معنى اسم ديما في اللغة العربية

معنى اسم ديما

تحاول الأمهات انتقاء أسماء لبناتهم تشابه أسمائهم بدرجة كبيرة، فمثلاً الأمهات التي تتوج كنياتهم اسم دينا الآسر يحاولون أن يكتشفوا معنى اسم ديما لما له من تقارب عجيب مع اسم دينا في الإيقاع والنطق، غالباً ما تطغى الضرورات الفنية والعاطفية على النساء في اختيار معاني أسماء أطفالهم.

ولعل اسم ديما بشكل منفصل يحتل قمة الاقتراحات لأسماء البنات منذ زمن طويل لنغمه المدهش ومعناه القيم والدمس.

معنى اسم ديما

يتضمن معنى اسم ديما خصال بها من الطيب ما يكفي ليدع السكينة تطغو على القلوب المرتبكة، كما أن اسم ديما العربي الأصل يأتي في الأساس من الفعل المستمر أو الدائم وهو شيء يشابه صفات ديما المعطاءة التي لا تتوقف عن تقديم الدعم والمحبة للمقربين منها طوال الوقت، وجمع اسم ديما هو الديم أي المزايا اللامتناهية.

صفات حاملة اسم ديما الجميل

1) نشيطة للغاية وتحب ممارسة الرياضة في الصباح الباكر.

2) يقع في هيامها العديد من الأشخاص بفضل شخصيتها الراقية.

3) تكره ديما النمطية وتفضل الانتقال الدائم من مكان لآخر.

4) شخصية ديما متعددة المواهب وتحب القراءة والموسيقى.

5) أصحاب اسم ديما ينبذون الوسطية ويفضلون أن يصلوا للمراكز المرموقة بمجهوداتهم الخاصة لا بفضل أحد.

6) تعشق ديما التسوق وتحب شراء الملابس والأغراض الجديدة.

7) لديها ثقة كبيرة جداً نفسها وتقدس ذاتها، وتلك الثقة من المستحيل أن يهزها أي شخص.

معنى ديما في علم النفس

علم النفس استطاع أن يترك تفسير منطقي لعدد كبير من شخصيات الأسماء العربية والأجنبية وغالباً ما تكون تلك التفسيرات صحيحة وتتشابه بدرجة كبيرة مع شخصيات أصحابها مثل معنى اسم ريما   الذي يتعامل أصحابه بطريقة تتشابه كثيراً مع تلك المعايير التي وضحها عنهم علم النفس، واسم ديما من الأسماء التي فسرها علم النفس بشكل بسيط وواضح كوضوح شخصيات أصحاب الاسم.

حيث يصف علم النفس ديما بالرقي والأخلاق الحميدة، وشغف القيام بالأمور الخيرية للمحتاجين، وتقديم المساعدة للضعفاء، شخصية ديما ايضاً من الشخصيات الصادقة في التعامل وتكره الغش والخداع فلا تجدها إلا صريحة وواضحة في شتى المواقف.

هل ديما معنى اسم اسلامي ؟

الشروط التي وضعها لنا الإسلام عند انتقاء أسماء أطفالنا هي لحمايتهم من أن يلقبون بأسماء دميمة ومكروهة، ولكن إذا كان الاسم ذو صفات محمودة وجميلة فلا ضرر ولا ضرار من تسمية أبناء المسلمين به مثل معنى اسم رفيف  اللطيف.

ولعل من يتساءل الآن هل اسم ديما حرام في الشريعة الإسلامية ؟، أصبح يتيقن أن الإجابة تأتي بالنفي كون أن اسم ديما جميل للغاية ولا يشوبه أي صفات مكروهة.

الفرق بين اسم ديما وديمة

معنى اسم ديما بالالف يختلف بعض الشيء عن اسم ديمه الذي ينتهي بحرف الهاء على الرغم من أن نطق الكلمتين واحد باللغة العربية، ويكتبون بنفس الحروف باللغة الانجليزية ناهيك عن أن أصل الكلمتين واحد ايضاً، ولكن الاختلاف الطفيف الذي قد يمكننا أن نلاحظه بين الاسمين ديما وديمه هو المعنى الذي يتباين فيما يلي :

1) معنى اسم ديما : هو اسم يدل على الفتاة ذات الشخصية القوية والقلب النقي.

2) معنى اسم ديمه : اسم يدل على المطر المستمر دون أي برق أو رعد مصاحب له.

هل اسم ديما حلو وعصري؟

اسم ديما من الأسماء التي لا يصيبها داء القدم ولا تعرف عن ثبات الرفوف أي شيء، وذلك لأن ديما من الأسماء التي يمكن تسمية الفتيات بها في كل أوان لشدة زهوه ورقته وسهولة نطقه، كما أن لإسم ديما وقع غربي بعض الشيء يجعل الآباء والأمهات الذين يفضلون تسمية بناتهم بأسماء جديدة وعصرية خفيفة يعجبون بشدة به ويطلقونه على فتياتهم بدون تفكير.

عيوب اسم ديما

مما لا شك فيه أن معنى اسم ديما يمتلك العديد من الصفات الحسنة والطيبة التي تتشابه بدرجة كبيرة مع معنى اسم دينا  الجميل، إلا أن الغيمة القاتمة دائماً ما يسبقها سحابة رقيقة هكذا تكمن العيوب في شخصية الفتاة التي تدعى ديما، ولعل من أبرز عيوب اسم ديما العربي ما يلي :

1) مزاج ديما من المستحيل أن يبقى ثابتاً على وتيرة واحدة حتى لوقت قليل، دائماً ما تتبل أحوالها بين غمضة عين والأخرى.

2) الوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك .. تلك حكمة لا يمكن أن تجد ديما تعمل بها إطلاقاً فلا يمكن لها أن تقدر قيمة الوقت، وتحب أن تضيع الأوقات المهمة دائماً في الترهات والتسلية عوضاً عن القيام بمهام جادة.

3) ديما لا تسامح مطلقاً وإن قصد بابها المخطئ عمر كامل، كون أنها شخص سخي بعاطفته في الحب وفي البغض ايضاً.

4) العند والكبر يجعل الخط الأحمر الوحيد التي تمنع ديما الأشخاص من تخطيه هو أن ينتقدها أحد، غير ذلك فديما لا تعترف بالنصائح ولا تهتم لرأي أحد حتى لو كان صائباً.

معنى اسم ديما في اللغة التركية

ديما من الأسماء المنتشرة في العديد من دول العالم وبالأخص دول الوطن العربي مثل تركيا، وذلك ما جعل بعض الأشخاص يظنون أن ديما اسم ذو أصول تركية بفضل الأعمال التركية السينمائية والتلفزيونية التي يذكر بها اسم ديما باستمرار، ولعل فحوى اسم ديما بالتركي يتشابه كثيراً مع المعنى المتعارف عليه في بقية البلدان العربية، أي تعني ديما في التركية المطر الساكن.

معنى اسم ديما بالالف

معنى اسم ديما بالالف

دلع اسم ديما

يتميز اسم ديما أنه من الأسماء التي تبدأ بحرف الدال وتلك الأسماء بالأخص تكثر أسامي الدلع المتعلقة بها مثل معنى اسم داليدا  الشهير، ولعل من أشهر أسماء الدلع لمسمى ديما ما يلي :

1) ديدا

2) دودي

3) دادا

4) ديمو

5) ديمو

6) ميما

7) ديمي

8) ميدا

اسم ديما بالذهب

المعنى القيم الذي يحمله الاسم يستحق أن يكتب الناس اسم ديما مزخرف بالذهب في رواياتهم، وأن ينطقون حروف الاسم على تمهل ليدركوا الاحساس الرقيق الذي يصيب القلوب عند التمعن في اسم ديما الرائع، ومن الأشياء اللطيفة حقاً التي تعطي ذلك الاسم العذب جزء من حقه هو الخلفيات والهدايا الرائعة التي يكتب اسم ديما عليها مزخرف بطرق بديعة وبطلاء ذهبي خاطف.

هل ديما من الأسماء المحظوظة ؟

نعم، اسم ديما يمتلك حظوظ كبيرة جداً وتساعد الفتيات التي يمتلكن الاسم في الحصول على فرص مذهلة في الحياة.

كيف يكتب اسم ديما بالإنجليزية ؟

اسم ديما يكتب بالإنجليزية وفق طريقتين وهما (DIMA - DEMA)

هل اسم ديما فريد وغير منتشر ؟

لا، ديما من الأسماء العربية المنتشرة بشكل كبير وخصوصاً في بلدان الخليج العربي وتركيا.

هل تم ذكر اسم ديما في القرآن ؟

اسم ديما لم يرد ذكره في القرآن الكريم ولا مرة، وكل الأقوال التي تتناول هذا الأمر كاذبة تماماً.

مواضيع ذات صلة

اسم-ربابهل هناك علاقة بين معنى اسم رباب والموسيقى ؟

معنى اسم منالسر خطير حول معنى اسم منال ! اعرفه الآن