معنى إسم الزهراء

يتجه الكثيرمن الآباء في الوقت الحالي إلى تسمية أبنائهم بأسماء أعجمية, على الرغم من بحر الأسماء العربية الواسع , ذا الطبع الرنان, عميق المعنى و الأخاذ . و لعل من أبرز هذه الأسماء العربية و التي إندثرت مؤخراً, هو إسم الزهراء و هو إسم تسمى به المسلمات تحبباً في بنت رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) السيدة فاطمة الزهراء .

 

معنى إسم الزهراء

 

هو إسم عربي له الكثير من المعاني الجميلة, أول هذه المعني : الزهر من زهرة, وهي زهرة الدنيا و بهجتها و متاعها و زينتها .

و ثاني المعاني :الزهراء بمعنى المشرقة , حسنة اللون و شديدة الحمرة نسبةً إلى الورود .

أما الثالث : فهو لقب السيدة “فاطمة الزهراء ” بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم,  و يعني ذات اللون الأبيض المشرق, الصافي و المضيء .

أما الثالث فيعني المشرقة, حسنة اللون و شديدة الحمرة نسبةً إلى الورود .

ومن الممكن أن ىتستخدم إسم” زهرية ” و هي التي نضع فيها الزهر لنزين به ما حولنا

 

معنى إسم الزهراء في القرآن

يعني إسم الزهراء المضاف بعد إسم فاطمة, الطاهرة البتول النقية و المنزهة عن الأخطاء, أما بمفرده, فيعني التوهج و الضوء و الإنارة و البريق الشديد الذي لا تستطيع العين تحمل إضائته .

 

إسم الزهراء في المنام

إذا ظهر إسم زهراء في المنام فهو بشرة خير, لأن هذا الإسم يحمل الكثير من المعاني الجيدة, فإذا ظهر لك .. إعلم أن الكثير من الخير و الأمور الجيدة  في طريقها إليك .

 

إسم الزهراء في علم النفس

إن إسم الزهراء في علم النفس له دلالات قوية , فهو يبعث في النفس طاقة إيجابية و جمال نفسي و هو إسم محبب إلى القلب و يسمو بصاحبه .

 

صفات حامله

و لأن كل فرد يحمل من اسمه معناه, فإن الزهراء عادة ما تكون متفائلة و مشرقة, رومانسية و حالمة, مجتهدة و عملية, و هي تحب المرح و التسلية و كذلك تكون زوجة ذكية و أم حنونة . وهي مرأة شديدة الجمال وخجولة, عاشقة للطبيعة و محبة لأعمال الخير .

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

معنى إسم الزهراء