينها تكون الخصوبة مرتفعة في الثلاث أيام التي تبدأ من يوم 12 الى يوم 14.

متى تكون ايام التبويض بعد الدوره بكم يوم ؟

لا يمكن ان ان تعرف المرأة متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ دون ان تعرف ايام التبويض وكيفية حسابها وربطها بموعد الدورة الشهرية، واذا كنتي في حالة تأهب لحساب ايام التبويض الخاصة بكِ فتابعي السطور الاتية:

اذا كانت دورتك منتظمة فان حدوث الاباضة على الأرجح يكون في اليوم الرابع عشر من الشهر، وهذه هي الفترة التي يحدث فيها الحمل، حيث تكون الخصوبة فى اعلى مستوياتها.

ماهي أعراض فترة التبويض؟

اذا كنتِ تتسائلين متى يبدأ التبويض بعد الدوره بكم يوم ؟ فمن الممكن ان تعرفي من الأعراض التي تصيبك في هذه الفترة والتي تتشابه الى حد ما مع أعراض الحمل في البدايه ويجب ان تكوني على دراية كافية حتى تتمكني من التفريق بين هذه العلامات.

هيا بنا عزيزتي لنتعرف على اجابة سؤالك: متى يصير حمل بعد الدوره بكم يوم ؟ من خلال المامك باعراض التبويض والتي من أبرزها ما يلي:

1 – ارتفاع ضئيل جدا في درجة الحرارة الداخلية للجسم.

2 – ظهور بعض الانتفاخ في البطن، بسبب تغير الهرمونات.

3 – الشعور ببعض الوجع في البطن، ومن الممكن ان ينتقل الالم الى الظهر وإلى أجزاء عديدة من الجسم.

4 – الاحساس بالغثيان والصداع، ويرجع ذلك إلى التغير السريع في الهرمونات.

5 – تتعرض بعض النساء إلى نزييف، ولكن لا يكون لون الدم احمر غامق، بل يكون مائل للون البني او الوردي.

6 – ظهور إفرازات ذات مخاط ابيض، وهذه الافرازات دليل على استعداد المهبل لاستقبال الحيوانات المنوية.

7 – تزيد الرغبة في ممارسة الجسم لدى بعض النساء، بسبب تضخم هرمون الاستروجين.

ما هي أسباب تأخر عملية التبويض؟

قد يكون السؤال المتكرر متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ هو سبب من ضمن الأسباب التي تؤخر حدوث عملية التبويض، ويرجع ذلك الى التفكير الزائد في في موضوع الحمل، حيث ان عبء التفكير وانشغال الذهن بشكل دائم يؤدي إلى القلق وبالتالي اضطرابات في الحالة النفسية التي تعد سبب رئيسي في تأخر عملية التبويض.

العوامل المؤثرة على عملية الاباضة

ويوجد العديد من الاسباب الاخرى التي لها دور في تأخر عملية الاباضة ومن أبرزها ما يلي:

اولا: استخدام الأدوية

هناك بعض الأدوية التي لها تأثير على عملية التبويض مثل أدوية الاكتئاب التي يتم تناولها لوقت طويل، وأدوية السرطان عافنا الله واياكم.

ثانيا: الرضاعة الطبيعية

يمكن اعتبار الرضاعة الطبيعية وسيلة من وسائل منع الحمل، حيث ان فترة التبويض تكون غير منتظمة في هذه المدة خصوصا اول 6 أشهر في بداية الرضاعة.

ثالثا: اضطراب الهرمونات

في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب من أجل تنظيم الهرمونات، وتناول الادوية التي من شأنها تعديل وظائف الجسم وتحفيز الهرمونات حتى تحدث عملية التبويض بشكل سليم.

رابعا: الدهون

ان تراجع مستوى نسبة الدهون يؤثر على على هرمون الاستروجين الذي يعتبر المسؤول الرئيسي عن الوظائف الحيوية في جسم المرأة واي خلل فيه يؤدي إلى تأخير في عملية الاباضة.

ويمكنك أيضا الالمام بـ علامات الحمل في الأيام الأولى لكي يكون لديكِ فكرة وتتمكني من الاحتفاظ بالجنين دون اي ضرر على صحتك.

نسبة حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة

عندما تتساءل المرأة متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ وهل يمكن حدوث حمل بعد انقضاء الدورة مباشرة؟ فيقع على عاتقنا الرد واستيفاء جميع الاجابات المنطقية الممكنة.

حيث ان برغم انخفاض نسبة حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة الا ان الامر ليس مستحيل، ولكن الفرصة تكون أقل بكثير من الايام الاخرى.

وتختلف هذه النسبة من سيدة لأخرى وفقاَ لعدة عوامل من أهمها ما يلي:

1 – طول فترة الجماع.

2 – اختلاف وقت الدورة الشهرية.

3 – اليوم المخصص لعملية التبويض.

والإجابة الأكثر منطقية على سؤال متى يحصل الحمل بعد الدورة بكم يوم 28 ؟ هو ان افضل وقت لحدوث الحمل بعد مرور 14 يوم، حيث تكون البويضة في أقصى استعداد للتلقيح وفي تأهب لاستقبال الحيوانات المنوية.

بعد الدورة بكم يوم يحدث الحمل بولد ؟

انتِ الآن بصدد التعرف على إجابة السؤال المعتاد والمنتشر من قبيل النساء المقبلين على عش الزوجية وهو متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم عالم حواء ؟ وخصوصا اذا كنتِ تفضلين ان يكون اول ابنائك ذكر كما يحبذ معظم الناس.

وسؤالك سيدتي  حول متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ دفعنا للتعمق في الدراسات المتعلقة بهذا الامر، وكان رأي الأطباء ان الحيوانات المنوية الخاصة بالذكور اسرع من الحيوانات المنوية الانثوية، لذلك فان ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين خلال يوم التبويض نفسه هو أفضل موعد.

لذا اذا كانت امنيتك ان تحصدي بين احشائك ولد ليكون هو سندك وظهرك عندما تنحني قامتك في الكبر  فعليكِ بحساب ايام التبويض واختيار الوقت المناسب للجماع وهو يوم التبويض ذاته او الأيام التي تليه ولا تنسي ان تتبعي علامات الحمل بولد لتكوني في اتم استعداد لاستقبال طفلك الجميل.

ما هي أعراض الحمل المبكرة؟

الشعور بالغثيان والقيء، والاحساس بالدوخة والاعياء، واضطراب الشهية، زيادة معدل التبول عن الحد الطبيعي، والتقلبات المزاجية.

ما هي أهم العلامات التي تدل على ان الأم حامل في ولد؟

الرغبة في تناول المأكولات المالحة والحامضة، بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر بشكل ملحوظ في مختلف أجزاء الجسم.

ما هي النصائح الفعالة التي تزيد من فرصة حدوث الحمل؟

يجب الابتعاد عن التدخين والكحوليات لان لها تأثير على فاعلية الحيوانات المنوية والبويضات، وايضا الانتظام على ممارسة الرياضة والحفاظ على الجسم الصحي.

ما هي أفضل طريقة لمعرفة وقت التبويض؟

من خلال حساب موعد نزول الدورة الشهرية ووقت انتهاء دم الحيض.

مواضيع ذات صلة

طرق-لتسهيل-الولادة.jpgهل ترغب في القراءة عن طرق لتسهيل الولادة؟

حاسبة-الحمل-مثل-الطبيبتعرفي علي حاسبة الحمل مثل الطبيب