ماذا تعرف عن معرض الصقور و الصيد السعودي؟

معرض الصقور و الصيد السعودي

” حين يسيطر الرجل على صقره ، يسيطر على أرضه”  حكمة شعبية قالها أسلافنا منذ قرون لكن صداها لا يزال يتردد على مسامعنا حتي الان،  فمن استطاع ترويض الصقر و تربيته استطاع أن يحكم العالم، ولا يستقيم الحديث عن رياضة القنص من دون الحديث عن معرض الصقور و الصيد السعودي الذي صنف كأكبر محمية برية في دولتنا  الحبيبة.

معرض الصيد والصقور السعودي:

إن كنت من هواة الصيد  فأنصحك بزيارة معرض الصقور و الصيد السعودي الدولي الذي يُقام في مدينة الملهم، القائم على استحضار إرثنا التاريخي في تربية الصقور الجارحة، في الماضي كانت تربية الصقور جزءا لا يتجزأ من التراث الثقافي السعودي واليوم نحاول توريثها للأجيال القادمة التي تغفل عن معرفة أبسط قواعد ترويض الصقور الجارحة.

يحتضن معرض  الصيد والصقور الدولي في دورته الثالثة  أحدث أنواع أسلحة الصيد، فيمكنك هنا العثور على كل ما يخص رياضة القنص من  مسدسات وبنادق شبه آلية و ذخائر، فهذا المعرض يُعتبر أول مكان يجمع بين الصقارين المهتمين بترويض الطيور الجارحة والشركات العالمية لتصنيع معدات الصيد.

لم يقف الإبداع عند ذلك فقط بل أثمرت جهود معرض الصقور و الصيد السعودي الدولي آفاقا واسعة من الحرف والصناعات اليدوية التي تهدف الي تأمين  احتياجات الصقارة و أهل صيد الجوارح، فقد  شارك في هذا المعرض نخبة  قديرة من التشكيليين و الحرفيين الموهوبين المعروفين بأعمالهم الإبداعية في كل أنحاء العالم.

موعد معرض الصقور والصيد السعودي :

إذا كنت من المغرمين برياضة صيد الصقور فلابد أنك تنتظر على أحرَّ من الجمر قدوم شهر أكتوبر ليتسنى لك حضور معرض الصقور و الصيد السعودي الدولي الذي يعتبر الملتقى الأول لهواة الصقور.

فبعد اختتام فعاليات النسخة  الثالثة من مهرجان الصقور بالرياض وانسدال الستار على هذا الحدث العظيم الذي تم إقامته بموجب أمر ملكي 1 أكتوبر عام 2021  سيرغب آلاف من الناس في الانضمام إلي دورته الرابعة التي من المقرر انطلاقها عام 2022 نظرا لما أثمرته من نجاحات كبيرة ، إذ ساعد هذا المهرجان في تعريف التراث الوطني لمملكتنا الحبيبة للأجيال القادمة التي لا تفقه شيء عن تربية الصقور و ترويضها، علاوة على ذلك فإن معرض الصيد والصقور ساهم في جمع شرائح المجتمع المحبين لهواية صيد الصقور.

لم يقف الإبداع عند النقاط السابقة بل امتد إلي استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع معدات الصيد، فبات بمقدورك عزيزي الصقار تأمين كافة احتياجاتك اللازمة لهواية صيد الصقور من أسلحة نارية و ذخائر بكل سهولة،  ولأن تراثنا الوطني كنز ثمين لا ينبغي التفريط فيه مهما حدث فقد زار مهرجان الصقور بالرياض أكثر من 415 ألف زائر، جميعهم يشهدون بفعاليته ونجاحه.

اسلحة معرض الصقور والصيد السعودي:

ذكرنا في الفقرة السابقة أن معرض الصقور والصيد السعودي لاق استحسان كبير من عشاق الصيد و الصقارين، فما السر وراء هذا النجاح الباهر؟ ربما الإجابة تكمن في جناح الأسلحة الذي يجده المرتادون داخل مهرجان الصقور بالرياض، فقد شهد هذا الجناح إقبالا كثيفا من الزائرين المهتمين برياضة القنص.

وفر جناح اسلحة معرض الصقور والصيد السعودي لمرتاديه خيارات متنوعة من أسلحة الصيد، فهنا يمكنك العثور على كافة لوازم الرماية التي تحلم بالحصول عليها من أسلحة الصيد ذات الإصدارات الخاصة و العيارات الجديدة للبنادق والذخائر.

 مهرجان الصقور بالرياض

مهرجان الصقور بالرياض

إجراءات شراء اسلحة معرض الصقور والصيد السعودي:

لابد أنك تتساءل الآن عن الإجراءات اللازمة لشراء اسلحة معرض الصقور والصيد السعودي، الأمر بسيط للغاية، فقط توجه إلى منصة أبشر الإلكترونية ثم إنشاء حسابك الخاص و سجل الدخول إليه.

بعد إتمام عملية  التسجيل بنجاح قم بالنقر على خانة حجز المواعيد  لتظهر لك  أيقونة طلب شراء سلاح الصيد الناري، تمم إجراءات الطلب وحدد  منطقة المعرض، وانقر في نهاية الأمر على أيقونة التأكيد.

هناك عدد من الشروط الهامة التي يجب توافره من أجل إمكانية شراء سلاح من معرض الصيد والصقور، تأتي في المقدمة امتلاك العميل رخصة سلاح معتمدة من وزارة الداخلية السعودية، التأكد من أهلية العميل لاستخدام السلاح الناري.

مهرجان الصقور بالرياض:

سرقت الضائقة المعيشية التي خلّفتها الجائحة الفيروسية بهجة أعيادنا، فصار العيد بالنسبة لنا كسائر أيام العام الروتينية ولكن أبي هذا العام قرر لم شمل العائلة وحضور مهرجان الصقور بالرياض الذي يعتبر إرثا تاريخيا لدولتنا الحبيبة، فلا يمكن أن نفوت مشاهدة هذا الحدث العظيم الذي يعتبر بمثابة النافذة التي تطل منها الأجيال الناشئة على تراثنا السعودي العريق.

لا يمكن لأحد أن ينكر الإنجازات التي حققها معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، يكفي مساهمته في تعريف الأجيال الناشئة قيمة التراث الوطني للمملكة العربية السعودية، دوره الفعال في توعية المجتمعات بأمراض الصقور، فالنجاح الكبير الذي شهده مهرجان الصقور بالرياض ساهم في حماية الصقور من خطر الانقراض.

كيفية التسجيل في موقع معرض الصقور؟

1- استخدم محرك البحث جوجل للوصول إلى موقع معرض الصقور الشهير.

2-  انقر على أيقونة إنشاء حساب جديد الموجودة أعلى شمال الصفحة الرئيسية.

3- بعد ملء بياناتك الشخصية المطلوبة في خانة الإنشاء سيظهر لك في الحال مربع الموافقة على البنود والأحكام.

4- اخيراً انقر على زر الإرسال و انتظر بضع دقائق ستظهر أمامك رسالة نصية تفيد بنجاح عملية تسجيل الدخول.

نادي الصقور السعودي:

في ظل التطور التصاعدي الذي يسير عليه نادي الصقور السعودي منذ لحظة انطلاقته الأولى يتوقع الكثير من الناس أن يأتي بالمزيد من النجاح في دورته الثالثة خاصة انه في نسخته الثانية تمكن من بيع 4 صقور بمبلغ 339 ألف ريال سعودي.

والجدير بالذكر هنا أن مزاد نادي الصقور السعودي حقق الكثير من الإنجازات الباهرة، لعل من أهمها أنه ساهم في تعزيز الاستثمار السعودي، وإحياء التراث الوطني المتعلق بصيد الصقور لدى الأجيال الناشئة، بالإضافة إلي حماية سلالات الصقور الأصلية من الانقراض و استقطاب عشاق هواية صيد الصقور.

ما الذي يبرهن على نجاح مهرجان الصقور بالرياض؟

توّج مهرجان الصقور بالرياض نجاحه الباهر بإعلان دخوله لموسوعة غينيس العالمية، فقد حقق الرقم القياسي لأكبر مسابقة صقور في العالم.

متي موعد معرض الصقور والصيد السعودي ؟

تنطلق فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي في الأول من أكتوبر المقبل.

ما الهدف من إقامة معرض الصقور والصيد السعودي ؟

ونجح مهرجان الصقور بالرياض في تعزيز الوعي البيئي بين شرائح المجتمع عن أهمية حماية الصقور من خطر الانقراض، جذب الأجيال الناشئة لموروثاتنا التاريخية التي تتميز بها المملكة العربية السعودية منذ قديم الأزل.

كيفية شراء سلاح من معرض الصقور والصيد السعودي ؟

استخدم محرك البحث جوجل للوصول إلى موقع أبشر الإلكتروني ، أنشئ حساب جديد خاص بك علي المنصة، انقر على أيقونة حجز الموعد، واختر خدمة شراء السلاح ، بعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر لك في الحال استمارة الطلب، أضف بياناتك الشخصية المطلوبة واضغط في النهاية على زر الإرسال.

مواضيع ذات صلة

أبشر أفرادأبشر أفراد | أهميته، أهدافه، والخدمات التي يدعمها

عزل الأسطحعزل الأسطح | حماية منزلك مسئوليتك