4 صفات ستُدهشك عن معنى اسم سارة !

معنى اسم سارة

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 4:42 دقيقة
حجم الملف : 3 ميجا
عدد المشاهدات : 500 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

علينا اختيار الأسماء الجميلة والمميزة لأولادنا وبناتنا، فيجب مراعاة الاسماء التي تدل على المرح وتدعو للتفاؤل والسرور وهو ما نجده في اسم سارة، حيث نتطرق إليه في ضوء مقالنا هذا موضحين معنى اسم سارة وصفات حاملة شخصية سارة ومعناه في علم النفس، إذ أنه من الأسماء المميزة المُحببة للكثيرين، كونه اسم نابع من السرور ويدعو إلى التفاؤل.

إذا كُنتِ على مشارف الولادة وتعلمين بأنكِ ستنجبين طفلة وتودين معرفة معنى اسم سارة، فإن هذا المقال يعد بمثابة الدليل الذي يُرشدك لكافة المعلومات التي تودين معرفتها عن هذا الاسم، فتابعي مقالنا، حيث نمدك بالمعلومات المميزة حول هذا الاسم الجميل، فهيا نتطرق في ضوء السطور التالية للتعرف على ما يعنيه اسم سارة وما تتصف به شخصية حاملة هذا الاسم.

معنى اسم سارة وتحليل شخصية حاملة الاسم

نعلم جميعًا ان سارة هو اسم زوجة النبي إبراهيم عليه السلام وأم ابنه إسحاق، فإنه من الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني، فيعتقد الكثير بأنه اسم مأخوذ من سَرَّة، أي الفرح والسرور والبهجة، كما يعتقد البعض بأن معنى اسم سارة يتمثل في المرأة التي تعلم بالسر، أي التي تكون مكمن السر، وهناك من يقول بأن الاسم معناه السأر او السؤرة أي ما يتبقى من الشيء او من الطعام.

معنى اسم سارة بجميع اللغات

يمكننا التطرق إلى معنى اسم سارة في الكثير من اللغات، إذ يعني في اللغة العبرية الأميرة والمرأة الحاكمة فكانت تُدعي الحاكمة او الأميرة “الساراي” أي الفتاة المُجاهدة ويمكنك التعرف ايضًا على معنى اسم ميرال الذي يعني في اللغة الإيطالية الأميرة أيضًا ، كما يعني اسم سارة في السريانية الأخت والسيدة، وفي اللغة الهندية يعني الأميرة، اما في اللغة الإسبانية فيعني المرأة السعيدة.

صفات حاملة اسم سارة

تتمتع الفتاة التي تحمل اسم سارة بالكثير من الصفات والسمات المميزة التي تعبر عن طبيعة شخصيتها، فهي ذات شخصية قوية مثابرة لا تهاب الصعوبات، وتتغلب على كافة العقبات التي تظهر امامها، إلى جانب الكثير من الصفات المميزة التي تتحلى بها والتي يمكننا استعراضها فيما يلي:

– الفتاة صاحبة اسم سارة من الشخصيات المرحة التي تتخذ من التفاؤل منهجًا في حياتها، فهي تُجلب البهجة والسرور لكل من يُقابلها.
– إنها من الشخصيات التي يمكن الاعتماد عليها وإتخاذها صديقة، فإنها ممن يُسدي نصائحه للآخرين وتعمل على دعمهم.
– إن لها شخصية طيبة وتعمل الكثير من الخير الذي تحرص على أن يصل إلى الآخرين
– إن لها ذو رفيع ومميز، فتُحب من الأشياء أرقاها وأقيمها، وتُفضل الموضة والازياء الكلاسيكية المميزة التي تمتاز بالذوق الرفيع.
– حاملة اسم سارة من الشخصيات العقلانية التي تعمل على تحقيق الأهداف في حياتها.
– إنها فتاة تمتاز بالعقل والذكاء ولا تتهاون في تقديم المساعدة للآخرين.
– إن شخصية حاملة هذا الاسم عاطفية ورومانسية للغاية، كما انها تُحكم عقلها وتُبرز حكمتها في الأمور الحياتية والشخصية.
– يمكنك الاعتماد عليها في الحياة ، فهي من الشخصيات التي تخطط وتُفكر بصورة ممتازة.

معنى اسم سارة

معنى اسم سارة

شخصية صاحبة اسم سارة في علم النفس

على الرغم من أن صاحبة شخصية اسم سارة في علم النفس من الشخصيات المزعجة بالنسبة للبعض كونها شخصية قوية عنيدة تُصر على رأيها وعلى التماس الحق في حياتها وفقًا لـ تحليل الشخصية اسم سارة، إلا انها من الشخصيات المحبوبة التي تتمتع بالذكاء كما انها شخصية طموحة وناجحة في حياتها، ووفقًا لعلم النفس فإن معنى اسم سارة يتمثل في الشعور بالحنان والصدق في الحب.

وقد فسر علماء علم النفس بأن حاملة اسم سارة من الشخصيات الحافظة للأسرار، فلا تبوح بها مُطلقًا لأيًا من كان، كما يعني اسم سارة في علم النفس الحب الصادق الأبدي، ويعني إرتفاع المكانة والثقة في النفس، بالإضافة إلى أن اسم سارة يُشير إلى الأمانة والصدق كما يُشير إلى الوقت الحاضر والامل في المستقبل، ويعني الابتعاد عن التشاؤم والحزن.

معنى اسم سارة في الاسلام

كثيرًا ما نبحث عن معاني الأسماء التي نود تسمية بناتنا بها مثل معنى اسم ميار وغيرها من الأسماء، وتعرفنا فيما سبق عن معنى اسم سارة بشكل عام، ويمكننا في ضوء هذه الفقرة ان نتعرف على معناه في الاسلام، كي نتمكن من معرفة حكم التسمية به، وهل هذا الاسم من الأسماء المحببة التي لا يوجد أي عائق في سبيل تسمية بناتنا به، ام أنه من الأسماء التي يجب الابتعاد عنها.

قد أشارنا فيما سبق بان اسم سارة هو اسم زوجة النبي ابراهيم، ويعد سارة وابراهيم اسمان آراميان وليس عبريين، وهو من الأسماء المُقدسة في الاسلام، يُستحب التسمية باسم سارة، إذ انه لا يوجد في معناه ما يثير الريبة أو لا يحمل أيًا من المعاني الغير لائقة.

كما أن معنى اسم سارة يتمثل في البهجة والسرور، فيعني الفتاة التي تسُر الناظرين عند رؤيتها، لذا لا حرج في التسمية به وإطلاقه على بناتنا فهو من الأسماء المُستحبة والمميزة.

معنى اسم سارة في الكتاب المقدس

ذُكر في الكتاب المُقدس ما معنى اسم سارة بالتفصيل، فقد ذُكر الكثير من النساء اللواتي لم يكن لديهن أطفال، وكانت السيدة سارة (( التي كانت تُعرف بسراي)) واحدة منهن، وعندما أنجب سيدنا ابراهيم من هاجر ولده اسماعيل، فقد أنجبت سارة عقب ذلك ابنهما اسحاق، والذي يكون والد عيسو ويعقوب، وقد أنجب يعقوب 12 من الأبناء.

وقد ذُكر في سفر التكوين أن سارة هي زوجة ابراهيم وانها كانت تُدعى ساراي، وانها تروجت منه في أور الكلدانيين، وكانت تصغره بعشر سنوات، وعندما بلغت سارة سن 89 بُشرت بابنها اسحاق والذي أنجبته بعد عام من ذلك، وقد غير الله اسم ساراي إلى سارة في ذلك الوقت.

معنى اسم سارة

معنى اسم سارة

معنى اسم سارة في الحب

نحدثكم في ضوء السطور التالية عن معنى اسم سارة في الحب، إذ يتبين ان اسم سارة له العديد من المعاني الجميلة، لذا سنُحدثكم بصدد ما يلي عن المعنى العاطفي لهذا الاسم والذي يتمثل فيما يلي:

– إن معنى اسم سارة في الحُب يوحي بالحب الأبدي وصدق العاطفة، كما يعني الإخلاص للحبيب.
– معنى اسم سارة في العاطفة يتمثل في الشعور بالأمان، وصدق الشغف والعاطفة.
– كما تعني مواصفات اسم سارة التفاؤل وظهور أخلاقيات الصدق والإنصاف.
– أسم سارة يعني تحقيق السعادة والشعور بالتفاؤل والبهجة والبعد عن التشاؤم وتحقيق الراحة.

دلع اسم سارة

اسم سارة من الأسماء الجميلة التي تُنطق بسهولة، والتي يكون لها جرس موسيقي عند النُطق بها فيمكنك التعرف على اجمل إسم سارة مزخرف، والتعرف على أسماء الدلع الخاصة بهذا الاسم ومنها:

– سيرا
– سوسو
– ساسو
– سرسور
– سارسورة

معنى اسم سارة في الحلم

– فسر الفقهاء وعلماء التفسير اسم سارة في المنام، إذ أشاروا إلى أنه من الأسماء الجميلة التي يُستحب رؤيتها في المنام وكذلك معنى اسم ليان الذي يأتي من الليونة واللين والرخاء فإن له معنى رائع في الحلم ، كما ان اسم سارة يُبشر الرائي بوصول الخير والبهجة، وانه سيتلقى البشارة في المستقبل بإذن الله.

– إذا رأيتِ في المنام فتاة تُدعى سارة وقومتي بمصافحتها، فإن هذا الحلم من الأحلام المُبشرة، ويعني قدوم الخير بالنسبة لصاحبة الرؤية، وانها ستُحقق أهدافها في المستقبل القريب بإذن الله.

– إذا حلمت المتزوجة بفتاة تُدعى سارة في المنام، وكانت تريد الانجاب، فإن هذا الحلم بالفعل يُعد من الرؤى المُبشرة التي تعنى أنها ستحمل قريبًا بإذن الله.

– كما أن اسم سارة في المنام أو رؤية فتاة تُدعى سارة في الحلم يعني التغلب على ما يواجهه الرائي من مشاكل، وأن الخير قريب، فعليه أن يبشر باستقباله.

هل اسم سارة من الأسماء الجميلة ؟

شخصيتك من اسمك ونصيبك أيضًا من اسمك، وان اسم سارة من الأسماء الجميلة المميزة التي تدل على البهجة والسرور، لذا فهو من الأسماء المُستحبة، كما انه من الأسماء التي تدل على القوة والجاذبية.

هل اسم سارة عبري الأصل ؟

اسم سارة ليس من الأسماء العبرية، لكنه اسم علم من أصل آرامي، كما أن له أكثر من معنى وفقًا للكثير من اللغات، ويعد من الأسماء المقدسة، في الأديان السماوية الثلاث الإسلام والمسيحية واليهودية.

هل اسم سارة من الأسماء الشائعة ؟

بالفعل اسم سارة من الأسماء التي يشيع التسمية بها بكثرة، فهو أكثر الأسماء تسمية في الولايات المتحدة من عام 1987 إلى عام 2002، كما انه يحتل المركز 50 هناك، وهو من أكثر أسماء الإناث شيوعًا في الوطن العربي.

مَن مِن المشاهير يحملن اسم سارة ؟

سارة جيسيكا وهي أمريكية الأصل، ممثلة مشهورة حصلت على العديد من الجوائز، كما اتجهت إلى مجال الموضة وانتجت الكثير من الأحذية، ومن المشاهير أيضا ممن يحملن هذا الاسم سارة بالين وهي سيدة تعمل بالمجال السياسي.

مواضيع ذات صلة

معني اسم جمانه10 صفات لـ معنى اسم جمانة مدهشة حقاً !

معنى اسم فهداكتشف معنى اسم فهد وسره الغامض حتى الآن !