تعرف على معنى اسم ميرال الفريد من نوعه

معنى اسم ميرال

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:06 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 751 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

يبحث كل اب وأم عن اسم مميز يحمل معاني سامية لطفلهم ويكون سهل وخفيف في النطق، تعمق من خلالنا عزيزي القارئ في معنى اسم ميرال، ذلك الاسم الذي يحمل التميز والعمق بين طياته، حيث ان البحر شطر خفي بين معانيه المتعددة، ويعد اسم ميرال من الأسماء الجديدة التي طلت علينا في وقت قريب.

لذلك اذا كنت من مشجعين الاختلاف والتجديد ولا تفضل الاسماء التقليدية فان اسم ميرال من اول الاسماء التي يمكنك اختيارها لاميرتك الصغيرة، وكذلك معنى اسم ايلا الذي يحمل من العصرية والتنوع نفس النظير.

ما معنى اسم ميرال؟

منبع اسم ميرال ليس عربي وانما تركي، وتعددت المعاني الكامنة في هذا الاسم ، ومن أبرز معانيه انثى الغزال الصغير أو عيون الغزال الصغير،  واما عن ايطاليا فهو يعني بالنسبة لهم الأميرة، وكما قلت سابقا أن البحر أتخذ مسكنا بين معاني اسم ميرال فهو يعني البحر المشرق أو أميرة البحار اذا لفظ أميرال.

كما يحمل معنى اسم ميرال الذكاء والحكمة بين أحضانه، حيث يطلق على الشخص الذكي أو الحكيم.

دلع اسم ميرال

ان منادة اطفالنا بأسماء الدلع التي تليق بهم يبعث داخلهم احساس المودة والحب ويوثق الرابط بيننا وبينهم، ولا يقتصر الأمر على الأطفال فقط لان الكبار أيضا يحبون منادتهم بأسماء الدلع من حين لاخر.

ومن أشهر اسماء الدلع المميزة المرتبطة باسم ميرال مايلي:

ميرو.

لا لا.

مرمي.

ميما.

ميرول.

مرمر.

رورو.

ميروي.

ميرالتي.

ميرا.

ميرول.

لي لي.

لولا.

نقدم لك عزيزي القارئ هذه التشكيلة الرائعة من اسماء  الدلع التي تتبع معنى اسم ميرال لتختار الاسم الذي يلامس قلبك وتحب أن يكون دلع ميرال ابنتك مدللة أبيها وأمها.

اسماء بنات على وزن ميرال

تفضل كثير من الأمهات اذا أراد الله تعالى أن يوهبها هديتين أو أكثر من الاناث أن تجعل الانسجام بينهم يتخلل حتى في الاسماء التي يحملونها، لذلك اذا كنتي من هذا النوع من الأمهات وقد من الله عليكي بقطعتين من روحك واسميتي أحدهم ميرال وأردتي أن تسمي اختها اسم قريب من ميرال ليشكلان فريقا هائلا منسوج من الحب والوئام.

فاليكي بعض الاسماء التي تنخرط مع معنى اسم ميرال في السمو بالمعنى والتشابه في الوزن ومن ضمن هذه الاسماء:

اسم ميار وميران، ميان، ميلان، ميلاف وميسان، مرام وما أدراك ما معنى اسم مرام ، حيث يحمل سمات متشابهة الى حد كبير مع معنى ميرال.

اسم ميرال بالانجليزي

منذ اختيار الام والاب لاسم أطفالهم يصبح هذا الاسم محفور داخلهم بكل لغات العالم ويصبح الاسم في كل مكان حولهم كصفحتهم الشخصية وسجلات هواتفهم واذا أردتي معرفة كتابة اسم ميرال باللغة الانجليزية فسوف نحيطك علما بها لتتمكني من كتابتها بالطريقة الصحيحة أيتها الأم الحنونة:

Miral.

Myral.

هل يجوز تسمية اسم ميرال في الإسلام؟

ان الاسلام هو أساس البهجة والسلام بين الناس، ولا يتم تحريم الاسماء التي تحمل معاني جميلة في طياتها، حيث يعد معنى اسم ميرال اشارة الى الغزال، وهذا الحيوان ليس الا حيوان أليف الطباع ولطيف الشكل حتى أنه مباح الأكل ولذيذ الطعم.

ولا يخبأ اسم ميرال اي معاني تتناقض مع الدين الاسلامي من قريب أو من بعيد، وكذلك لا يحمل اي سمات مكروهه أو غير محبوبة بالنسبة للفتاة على الاطلاق، بل أنه يحتضن الكثير من الصفات الجميلة مثل الرقة التي يحبذ أن تتسم بها كل انثى.

وعلى الرغم أن اسم ميرال غير عربي، ولكن لم يرد في كتاب الله العزيز أو السنة النبوية الشريفة أي كلمات تدل على حرامنية هذا الاسم، لذلك فهو مباح وجائز التسمي به.

معنى اسم ميرال في القران الكريم

نزل القران الكريم على رسولنا الشريف عليه أفضل الصلوات والتسليم بلسان عربي مبين، وكما ذكرنا سابقا أن اسم ميرال لا تمتد جذوره الى أصول عربية بل تمتد الى أصل أعجمي، لذلك لم يرد لفظ اسم ميرال في القران الكريم.

ولكن كان معنى اسم ميرال له ظهور في كتاب الله الحكيم، حيث يشتمل هذا الاسم على معاني الجمال وقد ورد في القران الكريم ايات تشير الى هذا المعنى، والدليل في قوله تعالى ( ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون) صدق الله العظيم.

لذلك لا يجب أن يعتنق القلق اي أم وأب توجهوا وبادروا بالسعي وراء معنى اسم ميرال خشية أن يحمل الاسم اي حرمانية أو تخبط مع الدين الاسلامي، وأعتقد أن الاطمئنان والسرور بدأ يتسلل رويدا رويدا الى قلوبهم، وعند الانتهاء من قراءة هذا المقال والتنقل بين سطوره، سوف يصبح ميرال هو لقب اميرتهم القادمة لا محالة.

صور اسم ميرال

يحب الجميع ميرال بشخصيتها العفوية الرقيقة وقلبها الملئ بالحب والشجن لكل من حولها وصفاتها التي أضفت الجاذبية الى معنى اسم ميرال، لذلك يتسارع كل من يحبها الى تهنئتها في مناسباتها  الخاصة ويوم ميلادها الذي يحمل طابع خاص، حيث انه اليوم الذي هلت فيه ميرال المحبوبة الى الحياة وانارات الارض برحابها.

ومن ضمن الاساليب المميزة في اظهار الحب والتهنئة هو مهاداتها من خلال أرق العبارات المصاحبة لاسم ميرال بالصور.

معنى اسم ميرال

معنى اسم ميرال

معنى اسم ميرال حسب علم النفس

كانت الأبحاث والتجارب الصادرة من خبراء علم النفس عن الفتيات الحاملات لاسم ميرال بمثابة بشرى سارة لكل الأهالي الذين يودون اختيار هذا الاسم كنية لبناتهم في جميع البلاد، حيث ان معنى اسم ميرال يحمل الرقة والانوثة والسمات الجذابة  بين عاتقيه وسوف تفوز بهذه الصفات الفتاة التي يكون اسم ميرال هو نصيبها الجميل.

صفات الفتاة الفائزة باسم ميرال:

تابع معي عزيزي القارئ ان كنت قد تشوقت وتأهبت لمعرفة الصفات الأنيقة التي تتأصل في شخصية كل الفتيات الحائزات على لقب ميرال في بطاقتهم، حيث ان الاسماء التي نتسمى بها لا يكمن دورها في أن ننادى بها ونتميز عن غيرنا فقط، بل تصبح جزء من هويتنا وصفاتنا مع مرور الوقت، ومن ضمن السمات التي تتميز بها ميرال مايلي:

1 – القلب الرقيق الطيب الحنون أهم الصفات التي تحتضنها ميرال في داخلها، بالاضافة الى المشاعر النقية المرهفة التي تنقلها لجميع من حولها.

2 –  الصدق هو النجاة بالنسبة لها ولايمكن أن تتخلى عن الصدق أو الصراحة مهما كانت الظروف.

3 – تدخل ميرال القلب من أوسع أبوابه، حيث يحبها الجميع بشخصيتها الاجتماعية وأسلوبها المحترم اللائق مع الكبير والصغير.

4  – ميرال ليست شخصية متسرعة على الاطلاق، حيث تحب الاسترسال والتفكير المتأني قبل الاقدام على أخذ اي خطوة مهمة في حياتها، ولا تخجل من المشاورة مع من تثق بهم.

5 – ينطبق المثل ( اتقي شر الحليم اذا غضب) على طبيعة ميرال، لكونها هادئة الى حد كبير ولكن من الصعب السيطرة عليها اذا تمكن منها الغضب.

6 – تحب ميرال خوض التجارب الجديدة وتملؤها الطاقة والحيوية ولا تمل من السعي وراء أحلامها.

7 – تتوغل المواهب المختلفة في حياتها، حيث تحب الرسم والسفر والقراءة وخصوصا الروايات و القصص الرومانسية لكونها تتلائم مع شخصيتها.

8 – يكمن الجمال كالسرداب في  معنى اسم ميرال، لذلك يطغى عليها حب الموضة والأناقة فتجدها دائما مهتمة بشكلها ومميزة بطلتها التي تخطف الأنظار.

كما يغمر معنى اسم ريما الكثير من السمات الغائرة في اسم ميرال والتي من أبرزها الرقة والحنان.

من هم أبرز المشاهير الحاملين لاسم ميرال؟

نقل الينا سيرة ميرال اوكاي الكاتبة التركية التي نالت شهرة واسعة من خلال كتاباتها وسيناريوهاتها الرائعة التي نقلتها الينا عبر شاشات التلفاز مثل سيناريو مسلسل حريم السلطان، والروائية ميرال الطحاوي ابنة مصر الحائزة على جائزة نجيب محفوظ.

على ماذا يدل اسم ميرال في الحلم؟

يدل اسم ميرال على كل ما هو جميل ومبشر، لذلك اذا هل عليك اسم ميرال في المنام فابشر بخير كثير قادم الى حياتك، واشكر الله على النعم الخفية والظاهرة.

لماذا انتشر اسم ميرال بين الاطفال في الاونة الاخيرة؟

ادرك الكثير من الاباء والامهات المعاني الثرية والسامية التي يحتضنها معنى اسم ميرال، لذلك قرر معظمهم تسمية بناتهم بهذا الاسم حتى يكون لهم نصيب من الرقة والانوثة والجمال الكامن بين معاني الاسم.

ماهي صفات حاملة اسم ميرال في الحب؟

يحمل قلب ميرال الكثير من الحب لكل من حولها، لذلك من الأكيد أن شريك حياتها يأخذ النصيب الأكبر من هذا الحب والحنان المتدفق من شخصيتها.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم سارة4 صفات ستُدهشك عن معنى اسم سارة !

معنى اسم زينمعنى اسم زين | السهل والرزين