ما هو معنى اسم ريما ؟

معني اسم ريما

أثناء البحث عن أسماء بنات جديدة سوف تجد العديد من القوائم التي تحمل أسماء مؤنثة وقد ينتابك الفضول حول تفسير المعنى الصحيح للاسم، كما أن غالباً يختار الجميع أسماء من أصول عربية التي تحمل معنى جديد مثل معنى اسم ريما الذي وصل بشهرته الواسعة وبصيته العالي إلي كافة المواطن العربية.

ما هو معنى اسم ريما ؟

اسم ريما من الأسماء العربية القديمة التي تحمل معاني حسنة وطيبة، وهو اسم علم مؤنث ومعناه الظبي الأبيض أو الغزال الأبيض ذو البياض الشديد ولقد انتشر هذا الاسم في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة جداُ في العالم بالرغم من أن له أصول عربية قديمة وذلك لما يمتاز به الاسم من رقة وجمال.

يأتي معنى اسم ريما من الريم أي آخر النهار ووقت حلول الظلام ومعناه أيضاً ظبي خالص البياض ورشيق القوام وجميل الشكل وخفيف الحركة، وهو اسم مستحب في البلاد العربية الشرقية ولا سيما بلاد الشام حيث تكثر تسميته في تلك البلاد بسبب شهرته الكبيرة.

يرجع فضل شهرة الاسم إلي ما غنته فيروز في حفلات الغناء الخاصة بها في بلاد الشام حول (أغنية ريما) والتي تعتبر من التراث الشعبي لهم كما تُغني للأطفال أثناء نومهم، كما أن اسم ريما مُشتق من ريم، والريم الشيء الذي يطفو علي سطح الماء وقد ذُكر في المعجم الوسيط أنه الساعة الطويلة أو الدرجة.

معنى اسم ريما في علم النفس

ان معنى اسم ريما في علوم النفس يتمثل في الاهتمام بالجمال والأناقة ويقول البعض أن تفسيره في علم النفس هو الحرص في المواقف والوضوح والتفكير، حيث تقوم صاحبة الاسم بالتركيز والتأني قبل اتخاذ اي قرار بشأن أمور الحياة كما تقوم بدراسة الموضوع جيداً ولا تتسرع في اتخاذ أي قرارات صعبة.

ان اسم ريما له حضور لا سيما عن نطقه وإذا وقع علي صاحبه سوف يمتلك حظ بسببه، فيقال أن لكل شخص نصيب من اسمه فيتسم بصفات هذا الاسم، لذلك قد فسر بعض من علماء النفس هذا الاسم بالتعبير عن السرور والثناء والفضل، كما ان اسم ريما مأخوذ من مريم والتي ذُكرت اسمها في القرآن الكريم ونزلت سورة كاملة لها.

 

ما هو حكم تسمية ريما في الإسلام؟

من مبادئ الشريعة الإسلامية في تسمية المواليد الجدد هي أن يكون الاسم لا يحمل أي معنى سيء ولا يُشير إلي أي ضرر أو إهانة للإسلام ولا يدعوا للكُفر والشرك بالله فإن ذلك لا يجوز، كما يدعو الإسلام لتسمية الأسماء التي تحمل معاني جميلة مثل معنى اسم ريما والذي يجوز تسميته في الشرع.

ان اسم ريما يحمل الكثير من المعاني الجيدة والمناسبة للمسلمين ولا تسبب لهم أي مشاكل أو ضرر في نفوسهم ولا يحمل في معانيه أي أذي، كما أنه من الأسماء العربية الخالصة والذي يتوافق معناه مع أسس الشرع ولا يوجد أي محظورات أو اختلافات تتعارض مع الإسلام لأنه يحمل الكثير من المعاني الحسنة والايجابية، لذلك يُفضل تسمية هذا الاسم في الدين الاسلامي.

معني اسم ريما

معني اسم ريما

مشاهير يحملون اسم ريما

1-ريما عاصي الرحباني: وُلدت في وسط فني رائع حيث كانت عائلتها من المشاهير والفنيين المتميزين المعروفين علي مستوى العالم، حيث كان ابوها الفنان الراحل عاصي الرحباني ولن تُصدق أن والدتها هي الفنانة ذات الصوت العذب والقوى فيروز كما كانت تعمل ريما في مجال الإخراج السينمائي وتعمل كاتبة ولها العديد من الكتب التي قد أُصدرت في مجالات مختلفة.

2-ريما فقيه: كان معنى اسم ريما له تأثير في حياتها، فأصبحت ملكة جمال أمريكا في عام 2010، بالرغم من كونها مسلمة شيعية من أصل لبناني ولكنها اشتهرت لتصبح من أقوى وجوه الموضة والفن في العالم العربي كما أن لديها شهرتها الواسعة في عالم التواصل الاجتماعي ويتم مشاهدتها من قبل الآلاف علي الانستغرام.

صفات حاملة اسم ريما

1-تمتاز صاحبة وحاملة معنى اسم ريما بصفات حسنة ولطيفة منها الرقة والجمال ومن أهم ما يميزها أنوثتها الطاغية علي شخصيتها، وتتمتع بجمال المظهر كما تُحب أن تتعامل بدلال ومعاملة حنونة، لأنها رقيقة القلب ولينة بطبعها وهي محبوبة من الجميع وتحافظ علي علاقاتها بالآخرين وخصوصاً أصدقائها.

2-ان صاحبة اسم ريما تتميز بمهارات ممتازة، من أهمها الإبداع والتفكر وابتكار كل ما هو جديد كما تحب الرسم والفنون والأشغال اليدوية، وتتميز في مهارات الطبخ والأعمال المنزلية كما أنها إنسانة منظمة ولها الالتزامات الخاصة بها وتكره العشوائية والإهمال وأعمال الشغب وغيرها.

3-تعشق التفاصيل الرقيقة والصغيرة وتدقق للاهتمام بها، كما أنها تقدر علي تحليل الشخصيات التي أمامها وفهم المواقف الاجتماعية بأكملها، لذلك فإنها تتعامل مع الكثيرين بحذر واحتياطية وأيضاً لا تتسرع في الحكم علي الآخرين وتكوين الصداقات معهم بل تحب أن تأخذ وقتها كامل قبل اتخاذ أي قرار يخص حياتها الاجتماعية.

4-من تحمل معنى اسم ريما في شخصيتها تتمكن من مساعدة الآخرين وتقديم يد العون لهم في أي أزمات فإنها تمنح الجميع الدعم دون انتظار أي مقابل، وذلك يدل علي كونها شخصية كريمة وذات طبع لين إلا أنها لا تحب البوح عن أي أسرار لها لأي شخص مهما كان درجة قرابته منها.

5-ان ريما تُفضل أن تتأقلم مع الأجواء الهادئة والبسيطة التي تحمل الكثير من معاني التأمل والاستجمام والراحة النفسية، وغالباً ما تتجنب الصخب والضوضاء، وذلك دليل قوى علي أنها شخصية حساسة وتتأثر بسرعة كبيرة وقد تبكي في بعض المواقف ومن الجدير بالذكر أنها تحب مراعاة مشاعر الآخرين.

6-من أهم ما يُميز صاحبه اسم ريما أن لديها من الثقافة والمعرفة قدر كافي، لأن معنى اسم ريما من النوع المُهيم بقراءه الكتب والاطلاع علي كافة المجالات المختلفة، كما أنها ذات إطلالة أنيقة وجذابة وتعشق ارتداء الألوان المُبهجة في ملابسها والتي تُعبر عن الفرحة والأمل ولا تحب الألوان الداكنة.

معنى اسم ريما له عيوب في صفات حاملته....فما هي؟

يُمكن لشخصية ريما أن تتأثر بآراء الآخرين، ولأنها ذات حس مُرهف فقد تتأثر بالآخرين والظروف المحيطة بها، كما أن بها صفة الإيثار فقد تُفضل مصلحة الآخرين علي مصلحتها الشخصية، كما أنها عندما تقوم بخطأ بسيط قد تشعر بالذنب الكبير.

هل يوجد أسماء دلع لريما؟

بالتأكيد، يمكنك أن تدلل طفلتك وتختار من بين أسماء الدلال لمناداتها به، مثل (ريري، ريمو، رامو، يوما، يامو، مويا، ميمي، يويو، ميرو، موما) وغيرها من أسماء الدلع المختلفة التي يمكنك أن تختارها لأن أحرف الاسم سلسة وسهلة.

ما هي طريقة كتابة اسم ريما بالإنجليزية؟

يمكنك أن تكتب اسم ريما بطرق مختلفة باللغة الانجليزية، مثل ( reema، rima، rimma، rimaa) كما هناك طرق أخرى متعددة غير هذه، بل وهناك لغات أخرى مختلفة يمكنك كتابة الاسم بلغات عديدة.

ما هو معنى اسم ريما في الحلم والمنام؟

يختلف تفسير الحلم أو المنام من شخص لآخر علي حسب حياة الشخص وحالته النفسية والصحية والاجتماعية، ولكن من الواضح أن اسم ريما في المنام له دلالة علي الخير والرزق والسعادة والأمل.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هو معنى اسم ريما ؟