ما معنى اسم لمى في اللغة العربية ؟

معنى اسم لمى

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 1:58 دقيقة
حجم الملف : 1 ميجا
عدد المشاهدات : 382 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

يعد إسم لمى من الأسماء الجديدة التي لم تتردد كثيرا على مسامعنا، و لعل الكثير منكم يريد أن يعرف ما هو معنى اسم لمى  و هل هو من الأسماء المحبب تسميتها للفتيات أم لا؟ و هذا هو ما سنجيب عليه في مقالنا هذا فكثير من المقبلين على الإنجاب خلال الفترات القادمة يريدون معرفة معاني هذه الأسماء الجديدة و الفريدة.

لذلك سنخبرك بالمعنى الحرفي الذي يخص أسم لمى  و أبرز الصفات التي من المتوقع أن تكون في شخصية الفتاة المسماة بلمى و كذلك الأسماء التي من الممكن أن تكون متوافقة مع هذا الإسم.

ما هو معنى اسم لمى؟

و ما ذكر في معاجم اللغة العربية عن معنى اسم لمى  أنه من الأسماء المؤنثة العربية، و التي تعني صفة السمرة الموجودة بين شفتي الإنسان، كما ذكر البعض أن هذا الإسم يعني السمار في باطن الشفة و كلاهما صحيح و يؤدي إلي نفس المعنى، و هذه الصفة تعد من الصفات المحببة لدى كثير من النساء، و قد فسر بعض علماء اللغة الأخرين أن إسم لمى يدل على الجمال الطاغي و الثبات كذلك.

و قد إشتق إسم لمى من الفعل يلمي و الذي يعني إسمرار الشفة، فلمى الشخص أي إسودت شفتاه و قد إشتق من هذا الفعل إسم لمياء أيضا، و مثلما يوجد كثير من الناس لا يعرفون ايش معنى اسم لمى  فهناك بعض منهم أيضا لا يعرفون الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الإسم، لذلك نود أن نخبرهم أن إسم لمى يكتب هكذا و ليس “لما” فهذا خطأ شائع يقع فيه عدد من الأشخاص.

تعرف أيضا على : معنى اسم منى

معنى اسم لمى وشخصيتها:

و الأسماء عادة ما تؤثر في شخصية من يحملها، و لهذا لا بد أن نخبركم بالصفات الشخصية الخاصة بالفتاة التي تحمل إسم لمى، فعلى الرغم من أن معنى اسم لمى  يدل على جمال المظهر الخاص بهذه الفتاة، إلا أن هذه الإسم أيضا يبدو أنه سينكس أيضا على الجوهر أو ما بداخل تلك الفتاة، حيث تتميز لمى بالذكاء الشديد الذي يظهر في المواقف الصعبة و التي تحتاج إلي حلول خارج الصندوق.

كما تمتلك لمى أيضا حس مرهف يمكن أن سببا في تعكير مزاجها الشخصي في كثير من الأوقات، و من الصفات الجيدة أيضا التي تمتلكها لمى هي الدقة في العمل و إتخاذ القرارات فهي من الشخصيات التي لا تتخذ قرارا إلا و تكون مدركة جيدا لعواقب هذا القرار و تبعاته، كما أن صفة الدقة في العمل التي تمتلكها لمى تجعلها مرشحة لتولي مناصب عليا في قطاع العمل، و الآن حان الوقت لنعرف عيوب اسم لمى  الموجودة في شخصيتها.

بعض العيوب في شخصية من تحمل إسم لمى:

و لا يمكننا أن نجيب على سؤال هل اسم لمى حلو  إلا بعد أن نتعرف على الصفات الحسنة و العيوب التي من الممكن أن تكون موجودة في شخصية الفتاة التي تحمل إسم لمى، و بعد أن تعرفنا على الصفات الجيدة لا بد أن نكون على علم بالعيوب أيضا، و التي من بينها:

1- المزاج المتقلب: و قد تحمل الفتاة المسماة بإسم لمى صفة المزاج المتقلب و الذي قد ينتج بسبب صفة رهافة الحس التي تمتلكها هذه الفتاة.

2- الإسراف: و قد تكون لمى من الشخصيات المسرفة بعض الشئ، و هذا ما سيجعلها مطمع لكثير من المستغلين لذلك فلا بد عليها التخلص من هذه الصفة سريعا.

3- الإندفاع: و قد تكون شخصية لمى من الشخصيات المندفعة في بعض الحالات سواء في التعبير عن مشاعرها أو رأيها، و هذا ما قد يؤثر عليها بالسلب، فعلى الرغم من أن معنى اسم لمى  قد يكون جميلا إلا أن هذا لا يمنع من وجود صفات سلبية يجب التخلص منها.

تعرف أيضا على : معنى اسم ايهم

ما معنى اسم لمى

ما معنى اسم لمى

حكم تسمية لمى في الإسلام:

و ما يجعلنا نقول لك أن هذا الإسم يعتبر من الأسماء التي لا يوجد غبار عليها من الناحية الدينية هو أن معنى اسم لمى  لا يدل على أي أمر سلبي أو تجريح في الذات الإلهية أو شئ يزعزع العقيدة الإيمانية لدى الفرد لا قدر الله فمعاني هذا الإسم جميلة و مناسبة لأن تحملها الفتيات الصغيرات، فكما ذكرنا أن إسم لمى يحمل في طياته الجمال الطاغي للفتاة فقط و هو ما يدل عليه معنى الإسم.

و قد يكون إسم لمى أحد الأسماء التي لم تظهر في العصور أو العهود السابقة، لذلك فمن الطبيعي أن يدور في أذهاب  الأمهات و الآباء السؤال الذي يتعلق بحكم تسمية هذا الإسم و مدى تحريمه، و لكن لطمأنة هؤلاء الآباء و الأمهات لا بد أن نخبرهم بأنه لا مانع من إطلاق إسم لمى على صغيرتهم، فهو من الأسماء التي لا يشوبها التحريم و لعنا نرى صوراسم لمى  كثيرا على موقع الانترنت و هذا ما يؤكد لنا ذلك.

ما هو دلع اسم لمى و كيف نكتبه بالإنجليزية؟

في البداية دعونا نخبركم بطريقة كتابة إسم لمى باللغة الإنجليزية فهو من الأسماء السهلة في الكتابة، حيث يكتب هكذا Lama بحسب ما ينطق، أما فيما يتعلق بدلع اسم لمى فيوجد الكثير، فهناك عدد من الأمهات قد تشتق إسم دلع من معنى اسم لمى مثل سمراء أو ما شابه، و هناك أخرين يشتقون إسم الدلع من حروف الإسم ذاته.

لذلك فيمكن لنا أن نجد دلع إسم لمى هو: لولو أو لومي أو لولي أو لولا فكل هذه الأسماء يمكن أن تنادى بها الفتاة التي تحمل إسم لمى، و عند إختيار الام اسم مناسب مع لمى  لتسمى به أختها القادمة فيمكن إختيار إسم لمياء ليكون مشتق من نفس إسم الأخت و هذا شئ جيد.

تعرف أيضا على : معنى اسم حور

معنى اسم لمى بالتركي:

أما عند البحث في اللغة التركية عن معنى اسم لمى  فسنجد أنه يعني مثلما يعنيه المعنى في اللغة العربية و هو الفتاة الجميلة، و لكن في اللغة التركية قد يتم تفصيل الأمر بعض الشئ حيث أن المعني يخبرنا أيضا بأنها ذات الملامح الفريدة و المميزة، ويشير معنى اسم لمى أيضا في اللغة التركية إلي أن الفتاة تلفت إليها الإنتباه في أي مكان.

ما تفسير اسم لمى في الحلم؟

عند رؤية إسم لمى في الحلم فهذا يعني أن هناك أخبار سارة و مبهجة قد تأتي إليك في خلال وقت قصير.

هل تم ذكر إسم لمى في القرآن الكريم من قبل؟

لا فتوصل العلماء إلي أن إسم لمى لم يتم ذكره في القرآن من قبل، و هو أيضا ليس محرما.

هل إسم لمى من الأسماء الجميلة للفتيات؟

نعم فهو إسم يدل على الرقة و هذه هي الصفة المميزة لكل الفتيات لذا فسيكون إسم لمى مناسب لهن.

ما الخطأ الشائع في كتابة إسم لمى؟

قد يكتب هذا الإسم بالطرق التالية لمي أو لما و كلاهما خاطئ، فكتابة الإسم الصحيحة هي لمى.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم شادنهل معنى اسم شادن مكروه في الدين ؟

معنى اسم ندىتعرفوا علي معنى اسم ندى في اللغة العربية