ما هي أفضل مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعة؟

مشروبات تنزيل الوزن

من الطرق المتبعة والمعروفة في تخسيس الوزن هي المشروبات، وإليك أفضل مشروبات للتخسيس قد اوصى بها بعض الاطباء نظراً لمعرفة أهميتها في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وبالتالي إنقاص الوزن للحصول على الشكل المثالي، فقم بقراءة المقال حتى تعرف كيف تقوم بصنع مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بنفسك.

اسباب ومخاطر السمنة:

السمنة تكون من اكثر الاشياء التي يتعرض لها معظم الشعوب بسبب سوء تنظيم تناول الاطعمة، وذلك يكون مؤثر علي جسم الانسان بشكل كبير وبطريقة سلبية بالتأكيد، حيث ان السمنة تعرض المصابين بها الي كثير من الامراض والعواقب.

ولا تتوقف مشاكل السمنة على انها تؤدي الي تعرض الانسان الي اي مرض، بل انها تساعد ايضاً على سرعة استجابة الجسم الي كثير من الامراض، لذا لابد من ان يقوم الانسان بالمحافظه علي جسمه من خلال تناول مشروبات للتخسيس حتى يجعله ممشوق، وممتد، وقوي، وصحي.

كيفية التخلص من السمنة بطرق طبيعية؟

في كل الاوقات والحالات يمكن للشخص القيام بالكثير من الامور حتى يتخلص من السمنة، منها:-

1- ان يبدأ الشخص في البداية بتناول الكثير من الماء؛ لأنها تفعل امرين ذات اهمية اولهم انها تساعد الجسم في ان يتخلص من السموم وبالتالي تنشيط الدورة الدموية، وانها تكون هي عصب الانسان والحيوان والكون ايضا بشكل عام، وما يثبت ذلك أن اغلب نسبة الجسم تكون من الماء.

2- ان يهتم بشرب مشروبات للتخسيس؛ فإن اهم ما يفعله الانسان الذي يهتم بالمحافظة علي جسمه ويكون متزن وصحي، أن يكون معتمد علي شرب الكثير من المشروبات التي تساعد علي التخسيس وفقدان الوزن.

ما هي أفضل مشروبات للتخسيس وفقدان الوزن؟

1- من اهم المشروبات التي يحتاج اليها الانسان لفقدان الوزن هي الشاي الاخضر، فهو يساعد ويزيد نسبة الحرق في الجسم.

2- وبجانب ذلك فمن أقوى مشروبات للتخسيس التي لابد من ان يتم الانتظام عليها لفقدان الوزن هي شرب علي الريق كوب من الماء الدافئ بالعسل والليمون، فيكون هذا المشروب من افضل الاشياء التي تساعد علي حرق الدهون في الجسم.

3- لعمل أفضل مشروب للتخسيس على الريق يجب ان يتضمن الكثير من الاعشاب الطبيعية التي تكون ذات اهمية ومنها الزنجبيل، فهو يكون من اكثر المشروبات الهامة لإنقاص الوزن ويكون طبيعي وصحي 100% والانتظام في شربه يساعد بشكل كبير وملحوظ في انقاص الوزن .

تعرف أيضا على : رجيم الماء الحل الفعال لفقدان الوزن بأسرع وقت

اكلات تنزل الوزن في اسبوع  :

بجانب الانتظام على تناول مشروبات للتخسيس فهناك بعض الاكلات التي تنزل الوزن في اسبوع ، و من بعض الاكلات التي تساعد الانسان في التخلص من الدهون او الوزن الزائد، وهي ( الفواكة، والافوكادو، والخضروات، والجوز، واللوز، والمأكولات البحرية، والبطيخ).

 وقد تم ذكر البطيخ على انه احد الفواكة التي تساعد علي انقاص الوزن لانه يكون محتوي علي نسبة كبيرة من الماء، ويساعد علي منع احتباس الماء في الجسم، لذا يمكن عصر البطيخ لإضافته إلى قائمة مشروبات للتخسيس التي تُحدث فارق كبير في إنقاص الوزن.

 والمأكولات البحرية تكون من الاطعمة التي لا تؤدي الي تكوين دهون، لانها تحتوي علي دهون قليلة وتحتوي علي اوميغا 3 التي تساعد علي سرعة الهضم.

اشياء لابد من تناولها للتخسيس وحرق الدهون :

1- إن خل التفاح لابد من ان يكون من الاساسيات التي يلتزم بها الانسان في الاكلات التي سيتناولها، والذي لابد من ان يتم وضعه في السلطة والكثير من المكونات التي يكون بحاجة اليها لانقاص الوزن.

2- ويوجد بعض النباتات التي تساعد علي فقد الوزن منها العنب البري الذي يكون مكون من 80 سعر حراري بالكوب الواحد، كما انه يحتوي علي الكثير من الفوائد منها انه يحارب الشيخوخة ويملئ المعدة مما يساعد علي ان يشعر الشخص بالشبع.

3-  الكمثري تكون من احدي الفواكة التي تساعد علي انقاص الوزن، والبروكلي ايضاً، والجريب فروت وبعض من الفواكة والخضروات التي تشكل اهمية كبيرة في انقاص الوزن بشكل صحي سليم، فكل هذا سيخلصك من الوزن الزائد بشكل طبيعي بالإضافة إلى الالتزام بتناول مشروبات للتخسيس يوميا.

مشروبات مشروبات للتخسيس وسد الشهية:

يوجد الكثير من مشروبات للتخسيس التي لايمكن الغني عنها منها؛ الشاي الاخضر – والزنجبيل – والليمون والقهوة، فالقهوة تكون من احد المشروبات التي تساعد علي فقدان الشهية في الاكل وتساعد ايضا علي الحرق.

والشيكولاتة الداكنة المرة تكون من احدي المشروبات التي من الممكن ان تساعد علي عدم اكتساب الوزن، ويوجد بعض من مشروبات للتخسيس التي تساعد علي انقاص الوزن ويكون لها مفعول السحر منها القرفة، والزنجيبل فهو يمنع وجود احتقان الحلق وله فوائد عديدة ايضاً.

 والكيوي والاناناس يكون من احد العصائر الباردة التي تساعد علي انقاص الوزن بشكل قوي وملحوظ، ويوجد بعض من مشروبات للتخسيس وسد الشهية التي تساعد في انقاص الوزن منها الليمون، والنعناع، والزنجبيل، والكمون المطحون.

 ومن بعض المشروبات ايضاً التي يمكن الاعتماد عليها لزيادة معدل الحرق هي الليمون المغلي الذي يساعد علي الحرق، وعصير القرنبيط يكون من اكثر العصائر التي تساعد علي حرق الدهون .

تعرف أيضا على : رجيم التفاح الاخضر | لخسارة الوزن في 5 أيام

أفضل مشروب للتخسيس وحرق الدهون:

1- ان الشاي الاخضر يكون من افضل مشروبات للتخسيس التي تساعد علي حرق الدهون وتساعد علي تخلص الجسم من السموم، فيوجد به الماء الساخن الذي يساعد حرق الدهون بطريقة ملحوظة، ويساعد ايضا علي فقدان الشهية.

2- كما انه يوجد العديد من العصائر التي تساعد في التخلص من الدهون وتساعد علي تزويد الحرق، ومنها عصير الخيار ويكون من افضل المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن.

3- ويوجد بعض من المشروبات الساخنة التي تساعد علي حرق الدهون ايضاً منها الكمون بالزنجبيل، ووصفة النعناع بالشاي الاخضر، ويوجد ايضا بعض من التوابل التي تساعد علي ايضا حرق الدهون وتكون طبيعية منها الفلفل الاسود والكركم والزعفران والكثير من التوابل التي لايمكن الغنى عنها.

4- وعصير الاناناس والكرفس يكون من اكثر العصائر التي تساعد علي حرق الدهون بشكل ملحوظ وفعال، فيمكن استعمالهم كـ مشروبات للتخسيس بشكل أساسي .

طريقة عمل مشروب تخسيس البطن في يومين :

من مشروبات التخسيس التي تعطيك نتائج سريعة لتخسيس البطن هي الشاي الاخضر ومشروب الزنجبيل، والقرفة، والكمون، وإليك طريقة إعداد اي من هذه المشروبات :

1- الكمون والبابونج، هو مشروب تخسيس البطن قبل النوم للحصول على نتائج اسرع، ولعمل هذا المشروب عليك غلي الماء بمقدار كوب، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكمون إليه، ونصف ملعقة من البابونج، وبمجرد ان يغلي قم برفع المزيج من على النار ثم تصفيته وتناوله.

2- مشروب الزنجبيل والقرفة، ولعمل هذا المشروب قم بغلي كوب من الماء ثم أضف إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ثم ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، وشريحة ليمون، ويمكنك شرب مشروب تخسيس البطن في يومين هذا عدد ثلاث مرات يومياً لتعزيز عملية حرق الدهون.

3- مشروب القرفة والبابونج، يسهل إعداد هذا المشروب كثيراً، ففي إناء على نار قم بمعايرة كوب من الماء، ثم اضف إليه نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من البابونج وترك المزيج حتى يغلي ثم تناوله صباحاً ومساءا، فهو احد مشروبات قبل النوم لتخفيف الوزن التي لها فاعلية كبيرة.

4- مشروب الشاي الاخضر، ويتم وصف هذا المشروب على انه من المشروبات الناسفة للدهون وخاصة في منطقة البطن، ولإعداد مشروب الشاي الاخضر، عليك غلي كوب من الماء ثم صبه على ملعقة من الشاي الاخضر دون اي سكر، ثم تغطيته لمدة دقيقة وتناوله مرة بالصباح على الريق ومرة اخرى قبل النوم.

مشروبات للتخسيس سالي فؤاد :

تنصح سالي فؤاد الاشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بتناول مشروبات للتخسيس، وقد ذكرت أهم الوصفات والمشروبات التي يمكن عملها في المنزل بمكونات بسيطة ومن ثم التخلص من شكل الجسم المزعج، وإليك اهم مشروبات للتخسيس سالي فؤاد يمكنك إعدادها :

1- مشروب الخضروات، سبق وان اشرنا إلى اهمية وفوائد الخضروات في التخسيس، وقد جمعت سالي فؤدا كل هذه الفوائد لعمل مشروبات للتخسيس تتكون من الخيار، والبقدونس، والكسبرة الخضراء، وعصير الليمون، والكرفس، فيمكن تقطيعهم ووضعهم في الخلاط للحصول على افضل مشروب للتخسيس.

2- مشروب النعناع بالبرتقال، وهو من ضمن مشروبات لحرق الدهون البطن سالي فؤاد التي يمكن تناولها على مدار اليوم، ولعمل هذا المشروب قم بتحضير شرائح من الليمون، والبرتقال، والخيار، والماء ثم خلطهم في الخلاط مع الماء حتى يصبح المشروب جاهز.

3- العسل والليمون، وهو احد مشروبات للتخسيس المتعارف عليها، ويكون له فوائد كبرى لتخسيس الجسم.

تعرف أيضا على : افضل رجيم للتخسيس بدون جوع

اهمية الرياضة لتخسيس الجسم :

لا يمكن ان نأتي على ذكر التخسيس والتخلص من الوزن الزائد دون ذكر أهمية الرياضة، حيث انها تكون من اهم وافضل الامور التي لابد من ان يقوم بها الاشخاص ليحصلوا علي افضل شكل وجسم ممشوق بشكل صحي ومضمون، وعند شرب مشروبات للتخسيس فسيحصلون على افضل النتائج بسرعة.

وان الرياضة هي من اهم الامور التي لابد ان يهتم بها الناس، لأنها تحافظ علي الصحة وتساعد علي ان يكون الشخص رياضي ولا يتعب سريعا، ويكون الجسم لين من خلال الانتظام علي الرياضة، كما يكون الجسم صحي جدا وممشوق .

ما هو افضل وقت لتناول مشروبات التخسيس ؟

الصباح الباكر هو أفضل وقت لشرب مشروبات التخسيس، وهناك بعض المشروبات التي يكون لها فائدة اكبر عند تناولها قبل النوم.

هل يمكن الاعتماد على مشروبات للتخسيس فحسب للتخلص من الوزن الزائد ؟

لا يمكن الاعتماد على مشروبات التخسيس فحسب، بل يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي ايضاً وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

ما هي اضرار مشروبات التخسيس ؟

عند الاعتماد على مشروبات التخسيس فحسب فسيؤدي ذلك إلى نقص العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وهذا يضر الصحة بشكل عام.

ما هي المشروبات التي يمنع تناولها في مرحلة التخلص من الوزن الزائد ؟

لا بد من الابتعاد عن المشروبات الغازية، والمشروبات المحلاه، وايضاً العصير المعلب، ومشروبات الطاقة عند اتخاذ قرار اتباع حمية غذائية.

مواضيع ذات صلة

علاج-الرشح.jpgكيف يُمكنني علاج الرشح؟

الروتين الرياضي الي طفلكالروتين الرياضي الي طفلك