ما هو معنى اسم لجين في معجم المعاني؟

معني-اسم-لجين

تتهافتُ العديد من الامهات علي تسميه أطفالهم الصغار بالأسماء ذو المعاني الجميلة، ومن ضمنها معنى اسم لجين الذي يحمل بداخله العديد من القيم السامية والسمات المميزة، بالإضافة ايضا إلي أنه تُرجم إلي العديد من اللغات، مما جعله من أكثر الاسماء التي يتم اطلاقها علي الكثير من الفتيات في الوطن العربي.

وهنالك العديد من الاسماء التي تتشابه مع لجين معنى ومنها معنى اسم جنى الذي ذكر في  القرآن الكريم و اسم حنين ودارين ونادين، وغيرها من الاسماء الاخري التي نطلقها علي صغارنا، ومن المعروف أن اسم لجين يطلق علي الإناث وليس الذكور، وحاوطه ايضا العديد من الشعراء بابيات شعر مليئة بالغزل في قصائدهم اما للنساء أو تكون تلك الاشعار موجه لكبار الملوك والقادة.

ومن أشهر أبيات الشعر التي كتبت مدحاً في اسم لجين للشاعر المعروف أبو نواس:

تأمل في بنات الأرض وانظر ** إلى آثار ما صنع المليك

عيونٌ من لجَيْن شاخصات ** بأبصار هي الذهب السبيك

على قطب الزبرجد شاهدات ** بأن الله ليس له شريك

معنى اسم لجين

معنى لجين:

يتسأل العديد عن وش معنى اسم لجين في المعجم العربي، ومن السائد عنه أنه من أسماء العلم الأعجمية، ولكن هذا ليس صحيح بتاتاً لأنه اسم ذو اصول عربية أصيلة.

معنى اسم لجين في اللغة العربية:

اللغة العربية هي اساس كل اللغات الاخري، فهي بمثابة ترسانة ثقافية قوية، حيث للكلمة فيها أكثر من معني، لذا فأن معنى اسم لجين في اللغة العربية له معانً عديدة، ومنها:

– من المعروف عن اسم لجين أنه علم مؤنث، والذي يعني الفضة اللامعة أو ماء الفضة أو الفضّة الذائبة.

– ومعناها ايضا الشىء بهيظ الثمن، وذكر اسم لجين في المعجم الوجيز (تلجّن) الشيء أي أنه تمدد.

– في حال أن ذكرت كلمة اللَّجينة، فأنها تعني الجماعة أو القوم الذي يوكل اليها تفحص شي ما أو انجاز مهمة مطلوبة منهم.

– ورد اسم لجين عند العرب علي أنه اسماً عربي مؤنث، حيث يعني الفضة، وهي عبارة عن اسم ريفي، لأنه قديما كانت تعرف الفضة.

– من معاني اسم لجين أنه يعني العسل و الشهد.

معنى اسم لجين عند الشيعة

يعتبر معني اسم لجين من الاسماء المحبب تسميتها للفتيات الصغار، حيث أنه ذكر في القرآن الكريم في قول الله تعالي، بسم الله الرحمن الرحيم: “قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين” صدق الله العظيم.

ويقال أن معني اسم لجين عند الطائفة الشيعية يعني الفضة الساطعة اللامعة التي يتم وضعها علي الذهب والألماس، وعموماً فأن معناه في اللغة العربية يعني التماسك، اي أنها تعمل علي تماسك ولزج الشيء.

اقرئي ايضا عن: معنى اسم ريناد وكيفية كتابته باللغة الانجليزية.

معنى اسم لجين في علم النفس

يقول كبار محللين علماء النفس أن اسم لجين من الاسماء التي تحمل في طياتها العديد من المعاني الراقية والسامية، حيث من يطلق عليها هذا الاسم تتسم بأنها شخصية قوية لديها كلمتها الخاصة في اي موقف، ومعروفة ايضا بمواقفها الجريئة التي تتخذها اتجاه شىء ما.

 ومن ضمن صفات حاملة اسم لجين ايضا أنها أنيقة، حيث تحرص علي انتقاء ملابسها بعناية شديدة مما يجعلها ذات ذوق رفيع، فهي عاشقة للتسوق ومليء خزانتها بكل ما هو ثمين، وايضا يعرف عنها التفوق الملحوظ في دراستها فهي تضعها امام نصب أعينها دائما وتجعلها في المقام الاول.

معني-اسم-لجين

معني-اسم-لجين

دلع اسم لجين

هنالك عدد من اسماء الدلع التي يمكن أن نطلقها علي اسم لجين ومنها:

– جولي.

– جونه.

– جوني.

– جيني.

– جينو.

– لنوش.

– جوجو.

– لولي.

– لولو.

– نوجا.

– لوجي.

– لوجا.

– لولو.

– جوجي.

اسم لوجين بالانجليزي

 يسعي الكثير إلي معرفة  اسم لجين بكل اللغات، وذلك لكي يتفننوا في كتابته، وسوف نقدم لكم خلال هذا المقال كتابة اسم لجين باللغة الانجليزية، حيث يكتب كالاتي:

– Lojeen.

– Logyn.

– loogin.

– Lojain.

– Lujain.

تعرفي ايضا علي: معنى اسم رهف في معجم الاسماء.

هل اسم لجين حرام؟

– يود الكثير من الاباء معرفة أن كان الاسم الذي وقع عليه الاختيار يتناسب مع احكام الدين الاسلامي أم لا، واحب أن اطمئنكم يا أعزائي أن معنى اسم لجين متفق مع تعاليم ومباديء الفقة والشريعة الاسلامية، فهو اسم جائز تسميته لبناتكم، نظرا لأنه يحمل العديد من المعاني الجيدة.

– ولعل اكثر ما يقوي اسم لجين هو أنه ذكر في حديث شريف عن أبي هريرة، أنه قال للحسن بن علي بن أبي طالب “اكشف لي عن الموضع الذي كان يقبله رسول الله صلى الله عليه وسلم منك، فكشف عن سرته، كأنها ميخف لجين”، فمعناها أنها مدهونة بالفضة.

عيوب اسم لجين

هنالك عدد من العيوب التي تكون في شخصية حاملة اسم لجين، ومنها التالي:

1- لا تحب أن اخذ الأوامر من شخص ما مهما كان، فهي مستقلة برأيها ومن الممكن أن تعند للغاية في بعض المواقف التي لا تتطلب ذلك.

2- سهل استفزاها بكل سهولة، فهي سريعة التعصب، ومن الممكن أن تقول كلام جارح للشخص الذي امامها، لذا ننصحك عزيزي القاريء بعدم مواجهتها.

3- لا تهتم بكلام الاخرين مهما كثر حولها، وايضا فهي غير مولعة بتتبع تقاليد المجتمع، فهي بالنسبة لها قواعد صارمة ليس لها اي اساس من الصحة.

4- تعتبر طاقة اسم لجين مرتفعة زيادة عن اللزوم، فهي في بعض الاحيان مقبلة علي الحياة، واحياناً اخري لا تريد مواجهة العالم حتي أنها لا تريد الخروج من غرفتها.

5- تتصف حاملة اسم لجين بالانانية التي تظهر في بعض تصرفاتها، وهذه الصفة ذات صلة ايضا بـ معنى اسم زينب وعيوب حاملة هذا الاسم.

اسماء تشبه اسم لجين

توجد العديد من الاسماء التي تكون قريبة الشبه من اسم لجين، ومنها:

– حنين.

– جني.

– دارين.

– نادين.

هل تتسم شخصية لجين بالقوة طبقاً لعلماء علم النفس؟

أجل، حيث يصف علماء النفس شخصية لجين بالقوة في قرارتها، فهي ذات رأي مستقل وتعرف ايضا بمواقفها الجرئية تجاه شىء ما.

ما معني اسم لجين في اللغة العربية؟

يتمثل معني اسم لجين في اللغة العربية الفصحي في الفضة اللامعة ذات البريق الاخاذ، وتعني ايضا الشىء الغالي و يأتي بمعني الجماعة الموكل اليها انجاز عمل ما.

هل اسم لجين جائز تسميته في الاسلام؟

نعم، حيث يجوز تسميه اسم لجين في الاسلام، لأنه يتفق مع تعاليم ومباديء الدين الاسلامي، وغير متعارض مع احكامه.

ما هي اسماء الدلع التي يمكن اطلاقها علي حاملة اسم لجين؟

هنالك العديد من اسماء الدلع التي يمكن اطلاقها علي حاملة اسم لجين والتي منها، لوجي وجوجو و لنوش وجوجو وغيرها.

مواضيع ذات صلة

معني اسم روفانمعنى اسم روفان وصفات غريبة في حاملة هذا الاسم

معنى اسم ريهام3 مزايا ستُذهلك عند معرفة معنى اسم ريهام