هل معنى اسم راما مريب حقاَ ؟

معنى اسم راما

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:19 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 458 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

مع انتشار العديد من الأسماء العربية الجديدة إلا أننا لم نسمع عن اسم راما من قبل، حيث أنه نادراً جداً وليس منتشراً بكثرة بين الفتيات منذ سنوات وخلال هذه الفترة أيضا، فإذا كنت تريد اسم مولود جديد لم يسمى كثيراً ليحمل طفلك اسماً جديداً يجعله متميزاً بين باقي الأطفال فعليك باختيار اسم راما لما يحمل من معاني وصفات عظيمة ستجعل طفلك متميزاً حتماً وجذاباً عندما يسمع أي شخص اسمه، فتعرف معنا الآن عن معنى اسم راما واهم صفات حامل اسم راما وكل المعلومات المفيدة عن هذا الاسم في موقعنا المميز.

ما معنى اسم راما؟

ليس من الطبيعي أن تختر لمولودك اسماً جديداً ولا تعرف ما هو معنى الاسم، فمن المحرج حقاً أن تتساءل عن معنى الاسم ولا تعلم كيف تجيب؛ ولذلك عند اختيار أي اسم لمولودك عليك بمعرفة معناه وصفاته ومميزاته وعيوبه أيضاً، فهناك بعض الأسماء التي تحمل عيوباً اكثر من المميزات وغير محللة أيضاً في الإسلام، ونحن هنا الآن لنتعرف معاً عن معنى اسم راما لكي تختار الاسم عن اقتناع تام إذا وقع عليك اختياره ک اسماً مختلفاً لطفلك الجديد.

راما هو اسم علم مؤنث من أصل هندي وليس مصري لمن يهمه الأمر، ولكن في الأصل هو اسم علم مذكر مما يعني أنه محبذ تسميته للذكور أيضاً، ولكن كونه انتشر بين الفتيات أكثر من الذكور فإن الأغلبية يعتقدون أنه علم مؤنث أصلي، واسم راما تابع إلى بطل الملحمة الهندية الذي يدعى راما، كما أن اسم راما مشتق من كلمة رام والتي في أصلها تعني الرب عند الهنود، حيث أن الهنود يقدسون الآلهة والأصنام ولفظ راما يتبادله الهنود كتحية فيما بينهم.

تعرف أيضا على : معنى اسم نوف

معنى اسم راما وصفات حامل الاسم :

  1. يدل اسم رام على أن الفتاة جميلة وتحمل جسماً ممشوقاً مائل أكثر إلى النحافة.
  2. يدل الاسم على أن صاحبه يتميز بتفكير خيالي واسع وشخصية جذابة إلى حد كبير.
  3. تتميز فتاة اسم راما بدقة ملامحها التي تبدو رائعة.
  4. من صفات فتاة اسم راما أنها مترددة في اتخاذ القرارات مما يجعلها تلجأ لاتخاذ آراء من حولها.
  5. تمتلك راما صفات مميزة مثل الأخلاق العالية والرعاية الجيدة لنفسها وانتقاء كلماتها بعناية عند التحدث مع الآخرين.
  6. راما تحب التميز دائما وتمتلك أهدافاً للحياة.

ما معنى كلمة رام ؟

رام في المعجم العربي هو فعل يحمل معاني مختلفة كقول رام مكان إقامته بمعنى فارقه أو برحه، أو رام عنه بمعنى ابتعد عنه، أو رام الحمل بمعنى مال عنه، أو رام عليه ريما اي فضله وزاده، أو رام هدفاً بمعنى نشده أو طلبه، أو رام الفاكهة أي اشتهاها ورغب فيها.

وكلمة رام هي مصدر رئم ومفرد رامة واسم فاعل من رمى، وكل ذلك في المعجم العربي فقط، حيث أن رام عند الهنود تعني الآلهة المقدسة.

ما دلع اسم راما ؟

هناك الكثير من الأسماء التي تعد دلع لاسم راما، فعندما نحب شخصاً مقرباً منا فبالطبع نفضل أن ندعوه باسم دلع مشتق من اسمه الأصلي نظراً لمكانته المميزة لدينا، ودلع اسم راما هو روما أو رومية أو رومتي أو ريامي أو راماتي أو ريمي أو رورو أو رورتي أو رامتي أو رارو أو ريرتي، ويمكنك من موقعنا أيضاً أن تحصل صور لاسم راما بالدلع الذي تفضله.

تعرف أيضا على : معنى اسم دينا

ما معنى اسم راما

ما معنى اسم راما

معنى اسم رام في الكتاب المقدس :

لم يُذكر اسم راما في الإسلام إطلاقا، كما أنه لم يذكر أنه محلل أو محرم، ولكن اتفق العلماء على عدم تسميته نظراً لأنه يشير إلى اسم الآهة عند الهنود وهذا محرم بالطبع، حيث أنه اسم متداول بكثرة في الدول الآسيوية وخاصة الهند، والبعض يحلل تسمية اسم راما لما ذكر العرب قديما أن معنى اسم راما هو اسم المكان تحت الكعبة.

ولكن من الأفضل تسمية اسماء تدل على القيم والأخلاق الحميدة والتي وردت في الإسلام او لم يحرمها الدين الإسلامي، فإن اسم راما فيه اشتباها للفتايات لدلالته على عبادة غير الله وقد حظر الإسلام تسمية اسماء الأصنام قديما كاللات والعزى وغيرها.

فالشرط الأساسي في التسمية أن يكون الاسم غير مشتبها باسم آلهة أو مشكوك به أو هناك تناقض في معناه، ورغم أنه لا يوجد أي دليل على أن اسم راما محظور أو محرم عند العرب إلا أنه من الأفضل الابتعاد عن الشك والريب.

ما عيوب اسم راما ؟

اسم راما من الأسماء المشكوك في أمرها هل هي من الأسماء المحللة أم الحرمة، وهل هو اسم يحمل صفات مميزة أم سيئة؟ ولكن كما سبق الذكر في الفقرة السابقة أن اسم راما من الأسماء المحظور تداولها في الإسلام نظراً لمعناه المتضارب.

كما ان راما تحمل صفات سيئة أيضا وهي شخصية مزاجية كثيراً حيث يتغير حالها من حين لآخر، شخصية عنيدة بجانب أنها مترددة، شخصية غيورة جدا في العلاقات العاطفية وكثيرة الشك في من حولها، ومن عيوب فتاة راما أيضا أنها تتسم بالجشع والأنانية وهما من أبرز عيوب هذا الاسم.

تعرف أيضا على : معنى اسم مها

اسم راما بالصور :

احصل من موقعنا على احلى صور عن اسم راما بسهولة بدلاً من البحث كثيراً في المواقع الإلكترونية، حيث أننا نطرح صور باسم راما كثيرة بزخرفة وأشكال وتصاميم مختلفة ورائعة تناسب كل الأذواق وتناسب وضعها كخلفية جذابة على هاتفك إذا كنت تحمل اسم راما أو تمتلك طفل باسم راما.

نضع لكم مجموعة من صور اسم راما بالذهب اللامع لنشرها على مواقع السوشيال ميديا وجعل صورة البروفايل مميزة وجذابة باسمك أو باسم مولودك، حيث اننا جميعا نفضل مشاركة الأهل والأصدقاء بتفاصيلنا المميزة على السوشيال ميديا عندما يرزقنا الله بمولود جديد، فإننا نقوم بنشر صورة تحمل اسم الطفل ليعرف الجميع بالمناسبة المميزة التي نمر بها.

فاختر من موقعنا الصور التي تعجبك عن اسم راما مزخرف بالذهب لتشارك الأفضل والأجمل مع أحبابك، كما أننا جئنا لكم بمجموعة مختلفة وحديثة من صور اسم راما بالورد لمحبي الورد والزهور.

تعرف أيضا على : معنى اسم سديم

ما معنى اسم راما في علم النفس ؟

أشار علم النفس أن اسم راما يدل على أن الفتاة تحب الموضة والأزياء والرسم والسفر، فالهوايات هي أهم اهتمامات راما، كان أنه يدل أن الفتاة لديها ثقافات عالية ووعي كافي للنجاح والتفوق.

مَن مِن المشاهير يحمل اسم راما؟

من المشاهير الذين يحملون اسم راما، الممثلة راما الراشد ابنة الفنانة سحر فوزي، الفنانة راما الرباط التي انتشرت في العالم العربي بسبب صوتها الرائع، والفنانة راما عظيم التي ظهرت على قناة طيور الجنة فترة قصيرة ثم اعتزلت.

كيف يكتب اسم راما في اللغة الإنجليزية؟

يكتب اسم راما بالإنجليزية كذلك، Rama, Ramaa، فالاسم لسهولته لا يوجد اختلاف في كتابته إنجليزيا، بل يكتب بصيغة سهلة ومبسطة.

ما معنى اسم راما في الإنجليزية؟

اسم راما في اللغة الإنجليزية يدل على الفتاة الرقيقة الناعمة، والمرأة الجميلة التي تمتلك جمالا جذاباً وساحراً للقلوب.ة

مواضيع ذات صلة

معنى-اسم-ريمتعرف معنا بالتفاصيل علي معنى اسم ريم

معنى اسم رسيل10 أشياء غامضة حول معنى اسم رسيل