معنى اسم لورا وصفات حاملة الاسم

معنى اسم لورا

تستحوذ البنات على نصف جمال الحياة، لذا عندما يعلم الأب والأم بقدوم أنثى إلى حياتهما تنتابهما الحيرة بخصوص الاسم الذي سوف يطلقونه عليها، حيث يرغبان في اسم يجمع بين الرقة والعصرية وجمال المعنى ليليق بفتاتهما المدللة، لذا نقدم لهما ولكم اليوم معنى اسم لورا الذي يحمل بين طياته كل ما هو جميل وفريد ليليق بالأميرة الصغيرة.

معنى اسم لورا

على الرغم من كون اسم لورا قليل الانتشار إلا أنه يستحوذ على إعجاب كل من يطلق على مسامعه، نظرًا لاختلافه وحداثته، ويرجع أصل اسم لورا إلى اللغة اللاتينية وليس له أي صلة باللغة العربية.

ومعنى الاسم هو نبات إكليل الغار، أو أوراق الغار المقترنة بأشجار ضخمة ومعمرة ترجع جذورها إلى سواحل الشام، وغالبًا ما يستخدم هذا النبات للتزيين.

ومن الجدير بالذكر أن التاج ضمن المفردات الخاصة باسم لورا، حيث كان الناس في روما القديمة يستخدمون أوراق أشجار الغار في صناعة أكاليل المنتصرين، ويطلق اسم لورا على الإناث، ويعد اختيار موفق لمن يريد تسمية ابنته باسم معاصر وجديد وغير دارج في مجتمعاتنا العربية.

دلع اسم لورا

إذا أردت العثور على اسم دلع متناغم مع معنى اسم لورا فلا تشتت نفسك بين المواقع المختلفة لأننا في موقع ملحوظة جمعنا لك مجموعة من أسماء الدلع المتألقة والمنسوجة من أحرف اسم لورا الرائع، ومن تلك الأسماء ما يلي:

1 – لوري.

2 – لورتي.

3 – لورة.

4 – لورو.

5 – لولي.

اسم لورا بالانجليزي

تتشابه طريقة كتابة اسم لورا في اللغة الإنجليزية مع اللغة العربية في سهولة وبساطة كليهما، مما يزيد من إعجاب الأهالي بالاسم خصوصًا في الفترة الأخيرة التي بات الناس فيها يبحثون عن أسامي سهلة في الكتابة وخفيفة في النطق، هذا فضلا عن المفردات اللطيفة التي يحملها معنى اسم لورا بين ثناياه، والآن حان الوقت لنتعرف على طريقة كتابة اسم لورا بالانجليزي ، وهي على النحو الآتي “Laura”.

ومن الأسماء التي تتماثل مع اسم لورا في روعة المعنى وسلاسة الكتابة والنطق هو اسم روز الرائع، حيث يقترن معنى اسم روز بالرقة واللطافة لأنه مشتق من اسم زهرة تجمع بين بهاء الشكل وروعة الرائحة.

اسم لورا بالانجليزي

اسم لورا بالانجليزي

اسـم لـورا في عالم المشاهير

امتدادًا لجمال وفخامة معنى اسم لورا نجد أنه موجود في عالم الفن بصورة واسعة، وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم المشاهير الملقبين باسم لورا في المجتمع العربي: –

أولا: لورا خليل

هي مغنية من أصول لبنانية، اشتهرت بنغمة صوتها العذبة التي تعد بمثابة آلة سفر عبر الزمن، حيث ترجعنا إلى زمن الفن الجميل دون أن يتحرك لنا ساكن، لذا تميزت في أغاني أم كلثوم وفيروز، بالإضافة إلى نجاة الصغيرة وعبد الحليم، ثم توالت نجاحاتها حتى أصدرت ألبومات وأغاني خاصة بها.

ثانيا: لورا أبو أسعد

ممثلة سورية الأصل، شاركت في العديد من الأعمال الدرامية مثل: أهل الغرام، الظل والنور، أنشودة المطر، بجانب سحر الشروق وزهرة النرجس.

معنى اسم لورا وعلاقته بالسمات الشخصية

وفقًا لمجموعة من دراسات علم النفس تبين أن للاسم تأثيرًا كبيرًا على صفات الأشخاص وسلوكياتهم، مما يدفع كل أم وأب للتمعن في التفكير والبحث عن اسماء بنات حلوة وخفيفة وتنفرد بمعاني جميلة ليطلقونه على طفلتهم المنتظرة.

وعند النظر في معنى اسم لورا بالعربي نجد أنه يستحوذ على مفردات فريدة ورقيقة تليق بالأميرة الصغيرة، ومن صفات اسم لورا ما يلي:

صفات اسم لورا

– تتميز لورا بأنها نشيطة ومجتهدة وتسعى خلف تحقيق أحلامها بكل إصرار وعزم.

– تتسم حاملة اسم لورا بذكائها وفطنتها، كما أنها تتمتع بنظرة عقلانية وحكيمة، لذا غالبًا ما تحسن التصرف في التحديات التي تواجهها.

– أهم ما يميز لورا أنها متواضعة وتحمل في قلبها الحب للجميع، فهي لا تعرف طريقًا للكره أو التكبر أبدا.

– تدفعها طيبة قلبها وحبها للخير إلى تقديم يد العون لكل من يحتاج المساعدة، دون أن تنتظر مقابل أو شكر.

– تُعرف بطريقتها المهذبة واحترامها للكبير والصغير، هذا بجانب لُطفها وجمال روحها، مما يجعل مكانتها كبيرة في قلوب من حولها.

– تحب لورا القراءة والاطلاع على كل ما هو جديد في المجالات المختلفة تمامًا مثل حاملة اسم لميس، ويمكنك الاطلاع على معنى اسم لميس المتألق من خلالنا.

هل اسم لورا حرام ؟

لا، فعلى الرغم من أنه لا يمتد إلى أصول عربية إلا أنه لا يحمل أي معانِ مسيئة أو مفردات منافية لتعاليم الشريعة الإسلامية.

ما هي عيوب حاملة اسم لورا؟

تمتلك لورا الكثير من الصفات الحسنة، ولكن ذلك لا يتناقض مع كونها إنسانة تخطئ وتصيب، ومن أبرز عيوب لورا أنها تنفعل بسرعة لأن مشاعرها تتحكم بها، بجانب أنها تُحمل نفسها فوق طاقتها مما يؤدي بها إلى الإرهاق والتعب.

من هم المشاهير الأجانب الملقبين باسم لورا؟

الرائدة الأمريكية لورا إينغلس وايلدر، والممثلة لورا بريبون، المغنية والمؤلفة لورا بياتريس مارلينج، بالإضافة إلى لورا لين ويلش بوش السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي الأسماء المشابهة لاسم لورا؟

يوجد العديد من الأسماء المشابهة لاسم لورا في النطق ومنها: لورين، لوران، لوريانا.

مواضيع ذات صلة

ما معني اسم محمدتعرف الآن علي ما معني اسم محمد و صفاته المختلفة ؟

معني اسم ملكرد قاطع من العلماء حول معنى اسم ملك | شاهد الآن !