تعرفوا على معنى اسم رنا

معنى اسم رنا

اسم رنا من الأسماء الجميلة التي يكثر التسمية بها وإطلاقها على البنات، إذ أن له وقع مميز وجرس موسيقي تألفه الآذان، ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون معنى اسم رنا، وهذا ما سنتطرق لتوضيحة من خلال مقالنا.

ترغب الكثير من الأمهات في إطلاق اسماء مميزة على بناتهن، لذا يحرصن على اختيار الأسماء البسيطة المميزة، ومن الأسماء البسيطة الجميلة اسم رنا، والذي نحن بصدد عرض أصوله ومعناه في الكثير من اللغات، فكثيرًا ما يتم البحث عن معنى هذا الاسم والتطرق لمعرفة rana صور لاسم، فهيا يا رفاق نتعرف على معنى اسم رنا ومعرفة صفات شخصية حاملته.

معنى اسم رنا وصفات حاملة الاسم

على الرغم من ان اسم رنا يُعد من الأسماء الحديثة، إلا أنه من الأسماء المنتشرة بكثرة، فإن الكثير من الأُسر قد أطلقوا هذا الاسم على بناتهم، ولكن أغلب الأشخاص لا يعرفون ما معنى اسم رنا، إلا أن وقعه خفيف على المسمع وله جرس رنان، كما أنه اسم مُتجدد أي من الأسماء المعاصرة.
ولانه كما يُقال لكل إمرءٍ نصيب من اسمه، فسوف نوضح معنى اسم رنا ونتبين شخصية صاحبته ومعرفة صفاتها، فإن اسم رنا من الأسماء الرومانسية الجميلة التي تمتاز بسلاسة لفظها وسهولة نطقها.

معنى اسم رنا في اللغة العربية

معنى اسم رنا يتمثل في كونه اسم علم مؤنث، معناه الجميلة ويُطلق أيضًا على نوع من الغزلان، ووفقًا لقاموس المُحيط، فإن اسم رنا يعود إلى الفعل المُضارع ((يرنو))، بمعنى إطالة النظر، و((الرنا)) ما يرنو إليه لحُسنه وجماله، ورنا إلى حديثه أي استمع له وأصغى إليه بإنصات، ورنا إلى الشيء أي أدام النظر إليه لجماله، ورنا فلان بمعنى لهى وطرب مع غلبة هوا وشغل قلبٍ وبصر.

معنى اسم رنا في جميع اللغات

كما وضحنا معنى اسم رنا في اللغة العربية سنتطرق لمعرفة معناه وفقًا لبعض اللغات، إذا يحمل الاسم معاني مُختلفة وفقًا لاختلاف اللغات، فيعني اسم رنا في اللغة الهندية “الملكة” ويُعد هذا الاسم من الأسماء المنتشرة في الهند، وفي اللغة الاسكندنافية فيعني “النُبل والشهامة”، واسم رنا في المناطق الاسكندنافية يدل على الشخصية المرموقة النبيلة التي تتميز بالشجاعة، وتوجد الكثير من الأسماء الشبيهه لاسم رنا في العديد من اللغات، والتي تحمل معاني حسنه.

معنى اسم رنا وشخصيتها

اسم رنا من الأسماء الرومانسية، ومن خلال معنى اسم رنا سنتعرف على شخصية صاحبته، إذ تمتاز بحساسيتها ورقتها العالية، وتمتلك قلب جارف الحنان شديد الحساسية، كما تمتلك قدرًا كبيرًا من الثقة، وتتمتع بشخصية مرحة ومُحبة للحياة، فتكره الاوساط الحزينة والأجواء الرتيبة، بالإضافة إلى كونها شخصية قيادية تعشق مُساعدة الآخرين وهذه الصفة عامل مشترك بينها وبين معنى اسم رهف المميز.

تهتم صاحبة اسم رنا بالرياضة والموسيقي، كما تحب السفر جُبًا جمًا، وتمتلك مهارة استقراء بواطن الأشياء والقدرة على التحليل والاستنباط، فترى الامور بشكل اوسع قبل حدوثها، ومن صفاتها انها جميلة ولها عيون واسعة وخصر نحيل.

معنى اسم رنا في علم النفس

يحمل معنى اسم رنا الكثير من الدلائل التي يتم معرفة شخصية صاحبتها من خلالها وفقًا لعلم النفس، ومن أهمها ما يلي:

– تمتاز حاملة اسم رنا بكونها من الشخصيات الاجتماعية المُحبة للمرح والحياة.
– تمتلك صاحبة اسم رنا شخصية قوية قادرة على تحمل المسئولية بكفاءة شديدة.
– تتحلى صاحبة اسم رنا بالذكاء، واستنباط الأمور ومعرفة دواخلها.
– من أبرز عيوب صاحبة اسم رنا كونها عصبية ومُتغيرة المزاج، كما أنها إنفعالية بدرجة كبيرة.
– شخصية حاملة اسم رنا تكون حساسة للغاية تجاه أي نقد يوجه إليها.
– تمتاز حاملة اسم رنا بكونها من الشخصيات المحبوبة، إذ تستطيع تكوين علاقات وصداقات طيبة كثيرة.
– صاحبة اسم رنا تُفكر بشكل مُختلف عن المعتاد، ما يجعلها تستنبط الكثير من الأمور الغير ظاهرة.

اقرأي أيضًا: معنى اسم نايا  وتعرفي على صفات وشخصية حاملته.

حكم التسمية باسم رنا في الاسلام

استعرضنا فيما سبق معنى اسم رنا في اللغة العربية، ووفقًا لبعض اللغات الأخرى، ووجدنا بأنه من الأسماء التي تحمل معاني جيدة ولطيفة، لذا لم يتضح انه من الأسماء التي تحمل معاني مُشينة، بل على العكس إنه من الأسماء المُحببة للكثير من الأشخاص، كما يمتاز بسهولة نطقه وكتابته.

معنى اسم رنا لا غُبار عليه، ولا يحمل الاسم معاني غامضة ولا يرتاب أحد في معناه، لذا هو من الاسماء المستحب التسمية بها، ولم يتم تحريمه في الاسلام، إذ لا ينافي الأحكام الاسلامية، فلا يدعو اسم رنا إلى مُخالفة الشريعة الاسلامية أو للشرك بالله، ولا يُخالف المعتقدات السائدة والأعراف المجتمعية وتقاليد المجتمع الشرقي، لذا فلا ضرر في التسمية به، ويُسحب إطلاقه على بناتنا، كونه من الأسماء المميزة.

مشاهير يحملن اسم رنا

1- رنا سماحة: مُطربة مصرية شاركت في فرقة سيد درويش، ثم شاركت في برنامج ستار أكاديمي في الموسم التاسع، بالإضافة إلى مُشاركتها في بعض الأعمال الدرامية مثل مُسلسل ازمة نسب.
2- رنا الحريري: كاتبة سورية اهتمت بالشأن الاجتماعي، وولدت في اوكرانيا، ولها عدة أعمال فنية مثل صبايا وبقعة ضوء.
3- رنا الأبيض: فنانة سورية وُلِدت في دمشق لأسرة فنية، لها الكثير من الأعمال الفنية وشاركت في العديد من الأعمال الخليجية بالإمارات والكويت والأردن.

دلع اسم رنا

يتكون اسم رنا من حروف بسيطة ويحتضن معنى الرقة والجمال لنجده يشبه معنى اسم لينا  في خصائصه وبساطة حروفه، وعلى الرغم من بساطته وقلة حروفه، إلا أنه دائمًا ما يُفضل الآباء والامهات إطلاق أسماء الدلع على أبائهم، وذلك للتعبير لهم عن مدى الحب الذي يختلج قلوبهم تجاههم، وزيادةً في الود والوصال، ونتطرق الآن لمعرفة أسماء الدلع الخاصة باسم رنا ومنها:

– رينا
– روني
– نونا
– رنوش
– رورو
– نوني
– رونا

وفي ختام مقالنا نكون قد استعرضنا معنى اسم رنا وبيان دلالته في اللغة العربية وغيرها من اللغات، كما وضحنا معناه في علم النفس وما تحمله صاحبته من صفات وسمات مميزة، كما أشرنا كذلك إلى عيوبها، بالإضافة إلى ذكر المشاهير اللاتي يحملن هذا الاسم وأسماء الدلع الخاصة به وحكم التسمية به في الإسلام.

ما هي عيوب اسم رنا؟

قد يتصف النقاش مع حاملة اسم رنا بكونه صعب، إذ لا تحب من يتحكم بها او يُجبرها على شيء، كما انها مُتقلبة المزاج للغاية ولا تكتسب الثقة في الأشخاص المحيطين بها.

ما هو أصل اسم رنا؟

رنا اسم علم مؤنث ورد في معجم اللغة العربية، كما ورد بمُعجم المعاني للأسماء بمعنى الفتاة الجميلة التي تتمتع بالرشاقة، والرنا إدامة النظر إلى الشيء والتحديق به نظرًا لحُسنه وجماله.

اسم رنا مسيحي ام مُسلم؟

اسم رنا من الأسماء التي يجوز التسمية بها في الاسلام، إذ لا يدعو إلى ترك عبادة الله، كما لا يُقصد به ما ينافي المعتقدات المجتمعية والأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع الشرقي.

ما حظ صاحبة اسم رنا في الزواج؟

كثيرًا ما يُقال بأن لكل إمرءٍ نصيبًا وحظًا من اسمه، وقد أشار علماء النفس بأن حاملة اسم رنا من البنات وافرة الخط في الزواج، بحيث سينعم الله عليها بالزوج المناسب الذي تُحبه.

مواضيع ذات صلة

معنى-اسم-مهاعلاقة ستُبهرك بين معنى اسم مها وعيون الغزلان !

معنى اسم منارشاهد 3 معلومات لا تُصدًّق حول معنى اسم منار