معنى اسم خلود وأشهـر صفاته وعيوبه

معنى اسم خلود

يضيق بعض الأشخاص ذرعا من أسماء الفتيات الملتفة أو مجهولة المعنى والمصدر كون أن تفسير معناها يضعهم في حيرة كبيرة، ولذلك يفضلون إطلاق الأسماء ذات الوصف الصريح مثل معنى اسم خلود على فتياتهم، وهذا الاسم الجميل لا يتسم فقط بسلاسة النطق والمعنى، ولكن اسم خلـود يحمل في باطنه الكثير من الصفات العذبة التي تجعله اختيارا موفقا للآباء.

معنى اسم خلود في المعـجم اللغوي

((خلود)) هو اسم علم مؤنـث عربي مصدره يؤخذ من الفعل (خلـد) أي دام واستقر، و معنى اسم خلود في المعجم اللغوي هو الاستمرارية والبقـاء، ويأتي أيضًا بمعنى العيش للأبد دون فنـاء، ويقال عن الفتاة الحاملة لاسم خلـود أنها وُلِدت لتحيا للأبد، ولن يطول رأسها الشيب ولا جسدها الضعف مهما حيت على وجه الدنيا، ويرى بعض العلماء أن اسم خلود المطابق معناه لـ معنى اسم خالد يرمز إلى خلود الحياة الآخرة في الجنة أو النار.

أهم الصفـات التي تتسم بها شخصيـة خلود

معنى اسم خلود وصفاتها جعلوه ضمن الأسماء الشائعة والمنتشرة في العالم العربي والإسلامي، فالاسم يمتاز بالنطق السلس، وأيضًا بالكثير من الصفات الطيبة التي يتمثل أبرزها فيما يلي:

1) تجمع شخصية خلـود بين الجدية والمرونة معا، فهي تستطيع تحمل الضغوط العملية والدراسية، ومع ذلك لا تغيب البسمة عن ثغرها، وتحب المزاح وخلق أجواء البهجة مع الآخرين دوما.

2) من أبرز الصفات التي تُظهِر معنى اسم خلود الحسن هو تفكيرها المتزن الذي تكسب ود المحيطين به بسهولة، ويجعلها ملجأ للنصح والإرشاد السليم بالنسبة إلى الغير.

3) تحب خلود عيش أجواء المغامرة، ولا تأبه لتقدمها في العمر كونها تظل متمسكة بأهدافها وأحلامها مهما مرت عليها السنوات.

4) تحب خلـود الرومانسية على عكس المتوقع من شخصيتها العملية، وتفضل الاستماع إلى الأغاني العاطفية بدلا من الأغاني الصاخبة.

5) هناك بعض الصفات التي تُحدِث اختلاف في الآراء بين الأشخاص حول معنى اسم خلود الشهير، ومنها صفة الشجاعة التي يظنها البعض غير موجودة لدى حاملة الاسم، ويظنها البعض الآخر أهم صفات اسم خلـود.

أشهر عيوب اسـم خلود

1) لا تمتلك صاحبة اسم خلود الثبات الانفعالي في المواقف العصيبة،  كما أنها تغضب بسرعة من الأفعال التي لا تعجبها، ولا تتحكم بغيظها عند التحدث عنها، وهذا مخالف بعض الشيء لصفة السكون المصاحبة لـ معنى اسم خلود الجيد.

2) لا تحب خلود تحمل المسؤولية بشكل مباشر، وتفضل الهروب بدلا من المواجهة كحل أساسي في جميع مشاكل حياتها.

3) من أبرز عيوب اسم خلود هو كبرياؤها الذي يصل لحد الغرور، وعدم تجاوزها للمواقف السيئة بسهولة.

4) عطاء خلود غير المحدود للمحيطين بها قد يعرضها للاستغلال، ويسهل على الآخرين خداعها في عدة مواقف.

ما هو حكم تسمية الفتيات خلود في الدين؟

يضم البعض اسم خلود إلى قائمة الأسماء التي تخلق جدلا واسعا بين المسلمين مثل معنى اسم ابرار الذي تظنه فئة من الأشخاص يقتضي تزكية النفس، ولكن أجوبة العلماء على سؤال هل اسم خلود حرام ؟ رجحت أنه لا ينتمي لتلك الأسماء المرفوضة على الإطلاق كون أن معنى اسم خلود يدل على صفات حميدة مثل التفاؤل، الاستقرار، السكون، ويجوز إطلاقه على الفتيات المسلمات إذا كانت نية التسمية هي إحدى صفاته النسبية، وليس المعنى الحرفي لكلمة (خلود)، والله –عز وعلا- أعلى وأعلم.

تدليل اسـم خلـود

يؤخذ دلع اسم خلود من حروفه المتعددة، ولذلك نرى أن هناك العديد من أسماء التدليل للفتيات حاملة اسم خلـود، ومن أشهرها تلك المذكورة في النقاط التالية:

1) دودو

2) لودي

3) دودي

4) خوخة

5) لولو

6) خلودة

7) خلدة

هل اسم خلود حرام

هل اسم خلود حرام

أهم الشخصيات المعروفة باسم خلـود

معنى اسم خلود الدمث حمس الكثير من الأشخاص الباحثين عن اسماء بنات حلوة وخفيفة لإهدائه إلى فتياتهم، ولذلك نجد أن هناك الكثير من الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي تحمل اسم خـلود، وأشهرها الشخصيات الآتية:

1) خـلود عصام: لاعبة كمال أجسام مصرية درست إدارة الأعمال، وحصدت الكثير من الجوائز الرياضية، ولقبها البعض بالمرأة الحديدية.

2) خلـود عيـسى: ممثلة تونسية معروفة في الأوساط العربية بأدوارها البارزة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة مثل (مسلسل الشحـرورة، عطـر الشام، أيام الدراسـة).

هل ذُكِر اسم خـلود في القرآن الكريم؟

ذُكر اسم خلود في القرآن الكريم في مواضع كثيرة جدًا، ومنها الآية 34 في سورة ق (ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَٰلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ).

ما اللون الذي يجلب لخلود الطاقة الإيجابية؟

يقال إن طاقة اسم خلود الإيجابية تأتي لها من بعض الألوان المبهجة أبرزها اللون الأزرق.

ما هو موقف خلود من الحب؟

تفضل حاملة اسم خلود الارتباط بالرجل العاقل الذي يميل إلى الهدوء، ولا تفضل الارتباط بالرجل العشوائي.

كيف يكتب اسم خلود بالإنجليزية؟

يُكتب اسم خلـود بالإنجليزية بعدة طرق أبرزها (kholod، Khoulod، Khloud).

مواضيع ذات صلة

ما معنى اسم مريمما معنى اسم مريم قي القرآن الكريم | وصفات حاملة الاسم؟

معنى اسم غلامعنى اسم غلا | القيمة الثمينة والخصال الرصينة