ما معنى اسم عمر في اللغة العربية | وما صفات حامله؟

معني اسم عمر

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 4:00 دقيقة
حجم الملف : 3 ميجا
عدد المشاهدات : 569 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

عمر، اسم لا تنتهى صلاحيته ، فهو اسم مستخدم من قبل اباء وامهات فى الماضي وفى الحاضر فى تسمية ابنائهم، لذا تعالوا لنتعرف معا على معنى اسم عمر لتكون على خبرة بمعنى الاسم عندما تنادي به أحد أصدقائك، وربما يكون هو الاسم المختار من قبلك مستقبلا كتسمية لولدك او اسم تشارك به صديقك لتسمية المولود الجديد.

ولو تحتارين بين كثرة الاسماء قبل الولادة، فتعرفي معنا على معني اسم عمر، ذاك الاسم الجميل الذي يحمل معنى وامنية جميلة لطفلك ، كما انه اسم مسلم، ومن خلال موقعنا ستجدي اسماء متعددة كفرصة لاختيار الاسم المناسب لطفلك، وسندلك على  معنى كل اسم بدلا من البحث بشكل عام على الانترنت او اخذ اراء الاقارب والاصدقاء.

كما ستتعرفين على اصل كل اسم وطريقة الكتابة والنطق مع بعض الصفات عن الاسم وشخصية حامله فى علم النفس، فإذا كان لديك صديق اسمه عمر ؟ أو زوجك اسمه عمر ؟ أو اخوك اسمه عمر؟ فتعرف على معنى الاسم الآن معنا.

ما معنى اسم عمر في اللغة العربية؟

دعونا نتعرف على معنى أسم عمر وأصله لانه من المتعارف ان كل شخص له نصيب من الاسم  وانه يكتسب بعض صفات الاسم ،فالتعرف على الاسم يعرفك على بعض الصفات من شخصية صاحب الاسم.

فأصل اسم عمر عربي، وأما معناه فهو مشتق من كلمة العمر، ويعبر عن الحياة، وتسمية الطفل بهذا الاسم يعتبر تمني له بالعمر الطويل كما يذكر ان الاسم عبارة عن جمع لكلمة عمرة ،كما انه اسم يعني الشخص الذي يتمسك بالرأى الخاص به ولا يخضع لرأي الاخرين،  ويكفيك شرفا تسمية طفلك بهذا الاسم تبعا لاسم الفاروق عمر .بن الخطاب  من الخلفاء الراشدين، و طريقة نطق اسم عمر سهلة للغاية حيث ينطق عمر بضم حرف العين

صفات الشخص المسمى عمر:

و بعد أن عرفنا تفسير اسم عمر وأصله، فحان الوقت لنعرف صفات حامل ذاك الإسم، وهل هي صفات جيدة أم سلبية؛ ومن تلك الصفات تبعا لإخصائيي علم النفس:

  1. المكانة العالية.
  2. الطموح.
  3. رغبة دائمة فى التميز.
  4. شخصية حسنة الخلق.
  5. شخصية قوية.
  6. الطيبة.

معنى اسم عمر في علم النفس

 وكما يوجد تحليل آخر لصفاته في علم النفس حيث صنف حامل اسم عمر بأنه ذو شخصية متعالية، ذكي، يصعب استغفاله من اى شخص، عميق فى الفكر، وصارم فى تطبيق الافكار التى يقتنع بها، ويفضل الالوان الداكنة عن الفاتحة؛ ومن هنا نستطيع أن نستنتج من معنى اسم عمر في علم النفس أنه شخصية غامضة ليس من السهل فهم شخصيته تماما أو تحديد فيما يفكر.

معنى اسم عمر

معنى اسم عمر

معنى اسم عمر في المنام:

و بعد أن عرفنا الكثير عن معنى اسم عمر وصفاته من خلال قراءتنا لهذا المقال، فقد حان الوقت لنتعرف على دلالة وجود هذا الإسم في منام أحد الأشخاص، فقد قال العديد من المفسرون أن وجود إسم عمر في المنام هو أمر لا يدعو للقلق مطلقا، و ذلك لأن ذلك الإسم يحمل من الصفات و المعاني الحسنة و الطيبة الكثير، لذلك فلا بد أن تفاءل عند وجوده في المنام.

و قد ذكر أحد المفسرون إستنادا إلي معنى اسم عمر  أن وجوده في المنام يبشر بالعمل الطويل الذي سيتمتع به هذا الشخص بإذن من الله تعالى، و كذلك من يلاحظ وجود إسم عمر في منامه لا بد أن يستبشر خيرا و يتوقع أن تكون حياته مليئة بلحظات الفرح و السرور، و ذلك لأن الإسم مؤشر يعكس البهجة و السعادة التي يتوقع أن تكون في حياة الشخص.

ماهو دلع اسم عمر؟

و تجتهد الأمهات كثيرا في إيجاد إسم دلع لأبنائهن خصوصا إذا كانوا لا يزالون صغار، فإن هذا الأمر يجعلهم يرتبطون أكثر بأسمائهم و يحبونها، أما بالنسبة للأمهات اللاتي لديهن طفل بالفعل يحمل إسم عمر فإليكم أحلى دلع لاسم عمر  و هو في الحقيقة ليس إسم دلع واحد بل أنهم أكثر من ذلك، حيث يمكن أن تناديه بكل من: عموري، و مورا، و ميرو، و عمورا و غيرهم.

و قد تكون من أهم الأسباب التي جعلت الأمهات يفضلن تسميه أبنائهن من الذكور بإسم عمر هو أن أسماء الدلع الخاصة بهذا الإسم كثيرة و لطيفة و متعددة، و هذا بالإضافة إلي معرفتهم معنى اسم عمر  بالتأكيد، و ربما تجد أن بعض الأمهات تظل تنادي أبنائها بأسماء الدلع الخاصة بهم حتى بعد أن يصبحوا كبار و في مرحلة المراهقة و ذلك لإرتباط مثل هذه الأسماء بذكريات رائعة في أذهان الأمهات و الأطفال أيضا.

ما هو معنى اسم عمر في القرآن الكريم؟

و لم نتوصل حتى الآن إلي تفسير صريح يوضح لنا معنى اسم عمر في القرآن الكريم، و لكننا نجد أن السنة النبوية قد ورد فيها هذا الإسم بشكل كبير، و ذلك لأنه كان مرتبطا بالصحابي الجيل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني من تولى خلافة المسلمين بعد أبو بكر الصديق، و قد إرتبط هذا الإسم بعدة صفات كامل يتسم بها هذا الصحابي طوال حياته.

و فمن منا لا يعرف أن إسم عمر دائما مرتبط بالشجاعة و القوة، فهذه كانت سمات شخصية عمر بن الخطاب و بعد أن ورد معنى اسم عمر  في السنة النبوية تمنى الكثير من المسلمين أن يصبح أبنائهم في قوة و شجاعة هذا الصحابي الجليل لذلك فأطلقوا على أبنائهم إسم عمر، كما إرتبط الإسم أيضا بصفة العدل فقد كانت أحد سمات عهد عمر بن الخطاب و واحدة من صفاته الشخصية أيضا.

حكم إطلاق إسم عمر على الأولاد في الإسلام:

و بالتأكيد عندما نذكر معنى اسم عمر  الذي ورد في القرآن الكريم و السنة فلا بد أن نتبعه بحكم إطلاق هذا الإسم في الإسلام، و في الحقيقة و من خلال البحث المستمر في المعاجم اللغوية لم نجد أن إسم عمر يدعو إلي عبادة شخص أخر غير الله عز و جل، أو أن الإسم لا يدعو حامله إلي تزكية النفس أو التعالي أو التكبر أو أي من الصفات البغيضة الأخرى.

و بالإضافة إلي ذلك فإن معنى اسم عمر  لا يرتبط بالحزن و كذلك لا يرتبط بالحرب، لذلك فهو من الأسماء الذي يجوز تسمية الأطفال من الأولاد بها دون أن تكون هناك شبهة تحريم بهذا الإسم، فالأمور التي ذكرناها في السابق هي الوحيدة القادرة على جعل الإسم محرم أو مكروه إستخدامه أو التسمية به، و وجدنا أن إسم عمر لم يكن به أي من هذه الأمور على الإطلاق.

معني اسم عمر

معني اسم عمر

بعض عيوب حامل اسم عمر:

و كما أن تعرفنا على معنى اسم عمر  ساعدنا في معرفة بعض الصفات الحسنة التي يتمتع بها الشخص الذي يسمى بذلك الإسم، فقد ساهم ذلك أيضا في التعرف على عدد من الصفات السيئة أو التي العيوب التي قد تتواجد في بعض من يحملون إسم عمر، و من هذه العيوب هي: سرعة الغضب فمن السهل أن يغضب عمر لذلك فلا بد أن يحاول التعامل مع هذا العيب و محاولة التخلص منه.

و من ضمن عيوب اسم عمر  أن شخصيته تتسم بالجدية طوال الوقت، و هذا ما قد يجعل بعض المتعاملين معه ينزعجون قليلا، لذلك فيجب عليه أن يحاول أن يجعل شخصيته تتسم بشئ من المرح الذي قد يخفف من تأثير ضغوطات الحياة عليه.

حظ اسم عمر في الزواج والحب:

و قد يكون صاحب إسم عمر من الشخصيات الغير محظوظة في أمور الزواج، فبالرغم من الصفات الحسنة التي إكتسبها من معنى اسم عمر فمن الممكن أن يقع صاحب هذا الإسم في تجارب حب و زواج غير ناجحة في بداية حياته، و لكنه سرعان ما يتلقى دروسا و يتعلم من هذه التجارب الخاطئة، و لكنه من الأشخاص التي تتمتع بالوفاء لمحبوبتهم.

و يفضل كل من يحمل إسم عمر الزواج من المرأة المريحة و التي لا تتعمد إفتعال المشاكل و الهادئة في تصرفاتها، و نستطيع أن ندرك من هذا الأمر أن الشخصيات التي تحمل إسم عمر عندما يجدون المرأة التي لديها مثل هذه الصفات و التي تتوافق مع الصفات التي يحملها معنى اسم عمر  فهذا يعني أن فرصتهم في الزواج ستزداد.

شخصيات مشهورة باسم عمر:

و لطالما كان إسم عمر مرتبطا في أذهاننا ببعض الشخصيات المشهورة و التي إستمد منها معنى اسم عمر، والآن سنشارككم الحديث عن مشاهير باسم عمر:

1- الصحابي عمر بن الخطاب و الذي تحدثنا عنه في هذا المقال.

2- عمر الخيام.

3- الخليفة عمر بن عبد العزيز و الذي أطلق عليه خامس الخلفاء الراشدين.

ما هي أرقام الحظ الخاصة باسم عمر؟

من بين أرقام الحظ أو الأرقام المفضلة لدى كل من يحمل إسم عمر هم 2 و 18 و 9.

ما هي الألوان المفضلة لإسم عمر؟

يفضل الشخص الحامل لإسم عمر لونين هم الأحمر و البرتقالي و ذلك لأن شخصيته من الشخصيات الجريئة.

هل هناك حجر مفضل لمن يحمل إسم عمر؟

نعم فبعض الأشخاص يفضلون أحجار معينة، لذلك نجد أن عمر من الشخصيات التي تفضل حجر اللازورد.

ما هي طاقة إسم عمر؟

في العلم الطاقة يعبر إسم عمر عن الشجاعة و البسالة، لذلك نجده يجلب طاقة إيجابية لحامله.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم ميرنا10 صفات تعبر عن معنى اسم ميرنا

معنى اسم رناتعرفوا على معنى اسم رنا