طريقة التسجيل في مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة | وشروط التقديم

مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة

أصبح الدور الذي تقوم به مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة مؤثرا و فعالا داخل المجتمع السعودي، و بخاصة بعد أن باتت المملكة العربية السعودية ضمن قائمة الدول التي تسمح للنساء بقيادة السيارات و إصدار الرخص، و هنا كان لا بد للمرأة أن تجد المكان الآمن الذي يمكنها من تعلم القيادة بشكل إحترافي، و لذلك فقد تم إنشاء هذه المدرسة لكي تقوم بتعليم المتدربين أساسيات القيادة المتزنة و الآمنة للسيارات، حيث تمتلك مدرسة جدة لتعليم القيادة مجموعة من المعلمين المهرة القادرين على مساعدتك في تعلم القيادة بإسلوب بسيط و سلس في أقل وقت ممكن.

بداية نشأة مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة:

جاء القرار الخاص بإنشاء مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة الذي صدر بتوجيه من رئيس جامعة الملك عبد العزيز بالتزامن مع إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قرار بالبدء في إصدار رخص القيادة للنساء الموجودات داخل المملكة، فالمرأة هي شريكة التنمية و التي تساعد الرجل في دفع عجلة الإنتاج إلي الأمام لذا لقى هذا القرار إستحسان كبير من قبل النساء.

و كان الهدف من إنشاء مدرسه القياده بجده هو تعليم كل من يذهب إليها طريقة القيادة الصحيحة للسيارات و تعريفهم بجميع قواعد المرور بشكل صحيح، و هذا ما سيؤدي بالتأكيد إلي الحد من حوادث الطرقات و الآثار السلبية التي تترتب عليها، و كذلك ضمان السلامة المرورية في جميع الطرق الموجودة بالمملكة، و منذ أن تم إنشاء تلك المدرسة و قد أصبحت وجهة أولى للنساء الراغبات في تعلم القيادة و إصدار رخص خاصة بهن.

البرامج التدريبية الموجودة في مدرسة تعليم القيادة بجدة:

و يتواجد في مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة ثلاثة برامج أو مسارات تدريبة يمكن للشخص أن يسلك أي منهما حتى يستطيع الحصول على رخصة القيادة، و ذلك حسب مستواه في القيادة، و يستطيع الفرد الإختيار من بينهم عند التسجيل على الموقع، و هذه البرامج تتمثل في:

مسار تحديد المستوى المكون من 6 ساعات و الذي يلجأ إليه الشخص إذا كان يجيد قيادة السيارات بمستوى متقدم، أما المسار الثاني و الذي يتكون من 12 ساعة تدريبة مقسمة بين النظري و العملي، و هذا المسار مناسب للأشخاص الذي يجيدون القيادة و لكن بمستوى متوسط.

أما المسار الأخير و الذي يطلق عليه مسار المبتدئين و الذي يتكون من 30 ساعة تدريب، و هذا المسار هو المخصص للأشخاص الذين لا يجيدون القيادة مطلقا، و يتم في هذا البرنامج عقد المحاضرات النظرية و العملية للمبتدئين و ذلك ليتعرفوا على كل مهارات القيادة.

مدرسه القياده بجده

مدرسه القياده بجده

طريقة التسجيل في مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة:

و يمكن لك أن تقوم بالتسجيل في مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمدرسة جدة الخاصة بتعليم القيادة من هنا.

2- ثم تقوم بالضغط على خيار سجل الآن المتواجد في الجهة اليسرى من الشاشة.

3- ثم سيطلب منك أن تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك مثل رقم الهوية و الإسم بالكامل و كلمة مرور و رقم جوالك و تاريخ الميلاد و غيرها من البيانات التي يطلبها موقع مدرسة جدة المتطورة الخاصة بتعليم القيادة.

4- و عليك الآن تحديد المستوى الذي تريد تلقى تدريبات القيادة الخاصة به و ذلك من بين عدة خيارات ستكون موجودة أمامك.

5- و يليها الضغط على كلمة تسجيل ليصلك بعدها رسالة تأكيد بها كود سري، لتقوم بغلق الموقع ثم إعادة فتحه من جديد و تسجيل الدخول بإستخدام هذا الكود.

المستندات التي تطلبها مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة:

و لكي تستطيع البدء في إجراءات إصدار رخصة القيادة الخاصة بك من مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة فيجب عليك إحضار بعض المستندات و التي من بينها:

  1. عدد 6 صور شخصية خاصة بالمتقدم لطلب الرخصة.
  2. أن يحضر معه طلب إصدار لرخصة القيادة.
  3. أصل و صورة للبطاقة العائلية الخاصة بالمتقدم.
  4. صحيفة جنائية خاصة بالشخص تثبت أنه لم يرتكب جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. و وثيقة طبية مثبت بها أن الشخص يخلو من أي أمراض أو مشاكل من الممكن أن تؤثر على قيادته للسيارة.
  6. كما تطلب مدرسه القياده جده إحضار وثيقة الإقامة و صورة منها و ذلك للأشخاص الوافدين إلي المملكة.
  7. و أخيرا أصل و صورة من وثيقة تأمين خاصة برخصة القيادة.
مدرسة جدة المتطورة

مدرسة جدة المتطورة

المراحل التالية لتقديم الأوراق إلي مدرسة القيادة بجدة:

و بعد أن قام الشخص بالتسجيل على موقع مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة و تبعها بتقديم الأوراق و المسندات الخاصة به إليها، سيتم تحديد موعد له من أجل إستكمال باقي الإجراءات التي تؤهله في النهاية لتعلم القيادة و إصدار الرخصة، حيث سيتم عمل فحص طبي من قبل المدرسة للشخص المتقدم و بعد إثبات أنه مؤهل سيتم عقد بعد المحاضرات النظرية له ثم إختباره فيما درسه.

و سيلي إختبار المحاضرات النظرية التي عقدتها مدرسة جدة للقيادة التدريبات العملية التي تؤهل الشخص إلي أن يكون قائد سيارة جيد، و سيتبعها مجموعة من الإختبارات العملية أيضا و التي تثبت إستيعابه لكافة القواعد المرورية، و بعد الإنتهاء من هذا الإختبار سيتم إصدار الرخصة لهذا الشخص ليتمكن بعدها من قيادة سيارته بأمان.

الأهمية التي تمثلها المحاضرات النظرية في مدرسة القيادة بجدة:

و لا شك أن التدريب أو المحاضرات النظرية التي تتلقاها المتدربة في مدرسة جدة لتعليم القيادة للنساء لها أهمية كبيرة، حيث تساعدها في العلامات و الإشارات الخاصة بالمرور المتفق عليها دوليا، و التي تساعد المرأة على القيادة بشكل صحيح سواء داخل المملكة أو خارجها، كما أن هذه المحاضرات تساعد الشخص على معرفة أجزاء و مكونات المركبة و أخذ لمحة بسيطة عن الميكانيكا الخاصة بالسيارة.

و إلي جانب هذا فإن المحاضرات النظرية في مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة تساعد الفرد على التعرف على أصول القيادة الآمنة و السرعات القصوى المخصصة لكل طريق و الإجراءات التي يتم إتخاذها مع من يتجاوزها، و تعرفهم هذه المحاضرات أيضا بقوانين المرور و كيف يتم إحتساب المخالفات و غيرها من الأمور التي تدريسها بناءا على مناهج علمية.

خطوات التدريب العملي داخل مدرسة القيادة بجدة:

و كما تعرفت معنا أن التدريب العملي الذي تعقده مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة يأتي دائما بعد أن يتلقى الشخص كامل المحاضرات النظرية الخاصة به، و أولى خطوات التدريب العملي هي: تدريب السائق على القيادة من خلال جهاز محاكاة و هذا يشبه كثيرا ألعاب السيارات الإلكترونية التي تتواجد في مدن الترفيه، و ذلك حتى يعرف مدى إستيعابه للقواعد أولا.

-ثم بعد ذلك يبدأ تدريب الشخص على القيادة داخل الميدان أو الساحة الموجودة في مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة و الذي يكون مجهزا بكافة العلامات المرورية التي يراها في الطرق.

-و بعد ذلك يتم تدريبه على كيفية الرجوع إلي الخلف بإستخدام السيارة، و يليها مجموعة أخرى من التدريبات العملية المتنوعة كالإتجاه بالسيارة إلي جهة اليمين أو اليسار أو الصعود و الهبوط من المطبات و غيرها من الإجراءات التي تكشف عن المهارات التي إكتسبها السائق.

كيفية التواصل مع مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة:

و تستطيع التواصل بسهولة مع مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة و ذلك نظرا لتعدد وسائل الإتصال المتاحة لها، فعلى سبيل المثال تستطيع التوجه للموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة على الإنترنت من هنا، هذا إلي جانب وجود رقم هاتف خاص بها تستطيع الإتصال عليهم من خلاله “920010438” .

و لمواكبة التطور الحادث في التكنولوجيا و وسائل الإتصال حاليا، قامت مدرسة تعليم القيادة بجدة بإتاحة حساب لها على تطبيق الإنستجرام لتسهيل التواصل مع العملاء، هذا و بالإضافة إلي حسابهم  بتويتر حيث تستطيع أن تتابع كافة الأخبار الجديدة بالمدرسة والخدمات التي تقدمها.

مدرسة جدة لتعليم القيادة للنساء

مدرسة جدة لتعليم القيادة للنساء

السن القانوني المناسب للتقدم بمدرسة تعلم القيادة:

و لكي تستطيع التقدم إلي مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة و الإستفادة من أحد البرامج التدريبية التي توفرها المدرسة و من ثم الحصول على الرخصة، فلا بد أن يكون عمرك قد تجاوز الثمانية عشر عاما لكي تحصل على رخصة قيادة خاصة بك للسيارة و المركبات الآلية، و ذلك بحسب القانون الذي تم إتباعه في المملكة العربية السعودية.

كما يمكن لك أن تتقدم إلي مدرسة تعليم القيادة في سن السابعة عشر، و لكن في هذه الحالة سيكون حصولك على رخصة بشكل مؤقت لمدة عام لقيادة المركبات الخاصة و ذلك بشرط وجود هوية وطنية مستقلة، و إذا كنت قد تجاوزت العشرين من عمرك فيمكنك الحصول على رخصة القيادة العامة و التي تستطيع قيادة وسائل المواصلات و الأشغال العامة بها.

شروط أخرى مطلوبة للحصول على رخصة القيادة:

كما يشترط للحصول على رخصة القيادة بعد إجتياز التدريبات التي تقدمها لك مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة أن يكون الشخص لم يسبق الحكم عليه في جرائم الإعتداء على النفس أو المال أو العرض، أو تم رد إعتباره بعد ذلك، كما يجب أن يكون هذا الشخص أيضا لم يتم إتهامه مسبقا في قضايا لها علاقة بالمخدرات سواء بالتعاطي أو بالبيع، فكل هذا بالتأكيد يؤثر على الشخص بالسلب و يجعله غير مؤهل لقيادة السيارات داخل المملكة العربية السعودية.

أما في حالة تجديد هذه الرخصة فيجب أن يقوم المتقدم بتسديد المخالفات و الغرامات الموقعة عليه في السابق، ثم بعدها يتقدم من جديد إلي مدرسة تعليم القيادة بجدة من أجل تجديد الرخصة الخاصة به بدون مشكلة و ذلك بعد إجتياز الإختبار المحدد له أيضا حسب نوع الرخصة المطلوبة.

هل البرامج التدريبية بمدرسة جدة للقيادة مكلفة؟

بالطبع لا فهي مقدمة للراغبين في تعلم القيادة بأسعار مدعمة و ذلك وفقا لعدد الساعات التدريبية التي يحتاجها كل شخص.

كيف يمكن حجز إختبار تحديد مستوى؟

يمكن لك حجز إختبار تحديد المستوى المجاني من موقع مدرسة جدة لتعليم القيادة بإستخدام حسابك الشخصي.

لدي عطل في حسابي على موقع مدرسة القيادة بجدة ماذا أفعل؟

عليك أن تقوم بإرسال رقم الهوية و صورة لحسابك المعطل على الحساب الخاص بالمدرسة على مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف يمكنني سداد قيمة البرنامج التدريبي؟

تستطيع سداد تكلفة البرنامج التدريبي في مدرسة جدة لتعليم القيادة نقدا أو إلكترونيا من خلال الموقع.

مواضيع ذات صلة

الاستثمارات العقارية في مصرالاستثمارات العقارية في مصر

اداب الطريقهل تريد الالمام بكل اداب الطريق ؟