تعرف على مسكن الم الاسنان الافضل

مسكن الم الاسنان

ان الم الاسنان من ابشع الآلام التي تصيب الانسان، حتى انها أكثر توحشاً من الم مفارقة الحبيب، لذا عندما يتعرض لها اي شخص فانه يلجأ على الفور الى مسكن الم الاسنان ، ومن يجرب هذا الالم فانه لا يلقى الراحة في النوم ولا في الاستيقاظ، ولا يغفل له جفن الا عندما يزول الالم.

لذا لا تنتظر حتى تكون واحد من هؤلاء وبادر عزيزي القارئ في قراءة السطور الاتية لمعرفة مسكن الم الاسنان الافضل على الاطلاق، وما هي الأسباب التي تؤدي إلى الم الأسنان؟ وكيفية الوقاية منها، حتى تتمكن من السيطرة على الوضع بسرعة قبل ان يتم السيطرة عليك من فرط الالم، وايضا التعرف على اسباب جفاف الفم المتعددة.

مسكن الم الاسنان الاكثر فاعلية

عند التعرض لالم الاسنان فان معظم أجزاء الجسم تتأثر، حيث من الطبيعي ان يقترن الالم بصداع في الرأس ووجع في الاذن، بالاضافة الى ان الالم في معظم الحالات يكون غير محتمل، ولا تكون هناك فرصة ان ينتظر المريض مراجعة الطبيب.

في السطور الاتية سوف نتناول باستفاضة أفضل مسكن الم الاسنان ، لكي تلجأ اليه فوراً عندما يهجم عليك وحش الم الاسنان على حين غفلة، فتابع معي أيها القارئ العزيز.

علاج ألم الاسنان في دقائق

هناك طرق مختلفة ومتنوعة لعلاج وتسكين الم الأسنان المؤذي، فمنها الوصفات المنزلية المفيدة، ويمكن اللجوء إليها في حالة كان الألم هادئ نوعاً ما، ويوجد مسكن الم الاسنان الذي يكون على هيئة ادوية طبية.

والآن عليك بالتمهل عزيزي القارئ أثناء قراءة السطور الاتية حتى تحقق أقصى استفادة من الطرق المتباينة التي سوف نطرحها عليك الان.

علاج الم الاسنان باستخدام الأدوية

قبل الشروع في الحديث عن الأدوية التي تعمل على تسكين ألم الأسنان الشديد وجب التنويه الى ضرورة استشارة الطبيب قبل الاستعمال، لان من الممكن ان تتعارض هذه المسكنات مع بعض الحالات الصحية خصوصا ذات الامراض المزمنة، ومن ضمن هذه الادوية ما يلي:

ايبوبروفين

لا تتمثل أهمية هذا الدواء في تسكين الألم فحسب، بل له دور في تقليل الالتهاب، ويعتبر من أكثر الأدوية انتشاراً في العالم ويستخدم بعد إجراء جراحة الاسنان لانه يساعد في علاج وجع الضرس بسرعة وفاعلية.

كما انه لا يحتاج الى وصفة طبيب من أجل صرفه ولكن كما ذكرنا سلفاً انه من الممكن ان يؤثر بالسلب على أصحاب الأمراض المزمنة.

الباراسيتامول

من أفضل المسكنات التي تستخدم في علاج الم الضرس، حيث انه يحتوي على عناصر تثبط من حدة الألم ، ولكن مع الأسف لا يساعد على تهبيط الالتهاب، ويتوفر في عدة أشكال منها: الشراب الذي يكون مناسب أكثر للاطفال، والحبوب والكبسولات.

ويمكنك من خلالنا التعرف على أفضل دواء طارد للبلغم للكبار ، لاننا نعلم ان هذه المشكلة مزعجة للغاية.

علاج ألم الضرس المسوس في البيت

لا يعرف الم الاسنان الرحمة او الانسانية، فقد تتفاجأ به في منتصف الليل، حيث الناس نيام ولا ادوية مسكنة تسعفك، لا بأس عزيزي القارئ لأن في هذه الحالة يوجد لديك خيارات أخرى يمكن اللجوء إليها واستعمالها كـ مسكن الم الاسنان ، وفي السطور الاتية سوف نستعرض بعضاً منها وهي كالاتي:

الكمادات الباردة

ان استخدام كيس ثلج على الناحية التي يظهر فيها الألم يساعد في التقليل من هذا الشعور نتيجة تضييق حجم الأوعية الدموية وبالتالي تخفيض تدفق الدم في هذه المنطقة.

استخدام الماء والملح في المضمضة

من الرائع ان تلجأ إلى استعمال الملح المذاب في الماء الدافئ للمضمضة، حيث يحتضن الملح عناصر محاربة للبكتيريا والفطريات مما يعمل على تدني الالتهاب وتقليص الألم.

استعمال القرنفل

يحتضن القرنفل عناصر طبيعية فعالة في التخفيف من حدة آلام الأسنان والتهاب اللثة، لذلك ينصح به الكثير من الاطباء، حيث يعد طريقة طبيعية وآمنه في ازالة الالم، ويمكن استعمال القرنفل الطازج او زيت القرنفل او معجون القرنفل.

وانا شخصياً لدي تجربة خاصة مع القرنفل، وقد ساعدني كثيرا عندما كان الالم ينهش في اسناني دون توقف.

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

ذات يوم شعرت بوخز طفيف في اسناني ولكنني لم اشغل بالي بالأمر لأنني كنت منخرطة في إعداد الطعام، ولكن  مع مرور الوقت كان الالم في تزايد حتى اصبحت لا اقدر على استيعابه، وكان الوقت قد تأخر على التوجه إلى الطبيب.

فنصحتني صديقتي باللجوء إلى زيت القرنفل، وظلت تخبرني  بفوائده المتعددة ودوره الذي لا يقل أهمية عن مسكن الم الاسنان الموصوف من الطبيب ، وعندما وضعت بضعاً من قطرات الزيت على ضرسي المسبب للالم، لاحظت ان الوجع يتضائل ويقل رويدا رويدا، ومنذ تلك اللحظة وانا اقول ان زيت القرنفل هو اقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس .

مضغ الثوم

يحتوي الثوم على مادة تسمى الاليسين، وهي مادة محاربة للجراثيم والبكتيريا، لذلك تساهم في القضاء على الفطريات المسببة لألم الاسنان، وبالتالي تؤدي الى تخفيف الالم.

دواء لتسكين ألم الأسنان فورًا للاطفال

لا يحتمل الشخص الكبير العاقل الم الاسنان فما بالك بالطفل الصغير؟ لذا يجب ان نبحث عن مسكن الم الاسنان الذي يناسب الاطفال وايضا الطرق الأخرى التي تخفف من حدة الألم على وجه السرعة خصوصاً ان الألم لا يطول الطفل فحسب بل ينغرس في قلب الأم ايضاً عندما ترى طفلها يتألم.

ويعد كلا من الاسيتامينوفين والايبوبروفين من الادوية الفعالة لتخفيف الالم عند الاطفال، ولكن يجب سؤال الطبيب عن الجرعة المناسبة حتى لا يكون هناك خطر على الطفل.

ويمكن اللجوء الى المضمضة بالماء والملح، او استخدام الكمادات الباردة من أجل التخفيف من الألم والتورم المصاحب للالتهاب.

ويعد الم الاسنان عند الاطفال من ضمن اعراض نقص الحديد والكالسيوم لذلك يجب الاهتمام بتناول الغذاء الصحي.

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام

اعلم ان شعور الاستغراب قد انتابك عند قراءة هذه الجملة، فكيف يمكن ان تكون اليد هي مسكن الم الاسنان ! لقد ظهرت بعض الأبحاث التي تشير إلى ان تدليك اليد له تأثير واضح على تخفيف الم الاسنان.

وكانت هذه الآراء متماشية مع فكرة الوخز بالإبر الصينية، حيث تعد من ضمن طرق العلاج المستخدمة على مستوى العالم في تخفيف الآلام المختلفة.

ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال عمل المساج للمنطقة الموجودة في اليد بين الإبهام والسبابة.

هل يمكن علاج ألم الأسنان بالقران الكريم؟

ان القرآن هو كتاب الله العزيز الذي يحتوي على جميع الأحكام والرسائل التي تفيد المسلم في حياته، وفي القرآن سوف تجد الآيات الكريمة التي تشير إلى ضرورة الأخذ بالأسباب، لذلك يجب اللجوء إلى الأطباء وتناول الادوية بعد التوكل على الله والاعتقاد بأن الله هو الشافي.

ما هي اسباب ألم الاسنان للحامل ؟

تعاني الحامل من نقص الحديد والكالسيوم وبالتالي ضعف العظام والأسنان والتعرض للالم، كما ان التغيرات الهرمونية لها دور في الإصابة بألم الأسنان واللثة.

كيف يمكن تجنب الم الاسنان؟

تناول الطعام الصحي، والمحافظة على تنظيف الأسنان يومياً باستخدام الفرشاة والمعجون، وكذلك استخدام خيط الاسنان، والابتعاد عن التدخين.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى آلام شديدة في الاسنان؟

ان تسوس الاسنان من اهم اسباب الالم، حيث ان الثقوب والتجاويف التي تظهر بسبب التسوس تكون مؤلمة الى حد كبير، وايضا ظهور خراج في الاسنان، ونمو ضرس العقل، وامراض اللثة.

 

مواضيع ذات صلة

تكميم المعدةكيفية إجراء عملية تكميم المعدة بسهولة ؟

كيف تتخلص من الصداعاسباب وانواع الصداع | وأفضل الطرق الطبيعية لعلاجه