أشياء لم تعرفها من قبل عن معنى اسم خديجة !

معنى اسم خديجة

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:36 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 1477 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

لا تسعني الأرض برحابها ولا السماء بوسعها، إنني في غاية السعادة فأنا على مشارف الولادة وما هي إلا ايام قليلة واستقبل مولودتي الحبيبة بإذن الله التي أشعر بها بين أحشائي واتوق شوقًا لرؤيتها، وسوف أوضح لكم معنى اسم خديجة الذي عهدت نفسي أن يكون اسم ابنتي الحبيبة، فإنه من الأسماء الجينية المميزة  مثل معنى اسم الاء الذي يتوافق في معناه مع تعاليم الدين الاسلامي..

أطلعكم في ضوء مقالنا هذا على ما توصلت إليه من معلومات بصدد اجمل ما قيل عن اسم خديجة موضحة معناه وصفات حاملة الاسم، ومعناه في علم النفس، وحظ صاحبته في الزواج والحب، فهيا يا رفاق أُطلعكم على توصلت إليه من تفاصيل حول معنى اسم خديجة الذي يعد من أكثر الأسماء القريبة من قلبي، والذي أتشوق لأن يكون اسم طفلتي التي على مشارف القدوم إن شاء الرحمن.

معنى اسم خديجة وصفاتها

تتعدد أسماء البنات فمنها الحديث ومنها القديم، ويتطلع الآباء والأمهات على إطلاق أفضل الأسماء على بناتهم، لذا يحرصون على اختيار الاسم الأنسب والذي يحمل من المعاني أجملها ومن الصفات أرقاها، لذا نجدهم يتطلعون لمعرفة كافة التفاصيل عن الاسم الذي يتوقون لإطلاقه على بناتهم.

من أفضل الأسماء والتي وجدت ان البحث عليها يكون بكثرة هو اسم خديجة، فبمُجرد ان كتبت معنى اسم خديجة على محرك البحث جوجل ووجدت الكثير من المعلومات الخاصة بمعنى الاسم وصفات صاحبته وما ينعكس عليها من صفاته وما تمتاز به من مواصفات، كما وجدت أسماء الدلع الخاصة به ومعناه في علم النفس، فأخذت أبحث وأتطلع إلى أن وجدت ضالتي المتمثلة في الكثير من المعلومات والتفاصيل التي يسُرني وبشدة عرضها عليكم.

معنى اسم خديجة في اللغة العربية

اسم خديجة اسم علم مؤنث يُقصد به وضع المولودة قبل تمام أيام الحمل أو قبل أوان وضعها، فيُقال بأنها خادج أو مُخدج، وولدها يكون خديج، وقد أطلق هذا الاسم على الكثير من الفتيات، إذ انه من الأسماء المميزة كما انه اسم السيدة خديجة بنت خويلد زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

معنى اسم خديجة في معجم اللغة العربية

يتمثل معنى اسم خديجة في معجم اللغة العربية فيما يلي:

-مصدر اسم خديجة: خدج.

-خديجة كمفعول تعني خدوج، خدج، خديج، مخدوج.

-جمع خديجة: خوادج، خدائج، خدوج.

معنى اسم خديجة في الحب

يتمثل معنى اسم خديجة في الحب في كون صاحبته تنجذب إلى الرجل الكريم الذي يعبر لها  عن حبه متخذًا من تقديم الهدايا وسيلته لذلك، كما تُفضل أن يدعوها إلى الأماكن الفاخرة ويعبر لها عن تقديره واعتزازه بارتباطه بها.

وتتصف صاحبة اسم خديجة بالغيرة الشديدة على حبيبها، فتُراقب نظراته وتهتم لحركاته ولغة جسده لمعرفة إلى أين تتجه وعن ماذا تُعبر، ولا تقبل الإهانة مُطلقًا  ولا تتحمل الخيانة، فهي حساسة للغاية ولا تقوى على إخفاء مشاعرها او تحمل ما لا تطيق.

معنى اسم خديجة في الزواج

تُحب صاحبة اسم خديجة فكرة العائلة وتُقدس الأسرة فتبني بيتها بالحب والمودة، وتحرص على الاستقرار والبحث عن شريك حياة يتصف بالنضج والرزانة والنجاح في حياته العملية، فهي تكره السلبية والرجل معدوم الطموح والذي يكون غير مسؤول عن شؤون حياته ولا يٌقدر قيمة العمل، وتحرص على الزواج من شخص ناجح على قدر كبير من الرزانة والحكمة.

معنى اسم خديجة

معنى اسم خديجة

اسم خديجة في علم النفس

يتمثل معنى اسم خديجة في علم النفس في بعض الصفات التي تحملها صاحبتها وهي:

-شخصية اسم خديجة تحمل قلبًا رقيقًا عطوفًا.

-تُحب مشاركة الآخرين ومساعدتهم وتحب الخير للجميع.

-تسعى باستمرار لتحقيق أهدافها، فهي شخصية طموحة ومثابرة وتسعى للنجاح.

-تتصف صاحبة اسم خديجة بالصبر، فتصبر على المحن والشدائد حتى تعبر منها بسلام.

-تُحب الصدق في كل العلاقات مهما كانت عواقبه.

-تتعامل حاملة اسم خديجة بشكل عفوي، وتتعامل على سجيتها ولا تُحب التصنع او إبراز شيء لا يعبر عن شخصيتها.

-تتعامل بشكل لائق و بامتنان كبير مع الآخرين، وتُقدر من يُقدم لها المساعدة.

-تمتلك صاحبة اسم خديجة الكثير من الكرم، فهي من الشخصيات المعطاءة وتحب تقديم المساعدة للآخرين.

-حاملة اسم خديجة مزاجية الطباع، فهي مُتقلبة في انفعالاتها، إذ أنها عاطفية بشكل كبير، وكثيرًا ما تغلب عاطفتها على العقل في كثير من الأمور.

-تستطيع حاملة اسم خديجة التأقلم على ما تمر به من مشكلات وأزمات، إذ تتجاوز الصعوبات بكل حكمة.

وبذلك اكون قد استعرضت معنى اسم خديجة وشخصيتها في علم النفس، كما تم توضيح اسم خديجة والحظ، ومعنى اسم خديجة وشخصيتها.

اقرأي أيضًا: معنى اسم مها في اللغة العربية فإنه من الأسماء المميزة

معنى اسم خديجة في المنام

قبل التطرق لتفسير أي اسم من الأسماء لابد من معرفة معناه في البداية، وهذا ما قٌمت بتوضيحه، إذ قمت بتوضيح معنى اسم خديجة وما تحمله صاحبة الاسم من صفات، والآن اتطرق لتوضيح معنى اسم خديجة في المنام.

-عند رؤية فتاة تُدعى خديجة في المنام فإن هذا المنام يُعد من الرؤى المبشرة ، فاسم خديجة من الأسماء المٌستحب رؤيتها في المنام ويشبه في ذلك  معنى اسم ايمان، ويدل اسم خديجة في المنام على الخير والبركة في الأعمال، كما يدل على الإنجاب وكثرة عدد الأبناء وخاصة الإناث.

-فسر النابلسي معنى اسم خديجة في المنام، ووضح ان ظهوره في المنام يعني ظهور أسرار خفية أو قدوم الخير والسعادة لصاحب الرؤية، كما يعني الزواج برجل صالح، كما ان رؤية اسم خديجة بالنسبة للرجل يعني زواجه من فتاة ذات نسب وحسب، وأنه سيُرزق من الخيرات وسيمن الله عليه بالذرية الصالحة.

دلع اسم خديجة

يُمكن ان يكون اسم خديجة من الأسماء الثقيلة بعض الشيء على الكثير من الأشخاص الذين يفضلون المناداة على صاحبته باسم خفيف ذو وقع سلس وجرس موسيقي رنان يمتاز بسهولة النُطق، ومن أسماء الدلع الخاص باسم خديجة ما يلي:

-ديجا

-ديدي

-ديدا

-دودي

-خدوج

-خوخة

-ديا

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي عبرنا من خلاله عن كافة المعلومات الخاصة بـ معنى اسم خديجة، إذ وضحنا اسم خديجة في المنام وصفات حاملته وأصل الاسم، كما يُمكنكم البحث عن زخرفة اسم خديجة والتطلع لمعرفة اسم خديجة بالانجليزي إذ يُمكن كتابة الاسم بأكثر من طريقة وجميعها صحيحة، فيُمكنكم إطلاق هذا الاسم على بناتكم إذ انه من الأسماء المميزة الجميلة.

هل يجوز التسمية باسم خديجة؟

بالتأكيد، يجوز التسمية باسم خديجة، إذ انه من الأسماء التي لا تحمل معاني مخالفة للعقيدة الاسلامية، كما لا يحمل من الصفات ما يُخالف التقاليد المجتمعية، كما انه اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مَن مِن المشاهير يحملن اسم خديجة؟

إن أشهر من تسمت بهذا الاسم هي السيدة خديجة بنت خويلد زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن المشاهير ممن يحملن هذا الاسم هي خديجة شنديل وهي فنانة تُركية مثلت العديد من المسلسلات منها لعبة القدر ووادي الذئاب

ما هو أصل اسم خديجة؟

يعود أصل اسم خديجة إلى الأصول العربية، ويُطلق على المولودة الأنثى، ويعني المولود الذي يولد قبل أوانه، فـ خدجت الدابة أي وضعت وليدها قبل تمام أوانه ولكنه مكتمل النمو.

ما هي عيوب اسم خديجة؟

في كثير من الأحيان تغلب عاطفة صاحبة اسم خديجة على عقلها، فلا تزن الأمور كما يجب، بل تكون عاطفتها غالبة عليها ما ما يعرضها إلى الكثير من المشكلات، إذ تتصف بتقلب المزاج والانفعال السريع، وتقع تحت تأثير تقلب مشاعرها

مواضيع ذات صلة

معنى اسم ناياهل معنى اسم نايا حرام شرعًا ؟

معنى اسم تيامما معنى اسم تيام | وما أبرز صفات حامله؟