معنى اسم غلا | القيمة الثمينة والخصال الرصينة

معنى اسم غلا

لم تخل الشطور الشعرية من احتضان معنى اسم غلا الاستثنائي ربما لكونه معبرًا عن القيمة الثمينة والشيء الرفيع، فلقد قيل في اسمها يومًا ما “غلا من حروفك أنسج المعنى ربيع” فكم اسمك جميل أيتها الفتاة التي تغزل فيه الكثيرون!

رحلة الغوص في معنى اسم غلا | خلابة وجذابة

(غلا) فعل ماضي أما (يغلو) ففعل مضارع وكلاهما يأتيان بمعنى زاد وجاوز الحد، وحينما يُقال غلا ثمنه فيُقصد به أن قيمته الشرائية باهظة.

ينحدر اسم غلا من الأصول العربية وتُسمى به الفتيات لأنه اسم علم مؤنث، ويدل معنى اسم غلا على الشيء القيم أو الثمن الباهظ، وذكره المولى -عز وجل- بكتابه المجيد في قوله تعالى: (لا تغلوا في دينكم) فقصد به عدم التشدد والمبالغة عن الحد.

“غلا الخاطر أبدًا ما سلا” فلقد نطق بهذه الجملة أحد الشعراء يومًا ما، فيا ليت الأسماء الأخرى تحظى بشهرة أدبية كاسمك يا غلا!

صفات حاملة اسم غلا | ما بين الطموح والمثابرة

ما بين طيات السطور السابقة قد دُوّن معنى اسم غلا وكل ما يتعلق بهذا الاسم الفريد، ولقد حان الوقت الذي سنتحدث فيه عما تفتخر به صاحبات هذا الاسم اللاتي يتسمن بأرقى صفات على الإطلاق، فتمعنوا النظر فيما يلي:-

– يقولون إن غالبية الفتيات تميلن لقراءة الروايات والقصائد الشعرية، وحال غلا من أحوال هؤلاء ولكنها قد تنفرد بعض الشيء عنهن، وذلك جراء كونها شغوفةً للغاية بقراءة الـ خواطر العاطفية التي تلتمس وجدانها.

– تفضل غلا الجلوس وحيدةً منعزلةً حيث يتواجد الهدوء والأمان، فهي أكثر الكارهين للضوضاء والأصوات العالية والأماكن المكدسة بالأناس.

– ترى غلا الحياة بألوانها المبهجة، فكلما أتى الصباح التقطت هاتفها أو مجلة اليوم لكي تتصفح آخر صيحات الموضة العالمية، فهي أكثر الفتيات تقديسًا للجمال الرباني حيث ترى أنه من الضروري اعطائه حقه عن طريق الاعتناء به والمحافظة عليه وكأنه كنز ثمين.

– تسعى غلا لبلوغ سقف أحلامها العالية بشتى الطرق الممكنة مهما كلّفها الأمر.

عيوب اسم غلا |  لمعاني الأسماء نصيب من السلبيات

مخطئون مَن يقولون إن معنى اسم غلا خال من أي سلبيات، فأبيات الشعر الكثيرة التي قيلت فيه لم ولن تكون شفيعةً عما تتصف به غلا من السمات السلبية، فلم يُخلق ما هو كامل سوى سيدنا محمد رسول الله حتى آخر الزمان!

ومن أبرز عيوب اسم غلا أو بمفهوم آخر الصفات السلبية التي تتسم بها حاملات اسم غلا ما يلي:-

– لطالما كانت العصبية والاندفاع السريع صفتين سلبيتين تتسمن بهما حاملات اسم غلا.

– قلة ثقة حاملات هذا الاسم بأنفسهن تضعهن في مواقف عصيبة لا سيما التي تتعلق بحياتهن ومستقبلهن، فتراهم دومًا مذبذبات عاجزات عن اتخاذ القرار الصحيح.

هل اسم غلا مكروه ؟

جائز هو حكم التسمية باسم غلا الذي لم يخالف الشريعة الإسلامية من أي اتجاه، فلكل مَن يسأل هل اسم غلا مكروه في الإسلام؟ تتبع الأسطر التالية لكي تعرف على أي أساس تُحرم التسمية بالأسماء:-

– ألا يحتوي الاسم على تعبيد لغير الله كـ (عبد اللات، عبد النبي).

– ألا يكون من أسماء الله التي يختص بها سبحانه وحده كـ (الرحمن، القيوم).

– ألا يكون الاسم قبيحًا ذا معنى مذموم كـ (مرة، حرب).

– ألا يتشابه مع أسماء الكفار كـ (بطرس).

دلع اسم غلا

تُستخرج من الاسم الواحد أسماء دلع كثيرة، وحاملة اسم غلا وفيرة الحظ إذ يناديها والداها بأجمل مسميات الدلع التي منها ما يلي:-

-غالية

-غلوّية

-غاغا

-غيغي

-غاليتي

-غلولة الذي يصنفه البعض أنه دلع اسم غلا المفضل لحاملاته.

اسم غلا بالانجليزي | كيف يُكتب؟

تحدثنا بما فيه الكفاية عن معنى اسم غلا فدعونا نخرج قليلًا عن هذه الدائرة الرحيبة لنعرف معًا كيف يُكتب اسم غلا بالانجليزي ؟ فكتابته باللغة العربية واضحة وصريحة وعلى نمط واحد، أما عن كتابته بالإنجليزية فيُسطر على صيغتين وهما: Ghala، Gala.

يحمل اسم غلا شخصيات مشهورة .. فـمَن هن؟

يُستمد من معنى اسم غلا معان كثيرة وصفات حميدة مثلما يُستنبط من معنى اسم الهنوف دلالاته على الفرح والسرور، وهناك اثنتان من المشاهير تحملا اسم غلا وهما ما يلي:-

– غلا الجاسمي

طفلة اماراتية دخلت مجال الفن من أوسع الأبواب فبالرغم من صغر سنها إلا أنها قد أبدعت في الغناء، واشتهرت بخفة ظلها وبراءتها اللتين انبلجتا على الفيديوهات الخاصة بها، وتعد من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تحظى بملايين المتابعين على حساباتها الشخصية.

– غلا الشاغل

فتاة سعودية تعاني من عاهة جسدية ولكنها رغم ذلك تتمتع بفطانة عالية وعقل كبير، ولقد استحوذت على لقب “أصغر سفيرة لمحاربة مرض السرطان” بالإضافة إلى غيره من الألقاب.

ما أجمل الأبيات الشعرية المذكور فيها اسم غلا؟

ياهني اللي رزقه الله كما رزقني بنيه .. من غلاها وسط قلبي بالغلا سميتها.

كيف يُكتب اسم غلا مزخرف؟

ɢнℓα، ̶G̶H̶L̶A̶، G̷H̷L̷A̷، ⓖⓗⓛⓐ.

هل تتسم حاملة اسم غلا بالطموح؟

نعم؛ تُعرف هذه الفتاة بطموحها العالي الذي قد تفعل المستحيل من أجل الوصول إليه.

علام تدل رؤية اسم غلا في المنام؟

تشير رؤية اسم غلا في الحلم إلى الشيء النفيس مرتفع الثمن وهذا بدوره يدل على الرزق الكبير.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم انستعرف على معنى اسم انس ومعانيه الرائعة

معنى اسم مازنما معنى اسم مازن الغامض ؟