” معنى اسم مايا وأبرز 10 أسماء دلع له “

معنى اسم مايا

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 2:26 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 1564 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

بعد أن رزقني الله بابنتي الأولى ماريا زاد كرمه علي عندما أنجبت طفلتي الثانية، وودت أن أختار اسم مميز لها يكون مجابه لاسم شقيقتها، لذا عندما صادفني معنى اسم مايا تأكدت أن ذلك الاسم هو أكثر الاسماء قرباً إلى ماريا.

و لكن قبل أن أطلقه على صغيرتي وودت أولاً أن أعرف أكثر عن صفاته وبالفعل وجدت أن اسم مايا على الرغم من ندرته في وطننا العربي إلا أنه اسم منتشر جداً في شتى بلدان العالم الأجنبية ويحمل في طياته العديد من الصفات الطيبة، واللطيف أنها تتشابه مع صفات معنى اسم ماريا  بشكل كبير.

معنى اسم مايا وأصله

تنقسم الأراء حول معنى اسم مايا إلى ثلاث اقسام، القسم الأول يظن أن معنى الاسم يرجع إلى اللغة العبرية وأنه محرف من اسم ماري الذي يرمز إلى الحزن والألم والعذاب، أما البعض فيقول أن اسم مايا من أصول لاتينية والحقيقة أن ذلك الرأي هو أضعف الأراء الثلاثة كون أن الشاهد الوحيد عليه أن فتيات شهر آذار يطلقون عليهم اسم مايا عندما يولدون.

أما بالنسبة لأقوى تلك الأراء والأقرب إلى الحقيقة هو أن اسم مايا يعود إلى جذور لاتينية مثل معنى اسم سيليا  الشهير، وذلك لأن اسم مايا كان يطلق على زوجة البركان آلهة الربيع في الحضارة اليونانية القديمة.

معنى اسم مايا في أشهر اللغات

أولاً : معنى اسم مايا في اللغة العربية

اسم مايا ليس عربياً كونه يرجع إلى أصول يونانية حسب أكثر الأراء، لذا فإن اللغة العربية لاتشكل أثراً بارزاً في معنى اسم مايا، وأن أثر اللغة يكون ملحوظاً في الأسماء التي تحمل أصلاً عربياً مثل معنى اسم حليمة  الثري بالمعاني الرائعة.

يمكن كتابة اسم مايا مزخرف باللغة العربية بأكثر من شكل حيث أن زخرفة الكلمات في اللغة العربية تعطيها شكل مميز جداً حين كتابتها، ويزخرف اسم مايا بالعربية على النسق التالية (ۛ ּمۘــٰا̍ٻۧــٰ̍ا̍ – مـايَا – مايٰا – م̷اي̷ا – مـْـْْـْايا ).

ثانياً : اسم مايا في اللغة الإنجليزية

مايا في اللغة الإنجليزية تعني الهوادة والرقة فذلك الاسم يحمل مضمون لطيف جداً في قاموس اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأجنبية الأخرى، كما أن اسم مايا بالانجليزي يكتب بطريقتين سلستين جداً وهما MAYA – MAIA.

معنى اسم مايا في الاسلام والمسيحية

عادة ما يثير اسم مايا الجدل بين كثير من الأفراد وعادة ما يطرح الكثير من التساؤلات وعلى هامة تلك التساؤلات هل اسم مايا مسلم أم مسيحي ؟ ذلك الجدل حول اصل اسم مايا في الديانات السماوية له الكثير من المحاور والخلافات، ولعل أبرزها يتمثل في النقاط التالية :

أولاً : معنى اسم مايا في الديانة الاسلامية

القرآن قد أنزله الله سبحانه وتعالى عربياً لذا كل الكلمات التي يجوز أن نسمي أولادنا بها عليها أن تتحلى بالصفات الأصيلة للغة الضاد والقرآن الكريم، ومن أهم صفات تلك الأسماء ألا يكون بها شرك بالله ولا تعبيد لغيره واسم مايا يرجع أصله إلى آلهة يونانية قديمة مما يجعله محرم تماماً وليس له علاقة بالدين الإسلامي، ويجب علينا انتقاء اسماء تحمل معاني الدين السامية لبناتنا مثل معنى اسم الزهراء  الجميل.

ثانياً : معنى اسم مايا في الديانة المسيحية

الأمر قد يختلف في الديانة المسيحية كون أن المسيحيين يعتقدون أن معنى اسم مايا محرف من اسم السيدة مريم، ويسمح في المسيحية أن يطلق الأفراد اسم ماريا على بناتهم.

معنى اسم مايا في علم النفس

معنى اسم مايا في علم النفس

معنى اسم مايا وشخصيتها

تمتلك شخصية مايا العديد من الصفات المميزة وتلك الصفات هي التي تجعل الأهالي يتمسكون بذلك الاسم ويقررون إطلاقه على فتياتهم، وتتمثل أهم صفات حاملة اسم مايا وشخصيتها في النقاط التالية :

1) شخصية مايا سمحة للغاية وتحب الخير لكل من حولها.

2) تتميز مايا بالطبع اللين والصوت الهادئ والطباع الرفيعة والأخلاق الحميدة.

3) مايا لديها جانب رومانسي كبير في شخصيتها، حيث تميل دائماً إلى سماع الموسيقى والأغاني الرومانسية وتعشق مشاهدة الأفلام الرومانسية القديمة والأجنبية.

عيوب اسم مايا

مثلما يمتلك معنى اسم مايا الكثير من المزايا القوية إلا أن معناه قد يرتبط ايضاً ببعض العيوب والصفات السلبية، وأبرز العيوب التي تكمن في شخصية مايا هي الانطوائية الشديدة وعدم الرغبة في التواجد في أي مناسبة اجتماعيه كونها لا تستطيع التأقلم مع الأفراد بسهولة، كما أن شخصية مايا عادة ما تكون متكبرة ومغرورة في ظاهر الأمر ولكن من يتعامل معها يجد أن باطن شخصيتها متواضع جداً.

مايا ايضاً تشتهر بالسرعة في الحكم على الأشياء والأمور مما يجعل قرارتها متهورة بعض الشيء، كما أن شخصية مايا يصعب الحصول على ثقتها على الرغم من أنها دائماً ما تفكر بعاطفتها ولا تدع للعقل أي مجال ليتخذ قرارات مصيرية في حياتها.

دلع اسم مايا

يحمل اسم مايا الكثير من أسماء الدلع على غرار معاني بعض الأسماء الأخرى مثل معنى اسم قمر  الذي ينحصر في أسماء دلع بسيطة جداً، وتتمثل أبرز أسامي دلع ماريا فيما يلي :

1) ريا

2) ريري

3) رورو

4) ميمي

5) مايو

6) ميمي

7) ميو

8) مايتي

9) لايا

10) يويو

معنى اسم مايا في علم النفس

ينطبق على اسم مايا في علم النفس عدد من الصفات الجميلة والمؤثرة وأهم تلك الصفات هي الجاذبية الشديدة لها والتي تجعل الجميع يلاحظ وجودها في أي مكان كون أن حضورها قوي ودائماً مايطغى على الغير رغم بساطتها، وبحسب إشارات المختصين ايضاً فإن معنى اسم مايا في علم النفس قد يميل إلى الحزن والعويل طوال الوقت، وتعتبر مايا من أكثر الأسماء عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب والعزلة.

 حظوظ اسم مايا

تقول خبيرة الأسماء والعلوم الفلكية مايا هزيم أن اسم مايا على الرغم من أنه اسمها إلا أنه يدل على عذاب وعناء طوال فترة العشرينات، وأن مجد اسم مايا عادة ما يبدأ بعد عمر الثلاثين كونها قد تعاصر العديد من المشاكل الأسرية والاجتماعية قبيل هذا السن، مايا ايضاً لها نصيب كبير من الجمال والصفات الأنثوية إلا أن نصيبها من العلاقات العاطفية غير مبشر على الإطلاق.

تقول علوم الفلك ايضاً أن طاقة اسم مايا كبيرة جداً كون أن ندرة الاسم السبب الرئيسي في تعزيز طاقته وجعله يحمل الكثير من المعاني الإيجابية وبالأخص الطاقة العاطفية، وعلى الجانب السلبي فإن تلك الطاقة قد تجعل حاملي اسم مايا مضطربين معظم الوقت ولا يوجد لديهم رضا نفسي بشكل كافي على جميع أفعالهم وتصرفاتهم في الحياة بالإضافة إلى الاستياء الدائم حتى من أصغر المواقف.

ما معنى اسم مايا في المعجم الوسيط ؟

اسم مايا في المعجم الوسيط هو عبارة عن اسم علم مؤنث مأخوذ من أصل لاتيني.

هل هناك مشاهير يحملون اسم مايا ؟

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم مايا مثل مايا دياب، مايا رعيدي، مايا مرسي، مايا شيحه.

ما معنى اسم مايا في المنام ؟

يعود اسم مايا في المنام على الشخص الحالم بالكثير من الأخبار السارة وبشرات الخير المفرحة.

هل ذكر اسم مايا في التاريخ ؟

نعم، حيث أن هناك قبيلة شهيرة جداً تدعى قبيلة مايا من الهنود الحمر كانت تقطن في أمريكا الوسطى.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم رزانمعنى اسم رزان| وأبرز صفات حامله

معني اسم شيماء3 ميزات حول معنى اسم شيماء ستصدمك !