معنى اسم بشرى | تبشير بقدوم المسـرات

معنى اسم بشرى

لا يحتاج معنى اسم بشرى الدمث إلى تفسير، فاللسان الذي ينطقه يشعر بحلاوته ومعناه المبهج الدال على قدوم الخيرات إلى صاحبه، فاسم بشرى يأتي من التبشير بالمسرات التي تسعد القلوب وتطمئنها، وهو المعنى الذي أكده المـولى –سبحانه وتعالى- في الآية 10 من سورة الأنفـال، والآية 126 من سورة آل عـمران في قوله الكـريم: (وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْـرَى).

معنى اسم بشرى في اللغة العربية

فسرت معاجم اللغة العربية معنى اسم بشرى على أنه الأمر السار الذي يُبشر به المرء ليدخل الفرحة على قلبه، ويقال تباشير الشيء أي بدايته واستهلاله كبداية فصل الربيع أو هبوب الرياح لتشير إلى قدوم المطر، والبشـارة هي الخبر السعيد الذي يُزف إلى شخص لا يعلمه، وبشـرى اسم علم أصله عربي يطلقه الآباء الذين يبحثون عن اسماء بنات من الجنة لا تحمل أصولاً أعجمية على فتياتهم، ويمكن إطلاقه على الذكور أيضًا، وجمعه بشْرَيـاتٌ أو بُشْـر.

صفات شخصية حاملة اسم بشـرى

إن المعنى الجميل الذي يحمله اسـم بشـرى جعل العديد من الآباء يتحمسون لتسمية بناتهم به رغم اجتياح الأسماء الغريبة والغربية لدفاتر مواليد البنات العربية، ولعل معنى اسم بشرى وصفاتها بمثابة هدية ملائمة بالفعل لإناث العرب حيث تدل صفات الاسم الشخصية على البهجة والأصالة والرقي وطيب الخلق، وتتمثل أبرز تلك الصفات في النقاط الآتية:

1) تستطيع حاملة اسم بشرى تكوين الصداقات مع الآخرين بسهولة كونها تعشق العلاقات الاجتماعية، وتحب التعامل بلطف وود مع المحيطين بها.

2) من الصفات الشخصية التي تُظهِر معنى اسم بشرى في شخصيتها هي خفة الظل، فالابتسامة الجميلة التي لا تفارق صاحبة اسم بشـرى تدل على دماثة شخصيتها، وتقربها أكثر من القلوب.

3) تتمتع شخصية بشـرى بالذكاء والنضج، ويجعل ذلك تصرفاتها غامضة في معظم الأحيان، ولكنه أمر محبب بالنسبة لها كونها تحمي بذلك خصوصية حياتها.

تـدليل اسـم بشـرى

إذا كنت تبحث عن اسماء بنات حلوة وخفيفة لها الكثير من أسماء الدلع، فاسم بشـرى مناسب جدًا للمواصفات التي تبحث عنها، حيث يحمل الاسم معنى رائعاً، وله أيضًا أسماء دلع متنوعة يمكن تدليل حاملته بها، ومن أشهر أسمـاء دلع اسم بشرى ما يأتي:

1) شوشو

2) بيشو

3) بشـورة

4) بيبا

5) بُشـرة

6) بوشـي

حـظ صاحبة اسم بشـرى

لكل اسم حظ مختلف، ولذلك لا يمكن أن تتشابه حظوظ الناس جميعاً في الحب والزواج والحياة العملية، ولعل معنى اسم بشرى الراقي جعل لحامليه نصيب طيب في الحياة، ويأتي حظ صاحبة اسم بشرى في الزواج والحياة الاجتماعية كالتالي:

1) لدى حاملة اسم بشـرى حظ جميل جدًا في الزواج والحب، فشخصيتها اللطيفة والسمحة تزيد من إعجاب الآخرين بها، وتجذب إليها الشريك الناجح.

2) حظ اسـم بشـرى في الحياة الاجتماعية لا يقل جمالاً عن حظ اسم بشرى في الزواج والحب، فثقة حاملة الاسم الكبيرة في نفسها تمكنها من التفوق في شتى المجالات الحياتية والاجتماعية.

معنى اسم بشرى وعيوبه

وجهنا معنى اسم بشرى إلى صفات حاملته الطيبة التي تشرح القلب وتدخل السرور عليه، ولكن ذلك لا يعني خلو شخصيتها من العيوب، فاسم بـشرى مثله كمثل جميع الأسماء له مميزات وعيوب أيضًا أشهرها ما يلي:

1) ثقة حاملة اسم بشـرى الزائدة فيمن حولها تعرضها للكثير من المواقف الخادعة، وحساسيتها المفرطة في التعامل مع الناس تنعكس بالسلب على آرائها ومواقفها في الحياة.

2) تكره صاحبة اسم بشـرى الحياة الروتينية، وتبحث دوماً عن التجارب والمغامرات الجديدة، ويعرضها ذلك إلى كسر القواعد والقوانين، وهو الأمر الذي يستاء منه البعض.

حظ صاحبة اسم بشرى

حظ صاحبة اسم بشرى

معنى اسم بشرى بالإنجليزي

يعد اسم بشـرى من الأسماء التي تُشعِر صاحبتها بأنها تحمل اسماً له قيمة كبيرة بفضل ذكره بمعنى حسن في القرآن الكريم، وعادة ما تأتي اسماء بنات من القران بمعانٍ حسنة في جميع اللغات، وينطبق ذلك على اسم بشـرى الذي يدل على الأخبار المفرحة في اللغة الإنجليزية مثل اللغة العربية، وإن كانت كتابة اسم بشـرى تختلف في اللغتين، حيث يُكتب اسم بشرى بالانجليزي بأكثر من طريقة أشهرهما (Bushra، Boshra).

ما هي أشهر الشخصيات الحاملة لاسم بشرى؟

تحمل الكثير من الشخصيات العربية المشهورة اسم بشـرى مثل (بشرى الأسـد، بشـرى البستاني، بشـرى عبد الصمد).

كم مرة ذُكِر اسم بشرى في القرآن الكريم؟

ذُكِر اسم بشرة مرات عديدة في القرآن الكريم وصلت إلى 13 موضعاً في سور مختلفة للدلالة على الخير والفوز.

ما تفسير رؤية بشرى في المنام؟

رؤية بشـرى في المنام هي علامة على قدوم الخير، وإزالة العقبات من الأمور التي ينتظرها الشخص الرائي.

هل يكتب اسم بشرى بصيغة واحدة في اللغة العربية؟

يُكتب اسم بشرى في اللغة العربية بصيغته الموجود في آخرها ألف مقصورة للدلالة على التأنيث، وأحيانا يكتبها البعض آخرها ألف مد، ولكن تلك الصيغة غير شائعة لغوياً.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم ديناما معنى اسم دنيا؟ وما هى صفات حاملة هذا الاسم؟

معني اسم هتانما معني اسم هتان و ما هي صفات حامل الاسم ؟