مسرحيه مصريه مشهوره من عشره حروف

مسرحيه مصريه مشهوره من عشره حروف

سؤال اليوم يا أصدقائي يتناول مسرحية أعشقها أنا بالخصوص فما هي مسرحيه مصريه مشهوره من عشره حروف هيا بادر بالبحث فأكيد تعرفها و تحب مشاهدتها أكثر من مرة فهي من أكثر المسرحيات المصرية الكوميدية والتي تحمل فكرة عظيمة في نفس الوقت راجع ذكرياتك و أيام طفولتك و سوف تصل الي اسم مسرحية مصرية من أكثر العلامات في تاريخ المسرح المصري علي الاطلاق ماذا تنتظر؟

الاجابة الصحيحة عن السؤال :

الحل الصحيح للغز مسرحيه مصريه مشهوره من عشره حروف هي مسرحية العيال كبرت أخبرتك يا صديقي أنها المسرحية المفضلة للعديد من المصريين و كذلك العرب و أنا أولهم فهي تحمل قدر كبير من الفكاهة و الضحك و تخفيف الاعباء عن الفرد و كذلك يجسدها نخبة من أهم فنانين مصر كما انها تحمل رسالة قوية و مؤثرة علي كل الاباء و الابناء و سوف نتعرف عن كل ما يخص هذه المسرحية الرائعة الآن

الشخصيات و الفكرة :

تتجسد مسرحية مصرية و هي العيال كبرت بطولة نخبة من أقدر و أهم الفنانين و هم سعيد صالح الذي جسد دور سلطان ، أحمد زكي الذي جسد دور كمال ، يونس شلبي الذي جسد دور عاطف ، نادية شكري الاخت و تجسد دور سحر ، الفنانة القديرة كريمة مختار و هي الام زينب، الفنان حسن مصطفي و هو الاب رمضان تم عرض مسرحية مصرية مشهورة أي العيال كبرت في عام 1979

مؤلف المسرحية : قام بتأليفها كل من المؤلف بهجت قمر و شاركه التأليف سمير خفاجي و قام باخراجها :  المخرج المتميز سمير عصفوري

 قصة مسرحية العيال كبرت :

فهي تحمل فكرة اجتماعية تدور من خلال احداث كوميدية مضحكة و ممتعة الي أقصي حد فهى لا تقل اهمية عن افلام عادل امام وفكرتها تدور حول أن الاب يحاول الهروب مع فتاة و يتزوج منها بعيدا عن ابنائه و زوجته و يكتشف هذا ابنه كمال من خلال رسالة تركها الاب في شنطته عن طريق الخطأ فيكتشف مدي الكارثة التي يعيشوا بها اذا تركهم الاب فيخبر إخوانه سلطان و عاطف و سحر و يفكروا كثيرا في حل مناسب حتي لا يتركهم والدهم و يبادروا بإصلاح أنفسهم و مساعدة والدتهم علي تغيير نفسها لتهتم أكثر بالوالد و باحتياجاته و يدور كل ذلك بشكل كوميدي مسلي و مشوق

نهاية أحداث مسرحية العيال كبرت :

كانت النهاية الخاصة بمسرحية العيال كبرت و هي من ضمن أشهر و أهم مسرحيات مصرية أن كل فرد من الابناء قرر أن يكون أفضل لارضاء و اسعاد والده و هي أن سلطان قرر المذاكرة من أجل النجاح و التفوق ، سحر لغت تماما فكرة الرقص و عادت كما كانت من قبل ، عاطف تخلي عن خياله الواسع الذي يصور له حب سعاد حسني و عاد الي دراسته، كمال قرر الزواج بالفتاة التي اختارها له الاب رمضان ، اما الام زينب اهتمت بنفسها و بزوجها أكثر من قبل و كانت النهاية سعيدة بأن الاب قرر الغاء هذه الفكرة و البقاء مع ابنائه.

لماذا يستمتع المصريون بمشاهدة مسرحية العيال كبرت؟

المصريون هم الشعب الوحيد الذي يميل إلى الفكاهة والضحك أكثر من أي شيء آخر، فهو شعب فكاهي بطبعه يحب الثرثرة والكوميديا حتى في المواقف التي لا تحتاج إلى ذلك، ولهذا قد لاقت مسرحية العيال كبرت إعجاب المصريين منذ العرض الأول لها، وهي مسرحية مصرية مشهورة جداً منذ سنوات طويلة وما زال يشاهدها عدد كبير جدًا من الناس.

فقد ربت المسرحية أجيالًا كاملة يستمتعون بحكايتها وضحكات أبطالها مثلها مثل فيلم دعاء الكروان حتى صار المستمعين يندمجون مع الأحداث وكأنهم يعيشون تفاصيلها، فإن الفطرة الكوميدية للمسرحية دون تصنع كان لها أثر قوي في ردود فعل المصريين، وذلك بالإضافة الى أداء الأبطال الذي لم يشعر به المستمعين حتى الآن بأنه تمثيل أو مزيف.

ما سبب نجاح مسرحية العيال كبرت؟

بالطبع هناك الكثير من الأسباب التي جعلت مسرحية العيال كبرت أول مسرحية مصرية مشهورة منذ اليوم الأول لها على ساحة السينما المصرية، وأبرز هذه الأسباب:

1- وجود عدد كبير من النجوم المميزين مثل الفنان سعيد صالح وأحمد زكي وكريمة مختار.

2- الحس الفكاهي في المسرحية الذي جعل للمسرحية مكانة كبيرة في قلوب المستمعين، حتى الآن ما زال الناس يقهقهون ويضحكون عند الاستماع إليها رغم مشاهدتها مرات عديدة من قبل.

3- أصبحت مسرحية العيال كبرت ضيفًا أساسي في الأعياد، فأغلب الأسر المصرية تفضل مشاهدتها أول أيام العيد للشعور بالبهجة وأيام الزمن الجميل.

4- تناسب أحداث المسرحية كلاً من الكبار والصغار ولهذا تلم شمل المنزل عند عرضها على الشاشة.

5- تعرض المسرحية قضية إجتماعية شائكة في المجتمع المصري مثلها مثل فيلم العفاريت الذى حاز على اعجاب واهتمام الكثير من المشاهدين.

لماذا لم تظهر الفنانة مشيرة إسماعيل في مسرحية العيال كبرت؟

بعد رؤية كواليس مسرحية العيال كبرت التي تعد أكثر مسرحية مصرية مشهورة الآن ورؤية الفنانة مشيرة إسماعيل بها أصبح المشاهدين يتساءلون عن عدم ظهورها بالمسرحية رغم مشاركتها فيها، فإنها كانت صاحبة الدور الأصلي لابنة عائلة رمضان السكري سحر ولكن بسبب ظروف ما لم يتم عرض مشاركتها بالمسرحية واستبدالها بالفنانة نادية شكري.

فقد عملت الفنانة مشيرة إسماعيل مع فريق عمل المسرحية لسنوات ولكن بسبب سفرها إلى إحدى الدول العربية للمشاركة في عمل درامي آخر والقيام بتصوير المسرحية في نفس الوقت لم تتمكن من الحضور.

ولذلك تم الاستعانة بالفنانة نادية شكري لتحل مكانها، وذلك بالطبع كانت نقلة كبيرة في حياة الفنانة نادية لأنه قد عرفها الجمهور واشتهرت بفضل هذا الدور خاصة أن المسرحية ظلت تعرض على الشاشة لفترات طويلة. وبذلك نكون قد انتهينا من حل لغز أكثر مسرحية مصرية مشهورة من 10 حروف ومعرفة أهم المعلومات عنها.

هل حصلت مسرحية العيال كبرت على النقد؟

نعم، كانت لمسرحية العيال كبرت نصيباً من النقد من قبل الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن، وذلك لأنه رأى بالمسرحية استهانة بالوالدين وهذا يرسخ فكرة الاستهانة بالأب والأم داخل عقول المشاهدين.

ماذا قال الفنان أحمد ماهر عن مسرحية العيال كبرت؟

كان أحمد ماهر أيضًا من الناقدين لمسرحية العيال كبرت، فقد وصفها بأنها كارثة بكل المقاييس، وذلك لأن المسرحية تروج لتطاول الأبناء على الوالد والسخرية منه بهذا الشكل، وذلك كان سببًا في فساد الذوق وتدني القيم والأخلاق.

من تبقى الآن من أبطال مسرحية العيال كبرت؟

لم يتبق الآن من أبطال مسرحية العيال كبرت وأفراد عائلة رمضان السكري سوى الفنانة نادية شكري القائمة بدور الابنة الوحيدة سحر.

منذ متى تم عرض مسرحية العيال كبرت على الشاشة التلفزيونية؟

تم عرض مسرحية العيال كبرت لأول مرة في عام 1979، وبذلك تعرض المسرحية على الشاشة التلفزيونية منذ 44 سنة حتى الآن.

مواضيع ذات صلة

اسم طائر من 10 حروف !!!

لعبة تشارليلعبة تشارلي | التلاعب بالعقل البشري