كيف يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ؟

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

 لون ملابس زهري ام لبني، ربطة شعر ام ببيونة صغيرة، يا تري اي من هذه الأشياء سوف اشتريها لطفلي؟، وهل حقا من الممكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ؟، أفكار متضاربة فى عقلى تأتي وتذهب كما تشاء.

وهذا بالطبع كما يحلو لها، حيث يعزف خبر حملي الحان الفرح والسرور على اوتار قلبي، فما هي الا أشهر معدودة واحمل بين يدي صغيري أو ربما تكون صبية جميلة، فالحمدلله علي كل شيء.

فا يا له من شعور رائع!، حيث أشعر بأن الفراشات تتطاير بداخلى من شدة فرحي عندما تأكدت من  اعراض الحمل في الشهر الاول، وفي هذه اللحظة اتمنى من الله ان يرزق كل امرأة ترغب فى ان تحمل فى أحشائها قطعة من روحها.

كيف اعرف نوع الجنين من تاريخ الحمل ؟

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، ومن اجل الاجابة على هذا السؤال لابد من معرفة ان الحمل يحدث نتيجة التقاء النطفة الذكرية مع بويضة الأنثى ومن هنا تبدأ عملية التلقيح ثم الإخصاب.

بعد ذلك تستقر البويضة فى جدار الرحم، ومن هنا يمكننا ملاحظة ان جسم المرأة يحدث به العديد من التغيرات الناجمة عن تغير الهرمونات التي تساعد فى تثبيت الحمل.

وبالتالي من هنا يمكننا معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل اي أننا نستطيع توقع جنس الطفل، وذلك اعتماداً على عدد من الطرق الغير مثبتة علمياً والتي تنساق ورائها العديد من النساء الحوامل، وهذا من باب تحمسهم لإكتشاف ان كان الجنين ذكر أو أنثى.

اطلعِ ايضا: علي شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصورالتوضيحية.

كيفية معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

تعتبر طريقة دكتور لويس من أشهر وأكثر الطرق امناً، كما انها نالت رواجاً كبيراً خلال هذه الفترة فى أوساط النساء فى جميع أنحاء العالم، فهي علمية وفي نفس الوقت لا تشكل خطراً على الأم والجنين.

فعندما تذهب المرأة الحامل للطبيب المختص، فإنها تستطيع معرفة نوع الجنين من خلال الأسلوب المعتاد المتبع وهو استخدام السونار، ولكنه يقتضي ان يكون قد مر على فترة الحمل حوالى 20 اسبوع لكي تتمكن الأم من معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل المظبوط.

 الا ان دكتور لويس قد اختصر لنا الطريق وقلص لنا الوقت بتقديمه طريقة ممتازة لا تحتاج المرأة فيها لأخذ عقاقير الهرمونات أو المنشطات، وهي تتمثل في:

– ملاحظة نوعية الأطعمة التى تتناولها المرأة الحامل، حيث لها علاقة وطيدة بنوعية البويضة التى تجذب الحيوان المنوي.

– في حالة ان كان المهبل قاعدي فإن البويضة سوف تتحد مع حيوان منوي من كروموسوم Y، وهذا يعني ان المولود ذكر، بينما ان كان الكروموسوم X، فذلك يدل على ان الجنين انثى.

– عندما يكون المهبل قاعدي، فإن نسبة البوتاسيوم والصوديوم تكون مرتفعة.

– ان كان الوسط المحيط بالمهبل حامضي، فهذا يعني ان نسبة الماغنسيوم والكالسيوم مرتفعة.

– التركيز الشديد في ماهي علامات الحمل الظاهرة على المرأة؟، حيث نستطيع من خلالها معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل التقديري.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق الموثوقة التى يمكن الاعتماد عليها لـ معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، وهي ما يلي:

– فحص ما قبل الولادة

يعرف هذا الفحص علمياً باسم ( NIPT)، فهو عبارة عن تحليل دم يتم عمله من اجل الكشف ان كان هناك اضطرابات وراثية، وبالتالي من الممكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل بواسطته، لانه يقوم بالبحث عن كروموسوم Y المسؤول عن ان يكون الجنين ذكر.

وبالطبع نتائج هذا الاختبار مختلفة، الا ان دقته تكون ما بين 98 – 99 % أو اعلى من ذلك، ويفضل الاطباء اجراء هذا الفحص اما في نهاية الثلث الاول من الحمل أو في المنتصف.

 – الكشف بالموجات الفوق صوتية

يطلق على هذا الفحص اسم اختبار التشريح، ويتم إجراؤه خلال الثلث الثاني في الحمل، وتساعد الموجات الصوتية في معرفة إلى أي مرحلة وصل تكوين أعضاء الجنين، ورؤية موقع المشيمة، بالإضافة إلى تحديد الوضع الصحي للأم والطفل.

ويفضل الأطباء القيام بهذا الفحص في غضون الأسبوع 8 – 22، حيث يكون الجنين كبير الحجم نوعاً ما، وبالتالي يستطيع أخصائي الرعاية الصحية ان يلاحظ الاعضاء التناسلية للجنين، ومن هنا يمكن تحديد جنس المولود.

وفي عام 2012 ظهرت دراسة تؤكد ان الأطباء يستطيعون من خلال الموجات الفوق صوتية ثنائية الأبعاد في الكشف عن جنس المولود الذكر بنسبة 100%، بينما الاناث تصل نسبتهم الي 97.7%

– فحص الحمض النووي

في حالة اكتشاف الأطباء من خلال فحص الموجات فوق صوتية الذي تم إجرائه على الأم من قبل ان الطفل يعانى من مشكلة ما، فهنا يتم عمل مزيد من الاختبارات وعلى رأسهم اختبار الحمض النووي، فهو يتميز بأنه أكثر دقة، وذلك لأنه يأخذ عينة من المادة الوراثية.

ومن هنا يمكن لهذا الاختبار ان يكشف عن جنس الجنين، ولكن هذا ما هو الا تنبأ، لانه في الاساس يستخدم في الكشف عن وجود تشوهات صبغية مثل متلازمة داون، والجدير بالذكر انه لا يجري الا في حالات معينة، لأنه من الممكن ان يتسبب في حدوث مضاعفات للأم والجنين.

تصفحِ ايضا: علامات الحمل من العين الأكيدة.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

طرق أخرى لـ معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

توجد العديد من الوسائل التي تستطيع المرأة من خلالها معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل وهي جالسة في المنزل دون ان تذهب للطبيب، وتتمثل هذه الطرق في:

1- معرفة نوع الجنين من تاريخ اخر دورة

يحدث الحمل خلال أيام التبويض، وذلك بالتحديد بعد الانتهاء من الدورة الشهرية بحوالي 14 يوم، فمن هنا نحدد جنس الجنين من خلال تطبيق الجدول الصيني القائم على حساب تاريخ التبويض مع تاريخ مولد الأم، وعندما تظهر النتيجة في هيئة لون فيدل على نوع الجنين، فمثلاً ان كان لون العينة احمر فهي بنت اما ان كان ازرق فهو ولد.

2- معرفة نوع الجنين من تاريخ الإخصاب

اتفق كثير من الأطباء ان نوع الجنين يحدد خلال عملية الإخصاب، فمن خلال اتحاد جينات الزوجة مع زوجها يتم تحديد التركيب الوراثي للطفل، وفي الاسابيع الاولي يكون تكوين الذكر والانثى واحد.

ولكن الأمر يختلف عندما يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون، فيصبح الجنين صبي، حيث تتكون اعضاءه التناسلية، اما ان انخفض هذا الهرمون فإنها تكون فتاة وتبدأ اعضائها في التكون وهي الرحم والمهبل والمبايض والشفرتان.

3- معرفة نوع الجنين من البول

يقول اجدادنا منذ قديم الزمن، ان المرأة تستطيع تحديد نوع الجنين من خلال لون البول، لذا فان كان لونه اصفر، فهذا يعني انها فتاة، ولكن ان كان لون البول اصفر باهت فهو بذلك يكون من علامات الحمل بولد، ولكن بكل تأكيد هذا غير صحيح.

لأنه من المعروف ان لون بول المرأة الحامل يتغير حسب معدلات شربها للماء طوال اليوم، وليس هذا فقط فمن الممكن ان يتغير ايضا بسبب العقاقير والمكملات الغذائية التي تأخذها .

4- معرفة نوع الجنين من اسم الأم

توجد العديد من النساء اللاتي يتبعن هذه الطريقة التقليدية ذات الطابع الشعبي حتي الان، لأن روح الفكاهة والتسلية يجتمعان فيها، حيث يجتمع أقارب الزوجين و يحضران ورقة وقلم ويكتب اسم الأم والجدة فيها.

ثم يتم جمع حروف الاسمين معاً وجمعهم مع الشهر الذي حدث فيه الحمل، ففي حال كان المجموع فردي فإن المولود ذكر، بينما ان كان العدد زوجي فتكون فتاة.

والجدير بالذكر يا اعزائي ان طرق معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة هذه ليست أكيدة، فالأكيد هو اجراء سونار أو عمل تحاليل معينة يطلبها الطبيب المختص من اجل ان يحدد حينها ان كان الجنين ذكر أو أنثى.

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول؟

لا، حيث ان لون بول المرأة الحامل يختلف على حسب معدل شربها للماء خلال اليوم، بالإضافة إلي تناولها الأدوية والمكملات الغذائية التي تلعب دوراً كبيراً في تغير لون البول.

كيف يتم حساب جنس الجنين من تاريخ ميلاد الأم؟

يتم حساب جنس الجنين من تاريخ ميلاد الأم عن طريق جمع عدد حروف اسم الأم والجدة مع الشهر الذي حدث فيه الحمل فإن كان المجموع فردي فهو ذكر و لو زوجي فهي فتاة.

متى تقل نسبة الماغنسيوم والكالسيوم لدى المرأة الحامل؟

تقل نسبة الماغنسيوم والكالسيوم لدى المرأة الحامل عندما يصبح الوسط المحيط بالمهبل حامضي.

هل يمكن تحديد نوع الجنين من تاريخ اخر دورة؟

نعم، يمكن تحديد نوع الجنين من تاريخ اخر دورة للمرأة، حيث يتم حسابها من تاريخ انتهاء الدورة بحوالي 14 يوم.

مواضيع ذات صلة

اعراض الحمل في الشهر الثامنما هي أبرز اعراض الحمل في الشهر الثامن ببنت أو بولد ؟

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين فيطريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين في رحم الأم