متي تبدا اعراض الحمل بالظهور ???

متي تبدا اعراض الحمل بالظهور

متي تبدا اعراض الحمل بالظهور

متي تبدا اعراض الحمل بالظهور  ،هو سؤال يجول في ذهن الكثير من الافراد ، وذلك بسبب تشابه بعض اعراض الحمل مع بعض اعراض الجهاز الهضمي ، حيث تختلف اعراض الحمل من مرأة الي اخري،

حيث أن هناك بعض النساء تظهر عليهم أعضاء الحمل بعد اسبوعين وأخريات بعد اربع اسابيع أو ست اسابيع وتتنوع تلك الأعراض ، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم الاعراض الشائعة والاكثر دقة لتسهيل معرفة الحمل من عدمة .

متي تبدا اعراض الحمل بالظهور

1-قد يحدث نزيف خفيف للمراه في بدايه الحمل حيث يبدأ الجنين الانغراس في اليوم السادس والثاني عشر من الحمل لذلك قد تلاحظ نزول قطرات من الدم وحدوث تشنجات ومغص في المعده ولكن هناك فئه من النساء الحوامل لا يشعرن بتلك التشنجات او يحدث لهم نزيف بسيط يدل علي الحمل .

2-تاخر الدوره الشهرية  او انقطاعها تعد من أهم الأعراض التي تدل علي حدوث حمل، حيث يعد ذلك واحد من اهم الاعراض التي تكون كاجابة لسؤال متي تبدا اعراض الحمل بالظهور .

3-الغثيان ويعد من أكثر العلامات شيوعا في الاسبوع الثاني والثامن وقد يصاحبه القيئ ايضا ولكن في معظم حالات الحمل يكون الغثيان في الثلث الأول من الحمل ولكن بعض النساء يستمر معهم الغثيان والقيئ طوال فتره الحمل فاذا بدا الغثيان فيكون ذلك كمؤشر للحمل.

4-انتفاخ الثديين والشعور بالألم عند لمسهما حيث ان ببداية الحمل تحدث العديد من التغيرات الفسيولوجية والتغير في الهرمونات حيث يبدأ الجسم بإفراز هرمونات تعمل علي تكوين اللبن في الثديين وآخري تعمل علي تحفيز الجسم من أجل تكوين الجسم الأصفر الذي يتواجد في الجسم حتي نهايه الشهر التالت من الحمل ومن ثم ينفجر الجسم الأصفر بواسطه هرمون في الجسم ليعمل علي تكوين المشيمة التي تتولي تغذيه الجنين من بدايه الشهر الرابع حتي نهايه الحمل.

5-يتسال البعض عن متي تبدا اعراض الحمل بالظهور فالتعب والارهاق من اقل مجهود هو مؤشر،إذا لم يكن نتيجه اسباب اخري مثل قله النوم والقلق والتوتر و يؤدي كثره الإرهاق والتعب، في بدايه الثلث الأول من الحمل الي تغيرات كبيره في هرمون البروجسترون.

6-كثره التبول حيث تعاني بعض النساء زياده عدد مرات التبول كموشر اساسي واجابة لسؤال متي تبدا اعراض الحمل بالظهور .

أعراض أقل وضوحا لبدا الحمل :

1-تقلب المزاج حيث أن في بدايه فتره الحمل يزداد تقلب المزاج كما يزداد رغبه المرأة الحامل في البكاء،الانتفاخ فقد تسبب الحمل انتفاخ للمرأة في بدايته نتيجه التغير في الهرمونات والتي يشبه الانتفاخ المصاحب للدوره الشهرية.

2-التشنج قد تعاني بعض النساء من التشنج الرحمي وكثره انقباضات عضلات الرحم في بدايه الحمل وقد يسبب ذلك بعض مشاكل إذا لم تلاحظ المراه بوجود الحمل،الامساك فقد تسبب التغيرات الهرمونية الي تغير حركات الجهاز الهضمي وجعلها بطيئة وذلك لان التغيرات تكون منبة للجسم واجابة واضحة لسؤال متي تبدا اعراض الحمل .

3-النفور من بعض الاطعمة حيث ان المراه الحامل تكون اكثر حساسية لروائح الاطعمة، ولا تريد اكل بعض الطعام لانه يصيبها بالغثيان والقيئ لذلك فهي تميل الي انواع معينه من الطعام .

متي تبدا اعراض الحمل بعد الحقن المجهري

ولكن في بعض الاحيان يلجئ الزوجان الي اتمام عمليه الحقن المجهري بسبب وجود مشاكل في سرعه الحيوانات المنوية او موتها قبل أن تصل إلي البويضة مما يجعل عمليه الحمل بشكلها الطبيعي أمر صعب جدا لذلك يلجئ الي الطب في حل تلك المشكلة حيث يتم أخذ الحيوانات المنويه ودمجها مع البويضات خارجيا حتي يتم عمليه الاخصاب ويتسال الزوجان عن  متي تبدا اعراض الحمل بعد الحقن المجهري والاجابة هنا تكمن في :

 

من البداية يتم زرع الجنين داخل الرحم ولكن في تلك الحالة لا يتم انتظار فتره حدوث نزيف لأن النزيف يحدث بمجرد زرع الجنين وتبدأ الأعراض بالظهور منذ الفتره التي يلاحظ فيها عدم انتظام الدوره الشهرية ، حيث ان ظهور الاعراض يتم سريعا ولكن هي نفس اعراض الحمل الطبيعي ولكن سريعة الظهور .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

متي تبدا اعراض الحمل بالظهور ???