معنى اسم سيليا وأهم صفاته

معنى اسم سيليا

إذا كنت تبحث عن معنى اسم سيليا لتجعله رفيق لعمر ابنتك الطويل، نود أن نخبرك بأن ذلك الاسم أحد أفضل الأسماء التي يمكن أن يرشحها إليك أحد على الإطلاق، وذلك لأن ديننا الكريم وصانا بأن ننتقي أجمل الأسماء لأطفالنا ولا يوجد أبهى ولا أرق من ذلك الاسم اللطيف لتسمية فتاتك الصغيرة به، لذا دعنا نتعرف سوياً على صفات اسم سيليا ومزاياه بالتفصيل في السطور القادمة.

معنى اسم سيليا

قد يمر على صغيرتك فيما بعد العديد من الأشخاص والأشياء منهم من يبقى ومنهم من يرتحل إلا أن الشيء الوحيد الذي لن يتركها للأبد هو اسمها، وهذا شيء يجب أن يدركه جيداً كل من يبحث عن معنى اسم سيليا ليتوج به شهادة ميلاد مولودته، فالاسم ليس مجرد شيء عابر ولكنه دليل على شخصية الإنسان فالمرء يوصف بشيمه وشيم الكرام فضيلة تبدأ مع ردائفهم.

و اسم سيليا يعتبر أحد أشهر أسماء الفتيات التي تتبارى الأهالي في عنونة ألقاب بناتهم به لشدة زهوه وجماله، حيث أن معنى سيليا يكون الجمال الفاتن الكامن في جنة الخلد وليس المقصود هنا جنان الآخرة لكن المقصود بكلمة الجنة هو كل شيء جميل ورقيق به روعة وحلاوة، وذلك معنى قريب لـ معنى اسم يارا الجميل.

معنى اسم سيليا في اللغة الأمازيغية واللاتينية

سيليا هو اسم يعود إلى الاصل الأمازيغي فهو اسم مؤنث أعجمي وليس عربي كما يظن البعض لاقترابه من معاني اللغة العربية، فهو إسم دخيل علينا بسبب رغبة معظم الآباء والأمهات في الوقت الحالي لمخالفة الأسماء المعروفة وتسمية أولادهم بأسماء مغايرة وغير مألوفة، و معنى اسم سيليا الأمازيغي هو الطبيعة الخلابة وتتميز الفتاة الحاملة له بالحسن والمحبة والهدوء.

معنى اسم سيليا في الديانات السماوية

على الرغم من أن سيليا اسم منتشر جداً في كل بلدان العالم وبالأخص في بلدان الوطن العربي إلا أن في كل مرة تقع أسماع الناس عليه يشعرون بفرادة غير معهودة وكأنهم يسمعونه لأول وهلة في حياتهم، وعلى الرغم من تسمية العديد من الفتيات به إلا أن البعض مازالوا يأخذون معنى ذلك الاسم بمنظور ديني على حسب ديانتهم السماوية، لذا دعونا نفسر معنى الاسم في كل ديانة عبر النقاط التالية :

أولاً : معنى اسم سيليا في الإسلام

علينا أن نعي جيداً أنه قبل البحث عن معنى اسم سيليا وصفات حامل الاسم في دين الإسلام أنه هناك بعض الآداب المتعلقة بالدين الإسلامي يجب أن نأخذها في اعتبارنا عند تسمية أطفالنا سواء من الذكور أو الفتيات، ومن أبرز تلك الآداب ما يلي :

1) ينبغي على المسلم أن يتدبر معنى الاسم الذي يقوم باختياره لأولاده إذا كان يرغب في اختيار اسم غريب عن اللغة العربية والأسماء التقليدية التي تجعل الناس تسأل على معناها مثل معني اسم كيان  المميز.

2) ليس هناك أي محاذير شرعية من تسمية أولاد وبنات المسلمين بأسماء غربية ولكن يجب أن تكون تلك الأسماء غير منبوذة في الدين أو بها تعبيد لغير الله.

ومن أهم الشروط ايضاً التي وصانا بها الإسلام ألا تكون أسماء بناتنا بها ميوعة أو لا تدل على معاني قيمة للنفس التي تحملها، وبما أن معنى اسم سيليا به كل تلك الفضائل المشروعة يجوز أن نسمي بنات المسلمين به والله أعلى وأعلم حيث أن سيليا تعني في الإسلام المكان الجميل أو الزاهي.

ثانياً : معنى اسم سيليا في المسيحية

يظن بعض الأفراد أن اسم سيليا مسيحي ولكن في الحقيقة اسم يعود إلى أصل لاتيني ولا يمت إلى الديانة المسيحية بصلة، ولكن ترجع سبب تسمية بعض الفتيات المسيحيات بهذا الاسم لجماله فقط وأنه ايضاً ليس مكروهاً في الدين المسيحي ويعني الفتاة الجميلة أو الحسنة كما هو الحال مع ما معنى اسم سيلا  في المسيحية.

معنى اسم سيليا في القران

يتساءل الجميع إذا كان سيليا من الأسماء التي ذكرت في القرآن ولكن نحب أن ننوه بأن الاسم لم يذكر قط في كتاب الله العزيز، لأن معنى سيليا ليس عربياً من الأصل والقرآن أنزله الله على نبيه محمد عربياً ،بالإضافة إلى أن الجواب يسري على نفس تساؤل ما معنى اسم سيلينا في القرآن ؟ لأن سيليا وسيلينا من الأسماء المستحدثة والمعاصرة التي لم تكن موجودة حين أنزل القرآن.

صور اسم سيليا وكيفية كتابته في اللغة الإنجليزية ؟

قبل أن نقوم بعرض صور اسم سيليا الجميل سوف نتدارك معاً كيف نقوم بكتابة حروف سيليا الاسم المميز والمنتشر في الفترة الحالية، فيكتب الاسم بالإنجليزية بهذه الطريقة celia، ولا يمكن كتابة الاسم بحرف الـ (s) لأن ذلك قد يشوه معنى الاسم وطريقة كتابته الأصلية.

أشهر ثمانية من أسماء دلع سيليا

قبل أن تقوم الأم باختيار اسم طفلتها التي سوف تستقبلها في الدنيا بعد أيام قليلة عادة ما تبحث أولاً عن اسم يكن له الكثير من المشتقات أو كما نقول عنها أسماء الدلع، لأن من التقاليد المعروفة لدينا نحن العرب أن الصغار عادة ما يتم تدليلهم عن طريق قول اسمائهم بطرق محرفة قليلاً عن الاسم الأصلي، ومن أبرز أسماء الدلع التي تخص الاسم اللطيف سيليا ما يلي :

1) لولي

2) لولا

3) سوسو

4) سوسكا

5) سولا

6) سولي

7) لولو

8) ساسو

اسم سيليا بالذهب

من أجمل الهدايا التي يمكنك أن تقدمها إلى طفلتك المدللة عند ولادتها والتي سوف تبقى معها طوال العمر وتتذكر عند رؤيتها أجمل مشاعر الطفولة البريئة هي سلسلة مكتوب عليها اسم سيليا بالذهب الأصفر، فتلك الهدية على الرغم من أنها تقليد قديم جداً وهدية متعارفة إلا أنها لم تفقد يوماً بريقها المتلالأ.

تفسير معنى اسم سيليا في المنام لابن سيرين

تفسير الأحلام علم قدير لا يمكن أن ننكره أو ننكر تأثير تلك الأحلام المفسرة على واقع الإنسان حيث أن هناك نوعين من الأحلام ( الأحلام الطيبة – الأحلام السيئة)، فوقع الأسماء في المنام له تأثير قوي وكبير في تفسير ذلك الحلم للشخص الذي رآه في منامه ليعرف إذا كان ذلك فأل حسن أم تحذير من كارثة لا تبشر بخير، وسيليا من الأسماء التي لها تفسير رائع في علم الأحلام عند ابن سيرين.

حيث أن معنى اسم سيليا في المنام يكون محمل بالبشائر المهللة فهو يدل على الرزق الوفير والخير والبشارات القادمة التي تحمل الكثير من الأحداث السعيدة، وقد تدل ايضاً على حسن خلق الشخص الحالم أو تفريج مكروب ما حل به، أما بالنسبة للمرأة الحامل فإن الاسم قد يشير إلى اقتراب موعد الولادة.

مشاهير يحملون اسم سيليا

هناك عدد من السيدات المشاهير حول العالم ممن يحملون اسم سيليا، وقد يكونوا حافز حقيقي لبعض الأشخاص ليطلقوا مسمى سيليا على فتياتهم ليقتدوا يوماً ما بتاريخ هؤلاء المشاهير المشرف ويصبحوا من المعروفين للعالم أجمع بعد سنين، ومن أبرز هؤلاء المشاهير ما يلي :

أولاً : سيليا سانشيز

من في العالم لا يعرف تاريخ المناضلة الكوبية المعروفة سيليا سانشيز التي تعتبر أقوى رمز من رموز المقاومة في الثورة الكوبية، وقد أطلق عليها البعض لقب المحاربة الثائرة لمدى تأثيرها داخل المدن الكوبية أثناء اندلاع الثورة، كما أنها أول من قامت بتأسيس حركة 26 يوليو أولى الحركات المعادية لبطش نظام باتيستا الديكتاتوري في كوبا.

ثانياً : سيليا ماريا كوتشتيتيني

شهرة ابنها لاعب الكرة المعروف النجم ليونيل ميسي جعلتها محط إعجاب العالم وجعلت الجميع يبحث عن معنى اسم سيليا ليقتدي بها، لما لها من تأثير بارز في حياة ابنها والتي كانت من أقوى دوافعه ليصبح ألمع نجم في عالم كرة القدم حتى يومنا هذا، فعلى الرغم من أن تلك السيدة في الماضي كانت مجرد عاملة نظافة بسيطة إلا أنها لم تحبط آمال صغيرها وآمنت به حتى أقنعت العالم كله بمهاراته وقدراته.

هل يجرم القرآن الأسماء الغربية ؟

لا يجرم القرآن إلا الأسماء المشبوهة التي تشوه صورة الاسلام، أما الأسماء الجميلة فلا جرم بها.

هل هناك أسماء على وزن سيليا للتوأم؟

نعم هناك بعض الأسماء على وزن سيليا للتوأم مثل سيلينا وسمندا وسيريندا.

ما تأثير اسم سيليا في علم النفس ؟

سيليا في علم النفس دائماً ما تشير إلى النقاء والصفاء الداخلي.

ما معنى سيليا في المعجم ؟

سيليا في المعجم تأتي من سيل، والسيل هو الشيء المنهمر أو المتدفق ومصدرها سال.

مواضيع ذات صلة

معني اسم ايلين في الاسلامتفسير معني اسم ايلين في الاسلام ؟

معني اسم عمرما معنى اسم عمر في اللغة العربية | وما صفات حامله؟