ما هو السر الحقيقي وراء معنى اسم ميار ؟

معنى اسم ميار

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:05 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 772 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

أن كنتي في مشارف استقبال مولدك الصغير، وعرفتي من خلال تقنية السونار عن جنس الجنين بأنه فتاة، ويخطر في بالك العديد من الاسماء ولكن أكثرهم معنى اسم ميار، نظرا لأنه اسم قيم وصاحبته تتميز بالعديد من الخصال الجميلة، فدعينا نوضح لكي من خلال هذا المقال معناه ودلالته وكل شىء يخصه.

تبحث الكثير من الأمهات عن أسماء ذات معني لفتاتها المدللة مثل معنى اسم ريما و اسم ميار، حيث ان كلا من الأسمين متشابهان في الحروف، وغيرها من الأسماء الاخرى التي يذيع صيتها كثيرا حيث تتردد علي اذهان الكثيرين، وفي نفس الوقت نادرا ما نجد الكثير يسميها.

معنى اسم ميار وصفات حامل الاسم

ما معني اسم ميار؟

  يتعدد معني اسم  ميار في اللغة العربية الفصحي، ومنها:

1- هي التي تحضر الطعام و المؤونة.

2- جالبة الرزق والخير الوفير.

3- الفتاة التي تأتي بالخير لأهلها وأصدقائها.

4- الفتاة المبتسمة البشوشة التي تنشر السعادة في كل مكان.

معني اسم ميار في المعجم العربي

يعرف اسم ميار في المعجم العربي على أنه اسم مشترك، يكتب بطرق مختلفة علي حسب طريقة نطقه، ويمكن لفظة بطريقتين وهما: الأولي بفتح الياء للمؤنث والثانية تكون بتشديدها في حال نطقه للمذكر، ويعتبر معنى اسم ميار وصفاتها كالدال علي شىء وصاحبه.

 وقد ذكر اسم ميار في القرآن الكريم من خلال الآية الكريمة

 بسم الله الرحمن الرحيم : وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي هَذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ذَلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ” . صدق الله العظيم.

وعندما سمعت بخبر حملي من الطبيبة، وعلمت انني حامل في فتاة قررت علي الفور تسميتها ميار، نظرا لما يحمله الأسم من قيمة ثرية للغاية، واملاً ايضا أن تتصف ملكتي الصغيرة بالصفات التي عرفتها عن الاسم، حيث هنالك عدد من الصفات الشخصية لحاملة اسم ميار، وهي كالتالي:

1- تتميز حاملة اسم ميار بالرقة والدلال والإخلاص والجمال، وكذلك ايضا معنى اسم تالا يحمل تلك السمات.

2- عشقها الشديد للغزل وسماع الكلمات الرقيقة، فهي دائما تحرص علي اقتناء كتب لأشهر الشعراء والأدباء.

3- تفضل الليل والشعر والبحر، وتشجع علي الحرية وحب الحياة بكل تفاصيلها.

4- من الممكن في المستقبل أن تصبح فنانة مشهورة، نظرا لحبها الشديد للفنون، مثل الرسم والغناء والتمثيل.

5- يعرف عنها الولاء لصديقتها وتفضل قلة الحديث، حيث أنها تحب ان تسمع اكثر من التحدث بما لايفيد.

6- تعرف باجتهادها الشديد في الدراسة، حيث انها تضع دراستها في المقام الاول، وتسعي الي تحقيق أهدافها مهما كلفها الأمر.

7- تتسم  الفتاة التي تسمي ميار بأنها تكون حالمة ورومانسية.

8- تكره الكذب، حيث أنها تفضل الصراحة دائما.

9- تتميز بانها متسامحة ولكن بالرغم من ذلك فهي لا تتسامح مع الشخص الذي يحاول استغفالها أكثر من مرة.

10- تتسم الفتاة التي تسمي ميار بالجمال الجذاب الساحر، حيث أنها تجمع بين جمال الوجه والعقل والأهم جمال الروح الذي يطغي علي شخصيتها.

معنى اسم ميار بالفارسي

توجد معانٍ عديدة لأسم ميار، فهو من الأسماء التركية والفارسية، حيث أن معنى اسم ميار باللغة الفارسية يعني الضوء أو نور النهار وضوء الشمس نهاراً والقمر ليلاً، وكذلك ايضا  معنى اسم ايلا يحمل ذلك المعني ولكن باللغة التركية.

معنى اسم ميار

معنى اسم ميار

اسم ميار بالانجليزي

يكتب اسم ميار بطرق عديدة في اللغة الانجليزية، مثل:

– Mayyar.

– Mayar.

– Maiar.

– Maayar.

دلع اسم ميار

يسعي الكثير الي اطلاق اسم دلع لأطفالهم، كنوع من أنواع الدلال لهم، حيث تكون تلك الاسماء سهلة النطق أكثر من الاسم الأساسي وفي نفس الوقت تكون مداعبة بعض الشىء لصغيرك.

وتنتشر تسمية اسم ميار في الدول العربية، لذا يتسأل الكثير من اخواتنا في دول الخليج عن ايش دلع اسم ميار، لذا نقدم لكم يا أعزائي جميع أسماء الدلع التي يمكن أن تطلق علي معنى اسم ميار، وهي كالتالي:

– ميورة.

– ميور.

– ميما.

– ميمي.

هل اسم ميار حرام؟

عندما ننوي علي تسمية أطفالنا اسم ما، نريد ان نعرف كل شىء عنه، مثل معنى اسم ميار، وكذلك ايضا نريد معرفة اراء علماء الدين حول الأسم، ومن عزم على تسمية فتاتة الصغيرة اسم ميار ويريد معرفة أن كان حلال تسميته ام لا؟، لمعرفة اجابة شاملة علي تساؤلك ننصحك بمتابعة قراءة التالي:

يري كبار الفقهاء أن معنى ميار يجوز اطلاقه دون اى حرج، وبالطبع فهو حلال لأن هذا الأسم متوافق مع جميع الشروط التي يحددها الدين الأسلامي عند اختيار اسم المولود الجديد، فهو غير مخالف للأسلام وعقائده، حيث أنه يرمز للكثير من الأشياء ذات المعني الجيد مثل الولاء والصدق ومثل هذه الأشياء التي يجب ان يتصف بها المرء.

وباختصار يعتبر اسم ميار من الأسماء المعروفة أنها مباركة في الأسلام، لما يحمله هذا الأسم من معني وهو جلب الخير وزيادته ونشر البهجة والسرور في نفوس الجميع، بمعني انهاء الحزن والهم.

خلفيات باسم ميار

نقترح عليكي يا سيدتي العزيزة  تقديم هدية مميزة لطفلتك خلال المناسبات المعروفة مثل عيد ميلاد أو تهنئة بمناسبة النجاح وغيره، فمن الممكن عمل صور باسم ميار، حيث يكون الأسم منقوش بطريقة مميزة، ويمكن أن يتم حفرة علي الخشب والذهب أو كتابته بطريقة مميزة علي لوحة ليتم اهدائها لفتاتك الجميلة ميار لأسعادها في اي مناسبة خاصة لها.

والان نضع بين أيديكم باقة من صوراسم ميار المكتوبة بطريقة مميزة:

معنى اسم ميار

معنى اسم ميار

أسماء بنات تشبة اسم ميار

في حال أن كنتي تريدي معرفة أسماء بنات تتشابه مع اسم ميار، فنقدم اليكي في هذا المقال باقة من أجمل أسماء الفتيات التي تبدا بحرف الميم، تسهيلا عليكي مهمة اختيار الأسم، ومن تلك الأسماء:

– مي.

– مرام.

– ميرنا.

– ماندا.

– ميرال.

– مارال.

– مايلي.

– ميرام.

– ميرا.

– مايان.

– مادلين.

– منار.

– منال.

– مروة.

– مريم.

– ماسة.

– مايسة.

– مآثر.

– ميليا.

– مايا.

– مياسين.

– مرنان.

– مرَانة.

– ميارا.

– ماري.

–  ميلا، ويعتبر معني اسم ميلا قريب ايضا من معنى اسم ميار، فهم ليسوا متشابهون في الأحرف فقط بل ايضا يتفقون في عدد من الصفات ايضا مثل الرقة والمشاعر المرهفة، وكذلك ايضا حب الحياة والايجابية.

اسم ميار ولد ولابنت؟

يعتبر معنى اسم ميار من الأسماء العربية التي تم استحداثها، والتي أصبحت متداولة بكثرة، حيث يتم اطلاقها علي الذكور، ولكن من المعروف ان اسم ميار يمكن اطلاقة على الذكور والإناث، فاسم ميار مشتق من الفعل ( مار) اي جاء بشىء ما، وبمعني أكثر دقة هو من يحضر الطعام أو من ينشر السعادة في المكان، والجدير بالذكر أنه في الاونة الاخيرة أصبح من المحبب تسمية الفتيات فقط بأسم ميار، فلم يعد الكثيرون يطلقون اسم ميار علي الذكور، وذلك لأنتشار تسميته للان بكثرة عن الذكور. 

وختاماً لهذا المقال اتمنى من الله عزو جل ان اكون قد أحطكم علما بكل جوانب اسم ميار، بداية من ما معناه ومروا بمفهومه باللغة الفارسية وفي المعجم العربي، وايضا تقديم اجابة للعديد من التساؤلات مثل هل يجوز تسمية اسم ميار للذكر؟، وتناولنا ايضا دلع اسم ميار والاسماء التي تتشابه معه، لذا أسال الله أن تنفكم المعلومات التي ذكرت.

ما هو دلع اسم ميار؟

هنالك عدد كبير من اسماء الدلع التي يمكن اطلاقها علي اسم ميار، ومنها مارى ومومو وايضا ميمي ورورى و مارو، وايضا رورا و ميرو، وغيره.

هل يجوز اطلاق اسم ميار علي الذكر ايضا؟

نعم يمكنك ذلك، حيث ان اسم ميار مشترك يمكن تسميته للذكر والانثي، ولكن أصبح السائد الان اطلاقه علي الفتاة أكثر من الذكر.

ما معني اسم ميار باللغة الفارسية؟

يعني اسم ميار باللغة الفارسية الضوء أو نور النهار وضوء الشمس نهاراً والقمر ليلاً.

هل اسم ميار في الأسلام حرام؟

لا، حيث أن اسم ميار من الأسماء المباركة في الأسلام، فهو مطابق للعقيدة الأسلامية، لذا يمكن اطلاقه علي طفلتك دون حرج، بالأضافة ايضا أنه يشير الي الولاء والصدق وغيرها من المعانى الجميلة.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم هبهما هو المعنى الحقيقي لـ اسم هبه الله في اللغة ؟

اسم-ربابهل هناك علاقة بين معنى اسم رباب والموسيقى ؟